تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 7 من 34 الأولىالأولى 1234567891011121314151617 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 140 من 666

الموضوع: مختارات من قراءاتي

  1. #121

    افتراضي رد: مختارات من قراءاتي

    وقفات مع آية الولاية




    ملخص هذه المادّة

    اشتمل هذا الدرس على شرح لحديث الولاية،
    مع بيان صفات أولياء الله الذين اصطفاهم لولايته،

    وذكر لبعض خرافات الصوفية في الولاية.

    عناصر وقفات مع آية الولاية

    اقرأ المادّة كاملة في صفحة واحدة

    1 - الخسارة الحقيقية

    2 - صفات أولياء الله

    عاقبة الأمة التي تختلف فيها هذه الصفات

    صفة الذلة على المؤمنين

    العزة على الكافرين

    الخلل في تحقيق هاتين الصفتين

    محبة الله ورسوله فوق كل محبة

    من لوازم محبة الله سبحانه وتعالى

    3 - الطائفة المنصورة

    أقسام الناس تجاه الطائفة المنصورة

    الدعوة والجهاد من صفات الطائفة المنصورة

    4 - صفات المؤمنين أنهم لا يخافون لومة لائم

    الخوف من قول الحق

    لماذا لا يخاف الإنسان في الله لومة لائم؟

    الانحراف في مفهوم قوله تعالى: (وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ)

    المفهوم الصحيح لقوله تعالى (وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ)

    5 - الولاية فضل من الله

    ضرورة تحبيب الله عز وجل إلى الخلق

    حقيقة عمل الدعاة

    راحة المؤمن

    كيف تنال ولاية الله؟

    6 - من انحرافات الصوفية

    7 - الفوائد المستخلصة


    الحمد لله رب العالمين

  2. #122

    افتراضي رد: مختارات من قراءاتي

    من فوائد الأستاذ أبي عمر بورك فيه

    من نقله لكتاب
    الانتصار لحزب الله الموحدين

    والرد على المجادل عن
    المشركين

    =============

    قال ابن القيم:


    ومن ذبح
    للشيطان
    ودعاه،

    واستعاذ به،

    وتقرب إليه بما يحب

    فقد عبده
    وإن لم
    يسم ذلك عبادة
    ,

    ويسميه
    استخداما


    وصدق !

    هو
    استخدام من الشيطان له
    .

    وقال:

    والشرك فاحذره فشرك ظاهر ...
    ذا القسم ليس بقابل الغفران

    وهو
    اتخاذ الند للرحمن أيا .......
    كان من شجر ومن إنسان

    يدعوه أو يرجوه ثم يخافه ........
    ويحبه كمحبة الديان

    والله ما ساووهم بالله في .........
    خلق ولا رزق ولا إحسان

    لكنهم ساووهم بالله في ..........
    حب وتعظيم وفي إيمان

    جعلوا محبتهم مع الرحمن ما ....
    جعلوا المحبة قط للرحمن


    ===============

    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]



    داعية الشرك
    [محمد علوي مالكي الصوفي]


    الحمد لله رب العالمين

  3. #123

    افتراضي رد: مختارات من قراءاتي

    من فوائد الأستاذ أبي عمر بورك فيه

    من نقله لكتاب
    الانتصار لحزب الله الموحدين

    والرد على المجادل عن
    المشركين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عُمر مشاهدة المشاركة
    قال ابن عباس رضي الله عنهما:

    كل ما في القرآن من الأمر
    بالعبادة

    فالمراد به
    التوحيد

    (ذكره البغوي في التفسير )

    =============

    الحمد لله رب العالمين

  4. #124

    افتراضي رد: مختارات من قراءاتي

    سئل الإمام أبو بكر الطُّرْطوشي

    رحمه الله تعالى :


    ما يقول سيدنا الفقيه

    في مذهب
    الصوفية ؟

    وأعلم - حرس الله مدته -

    أنه اجتمع جماعة من رجال،

    فيكثرون من ذكر الله تعالى،

    وذكر محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

    ثم إنهم يوقعون بالقضيب على شيءٍ من الأَديم،

    ويقوم بعضهم
    يرقص ويتواجد،

    حتى يقع
    مغشيّاً عليه،

    ويحضرون شيئاً يأكلونه.

    هل الحضور معهم جائز أم لا
    ؟

    أفتونا مأجورين،
    يرحمكم الله.

    الجـــــــــواب :

    يرحمك الله،

    مذهب
    الصوفية بطالة

    وجهالة

    وضلالة
    ،

    وما الإسلام إلا كتاب الله،

    وسنة رسوله،

    وأما
    الرقص والتواجد،

    فأَوّل مَنْ أَحثه
    أصحاب السامريّ،

    لما اتخذ لهم
    عجلاً جسداً له خوار,

    قاموا يرقصون حواليه ويتواجدون,

    فهو دين الكفار,

    وعبّاد العجل.

    وأما القضيب

    فأوّل مَن اتخذه
    الزَّنادقة،

    ليشغلوا به المسلمين عن كتابِ الله تعالى.

    وإنما كان يجلس النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم

    مع أصحابه،

    كأنما على رؤوسهم الطير من الوقار،


    فينبغي للسلطان ونوّابه

    أن يمنعهم من الحضور في المســاجد وغيرها،

    ولا يحلّ لأَحد يؤمن بالله واليوم الآخر

    أن يحضر معهم،

    ولا يعينهم على باطلهم،

    هذا مذهب

    مالك

    وأبي حنيفة

    والشافعي

    وأحمد بن حنبل


    وغيرهم من أئمة المسلمين،

    وبالله التوفيق.



    المرجع:

    كتاب الجامع لأحكام القرآن

    للإمام القرطبي:

    (11/237-238
    )


    ==========
    منقول

    الحمد لله رب العالمين

  5. #125

    افتراضي رد: مختارات من قراءاتي

    الحمد لله رب العالمين

  6. #126

    افتراضي

    التوحيد

    وبيان العقيدة السلفية النقية


    لسماحة الشيخ عبد الله بن حميد
    رحمه الله تعالى رحمة واسعة
    ورفع درجته في عليين




    الحمد لله رب العالمين

  7. #127

    افتراضي حوار مع المالكي في ردِّ ضلالاته ومنكراته / لمعالي الشيخ عبدالله بن منيع

    هذه الفائدة من كتاب

    حوار مع المالكي


    في ردِّ ضلالاته ومنكراته


    لمعالي الشيخ :
    عبدالله بن سليمان بن منيع
    جزاه الله تعالى خير الجزاء

    http://majles.alukah.net/t136051/


    [ وإذا كان هذا الاجتماع

    يشتمل على ما
    يزعم المالكي

    على الذكر والصدقة

    ومدح وتعظيم الجناب النبوي ;


    فإن الذكر يعني تلاوة
    كتب الموالد ودلائل الخيرات ،

    وغير ذلك مما يصرخ
    بالشركيات

    والبدعيات
    ،

    والغلو في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ورفع مقامه

    إلى
    مقام الربوبية والألوهية ،

    والصدقة تعني
    تقديم موائد الأكل والشرب

    للمشاركين في هذا الاحتفال ،

    من برّ وفاجر ، وغني وفقير ،

    وتعني كما ذكره أهل العلم

    والعارفون بخصائص
    الموالد ;

    الاستجداء ،

    حيث يتقدم الحاضرون لهذه الاحتفالات

    بما تجود به نفوسهم المأخوذة

    بدواعي
    التغرير

    والتضليل

    والإغراء
    الكاذب
    ،


    فيجتمع لدى المختص بجمع
    الأموال

    ما يزيد بكثير عن المستلزمات المالية للاحتفال بالمولد ،

    فيأخذه المالكي

    وأحزابه زعماء الموالد وقادتها . ]

    الحمد لله رب العالمين

  8. #128

    Exclamation كيف تدعين زوجِك الصوفي ؟؟؟؟

    كيف تدعين

    زوجِك الصوفي ؟



    كيف تدعين زوجك الصوفي؟


    ===============
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ

    الحمد لله رب العالمين

  9. #129

    افتراضي

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============
    مشاهداتي في " ضريح سيدي رحال البودالي"

    مشاهداتي في (ضريح سيدي رحال البودالي)

    ===============
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ

    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]

    داعية الشرك [محمد علوي مالكي الصوفي]

    الحمد لله رب العالمين

  10. #130

    افتراضي

    العلمانية ..

    نشأتها وتطورها

    وآثارها في الحياة الإسلامية المعاصرة



    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]

    داعية الشرك [محمد علوي مالكي الصوفي]
    الحمد لله رب العالمين

  11. #131

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين

  12. #132

    افتراضي التربية الذليلة في الصوفية

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============

    الشيخ والمريد...
    الاستبداد في الطرق الصوفية


    الشيخ والمريد... الاستبداد في الطرق الصوفية

    ===============
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ

    ===============
    *************
    قال الشافعي رحمه الله تعالى :

    ( لو أن رجلاً تصوَّف من أول النهار

    لم يأت عليه الظهر إلا وجدته أحمق .)
    رواه البيهقي في مناقب الشافعي (2 / 208)
    *************
    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي] الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  13. #133

    افتراضي

    التربية الذليلة في الصوفية
    ==============
    ومن علامات
    الذلة الصوفية

    وأمارات
    الانحطاط العقائدي

    اتِّباع
    مجاذيب الصوفية والخرافة

    للعجل الأكبر
    للصوفية الخرافية

    الزنديق ابن عربيالصوفي


    لعنه الله تعالى لعنًا كبيرا


    فقد زعم هذا
    المأفون القذر
    أن
    الله سبحانه وتعالى
    قد حلَّ في
    عجل بني إسرائيل
    وأن عبادتهم
    للعجل صحيحة

    تعالى الله
    عما يقول
    الزنادقة علوا كبيرا

    والعجيب
    أنه مع قباحة هذا
    العفن الصوفي
    لهذا
    العجل الأكبر
    إلا أنك تجد من
    الصوفية الخرافية من يتبعه

    وكأنهم
    بلا عقول
    أو هم أشبه
    بالعجول

    (
    إن هم إلا كالأنعام
    بل هم أضل )

    ولمعرفة بعض
    مخازي وفضائح

    العجل الصوفي الأكبر ابن عربي

    انظر هنا تكرما

    الجامع الكبير عن الزنديق ابن عربي الصوفي


    http://majles.alukah.net/t132556/

    ===============
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ
    سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ
    وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
    وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ


    ===============
    الرد على الخرافيين [محمد علوي مالكي]
    الرد على الصوفي الضال المخرِّف محمد علوي مالكي


    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي
    http://majles.alukah.net/t132151/


    الحمد لله رب العالمين

  14. #134

    افتراضي

    الحقيقة المحمدية


    يعرفها الصوفية بقولهم:
    "هي الذاتُ مع التعيَّن الأول، ولها الأسماء الحسنى
    وهي اسم الله الأعظم" ( 1 )



    فمحمد الصوفية ليس بشراً، ولا رسولاً،

    وإنما هو الذات الإلهية في أسمى مراتبها !!


    ويقول الدمرداشي :

    "حقيقة الحقائق هي المرتبة الإنسانية الكمالية الإلهية

    الجامعة لسائر المراتب كلها،

    وهي المسماة بحضرة الجميع، وبأحدية الجمع،

    وبها تتم الدائرة،

    وهي أول مرتبة تعيَّنت في غيب الذات،

    وهي الحقيقة المحمدية "( 2 )


    ويقول الكمشخانلي :

    "صُوَرُ الحق هو محمد ؛

    لتحققه بالحقيقة الأحدية والواحدية " ( 3 )


    فمحمد عندهم هوالاسم الأعظم،

    فما الاسم الأعظم؟


    إنه "الجامع لجميع الأسماء،

    أو هو اسم الذات الإلهية من حيث هي هي أي المطلقة "!!(4)


    ومحمد هو الأحدية ! فما هي؟


    إنها "مجلى الذات الإلهية ليس للأسماء، ولا للصفات،

    ولا لشيء من مُؤثراتها فيه ظهور،

    فهي اسم لِصَرافَةِ الذات المجرَّدة

    عن الاعتبارات الـحَقِّيةِ ( 5 ) والـخَلقِيةِ ( 6 ) ".


    ومحمد هو الواحدية، فما هي عندهم؟


    إنها "عبارة عن مَجْلَى ظهور الذات فيها صفة،

    والصفة فيها ذات" ( 7 )


    والفرق بين الأحدية والواحدية :

    "أن الأحدية لا يظهر فيها شيء من الأسماء والصفات،

    أما الواحدية فتظهر فيها الأسماء والصفات"( 8 )


    وبهذا يتجلى لك أن الصوفية

    تعتقد في محمد أنه هو الله سبحانه ذاتاً وصفة،
    وأنه هو الأول والآخر والظاهر والباطن،
    وأنه هو الوجود المطلق، والوجود المقيَّد،

    أنه كان لا شئ قبله، أو معه،

    ثم تعيَّن في صور مادية سُمِّىَ في واحدة منها بجماد،
    وفي أخرى بحيوان،

    وهكذا حتى اندرج تحت اسمه كل مسمَّى،

    وصدقت ماهِيَّتُه على كل ماهيَّة!



    [RIGHT][RIGHT]******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى


    ( 1 ) انظر تحت المادة جامع الأصول في الأولياء للكمشخانلي والتعريفات للجرجاني
    ( 2 ) ص 7 رسالة في معرفة الحقائق لمحمد الدمرداشي
    ( 3 ) ص 107 جامع الأصول للكمشخانلي
    ( 4 ) ص 92 المصدر السابق
    ( 5 ) أي لا توصف بأنها حق، أو خلق في تلك المرتبة

    ( 6 ، 7 ، 8 ) عن جامع الأصول تحت مادتي الأحدية والواحدية
    وعن الإنسان الكامل للجيلي جـ 1 ص 30



    ===============
    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف [محمد علوي مالكي]
    الحمد لله رب العالمين

  15. #135

    افتراضي

    من هدي الله


    ذاك هو محمد الصوفية،

    أما محمد خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم ،
    فقد جلا لنا ربُّه وخالقه، ومن اصطفاه رحمة للعالمين.
    جلا لنا حقيقته في قوله الحكم:

    ( قل: إنما أنا بشرٌ مثلكم
    يُوحَى إليَّ
    أَنَّما إلهكم إله واحد).


    ترى هل يصدق على كل بشري
    أنه هو ذات الله، واسمه الأعظم ؟


    إن الدين الصوفي يستلزم هذه الزندقة ،
    بل يستلزم إطلاق تلك الصفات والأسماء
    على فرعون وأبي جهل
    – وغيرهما من طواغيت الكفر


    فيصف كُلاًّ منهم بأنه :
    هو الوجود الإلهي في تعينه الأول؛
    إذ كلهم بشر!.


    ونحن نؤمن – كما هدى القرآن والسنة –
    بأن أول خلق الله هو القلم أو العرش

    فمتى خُلقت أسطورة
    الحقيقة المحمدية الصوفية ؟!




    ونعلم بالتواتر القطعي
    أن عبد الله بن عبد المطلب تزوج آمنة بنت وهب،
    وأنهما أنجبا طفلاً سمي محمداً،
    وأنه نشأ نشأة الخير والطهر والشرف والكرامة،
    وضيء الطفولة، نقي الصِّبا طهور الشباب؛
    فلم يشب نقاء صباه ريبةٌ،
    ولم تهف بقدس شبابه نَزْغةُ هوى،
    ولا نَزْغة صَبْوَة،


    فكانت دنياه كلها معبداً
    يطيب أصائله وعشاياه وأسحاره

    بذكر الله وحده.


    ونعلم أنه جَدَّ في الحياة راعي غنم، ثم تاجراً،
    فكان في حاليه المثل الأعلى في الجِدِّ القوي الصالح،
    والأمانة التي تعتصم بالتقوى،
    والحكمة الحكيمة في كل ما يُصَرِّف به شئون دنياه،
    والرعاية التي تقدس الحق والواجب لكل ما حُمِّل من أمانة،


    وأنه كان في كل أطوار حياته الكاملَ في الأدب والخلق،
    وحكمة العقل وسمو العاطقة، ونباغة الفكر،
    وقوة الإرادة ومضاء العزيمة،
    وجلال الشرف، وعزة الكرامة،
    ونبل المروءة، وكرم الإيثار والنجدة،
    وسماحة النفس،

    فلم يغمر قلبه إلا حب الله،
    ولم تنزع به الإرادة إلا إلى الخير،
    ولا العاطفة إلا إلى السمو،
    ولا الفكر إلا فيما ينال به رضاء الله.
    جواداً مِسْمَاحاً في سخائه وبِرِّه،


    محسناً كل الإحسان في كل ما أنعم الله به عليه،
    فلم يغضب إلا للحق،
    ولم يجبن إلا عن الذنب،
    ولم يطمع إلا فيما هو عند الله،

    ثم اصطفاه ربه خاتماً للنبيين،
    فجاهد في الله حق جهاده،
    وبلَّغ كل ما نُزِّل إليه من ربه،
    وشهد الله له بذلك،

    ثم قبضه الله إليه بعد أن صارت كلمة الله هي العليا،
    وكلمة الذين كفروا السفلى،
    فصلوات الله وسلامه عليه.


    هذا قبسٌ نستهدي به
    من حياة محمد صلى الله عليه وسلم،



    فقل لي عن الحقيقة المحمدية،
    تلك الأسطورة الصوفية
    الموغلة في تيه القِدم والعدم:

    مَن أبوها ؟
    مَن أمها ؟
    ومِم خُلقت ؟
    ولمنْ أُرسِلَت ؟

    ******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ===============
    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف [محمد علوي مالكي]

    الحمد لله رب العالمين

  16. #136

    افتراضي

    شأن محمد


    وتزعم الصوفية أن شأن محمد هو شأن الله !!


    اسمع إلى صوفي يقول:

    "شأنُ محمد في جميع تصرفاته شأن الله،

    فما في الوجود إلا محمد"


    ويقول :
    "لا يُدْرى لحقيقته غاية،

    ولا يُعْلَم لها نهاية،

    فهو من الغيب الذي نؤمن به"


    ويقول :
    ولما كانت بشريته صلى الله عليه وسلم نوراً محضاً،

    كانت فضلاته مقدسة طاهرة،

    ولم يكن لجسمه الشريف ظل كالأجسام الكثيفة،


    وهذا النور المحمدي،

    هو المَعْنِيُّ بروح الله المنفوخ في آدم،

    فروح الله نور محمد " ( 1 )

    ******************
    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ( 1 ) هذه النصوص عن كتاب النفحات الأقدسية للبيطار ص 9 ، 11، 13





    ===============
    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/


    الرد على الصوفي الضال المُخرِّف [محمد علوي مالكي]

    الحمد لله رب العالمين

  17. #137

    افتراضي

    المهاجر من مكة


    يقول ابن عربي:

    "اللهم أفِضْ صِلةَ صلواتك وسلامة تسليماتك

    على أول التَّعَيُّنات المفاضة من العماء الرباني ( 1 )،

    وآخر التَّنَزُّلات المضافة إلى النوع الإنساني،

    المهاجر من مكة – كان اللهَ ( 2 ).

    ولم يكن معه شيء ثانٍ – إلى المدينة،

    وهو الآن على ما عليه كان،

    مُحْصِي عوالم الحضرات الخمس ( 3 ) في وجوده،

    سر الهُوِيَّة في كل شيء سارية،

    الجامع بين العبودية والربوبية الشامل للإمكانية والوجوبية ( 4 )"



    أرأيت إلى قطب الصوفية الأكبر في غَيِّ إلحاده الأكبر،

    يفتري أن محمداً هو الله،


    وتأمل دهاء مكره، فيما يعبر به عن كفره،

    في قوله:

    "المهاجرمن مكة كان الله

    ولم يكن معه شيء ثان إلى المدينة"



    إنك حين تقرأ تلك الجملة دون تدبر ستظن أن فيها خللاً،

    وأن جملة "كان الله، ولم يكن معه شيء ثان"

    لا صلة لها بما قبلها، ولا بما بعدها،

    وأعترف أني خُدِعْت، فظننت أن هذه الجملة مقحمة،

    وحرت في إدراك هدف ابن عربي من وضع تلك الجملة

    التي تبين عن حق كريم بين باطل عربيد وآخر لئيم!


    بيد أني عدت إلى النص أتلوه، وفي فكري دين ابن عربي،

    وثَمَّتَ بدالي هدفُه في وضح وجلاء،

    وتبين لى أن الجملة ليست مقحمة،

    وإنما هي لحمة دينه وسداه،


    فَلْنَعُد إلى الجملة نرتبها كما تحتم قواعد اللغة الصحيحة

    "المهاجر من مكة إلى المدينة كان اللهَ،

    ولم يكن معه شيء ثان
    "

    ما زدنا شيئاً على قوله، ولا نقصاً منه،


    وكل ما فعلناه هو وضع قوله :

    "إلى المدينة" موضعه،

    بعد أن نأى به ابن عربي عنه؛ ليمكر به،

    ويلتوي على القراء فهمه!


    بهذا يبدو لك جلياً أنابن عربي يفتري

    أن المهاجر من مكة إلى المدينة

    لم يكن هو محمداً رسول الله،


    وإنما كان هو الله

    متجلياً في صورةٍ اسمُه فيها "محمد".



    ولا ريب في أنك تعرف أن صاحب الرسول في الهجرة كان أبا بكر


    غير أن ابن عربي يقول :

    "ولم يكن معه شيء ثان"

    يعني أن أبا بكر هو الآخر لم يكن إلاالله

    متعيناً في صورة اسمه فيها: "أبوبكر"!


    ومات محمد صلى الله عليه وسلم،

    ومات من بعده أبوبكر!

    فأيُّ إلههذا الذي يتجرع غصة الموت مرتين؟


    بل ما ذلك الإله الذي يموتويحيا

    في كل لحظة آلاف المرات ؟!




    لقد دانت الصوفية بأن الرب الأكبر هو عين خلقه !

    وفي كل لحظة يعبر بها الوجود تفنى حياة،

    وتنبثق حياة،




    فيا للصوفية!


    يعبدون رباً يموت آلاف المرات،
    ويولد آلاف المرات في آن واحد!


    ومحمد الصوفية له مظهران،

    أو اعتباران،

    فهو عبد أو خلق باعتبار ظاهرة،

    وهو رب أو حَقٌّ باعتبار باطنه،


    ولهذا يصفه ابن عربي

    – باعتبار ظاهره – بأن له العبودية

    ويصفه – باعتباره باطنه – بأنه له الربوبية!

    يصفه بأن له الإمكانية باعتبار ناسوته،

    وبأن له الوجوبية، باعتبار لاهوته!.



    والنابلسي في شرحه لصلاة ابن بشيش يقول :

    "ما صلى على محمد إلا محمد،

    لأن صلاة العبيد عليه،

    صدرت منهم بأمره منهم من صورة اسمه " ( 5 ).

    =============
    ﴿
    وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ


    قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ

    إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ


    ******************

    * نقلا من كتاب هذه هي الصوفية
    للعلامة عبد الرحمن الوكيل رحمه الله تعالى

    ( 1 ) العماء عند الصوفية"هو الحضرة الأحدية،
    وهذه تتعين بالتعين الأول لأنها محل الكثرة وظهور الحقائق والنسب الأسمائية"

    جامع الأصول مادة العين.

    ( 2 ) نصب لفظ الجلالة باعتباره خبراً لكان، فيكون معنى الجملة
    "المهاجر من مكة هو الله".

    ( 3 ) يجعلها القاشاني ثلاثاً فقط "الفردية وهي حالة وجود الذات الإلهية في عين الجمع حيث كانت،
    ولم يكن معها شيء ثان،

    الثانية حضرة الوترية وهي حالة بقائها بعد فناء كل شيء في مقام الجمع،
    الثالثة حضرة المعية وهي حالة وجودها مع كل شيء في عالم التفرقة،
    والأولى ما وردت الصفات منها، والثانية ما صدرت إليها،
    والثالثة ما وردت إليها ثم صدرت عنها"
    كشف الوجوه الغر ص 133

    ( 4 ) ص 2 مجموع الأحزاب ط استامبول سنة 1298هـ
    ( 5 ) ص 557 مجموع الأحزاب ط استامبول



    ===============
    الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الرد على الصوفي المبتدع المُخرِّف محمد علوي مالكي



    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/
    الحمد لله رب العالمين

  18. #138

    افتراضي

    ألم يعلمِ الذُّلانُ أنَّ بني الوغى

    كذاكَ ، سليبٌ بالرماحِ وسالبُ

    أرى مِلءَ عينيَّ الردى فأخوضُهُ

    إذِ الموتُ قُدامي وخلفي المعايبُ

    همُ يُطفئونَ المجدَ
    واللهُ موقدٌ

    وكم ينقضونَ الفضلَ
    واللهُ واهبُ

    عليَّ طِلابُ المجدِ من مستقرهِ

    ولا ذنبَ لي إن حاربتني المطالبُ

    وعنديَ صدقُ
    الضربِ في كلَّ معَركٍ

    وليسَ عليَّ إن نَبونَ المضاربُ

    إذا
    اللهُ لم يَحرُزكَ مما تخافُهُ

    فلا الدرعُ منَّاعٌ ولا السيفُ قاضبُ

    ولا أنا راضٍ إن كثُرنَ مكاسبي

    إذا لم تكن
    بالعزِّ تلكَ المكاسبُ

    أبو فراس ‫‏الحمداني‬
    رحمه الله تعالى



    ===============
    الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الرد على الصوفي المبتدع المُخرِّف محمد علوي مالكي



    داعية الشرك[محمد علوي مالكي]الصوفي

    http://majles.alukah.net/t132151/
    الحمد لله رب العالمين

  19. #139

    افتراضي الرد على الخرافيين[محمد علوي مالكي]

    الحمد لله رب العالمين

  20. #140

    افتراضي التربية الذليلة في الصوفية

    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •