جزاكن الله خيرا أخياتي العزيزات
هذه أول رسالة مني ::
في قوله تعالى: {قال رب احكم بالحق} [الأنبياء:112]:
المراد منه: كن أنت - أيها القائل - على الحق؛ ليمكنك أن تقول:
احكم بالحق، لأن المبطل لا يمكنه أن يقول: احكم بالحق! [ابن هبيرة] ج.تدبر
جزاكن الله خيرا أخياتي العزيزات
هذه أول رسالة مني ::
في قوله تعالى: {قال رب احكم بالحق} [الأنبياء:112]:
المراد منه: كن أنت - أيها القائل - على الحق؛ ليمكنك أن تقول:
احكم بالحق، لأن المبطل لا يمكنه أن يقول: احكم بالحق! [ابن هبيرة] ج.تدبر
أحسن الله إليكن أخواتي الكريمات
وشكر لك أخيتي مريدة العلم الرسالة الطيبة
الرسالة السادسة عشر:
الشقاق بين أهل الكتاب والمسلمين أمر قدري..
فلا يمكن أن يتفق المسلمون وأهل الكتاب, فتبطل دعوة أهل الضلال الداعين إلى توحيد الأديان؛ لقول الله تعالى:
{فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق} [البقرة : 137]
فلما لم يؤمنوا, صاروا معنا في شقاق, وهذا الشقاق لا بد أن يؤدي إلى عداوة وبغضاء
وبالتالي إلى مدافعة..
وهكذا وقع.
[ابن عثيمين] ج, تدبر.
الرسالة السابعة عشر:
قال صالح بن حمد بن حنبل:
كان أبي إذا خرجت الدلو ملأى, قال: الحمد لله
قلت: يا أبة!
أي شيء الفائدة من هذا؟
فقال: يا بُني!
أما سمعت قول الله تعالى: {قل أرأيتم إن أصبح ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين} [الملك : 30]
(مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي) ج, تدبر.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الرحمن
نتابع معكن يا غاليات بارك الله فيكن وأثابكن الفردوس الاعلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي الغاليات
بوركت غاليتي التوحيد ...على مواضيعك الرائعة التي اعتدناها منك ِ
ونحن .. بانتظار المزيد