تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مفاهيم يجب أن تصحح :حقيقة ذو الفقار سيف علي بن أبي طالب رضي الله عنه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    الجزائر العاصمة
    المشاركات
    944

    Exclamation مفاهيم يجب أن تصحح :حقيقة ذو الفقار سيف علي بن أبي طالب رضي الله عنه

    السلام عليكم،


    مفاهيم يجب أن تصحح
    السيف المسمى "ذو الفقار" سيف أهداه رسول الله صلى الله عليه وسلم لسيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه وهذا السيف الآن موجود في متحف بتركيا.
    ولو فتحت موقع غوغل للصور وكتبت "ذو الفقار" لرأيت صورته وهي الصورة التي فوق وهي برأس واحد لا برأسين وسبب تسميته بذي الفقار افتح اي معجم من المعاجم القديمة المشهورة من أمهات المعاجم مثل تاج العروس ولسان العرب في باب "فقر" فتجد المكتوب ما يلي : "ذو الفقار سيف علي بن ابي طالب وسمي كذلك لوجود خط في منتصفه كفقار ظهر الانسان" اي وجود خط يشبه العمود الفقري في ظهر الانسان وليس السبب انه له رأسان .
    إذاً من أين أتى الباطنية بفرقهم المختلفة بهذا الرمز الذي يقدسونه ؟؟؟
    لو ألقينا نظرة بسيطة على تفاصيل "مقتل سيدنا عمر بن الخطاب" سنجد في كتب التاريخ المشهورة مثل البداية والنهاية لابن كثير ما يلي :
    "عمر بن الخطاب قتله ابو لؤلؤة المجوسي بخنجر مسموم ذي رأسين"
    هل عرفتم الآن معنى الرمز الذي يقدسه الباطنية ؟؟
    إنه سيف ابي لؤلؤة المجوسي لعنه الله وهو الذي قتل به سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه , وبما ان المجوس يكرهون سيدنا عمر لانه دمر امبراطوريتهم الفارسية لذلك فقد قدسوا قاتله ووضعوا له مزارا في ايران يحجون اليه ووضعوا خنجره هذا كرمز مقدس لهم وخدعوا الناس البسطاء من كل الطوائف الذين ظنوا لجهلهم ان هذا هو سيف علي بن ابي طالب رضي الله عنه .
    معركة الوعي والعقيدة
    منقول من صفحة الأخ أبو مالك الجزائري
    ذو الفقار1.jpg

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2022
    المشاركات
    2,228

    افتراضي رد: مفاهيم يجب أن تصحح :حقيقة ذو الفقار سيف علي بن أبي طالب رضي الله عنه

    منقول من صفحة الأخ أبو مالك الجزائري
    عافاه الله . .
    هناك في صحيح البخاري قصة المسور بن مخرمة مع علي بن الحسين عند عودتهم من يزيد بعد مقتل الحسين رحمه الله . . وذاك آخر العهد به . . .

    صحيح البخاري: 2970 حدثنا سعيد بن محمد الجرمي ، حدثنا يعقوب بن إبراهيم ، حدثنا أبي ، أن الوليد بن كثير ، حدثه عن محمد بن عمرو بن حلحلة الدؤلي ، حدثه أن ابن شهاب ، حدثه أن علي بن حسين ، حدثه : أنهم حين قدموا المدينة من عند يزيد بن معاوية مقتل حسين بن علي رحمة الله عليه ، لقيه المسور بن مخرمة ، فقال له : هل لك إلي من حاجة تأمرني بها ؟ فقلت له : لا ، فقال له : فهل أنت معطي سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإني أخاف أن يغلبك القوم عليه ، وايم الله لئن أعطيتنيه ، لا يخلص إليهم أبدا حتى تبلغ نفسي ، إن علي بن أبي طالب خطب ابنة أبي جهل على فاطمة عليها السلام ، فسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب الناس في ذلك على منبره هذا وأنا يومئذ محتلم ، فقال : إن فاطمة مني ، وأنا أتخوف أن تفتن في دينها ، ثم ذكر صهرا له من بني عبد شمس ، فأثنى عليه في مصاهرته إياه ، قال : حدثني ، فصدقني ووعدني فوفى لي ، وإني لست أحرم حلالا ، ولا أحل حراما ، ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبنت عدو الله أبدا.
    .
    .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •