أي زمان هذا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.



ثم أما بعد



فإنني أحمد الله تبارك وتعالى أنني لست منضويا تحت لواء هذه الجماعات بمختلف أشكالها وأسمائها ومسمياتها،إنما أنا مسلم أكن كل الاحترام لجميع العلماء العاملين والدعاةالمخلصين .


وإنه ليؤلمني حقا وأنا أتصفح النت ، أو أقرأ رسالة أو كتيب ؟ ، وأقف على بعض العبارات الخالية من الأ د ب مع بعض مع طلبة العلم ، لاأقول العلماء إنما مع الدعاة إلى الله تعالى، فعامل الحسد والحقد يبدو جليا ًَ من تلك العبارات ، كأنك تٌقرأ عبارة رئيس العالم ؟ (إذا لم تكن معي فأنت ضدي)


كل يدعي وصلا بليلى// وليلى لاتقر لهم بذاكا.


ثم إنه أصبح أسلوب النقد المبالغ فيه شعار كل ناعق ،لسان حالهم يقول : إذا لم يقل هذا شيخي فهو قول مبتدع مردود ؟




وفي رواية: قيل فمن الناجية؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي ) الحديث صحيح


الذي آلمني حقا ولست هنا في مستوى إلقاء اللوم على أحد أو الحكم عليه ، أن بعض الأشخاص هدانا الله وإياهم لاهم لهم إلا تتبع هفوات وعثرات العلماء والدعاة إلى الله حتى يجعلوا من الحبة قبة كما يقال ، ولربما أنشئت مواقع لهذا الغرض ؟ سواء سميت بيضاء أو خضراء أو بأي إسم مهما كان .


وأنا أقرأ تاريخ نشأة الفقه الآسلامي ومراحل تطوره إستوقفتني محطات لاتكاد تكون سوى صورة طبق الأصل لما هي عليه الآن ، ولاتعجبون إذا ما قلت لكم إنه سيأتي يوم تصدر فتاوي – مع احتراماتي لهذه العبارة الجليلة- تمنع الزواج بين من يتبع ويكتب في هذا المنتدى أو ذاك .


فهل عاد زمن التعصب المذهبي عبر الشبكة العنكبوتية.


والله إن دفعني إلى كتابة هذه العبارات تحسري وألمني لما قرأته اليوم وأنا أتفصح بعض المنتيات ممن يحسبون ............. دون ذكر الانتماء حتى لايفهمنا البعض خطأ.


تحت شعار الجرح والتعديل ----- نعم الطعن والتبهديل .


ما يأسفني حقا أن موقعا مثل ملتقى أهل الحديث وربما الألوكة يوما ما تشن عليه مثل هذه الحروب الاعلامية ناهيك عن العلماء والدعاة والأئمة .



حسبنا الله ونعم الوكيل .