تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ظاهرة تجاهل مآسي المسلمين!

  1. Arrow ظاهرة تجاهل مآسي المسلمين!

    فقد نفى تقرير للأمم المتحدة وجود جريمة إبادة جماعية للمسلمين في إفريقيا الوسطى, مقتصرا على التأكيد بوجود أدلة وافرة حول ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية هناك دون أن ترقى إلى جريمة الإبادة الجماعية.

    تجاوزت ظاهرة الاعتداء على حقوق المسلمين من قبل أعدائهم كل المقاييس والدرجات, فبينما كانت في الماضي متوجهة للسيطرة على ثرواتهم وخيرات بلادهم من خلال الوجه الاستعماري البغيض, لتنتقل بعد ذلك إلى استهدافهم في أنفسهم وأولادهم وأعراضهم, عبر شن حروب الإبادة بحقهم تحت اسم "محاربة الإرهاب", وصلت اليوم إلى مرحلة عدم الاعتراف الدولي بحجم الجرائم والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها.
    لقد تجاهل العالم في السنوات الأخيرة مآسي المسلمين بشكل غير مسبوق, سواء في أفغانستان أو العراق أو أركان أو سورية أو إفريقيا الوسطى ..., بسبب غياب القوة الإسلامية العسكرية التي ترد هذا العداون أو تحد من آثاره وتخفف من آلامه على أقل تقدير.
    وفي ظل غياب الإعلام الإسلامي المؤثر والفاعل في مواجهة هيمنة الماكينة الإعلامية الغربية, التي أخفت معالم الجريمة الكبرى التي تقع بحق المسلمين في العالم, والتي تصل إلى درجة الإبادة الجماعية, وفي ظل هيمنة الغرب على المؤسسات الأممية التي وضعت أصلا لخدمة مصالح الغرب وشرعنة القضاء على المسلمين, أصبح ما يحل بالمسلمين في إفريقيا الوسطى لا يرقى إلى جريمة الإبادة الجماعية, رغم سقوط آلاف القتلى من المسلمين, ونزوح جميع المسلمين تقريبا - حوالي مليون - إلى البلدان المجاورة حسب أرقام المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة.
    فقد نفى تقرير للأمم المتحدة وجود جريمة إبادة جماعية للمسلمينفي إفريقيا الوسطى, مقتصرا على التأكيد بوجود أدلة وافرة حول ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية هناك دون أن ترقى إلى جريمة الإبادة الجماعية.
    وأعدت التقرير الأولي لجنة تحقيق دولية كلفها الأمين العام للأمم المتحدة في يناير الماضي, والذي حذر من أنه في حالة عدم تدخل المجتمع الدولي بإرسال المزيد من قوات حفظ السلام إلى البلاد قد يتدهور الوضع بشكل سريع وتنزلق البلاد إلى حملات من التطهير العرقي والمذابح.
    وكأن أعداد المسلمين الذين قتلوا وشردوا على يد المليشيات المسيحية " مناهضوا بالاكا " لا يكفي لوصف الجريمة التي ارتكبت بحقهم بوصف "الإبادة الجماعية" !!
    ونظرا لكون وصف الجريمة المرتكبة هناك ترقى إلى ما هو أشد من "الإبادة الجماعية", فإن منظمة العفو الدولية انتقدت تجاهل تقرير الأمم المتحدة لجرائم الإبادة الجماعية التي تجري ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى.
    كما اعترضت المنظمة على ما جاء في التقرير, فقال "جوان مارينر": "أود أن أقول: إن التقرير يتجاهل الحقيقة الواضحة وهي أن عمليات التهجير القسري واسعة النطاق للمسلمين في أفريقيا كانت هدفا لعمليات العنف لا إحدى نتائجها".
    وأكد "مارينر" أن الأمر ليس سرا حيث تعلن الميليشيا المسيحية أنها تنوي قتل أو إبعاد المسلمين من المناطق التى تسيطر عليها.
    ولم تكن منظمة العفو الدولية الوحيدة التي أكدت وجود جريمة إبادة جماعية بإفريقيا الوسطى وتغافل الأمم المتحدة عن ذلك, فقد كانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" قد أكدت قبل 4 أشهر وجود عمليات تطهير عرقي في أفريقيا الوسطى موجهة اللوم للمجتمع الدولي علي عدم تدخله لوقف ما يجري.
    وعلى الرغم من أن مسلمي أفريقيا الوسطى قد أطلقوا أكثر من مرة صرخة استغاثة مدوية للمجتمع الدولي من أجل إنقاذهم من المذابح, وحصر المليشيات المسيحية لهم في مناطق معينة, وتعرضهم للموت أو التهجير إن حالفهم الحظ بالنجاة, إلا أن استجابة المجتمع الدولي تمثلت بعدم الاعتراف بوصف الجريمة الحقيقية التي يتعرضون لها؟!.
    لقد وصلت الأمم المتحدة إلى درجة استكثار الاعتراف بالجرائم التي تقع على مسلمي إفريقيا الوسطى!! ولا عجب في ذلك ما دامت المنظمة تدار بيد أعداء المسلمينٍ, وما دام المسلمون على حالهم من الضعف والفرقة والبعد عن الإسلام.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    17,333

    افتراضي رد: ظاهرة تجاهل مآسي المسلمين!

    إذا كان المحسوبون على المسلمين واتحاد علماء المسلمين ممن يتجاهلون مآسي المسلمين ويسارعون إلى تجريم المجاهدين وتشويه جهادهم والتثبيط والتخذيل عنهم فماذا ننتظر من الأمم الملحدة من الغرب الصليبي والشرق الوثني وعلمانيي العرب وطواغيتهم؟!!
    فاتحاد علماء المسلمين يصم آذانه عن استغاثات المسلمين في انحاء العالم ثم نراهم يُسارعون في اصدار البيانات التي تدين المجاهدين وتستنكر عليهم جهادهم وتدعوهم لالقاء السلاح والالتفاف حول الخونة والمرتدين , فقبل سنوات باركوا خيانة شيخ شريف للشعب الصوملاي ودعوا المجاهدين في الشيشان لالقاء السلاح والالتفاف حول عميل روسيا رمضان قاديروف وقبل أيام دعوا المجاهدين بالحوار مع حكومة الرافضة الأنجاس في العراق !! وكأنهم يؤلمهم أن ينهض المسلمون فيصدون عدوان المشركين!!

  3. افتراضي رد: ظاهرة تجاهل مآسي المسلمين!

    جزاك الله خيراً

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •