تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

    وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبِّه: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل، ثم يحسو منه ثلاث حسوات، ثم يغتسل به، فإنه يذهب عنه كل ما به، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله))
    ما صحة هذا الأثر؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

    ما السُّوَرُ المسمّاةُ بالقواقل؟
    الشيخ عبدالعزيز ابن باز
    السؤال:
    في كتاب فتح المجيد في إبطال السحر أنه يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر فيدقه بين حجرين ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقوافل. ما المقصود بالقوافل؟

    الجواب:
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ [الكافرون:1] و قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ [الإخلاص: 1] و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ [الفلق:1] و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ [الناس:1] هذا من علاج السحر.
    س: تسمى القوافل أو القواقل؟
    الشيخ: القواقل؛ التي أولها قُلْ.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

    ما أصل تحديد سبع ورقات للتداوي من السحر؟

    السؤال:تحديد المؤلف بسبع ورقات؟
    تحميل المادة

    الجواب:هذا نُقل عن كتب الأقدمين، مجرَّب، والسبع لها مزية مثلما قال النبيُّ ﷺ: أريقوا عليَّ من سبع قربٍ لم تُحل أوكيتُها، سبع تمرات في قصة عجوة المدينة مَن تصبَّح بها، السبع لها شأن.
    س: يجوز بأجر؟
    ج: يجوز من باب الدواء.
    س: تكرر أو مرة واحدة؟
    ج: الغالب أنَّ مرةً واحدة تكفي، ولكن إذا لم يزل المحذور يُعيد، يُكرر مرتين، ثلاثًا، أكثر حتى يزول البلاء.



    https://binbaz.org.sa/fatwas/24072/%...B3%D8%AD%D8%B1

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

    ما صحة هذا الأثر؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    14,489

    افتراضي رد: أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل

    19763 - قال عبد الرزاق وقال الشعبي لا بأس بالنشرة العربية التي لا تضر إذا وطئت قال عبد الرزاق وقال الشعبي لا بأس بالنشرة العربية التي لا تضر إذا وطئت والنشرة العربية أن يخرج الإنسان في موضع عضاه فيأخذ عن يمينه وشماله من كل ثمر يدقه ويقرأ فيه ثم يغتسل به وفي كتب وهب أن تؤخذ سبع ورقات من سدر أخضر فيدقه بين حجرين ثم يضربه في الماء ويقرأ فيه آية الكرسي وذوات قل ثم يحسو منه ثلاث حسوات ويغتسل به فإنه يذهب عنه كل ما به إن شاء الله وهو جيد للرجل إذا حبس من أهله قال عبد الرزاق وحبس رسول الله صلى الله عليه و سلم من عائشة خاصة حتى أنكر بصره .
    الكتاب : مصنف عبد الرزاق

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •