ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟ - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 29 من 29

الموضوع: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,754

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحفيشي مشاهدة المشاركة
    نعم ونترك الخلافه لعمر سليمان ويضعنا في السجون كالكلاب الضاريه أو ندعه لصباحي فيغلق المساجد..وقولك عن ابو اسماعيل والشاطر لن أرد عليه فسيرد عليك الباري يوم لا تظلم نفس شيئا..واختم بقول الله تعالى..((هَيْهَات َ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ))..
    لقلَّة معرفتي، أرجو إيضاحًا حول مَن سيُغلِق المساجد، هل قال بهذا حقًّا؟
    لعلِّي أُحذِّر منه، فإن له حولي مؤيدين.
    صورة إجازتي في القراءات العشر من الشيخ مصباح الدسوقي


  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد بن طاهر مشاهدة المشاركة
    الا تدخله أنت حتى لا تطاوع الطواغيت في شركهم
    ولماذا ادخله ولا أخذ بالأسباب..هل خلق أهل السنة للسجون والمعتقلات والذل وخلق اهل الباطل للترف وإذلال الدين..يا بن طاهر توكل على الله وافعل ما عليك والنتيجه على الله..

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    السلام عليكم ، الهدف الذي يلزم تجميع التيار الإسلامي عليه هو النظر في جانب القوة والأمانة لاختيار الأفضل لتطبيق المشروع الإسلامي سواء كان الشيخ حازم أو المهندس خيرت أو من هو أفضل منهما . أما حكم هذه المشاركات الآن وتفصيلها فيُرجع فيها لأهل العلم وكثير منهم مشاركون فيها الآن ولا يخفى عليهم إن وجد محاذير .

    وأرى أن من أكبر المشاكل لدى البعض هو الحكم على الآخرين دون تثبت ولا تحقيق متقن وبتسرع أو بعلم بدليل دون فقه للواقع أو العكس ، وأفضل من وضح موقف الإخوان هو خيرت الشاطر وكان كلامه دقيقا جداً ففي حوار له في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة في التوقيت " 00:22:58 وحتى 00:25:45 :
    قال له المذيع : " هل لا زلتم عند موقفكم أنكم لن ترشحوا أحداً لهذه الانتخابات ؟ "
    فقال حينها : " نعم ؛ عند نفس الموقف لن نرشح أحداً من الاخوان المسلمين ؛ وسنحدد موقفنا بعد فتح باب الترشيح وقُرب انتهائه أو بعد نهاية فتح باب الترشيح ، حتى نرى كل المرشحين وبرامجهم وخبراتهم ومهارتهم ؛ ثم نُعلن موقفنا بعد ذلك . "
    قال المذيع : " ما حقيقة ما نُشر أن هناك مُرشح خفي بالفعل ستدعمونه في اللحظة الأخيرة ، وهو ليس من بين الذي رشحوا أنفسهم إلى الآن ؟ "
    قال المهندس خيرت الشاطر : " لا غير صحيح . "
    قال المذيع : " لكن أنتم تنتظروا ترشيح آخرين ؟ "
    قال المهندس خيرت الشاطر : " ننتظر ونتوقع أنه ربما المسألة لما يبقي في فتح باب الترشيح ويشعر بعض المصريين الآخرين وبعض الشخصيات الأخرى بنوع من الجدية ، لأنه الموضوع ماكنش واضح المعالم بتعتوه ، ده أول مرة يعلن بشكل محدد تاريخ فتح باب الترشيح ؛ فهذه أول خطوة بتدِّي
    إحساس بالجدية في هذه المسألة ، وبالتالي هنشوف هل في بعض الشخصيات الأخرى ستترشح أم لا ؟ "
    قال المذيع : " هل طلب أي من المرشحون الحاليون دعمكم أو الاتصال بكم ؟ "
    قال المهندس خيرت الشاطر : " والله مسألة طلب الدعم بشكل مُحدد دي مسألة ؛ الكلام والزيارات والاتصال معظم المرشحين إلا عدد قليل منهم طلب التواصل والزيارة . "
    قال المذيع : " صحيفة "واشنطن بوست" في تقريرها اللي نشرته يوم السبت الماضي وصفتك بأنك برغماتي وداهية وأن الإخوان في اللحظة الأخيرة سيعلنون ترشيحك للانتخابات الرئاسية . "
    قال المهندس خيرت الشاطر : " ده غير وارد وغير مطروح . ومسألة برغماتي وداهية نحن ندور مع المصلحة حيث دارت ما لم تتعارض مع الشرع ، يحكمنا المرجعية الإسلامية ، وبنحاول نحقق أكبر قدر من المصلحة لبلدنا تدينا ؛ يعني ديننا نفسه يأمرنا بكده ؛ نحن نخدم بلدنا بكل طاقنا وبكل امكانياتنا دينا وخُلقا ابتغاء مرضاة الله عز وجل "
    قال المذيع : " ما هي مواصفات المرشح الذي ستدعمونه في الانتخابات الرئاسية ؟ "
    قال المهندس خيرت الشاطر : " عدة أمور ؛ الأمر الأول : أن تكون له رؤية واضحة لكيفية إدارة الدولة ؛ والأمر التاني : نشعر فيه إنه عنده الامكانية والمهارات والقدرة على إدارة الدولة لأنه مصر دولة كبيرة وقديمة وليس من السهل إدارتها بأي عناصر غير مدربة أو معندهاش خبرة بشكل واضح ، وألا يكون متورطاً أو محسوباً على النظام السابق بشكل أو بآخر وشارك في عمليات تدمير البنية الأساسية للحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر ، فدي أهم الحاجات اللي احنا بنطلبها في شخص الرئيس ؛ يكون إنسان وطني صاحب مبادئ ؛ يعني غير معادي للمشروع الإسلامي ، يعني يبقى الموضوع على بعضه بتكلم عن خدمة مصر بشكل جيد وموضوعي . " انتهى النقل من الحوار في البرنامج .

    لكنك لو سألت البعض عن موقف الشاطر من قبل فسيقول لك هو وعد بألا يترشح للرئاسة ، بينما من فهم كلامه على حقيقته يقول لك هو وعد وعداً مشروطاً فهم يدرسون الموضوع وموقفهم المبدئي واضح بشرط تحقيق مرادهم برئاسي مناسب يمكن بقيادته تطبيق المشروع الإسلامي .

    وسأكمل بإذن الله .

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    ثم في إعلان ترشيح الشاطر هم على ما هم عليه من تطبيق المشروع الإسلامي . وبين الدكتور محمد مرسي في إعلان ترشيح الشاطر أنهم ما أقدموا على هذه الخطوة إلا للمستجدات التي ظهرت بناء على تقييمهم للوضع ككل داخليا وخارجيا ، وبين أن هذا لا يعني إخلافاً للوعد وخداعاً للناس بل من منطلق غايتهم فيتطبيق الخير رأوا هذه الخطوة في هذا الوقت ضرورة . وإن حَلِفَ اليمين المنعقدة على أمر ممكن في المستقبل يمكن الحنث فيه إن رأى غيره خيراً منه ،إما وجوباً إن كانت خيرية واجب ، وإما استحباباً إن كانت خيرية تطوع ؛ ففي صحيح البخاري قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي وَاللَّهِ إِنْ شَاءَ اللَّهُ لاَ أَحْلِفُ عَلَى يَمِينٍ فَأَرَى غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا إِلَّا كَفَّرْتُ عَنْ يَمِينِي ، وَأَتَيْتُ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ " (رواه البخاري / 6623) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم :" مَنْ حَلَفَ عَلَى يَمِينٍ فَرَأَى غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا فَلْيَأْتِهَا، وَلْيُكَفِّرْ عَنْ يَمِينِهِ " (رواه مسلم / 1650) ، وهم لم يحلفوا .
    خلاصة الموضوع هم وعدوا ألا يرشحوا أحداً منهم للرئاسة وفي نيتهم الوفاء بالوعد ؛ لكن في نفس الوقت وعدهم مشروط ؛ فبينوا أن هذا الوعد مبني على إيجادبديل مناسب يرونه لهذه المرحلة ، ومنها عدم اختيار شخص محسوب على التيار الإسلامي تخوفا من ضرر أكبر مثل اختيار أحد قياداتهم أو قيادات حزب النور الجيدة ، ولكنه في نفس الوقت مسلم صاحب كفاءة ومبادئ وأخلاق حسنة غير خاين ولا ظالم وليس مناصراً لظلم النظام السابق ؛ ويكون بمجموع صفاته من ناحية شرعية وكفاءته لهذه المرحلة أفضل خيار ، ويمكن بقيادته تطبيق المشروع الإسلامي ، وبينوا أنهم سيدرسون البرامج ويقيموا الموقف ناظرين للمستويين داخلياً وخارجياً وسيتخذون قرارهم بإذن الله ،ودلالة صدق موقفهم أنه لما قرر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الترشح وهم لا يريدون هذا حينها كما بينوه ولم يتراجع فقد تم فصله عن الجماعة لمخالفته ، وجلسوا ثلاثة أشهر يقنعون بعض الشخصيات للترشح ؛ ثم لما رفض أي منهم الترشح وقيَّموا الوضع حينها داخلياً وخارجياً ناظرين في المستجدات ومنها التخوفات لعدم تحقيق المشروع الإسلامي والبرامج المطروحة والمترشحِين وما يحيط بهم قرروا ترشيح المهندس خيرت الشاطر ، فأين إخلاف الوعد في هذا ؟! وأين الكذب من مثلهم عياذا بالله ؟! فخلاصةالموقف أن نتعامل أنه أخ مسلم يريد الخير وقدم مشروعه وإمكانياته لتطبيق المشروع الإسلامي ، فنقبله ونقارن أيهم الأفضل والأصلح ونتناصح حتى بإذن الله ندعم جميعاً مرشحاً واحداً سائرين خلف أهل العلم الأقدر على التقييم وتحديد الأصلح . فهنا أذكربحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الحَدِيثِ " (رواه البخاري/ 6724 ، ومسلم / 2563)والأصل أن المسلم بريء الذمة ويُحْسن به الظن ، وتُحمل أعماله وأقواله على أحسن المحامل الممكنة خاصة إن عُرف عنه الخير ، وأن نلتمس العذر وأن نسأل ونستفسر ونستوضح ونتناصح ونتحرى ؛ فَعَلَّ الذي صدر من أخيك المسلم لا حرج فيه وعنده الصواب ؛ ولا يعني هذا تبرير وتجويز الأخطاء ولكن غايته التبيُّن والدقة والتحري والتماس العذر والتأكد والتناصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتعاون على البر والتقوى بأحسن حال يعود بالخير على المسلمين .
    وأقول في المقابل : لو أن الشيخ أبو اسماعيل أثبت أن أمه لم تحمل الجنسية الأمريكية ، ثم أعلن تنازله لخيرت الشاطر مع أنه وعد بالاستمرار في البداية ، إذ أنه رأى في ذلك مصلحة أعلى وضرورة لوحدة الصف الإسلامي ، فهل أحد يقول أنه خدع الناس ؟! لا ؛لماذا ؟ لأنه كان صادقاً من البداية ورأى مصلحة أكبر أو وازن بين المصلحة والمفسدة لما يحيط بهذه المهمة في هذا الوقت ، وهذا منهج سليم فلا أحد يحزن لمن يريد الخير للناس ، ومنع المفسدة ، أو تحقيق الخير الأكبر لهم ، وهذا متوافق مع الشرع وفيا لحديث المشار له سابقاً عن حَلِف اليمين دلالة عليه مع أن هذا ليس بحلِف ، ويبقى شخص الشيخ وجهده مشكوراً ونسأل الله تعالى له الثواب الكبير ، فهنا ندافع عن الشيخ ونثني على فعله إن حصل مثل هذا . وكما قال الدكتور صفوت حجازي في أحد البرامج على قناة الجزيرة : " لو أنك وعدت أحداً ألا تتحرك من مكانك ثم وجدت العمارة تنهار وأنت تقف أمامها ، فابتعدت فهل يُعد ذلك منك إخلافاً في الوعد ؟! " وقد بينت أنهم لم يعدوا وحسب بل وعد مشروط .

