المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد ان استفسر عن شيئ لم اجد لة تفسير .؟؟ امراة فرعون



خالد عبد المعطى كروم
2009-07-15, 04:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
بعد اذنكم اريد ان استفسر عن شيئ لم اجد لة تفسير


امراة فرعون نعرفها باسم اسية بنت مزاحم

فى الحديث
قال http://majles.alukah.net/imgcache/2009/07/67.jpg : « كَمُلَ من الرجال كثير ولم يكَمُلَ من النساء إلا آسية امرأة فرعون ومريم بنت مران، وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائرالطعام ».



وقد بحث واطلعت على ابحاث ومواضيع على النت
لم اجد امراة فرعونية اسمها اسيا زوجة فرعون

ففرعون هو ( على الراجح ) امنحتب الثالث وكان متزوج بامراة واحدة
وهى اسيا لكن كان اسمها الملكة تى بنت يوى


وعلى كلام المؤرخون ان اسيا هى تى

فلماذا ذكرت باسم اسيا اذا
لم اجد حلا
وجزكم الله خيرا"
والسلام عليكم ورحمتة الله تعالى وبركاته

عبد الله عبد الرحمن رمزي
2009-07-16, 01:26 PM
اخي الكريم
ليس بعد ثبوت هذا النص االصحيح عن المعصوم صلى الله عليه وسلم
اي كلام لالمؤرخين ولافلاسفة
(0قل اانتم اعلم ام الله ))

السكران التميمي
2009-07-16, 02:55 PM
ومن جانب آخر فإن الترجمة العربية والتحوير العربي لبعض المسميات الإسرائيلية القديمة تكون مختلفة قليلا عن الأصل هناك، ولا يعني هذا بالضرورة أن ما أتى في العربية شيء جديد ليس له علاقة بالأصل الإسرائيلي.

والله أعلم

خالد عبد المعطى كروم
2009-07-16, 09:14 PM
لا أمنحتب هو فرعون موسى
ولا تي هي اسيا
ولا اسيا اسم عربي
الحقائق لا تبنى على الإحتمالات والظنون
إن الظن لا يغني من الحق شيئاً
صحيح أن اللغة الهيروغلفية كان المدخل لفك رموزها حجر رشيد
و لكننا لا نعلم كيف كان الفراعنة ينطقون لغتهم
فما ننطقه نحن تى الآن لا يوجد ما يدل قطعا على أن المصريين القدماء كانوا ينطقونه تى
و لعل اسم امرأة فرعون أيا كان الفرعون كان قريبا من كلمة آسيا بالعربية
و الله أعلم

عبد الكريم بن عبد الرحمن
2009-07-16, 09:18 PM
قيل أيضا أنهما فرعونان فرعون الذي تربى موسى في قصره ليس هو فرعون الذي غرق في البحر و الله أعلم

عبد الله عبد الرحمن رمزي
2009-07-17, 02:47 PM
اخواني الكرام لقد انكر الصحابة الكرام رضي الله عنهم على من رد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وعارضه برأيه
حيث امر الله بالتسليم لقوله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم ,
ونهى عن التقدم بين يدي الله ورسوله, ونهى عن رفع الصوت فوق صوت النبي صلى الله عليه وسلم، يقول الله سبحانه وتعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} [الحجرات:1]، ويقول سبحانه وتعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ} [الحجرات:2]
يقول الامام ابن القيم رحمه الله :
فإذا كان رفع أصواتهم فوق صوته سببا لحبوط أعمالهم
فكيف تقديم آرائهم وعقولهم وأذواقهم وسياستهم ومعارفهم على ما جاء به ورفعها عليه
أليس هذا أولى أن يكون محبطا لأعمالهم

خالد عبد المعطى كروم
2009-07-18, 03:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
بعد رأى الاسلام فى هذا , فلا كلام قبل او بعد قول الله سبحانة وتعالى ...
لا نقول الا سمعنا وأطعنا ..
بارك الله فيك اخى أبو محمد عنا كل الخير ...
والسلام عليكم

استشهاد
2009-07-30, 01:47 PM
السلام عليكم
كنت قرات بحثا لاحد الشباب من محبي الحضارة المصرية القديمة
توصل فيه الى اخطاء في ترجمة شامبليون لحروف اللغة الهيروغليفية
وتوصل الى ان تلك الترجمة التي بنينها عليها معلوماتنا عن تلك الحضارة غير صحيحة بالمرة والدليل هو اختفاء قصة موسى وفرعون والعزيز وغيرها من القصص المشهورة في التاريخ المصري
وانه لو تم فك تلك الحروف بطريقة سليمة لامكن استخراج تاريخ الفراعنة كله بما غمض فيه
ومما قاله ايضا ان فرعون هو اسم وليس صفة بمعنى ان هناك ملك من ملوك مصر اسمه فرعون هو المذكور في القران وان الدليل على ذلك هو مجيئه نكرة في ال43 مرة التي ذكر فيها بالقران
ولو كان صفة لجاء معرفا على الاقل مرة واحدة,وهذا يقوي الراي القائل بان تلك اللغة لم تفك رموزها بعد؟؟

أبوغصن
2009-07-30, 04:15 PM
الحمد الله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده.
قال سبحانه وتعالى :(فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا )
- قال ابن سعدي رحمه الله: ثم أقسم تعالى بنفسه الكريمة أنهم لا يؤمنون حتى يحكموا رسوله فيما شجر بينهم، أي: في كل شيء يحصل فيه اختلاف، بخلاف مسائل الإجماع، فإنها لا تكون إلا مستندة للكتاب والسنة، ثم لا يكفي هذا التحكيم حتى ينتفي الحرج من قلوبهم والضيق، وكونهم يحكمونه على وجه الإغماض، ثم لا يكفي ذلك حتى يسلموا لحكمه تسليمًا بانشراح صدر، وطمأنينة نفس، وانقياد بالظاهر والباطن.
- وقال سبحانه وتعالى ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا ).
قال ابن سعدي رحمه الله: أي لا ينبغي ولا يليق، ممن اتصف بالإيمان، إلا الإسراع في مرضاة اللّه ورسوله، والهرب من سخط اللّه ورسوله، وامتثال أمرهما، واجتناب نهيهما، فلا يليق بمؤمن ولا مؤمنة ( إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا) من الأمور، وحتَّما به وألزما به ( أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ) أي: الخيار، هل يفعلونه أم لا؟ بل يعلم المؤمن والمؤمنة، أن الرسول أولى به من نفسه، فلا يجعل بعض أهواء نفسه حجابًا بينه وبين أمر اللّه ورسوله.
- كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا : مريم بنت عمران ، وآسية امرأة فرعون ، وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام .
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3769
خلاصة الدرجة: [صحيح]
2- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خط أربعة خطوط ثم قال : أتدرون لم خططت هذه الخطوط قالوا : لا قال : أفضل نساء الجنة أربع مريم بنت عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة ابنة محمد وآسية ابنة مزاحم .الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/345
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح.
- قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله(1115 هـ - 1206 هـ ) في كتاب الثلاثة أصول :ومعنى شهادة أن محمداً رسول الله طاعته فيما أمر وتصديقه فيما أخبر واجتناب ما عنه نهى وزجر وأن لا يعبد الله إلا بما شرع .
- يقول الإمام مالك رحمه الله:
ما منا إلا راد أو مردود عليه إلا صاحب هذا القبر ـ يعني النبي صلى الله عليه وسلم ).

أقول لا قول بعد قول الله ورسوله سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ .