مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القيم والمبادئ والأخلاق
فكرة المسابقة:
دعمًا للتنمية الأخلاقيَّة ولتعزيز القِيَم والمبادئ، وإيمانًا بكونها الرَّكيزةَ الأولى في بناء المجتمع المستقرِّ والوطن المتماسك، تُسهم (شبكة الألوكة) إسهامًا فاعلاً في هذا المجال المهمِّ، بإطلاق "مسابقة الألوكة الكبرى لتعزيز القِيَم والمبادئ والأخلاق"، ساعيةً إلى تحقيق نموذَج مُبتكَر للمُسابقات الوطنيَّة والاجتماعيَّة والتربويَّة الهادفة، تمهيدًا لوضع لَبِنَة صالحة في صرح مجتمعنا ووطننا المعطاء؛ بالإفادة من مُخرَجات هذه المسابقة وتوظيفها فيما يعود بالنفع على الجميع.
أهداف إطلاق المسابقة:
1- السعيُ إلى تحقيق رسالة (شبكة الألوكة) ونشرها على جميع المستويات المتاحَة.
2- تحفيزُ مواقع المحتوى العربيِّ في الشَّابِكَة إلى الإسهام بمشاريعَ إيجابيَّة تعزِّز المبادئ والقِيَم الحضاريَّة الإسلاميَّة الأصيلة.
3- دعمُ المنافسة الثقافيَّة الهادفة للنهوض بالقِيَم المعاصرة وبعثها في النفوس.
4- إرساخ مبادئ المواطَنة الصَّالحة والفاعلة المتمثِّلة في المشاركة الإيجابيَّة عبر تنمية روح المسؤوليَّة، وتحفيز الباحثينَ إلى إثراء ذلك بالدراسة والبحث والرَّصد والتحليل؛ لتعودَ ثمرتُه على الوطن والمواطن بالخير والنَّماء.
5- دعمُ منظومة القِيَم في المجتمع وتعزيزُها، إذ إنَّ أساس تنمية القِيَم هو إبرازُ مكانتها وتثبيتُ جُذورها لدى أفراد المجتمع.
6- الالتفاتُ للهجَمات المنظَّمة والمتكرِّرة التي تتعرَّض لها الأخلاقُ والمبادئ الإسلاميَّة، التي لا بدَّ لمواجهتها من جهود جادَّة في التبصير بخطرها، وبيان سُبل تطويقها وعلاج آثارها السلبيَّة.
7- تعزيزُ دور المربِّين والمؤسَّسات التربويَّة والاجتماعيَّة الناشطة، بتقديم المقترَحات العلميَّة والعمليَّة، ومشاركتهم في تحمُّل عِبْء المسؤوليَّة المَنوطة بهم.

رابط الموضوع: http://www.alukah.net/Publications_C...#ixzz22I38PvuZ
والدال على الخير كفاعله... بالتوفيق للجميع...