تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

  1. #1

    افتراضي ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    1_ ما ورد في فسير ابن ابي حاتم :
    حدثنا محمد بن يحيى قال : وجدت في كتاب جدي يحيى بن الضريس قال : قال سفيان : في قوله : ويوم يعض الظالم على يديه قال : يأكل يده ثم تنبت .

    حدثنا أبي ، ثنا يحيى بن عبد الحميد الحماني ، ثنا يعقوب ابن عبد الله ، عن جعفر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قوله : ارايت من اتخذ الهه هواه قال : كان الرجل يعبد الحجر الابيض زماناً من الدهر في الجاهلية ، فاذا وجد حجراً احسن منه يعبد الاخر ويترك الاول .

    حدثنا أبو سعيد الاشج ، ثنا بن يمان ، عن اشعث ، عن جعفر ، عن سعيد : مرج البحرين قال : بحر السماء وبحر الأرض .

    حدثنا أبي ، ثنا أبو صالح بن زياد الرقي ، ثنا يحيى بن سعيد الحمصي ثنا النضر بن عربي عن ميمون بن مهران في قوله : هوناً قال : حلماء بالسريانية .

    حدثنا المنذر بن شاذان ، ثنا أحمد بن اسحاق ، ثنا أبو الاشهب ، ثنا الحسن : والذين يبيتون لربهم سجداً وقياماً قال : هذا ليلهم إذا خلوا فيما بينهم وبين ربهم يروحون من اطرافهم .

    حدثنا أبي ، ثنا أبو سلمة ، عن هشيم ، عن العوام ، عن مجاهد : واذا مروا باللغو مروا كراماً إذا اتوا على ذكر النكاح كنوا عنه .

  2. #2

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    للرفع

  3. #3

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    ارجو الرد ، بالله عليكم .

  4. #4

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    أنا في أشد الحاجة لمعرفة حكم هذه الاثار .

  5. #5

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    للرفع

  6. افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    سأجيبك بعد دقائق فانتظرني

    من أوسع أودية الباطل: الغلوُّ في الأفاضل
    "التنكيل" (1/ 184)

  7. افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    = حدثنا محمد بن يحيى قال : وجدت في كتاب جدي يحيى بن الضريس قال : قال سفيان : في قوله : ويوم يعض الظالم على يديه قال : يأكل يده ثم تنبت .
    إسناده صحيح.
    = حدثنا أبي ، ثنا يحيى بن عبد الحميد الحماني ، ثنا يعقوب ابن عبد الله ، عن جعفر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قوله : ارايت من اتخذ الهه هواه قال : كان الرجل يعبد الحجر الابيض زماناً من الدهر في الجاهلية ، فاذا وجد حجراً احسن منه يعبد الاخر ويترك الاول .
    أخرجه أيضًا النسائي في الكبرى (11421)... وهو صحيح لغيره..
    . = حدثنا أبو سعيد الاشج ، ثنا بن يمان ، عن اشعث ، عن جعفر ، عن سعيد : مرج البحرين قال : بحر السماء وبحر الأرض .
    إسناده حسن في التفسير.

    من أوسع أودية الباطل: الغلوُّ في الأفاضل
    "التنكيل" (1/ 184)

  8. افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    =
    حدثنا أبي ، ثنا أبو صالح بن زياد الرقي ، ثنا يحيى بن سعيد الحمصي ثنا النضر بن عربي عن ميمون بن مهران في قوله : هوناً قال : حلماء بالسريانية .
    إسناده ضعيف؛
    يحيى بن سعيد الحمصي وشيخه النضر بن عربي ضعيفين

    من أوسع أودية الباطل: الغلوُّ في الأفاضل
    "التنكيل" (1/ 184)

  9. #9

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    اكمل ، بارك الله فيك .

  10. #10

    افتراضي رد: ما مدى صحة هذه الاثار في تفسير سورة الفرقان

    اكمل ، بالله عليك .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,728

    افتراضي

    للرفع
    لا إله إلا الله
    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •