المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه العبارة سليمة ام يوجد قلب في الكلام ؟



الطيبوني
2021-02-26, 04:54 PM
.............................. .............................. .......

النفث: هو النفخ مع ريق، وهو دون التفل وهو مرتبة بينهما، والنفث فعل الساحر. فإذا تكيفت نفسه بالخبث والشر الذي يريده بالمسحور، ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة، نفخ في تلك العقد نفخًا معه ريق، فيخرج من نفسه الخبيثة نفس ممازج للشر والأذى مقترن بالريق الممازج لذلك. وقد يتساعد هو والروح الشيطانية على أذى المسحور، فيصيبه السحر بإذن الله الكوني الشرعي، لا الإذن القدري قاله ابن القيم .

تيسير العزيز الحيد

أم علي طويلبة علم
2021-02-26, 09:55 PM
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :

قال تعالى: وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ [البقرة:102] أي: لا يقع السحر إلا بإذن الله، يعني: بإذن الله الكوني القدري، لا الشرعي؛ لأن الله سبحانه ما أذن فيه شرعًا، بل حرمه وحذر منه، ولكنه يقع بإذنه الكوني القدري، كل شيء بقدره، الكفر والإيمان، والسحر، والقتل، والأكل والشرب، والموت والحياة كلها بقدر، كلها بإذن الله القدري، ولهذا قال سبحانه: وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ.



https://binbaz.org.sa/fatwas/15635/طرقة-الوقاية-من-السحر

أم علي طويلبة علم
2021-02-26, 10:02 PM
.............................. .............................. .......

النفث: هو النفخ مع ريق، وهو دون التفل وهو مرتبة بينهما، والنفث فعل الساحر. فإذا تكيفت نفسه بالخبث والشر الذي يريده بالمسحور، ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة، نفخ في تلك العقد نفخًا معه ريق، فيخرج من نفسه الخبيثة نفس ممازج للشر والأذى مقترن بالريق الممازج لذلك. وقد يتساعد هو والروح الشيطانية على أذى المسحور، فيصيبه السحربإذن الله الكوني الشرعي، لا الإذن القدري قاله ابن القيم .

تيسير العزيز الحيد






فالعبارة تكون:
فيصيبه السحر بإذن الله الكوني القدري، لا الإذن الشرعي،

والله أعلم

محمدعبداللطيف
2021-02-27, 11:33 AM
فالعبارة تكون:
فيصيبه السحر بإذن الله الكوني القدري، لا الإذن الشرعي،

نعم

محمدعبداللطيف
2021-02-27, 11:37 AM
.............................. .............................. .......

النفث: هو النفخ مع ريق، وهو دون التفل وهو مرتبة بينهما، والنفث فعل الساحر. فإذا تكيفت نفسه بالخبث والشر الذي يريده بالمسحور، ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة، نفخ في تلك العقد نفخًا معه ريق، فيخرج من نفسه الخبيثة نفس ممازج للشر والأذى مقترن بالريق الممازج لذلك. وقد يتساعد هو والروح الشيطانية على أذى المسحور، فيصيبه السحربإذن الله الكوني الشرعي، لا الإذن القدري
قاله ابن القيم .

تيسير العزيز الحيد


قال ابن القيم فى بدائع الفوائد فى تفسير سورة المعوذتين
الشر الثالث شر النفاثات في العقد وهذا الشر هو شر السحر فإن النفاثات في العقد هن السواحر اللاتي يعقدن الخيوط، وينفثن على كل عقدة حتى ينعقد ما يردن من السحر والنفث هو النفخ مع ريق وهو دون التفل وهو مرتبة بينهما والنفث فعل الساحر فإذا تكيفت نفسه بالخبث والشر الذي يريده بالمسحور ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة، نفخ في تلك العقد نفخا معه ريق، فيخرج من نفسه الخبيثة نفس ممازج للشر والأذى مقترن بالريق الممازج لذلك وقد تساعد هو والروح الشيطانية على أذى المسحور، فيقع فيه السحر بإذن الله الكوني القدري، لا الأمر الشرعي