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    أما مواصفات المرشح الذي يتم اختياره .فهذا يُرجع فيه إلى أهل العلم الشرعي والكفاءات الحسنةالصالحة في العلوم المنوعة من الاقتصاديين والتقنيين والأطباء والمعلمين والمهندسين والعسكريين ومختلف التخصصات التي تضبط عملها بما يُرضي الله تعالى ؛فتُعْرَض المشاريع والخطط ثم يتم بناء عليها تحديد الخير والنافع للناس بإذن الله، ويكون تطبيق الشورى فاعلا كما يقوم به أهل العلم ، فيقيموا قدرات الأشخاص وبرامجهم ومناسبتهم لهذه المرحلة وفي المجموعيتم تحديد الأنسب في قوته في النواحي المختلفة وأمانته، وانتبه بأن المرشح الأنسب ليس كما تظن ظاهراً بأنه على خير أمين واقتصادي قويوحسب ، أو أمين على خير صاحب علم شرعي كبير وحسب ، فلو أن أهل العلم تبين لهم أناثنين يمكن من خلالهما تطبيق المشروع الإسلامي بنسب متقاربة في كل شيء إلا أنا لأول يمكن من خلال برنامجه وقدراته تحقيق تقدم اقتصادي بنسبة 20 % بينما الآخر50% ، فأهل العلم حينها سيختارون الآخر ، فنظرة أهل العلم نظرة شاملة تقييم مدى علمه الشرعي والتزامه وحسن خلقه ومهاراته وبرنامجه وخططه في المجالات المختلفة لاختيارا لأنسب قوة وأمانة ، فأهل العلم ينظرون نظرة شاملة عامة كمشروع إسلامي متكامل فيجوانبه المختلفة . والمهم لدينا الأنسب لتحقيق المشروع الإسلامي .وعَنْ أَبِيذَرٍّ، قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَلَا تَسْتَعْمِلُنِي ؟ قَالَ:فَضَرَبَ بِيَدِهِ عَلَى مَنْكِبِي، ثُمَّ قَالَ : " يَا أَبَا ذَرٍّ،إِنَّكَ ضَعِيفٌ، وَإِنَّهَا أَمَانَةُ، وَإِنَّهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِزْيٌ وَنَدَامَةٌ، إِلَّا مَنْ أَخَذَهَا بِحَقِّهَا، وَأَدَّى الَّذِي عَلَيْهِ فِيهَا" فأبو ذر طلب هذا لخير يراه ، فهو يبقى الصحابي الجليل رضي الله عنه ، ولكنهذه المهمة لا يقوى عليها ويقوى عليها غيره ، قال النووي رحمه الله في شرحه على مسلم : " وَفِي الرِّوَايَةِ الْأُخْرَى يَا أَبَا ذَرٍّ إِنِّي أَرَاكَ ضَعِيفًا وَإِنِّي أُحِبُّ لَكَ مَا أُحِبُّ لِنَفْسِي لَا تَأَمَّرَنَّ عَلَى اثْنَيْنِ وَلَا تَوَلَّيَنَّ مَالَ يَتِيمٍ هَذَاالْحَدِيثُ أَصْلٌ عَظِيمٌ فِي اجْتِنَابِ الْوِلَايَاتِ لَا سِيَّمَا لِمَنْ كَانَ فِيهِ ضَعْفٌ عَنِ الْقِيَامِ بِوَظَائِفِ تِلْكَ الْوِلَايَةِ وَأَمَّا الْخِزْيُ والندامة فهو في حَقُّ مَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلًا لَهَا أَوْ كَانَ أَهْلًا وَلَمْ يَعْدِلْ فِيهَا فَيُخْزِيهِ اللَّهُ تَعَالَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَفْضَحُهُ وَيَنْدَمُ عَلَى مَا فَرَّطَ وَأَمَّا مَنْ كَانَ أَهْلًا لِلْوِلَايَة ِوَعَدَلَ فِيهَا فَلَهُ فَضْلٌ عَظِيمٌ تَظَاهَرَتْ بِهِ الْأَحَادِيثُ الصَّحِيحَةُ كَحَدِيثِ سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ ... وَمَعَ هَذَا فَلِكَثْرَةِ الْخَطَرِ فِيهَا حَذَّرَهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهَا وَكَذَا حَذَّرَ الْعُلَمَاءُوَا مْتَنَعَ مِنْهَا خَلَائِقُ مِنَ السَّلَفِ وَصَبَرُوا عَلَى الْأَذَى حِينَ امْتَنَعُوا . " انتهى ، والمطلوب من المسلم أن يخدم دينه وأمته ويحقق الخيرللناس بما يمكنه ويُحسنه بعد تعلمه ما يحتاج إليه في دينه ، والرسول صلى الله عليهوسلم يقول : " اعْمَلُوا فَكُلٌّ مُيَسَّرٌ لِمَاخُلِقَ لَهُ " (رواه مسلم / 2647) ، ورحم الله الإمام ابن القيم حيث قال بهذا الخصوص في كتابه "تحفة المولود" : " وَمِمَّا يَنْبَغِي أَن يعْتَمد حَال الصَّبِي وَمَا هُوَ مستعد لَهُ من الْأَعْمَال ومهيأ لَهُ مِنْهَا فَيعلم أَنه مَخْلُوق لَهُ فَلَا يحملهُ على غَيره مَا كَانَ مَأْذُونا فِيهِ شرعا فَإِنَّهُ إِن حمله على غير مَا هُوَ مستعد لَهُ لم يفلح فِيهِ وَفَاته مَا هُوَ مُهَيَّأ لَهُ فَإِذا رَآهُ حسن الْفَهم صَحِيح الْإِدْرَاك جيد الْحِفْظ واعيا فَهَذِهِ من عَلَامَات قبُوله وتهيئه للْعلم لينقشه فِي لوح قلبه مَا دَامَ خَالِيا فَإِنَّهُ يتَمَكَّن فِيهِ ويستقر ويزكو مَعَه وَإِن رَآهُ بِخِلَاف ذَلِك من كل وَجه وَهُوَ مستعد للفروسية وأسبابها من الرّكُوب وَالرَّمْي واللعب بِالرُّمْحِ وَأَنه لَا نَفاذ لَهُ فِي الْعلم وَلم يخلق لَهُ مكنه من أَسبَاب الفروسية والتمرن عَلَيْهَا فَإِنَّهُ أَنْفَع لَهُ وللمسلمين وَإِن رَآهُ بِخِلَاف ذَلِك وَأَنه لم يخلق لذَلِك وَرَأى عينه مَفْتُوحَة إِلَى صَنْعَة من الصَّنَائِع مستعدا لَهَا قَابلا لَهَا وَهِي صناعَة مُبَاحَة نافعة للنَّاس فليمكنه مِنْهَا هَذَا كُله بعد تَعْلِيمه لَهُ مَايحْتَاج إِلَيْهِ فِي دينه ... " انتهى فنحن نحتاج أهل العلم الشرعي وهو أشرفالعلوم ونريد الصالحين من الأطباء والمزارعين والمعلمين والمهندسين والمحاسبين وأصحاب الحرف المهنية وغيرها وكل هذا نضبطه بما يُرضي الله تعالى .

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    وختاما أقول : الاجماع على مرشح واحد بإذن الله . بعد هذا بإذن الله يتم دعم مرشح واحد بناء على النتيجة التي يحددها أهل العلم ، واحذر أن تخالف في هذا لمجرد رأي لا يكون على بصيرة ، فأهل العلم ليس لديهم محابة حاشاهم بل بصيرة، فهدفهم واحد لا حياد عنه وهو تحقيق الخير كما حث عليه الشرع . فمثلاً لو قال لك أهل العلم أن النتيجة التي خرجنا بها مثلاً دعم المهندس خيرت الشاطر فلا تقول حينها أريد دعم الشيخ أبو اسماعيل ! والعكس بالعكس ، وقد يأتي زمان في مرات قادمة يختار فيها أهل العلم الشيخ أبو اسماعيل أوالمهندس الشاطر لمهمة ما ولا يختاروا غيره لأنه الأنسب ، ونحن في الحقيقة نختار تحقيق الهدف السامي وهو تطبيق المشروع الإسلامي ، والجميع يريد تحقيق هذا المشروع ، فإياك أنت أن تفتت الأصوات ، ولا يضر أحد المرشحين لو لم يتم اختياره أن يعلن تنازله لأخيه لمصلحة بناء على رأي أهل العلم لأن هدفه ليس ذاته سمعة ورياء ومفخرة عياذا بالله بل الهدف رضى الله ، فيخرج للناس كلهم بكل سهولة ويقول أنا جندي من جنوده ونحن سوياً لتحقيق هذا المشروع الإسلامي وهذه من المواقف الحسنة ، وليس الاستمرار بما يفتت الأصوات في حال اختيار غيره ، والمجال مفتوح أمامه ليعمل ويخدم أمته ، هاهو أبو بكر الصديق رضي الله عنه يلي أمرالمسلمين وفيهم عمر وعثمان وعلي وغيرهم من كبار الصحابة رضي الله عنهم وينعمون بتحكيم شرع الله ويخدمون الأمة بجهد كبير وتعاون طيب . فكن من أول المنادين بمن تقرَّر دعمه لأن هدفنا جميعاً هو تطبيق المشروع الإسلامي . والمراحل القادمة تتطلب المزيد . ونسأل الله تعالى الخير

