" اخرج عدو الله " معجزة النبي عليه الصلاة والسلام وليس لكل أحد .
" اخرج عدو الله " .... " اخرج عدو الله . أنا رسول الله "
أمرُ من النبي عليه الصلاة والسلام للشيطان بالخروج من بدن الممسوس ...
وهو من معجزات النبي صلوات ربي وسلامه عليه لا يشاركه فيها أحد ..
لذلك فإن قول القائل عند المريض المحتمل ( اخرج عدو الله ) أو ( اخرج ...) هو من الخطأ ...
وإنما يخرج المسلمُ الشيطانَ بقراءة الفاتحة أو المعوذات ( بالرقية ) ..
فالصحابي عندما أخرج الشيطان من المعتوه الموثق بالحديد استعمل الرقية لأنها هي الوسيلة المتاحة للمسلم ...
أما أمر الشيطان بالخروج فهذا ليس إلا للنبي عليه الصلاة والسلام ...
المعيصفي
رد: " اخرج عدو الله " معجزة النبي عليه الصلاة والسلام وليس لكل أحد .
اخرج عدو الله معنى صحيح ولو قيل هو اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم
أليس قوله سنه وفعله0
أما عبارة ((اخرج عدو الله أنا رسول الله )) فهذه عبارة لا تليق إلا به صلى الله عليه وسلم
وقائلها مدعي بالرسالة والعياذ بالله 0
ثم لو كانت معجزة لما خرج الجن من جسد الممسوس ببعض ما يقول الرقاة عندما يأمرونه وينهنوه أثناء الرقية
سواءً رقاة يرقون بكتاب الله أو حتى رقاة يرقون برقى شركية فهاهم السحرة يأمرونه بإيذاء الناس والدخول بأجسادهم
ويأمرونهم بالخروج من أجساد المرضى وقد يمتثلون لأوامرهم رغم شركهم فأين المعجزة !
والواقع يكذب ما تقول ((أما كلمة اخرج عدو الله )) كلفظ أنها لا يقال بها لأن هذا اللفظ خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم فلا دليل عليه!
ولكن هذه الشطحات ليست غريبة عليك
وأعجب من حالك تقرر ما تشاء وتنفي ما تشاء بلا قيود بإسم الدفاع عن السنة وأنت تأتي بما لا دليل عليه فأين
التمسك بالسنة الذي تدعيه !
ثم كما قال العلماء ((لا تَقُلْ بقولٍ إلاَّ ولكَ فيهِ إمامٌ.))
فأين إمامك في هذا القول !
لعلنا نقبل ما جئت به !
ولكن لا تأتي بأقوال وتدعمه بتأويل يناسبك هواك !
أريد نص صريح من العلماء المعتبرين بعدم قول اخرج عدوالله وأن هذا القول تحدياً خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم أو حتى اخرج كما تزعم!
###
فالكلام والأخذ والعطاء مع الجن موضوع آخروليس الكلام عنه هنا
كلمة اخرج عدو الله موضوع آخر فهذا أمر وليس جدال وكلام مع الجن
وفرق بينهما !
أكثرت في الرد حتى لا أحتاج لكثير بيان في ما سيأتي من ردودك ##
لا تنسى ((نص واضح صريح فيما تقول وتقرر )) وإلا فلا قبول
نسأل الله السلامة 0 انتهى
رد: " اخرج عدو الله " معجزة النبي عليه الصلاة والسلام وليس لكل أحد .
[quote=الروقي العتيبي;720023]
تحدياً خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم
/quote]
تعديل -تحدياً- تحديداً
رد: " اخرج عدو الله " معجزة النبي عليه الصلاة والسلام وليس لكل أحد .
أرجو أن يكون النقاش في جو من الفائدة بعيدا عن الاتهامات
وفقكم الله تعالى
رد: " اخرج عدو الله " معجزة النبي عليه الصلاة والسلام وليس لكل أحد .
قال ابن القيم رحمه الله في زاد المعاد ج 4 : وَشَاهَدْتُ شَيْخَنَا يُرْسِلُ إلَى الْمَصْرُوعِ مَنْ يُخَاطِبُ الرّوحَ الّتِي فِيهِ وَيَقُولُ قَالَ لَك الشّيْخُ اخْرُجِي فَإِنّ هَذَا لَا يَحِلّ لَك فَيُفِيقُ الْمَصْرُوعُ وَرُبّمَا خَاطَبَهَا بِنَفْسِهِ وَرُبّمَا كَانَتْ الرّوحُ مَارِدَةً فَيُخْرِجُهَا بِالضّرْبِ فَيُفِيقُ الْمَصْرُوعُ وَلَا يَحُسّ [ ص 63 ] وَكَانَ كَثِيرًا مَا يَقْرَأُ فِي أُذُنِ الْمَصْرُوعِ { أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ } [ الْمُؤْمِنُونَ 115 ] . وَحَدّثَنِي أَنّهُ قَرَأَهَا مَرّةً فِي أُذُنِ الْمَصْرُوعِ فَقَالَتْ الرّوحُ نَعَمْ وَمَدّ بِهَا صَوْتَهُ . قَالَ فَأَخَذْت لَهُ عَصًا وَضَرَبْته بِهَا فِي عُرُوقِ عُنُقِهِ حَتّى كَلّتْ يَدَايَ مِنْ الضّرْبِ وَلَمْ يَشُكّ الْحَاضِرُونَ أَنّهُ يَمُوتُ لِذَلِكَ الضّرْبِ . فَفِي أَثْنَاءِ الضّرْبِ قَالَتْ أَنَا أُحِبّهُ فَقُلْتُ لَهَا : هُوَ لَا يُحِبّك قَالَتْ أَنَا أُرِيدُ أَنْ أَحُجّ بِهِ فَقُلْت لَهَا : هُوَ لَا يُرِيدُ أَنْ يَحُجّ مَعَك فَقَالَتْ أَنَا أَدَعُهُ كَرَامَةً لَك قَالَ قُلْتُ لَا وَلَكِنّ طَاعَةً لِلّهِ وَلِرَسُولِهِ قَالَتْ فَأَنَا أَخْرُجُ مِنْهُ قَالَ فَقَعَدَ الْمَصْرُوعُ يَلْتَفِتُ يَمِينًا وَشِمَالًا وَقَالَ مَا جَاءَ بِي إلَى حَضْرَةِ الشّيْخِ قَالُوا لَهُ وَهَذَا الضّرْبُ كُلّهُ ؟ فَقَالَ وَعَلَى أَيّ شَيْءٍ يَضْرِبُنِي الشّيْخُ وَلَمْ أُذْنِبْ وَلَمْ يَشْعُرْ بِأَنّهُ وَقَعَ بِهِ ضَرْبٌ الْبَتّةَ . وَكَانَ يُعَالِجُ بِآيَةِ الْكُرْسِيّ وَكَانَ يَأْمُرُ بِكَثْرَةِ قِرَاءَتِهَا الْمَصْرُوعَ وَمَنْ يُعَالِجُهُ بِهَا وَبِقِرَاءَةِ الْمُعَوّذَتَيْ نِ .