في مسلسل السعادة الزوجية أنت البطلة
أماني سري

دخل بيته مسرعا.. متلهفا لرؤية زوجته وحبيبته.. بوجه يعلوه البسمة والسرور..بقلب يملؤه الحب والاشتياق..وبلهف ة العشاق يشرح لها كيف طاف أكثر من مكان ليحضر لها الهدية التى تسعدها وقد انطلق لسانه يكرر أعذب وأرق الكلمات.. احتضنها بين ذراعيه ليبث بعض ما يكن لها من حب وتقدير وقد أعدت له زوجته ما يحب من طعام على أضواء الشموع وبلمسات حانية يطعمها بيده في فمها وهي كذلك وما أن جاء المساء إلا وتمنيا أن يطول أكثر حتى لا يفرق النوم بين هذين القلبين...
قد تحلم كل زوجة بهذه الصورة التى ترى في تحقيقها المحال..وفي معايشتها معجزة السماء فهي تصدقها فقط في أحد المسلسلات أو الأفلام لأنها من خيال المؤلف، وما تلبث أن تفكر في الرغبة بمعايشة ذلك الحلم على الواقع إلا وتتهاوى عليها كمية لا بأس بها من المشكلات من كل حدب وصوب، وتقف أمامها كالجبل يصعب تحريكه, ولكن أبشرى أيتها الزوجة فمسلسل السعادة الزوجية أنت فيه البطلة بل أنت المخرج والمؤلف , تستطيعين وحدك أن تضفي السعادة علي حياتك الزوجية مهما كثرت المشكلات أو عظمت فالسعادة أمر معد كما أن التعاسة أمر معد.
الحياة لوحة فنية وأنت من يقوم باختيار الألوان وتجانسها معا لإضفاء المزيد من البهجة ويمكنك وضع لمستك الجمالية على اللوحة لتجعليها مميزة في أعين الناظرين, فإذا اخترت الألوان بتأن واجتهدت قليلا ستفاجئن بالنتيجة وتنبهرين بها, وقد أثبتت دراسة علمية أنك إذا اعتدت النظر بابتسامة فى المرآة لمدة عشر دقائق يوميا ستشعرين بالسعادة والعكس صحيح.

خرج الملل من الباب فدخلت السعادة من االشباك
يدفع روتين الحياة الزوجية إلى الشعور بالملل لدى الزوجين مما يؤدي إلى اختلاق المشكلات أو تصيد الأخطاء وتضخيم التفاهات فقط من أجل التغيير! وقد يتهم كل طرف الأخر بأنه السبب في ذلك الملل ويبدأ كل منهما في وسيلة خارجية لإضفاء السرور والبهجة على الحياة, فيتجه الزوج إلى الأصدقاء والإنترنت وتذهب الزوجة إلى التليفزيون أو محادثات الصديقات عبر الهاتف, وهكذا تدور الحياة والزوجين بمعزل عن بعضهما وجدانيا وفكريا وعاطفيا إلى أن يصابا بتبلد المشاعر والجمود العاطفي, ولكن عليك أنت أيتها الزوجة الدور الرئيسي في طرد الملل وجذب الفرح داخل مملكتك الصغيرة وبأقل التكاليف, فقط عليك الإبداع والاجتهاد والتفكير والله سيوفقك بشرط أن تكون لديك عزيمة علي التغيير وألا تسمحي لليأس أن يتسلل إلي قلبك وأن جاهدى نفسك علي التحلي بالصبر وسعة الصدر.
لا تسمعي لهؤلاء
ـ وساوس نفسك التي تحاول إحباطك بأن لا شئ يجدى مع ذلك الزوج فإنه لا يتغير.

ـ لمن يحاول أن يملأ رأسك بأفكار سلبية ومعتقدات غير إسلامية تفسد عليك حياتك كمن تنادى بالندية مع الرجل في كل شئ أو الاستعلاء عليه

ـ لمن ينظر إلى الحياة بسوداوية ولا يرى فيها شئ مشرقا..فالاستماع إليه محبط بلا شك

ـ الشخصيات التقليدية التي لا ترغب في التغيير.

كوني له تليفزيونا يكن لك ريموتا
احرصى أيتها الزوجة أن تكوني لزوجك تليفزيونا, فمن أهم مزايا التليفزيون التنوع وتعدد القنوات فأنت ملكة جمال على قنوات الموضة والأزياء تهتمين بأناقتك.. وأنت المثقفة الواعية على قنوات الأخبار والثقافة.. وأنت ربة المنزل التي تحافظ على نظافة بيتها وأولادها على قنوات المرأة، كما أنك الحبيبة الرومانسية على قنوات الدراما والافلام.
فإذا استطعت أن تصلي لهذه المرحلة فسيصبح زوجك ريموتا في يدك وقتما طلبت سيلبي الطلب، ومهما أردت ستحوزين لأنك ملكت قلبه وعقله وروحه..
خطوات عملية في طريق السعادة الزوجية
1ـ استحضري الأجر وأن طاعتك لزوجك هي طاعة لله, وأجر إدخال السرور على قلب زوجك وتذكرى أن رضاه عنك طريق لدخول الجنة.

2ـ استقبليه عند مجيئه بالبسمة وقدمى له وردة عرفانا بجميله, وودعيه بالبسمة.

3ـ على أضواء الشموع
خططى لعشاء متميز من كل ما يحبه الزوج من طعام..عشاء حبيبين يطعم كل منهما الآخر بيديه مع تجاذب أطراف الحديث والذكريات الجميلة.

4ـ الرقة والرفق
كونى جميلة في كلماتك واملئي تعبيراتك رقة..اجعلي ملابسك أكثر رقة..رقيقة في نبرة صوتك..في بسمة وجهك..احذري الصوت العالي والصراخ فإنه سيسلب منك الرقة.

5ـ احتفلي
اغتنمي أبسط الفرص للاحتفال وإدخال السرور ..عند نجاح الأولاد حفلة ..عند تعلمهم رياضة جديدة حفلة..عند حفظ سورة من القران حفلة ولنجاح الزوج في عمله حفلة.

6ـ غيري من نفسك وفي بيتك
جددي بعض الديكورات..غيري من تسريحة شعرك..غيري الألوان التى ترتدينها باستمرار ..غيري من كل شئ يمكنك تغييره.

7ـ لا تشعريه بتميزك عليه
إذا كنت ملتزمة دينيا وهو ليس كذلك فلا تشعريه أنه إنسان سيء ولا توجهين نصحا مباشرا له وخاصة أمام الغير.

8ـ اخلقى قنوات حوار
واقصد بحوار أنه حوار هادئ بعيدا عن الذى يؤدى إلى المشكلات والخلافات .. شاركيه بعض اهتماماته وميوله ..واختاري الوقت المناسب للحوار.

9ـ أشعريه بحبك وتقديرك
اكتبي له على المرأة بحبك..أرسلي رسالة حب لزوجك..عبرى له عن إعجابك برأيه وتفكيره.
10ـ كوني مرحة
في مظهرك..في حركاتك..في كلماتك.