إخوانى فى الله ، أطلب النصيحة ممن عنده علم بهذا الأمر وهو أنى أخذت الموافقة من شيخى أبى داود الدمياطى ـ حفظه الله ـ فى أن أقرأ عليه فى متون الاعتقاد ملتزما بالتدرج ،فهل أبدأ فى الأسماء و الصفات بلمعة الاعتقاد أم الواسطية ؟
إخوانى فى الله ، أطلب النصيحة ممن عنده علم بهذا الأمر وهو أنى أخذت الموافقة من شيخى أبى داود الدمياطى ـ حفظه الله ـ فى أن أقرأ عليه فى متون الاعتقاد ملتزما بالتدرج ،فهل أبدأ فى الأسماء و الصفات بلمعة الاعتقاد أم الواسطية ؟
أرجو الرد سريعا يا إخوان لأنى سأبدأ السبت 22ربيع الأول بإذن الله
أرى والله أعلم أن تبتدأ بلمعة الإعتقاد .والله الموفق .
يبدأ بلمعة الاعتقاد لأنها أخصر، ثم يثن بالواسطية.
جزاكم الله خيرا، و لكن هل من الممكن أن نوضح مزايا كل متن منهما ؟
اخي السيد أحمد الدمياطي
(الواسطية) و (لمعة الاعتقاد) يقعان في بضعة صفحات
بأمكانك أن تقراءهما في دقائق وتحكم عليهما بنفسك
(الواسطية) و (لمعة الاعتقاد) يقعان في بضعة صفحات
بأمكانك أن تقراءهما في دقائق وتحكم عليهما بنفسك
جزاك الله خيرا ،
نعم ،هما ورقات قليلة لكن قد يبدو لك من المزايا ما لا يبدو لى ، وقد يبدو لى ما لا يبدو لك
جزاك الله خيرا
طيب لماذا لا يشير عليك شيخك ؟
أخى بالفعل قد أشار على شيخى باللمعة ، وللعلم فإن شيخى ـ أبو داود يحى بن حزة الدمياطى ـ من تلامذة الإمام مقبل بن هادى الوادعى ـ عليه من الرحمه ـ ، لازمه ـ كما سمعت ـ ما يزيد على عشر سنوات ، و جالس الإمام الألبانى ـ رحمه الله ـ و إذا جلست إليه رأيت بحرا ، وهو من أشد الناس تواضعا ،فلم أسمعه ينادى يوما على أى طالب صغيرا كان أو كبيرا إلا بلفظ " يا شيخ " فحفظه الله و بارك له فى عمره على طاعته ووفقنى للنهل من بحر علم هذا الرجل ، آمين
بارك الله لك في شيخك وفي كل المشايخ ، وابدأ بلمعة الاعتقاد كما نصحك الإخوان هنا ، ثم بالواسطية ففيها مباحث أكثر وأوسع وأكثر دقة في مراعاة ألفاظ السلف .