قال القرطبي: "وزعم الفراء أن إذا تكتب بالألف وأنها منونة. قال النحاس: وسمعت علي بن سليمان يقول سمعت أبا العباس محمد بن يزيد يقول: أشتهي أن أكوي يد من يكتب إذا بالألف، إنها مثل لن وإن، ولا يدخل التنوين في الحروف"
تفسير القرطبي (5/ 250)

وللفائدة: المسألة مختلف فيها, فالقراء على رسمها ألفا إتباعا للمصحف وللقراءة حين الوقف عليها, وجمهور النحاة على رسمها بالنون لعدم دخول التنوين الحروف, وهناك من فصل في مواضعها.
للمزيد:
http://majles.alukah.net/t78119/
http://www.ahlalloghah.com/showthread.php?t=2730
http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?t=1157