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحفيشي مشاهدة المشاركة
    ولماذا ادخله ولا أخذ بالأسباب..هل خلق أهل السنة للسجون والمعتقلات والذل وخلق اهل الباطل للترف وإذلال الدين..يا بن طاهر توكل على الله وافعل ما عليك والنتيجه على الله..
    وأنا أوافقك أن نأخذ بالأسباب ونفعل الذي علينا بشرط واحد أن تكون هذه الأسباب أو السبل التي نتخذها مشروعة ليس فيها إقرار بباطل ولا الاحتكام إلى طاغوت ولا مداهنة أعداء الدين
    قال تعالى "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل"
    و قد جاء في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم في صحيحه و أحمد في مسنده و أبو داود في سننه عن عقبة بن عامر يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر يقول "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ألا إن القوة الرمي ألا إن القوة الرمي ألا إن القوة الرمي"

    ليست الأسباب والقوة إذن هي اتباع طريقتهم و سننهم وإقرارهم على باطلهم

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -أبو عبد الرحمن- مشاهدة المشاركة
    ونسأل الله تعالى الخير [/COLOR][/FONT][/RIGHT]
    أحسنت أبو عبد الرحمن

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,754

    افتراضي رد: ما رأى كبار علماء الدين فى خطوات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر؟

    يبدو أنه قد صدر البيان العشرون.
    والموقف فيه شيء من التغيُّر.
    فقد ورد فيه:
    ثانيًا: إن مجلس شورى العلماء سبق أن أعلن بالإجمـاع تأييده للأستاذ/حــازم صلاح أبو إسماعيل كمرشح لرئـاسة الجمهورية، لكن المجلس لا يضمن له ولا لغيره الوصول إلى هذا المنصب كأمر حتمي، فمن تم له ذلك فبفضل الله، ومن لم يتحقق له ذلك فبقدر الله، وَاللّهُ يُؤْتِى مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ. ويكون قد أعذر إلى الله وأدى ما عليه فى حدود طاقته، فنوصى بالصبر والرضا بالقضاء، ومخاطبة المحبين والمؤيدين بخطـاب الله عز وجل : ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )، وإن أى عنف أو تخريب أو تدمير أو سب أو قذف ليس من أخلاق طلاب الشريعة والعاملين بها والداعين إليها، ولا يصلح مصادمة قوانين الدولة حتى لا تدخل البلاد فى أنفاق مظلمة، فنُفسد من حيث أردنا الإصلاح والله لا يحب الفساد.
    صورة إجازتي في القراءات العشر من الشيخ مصباح الدسوقي


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •