أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9

    Question أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي في المجلس اطرح عليكم سؤالأ وأسألكم بالله إلا أجبتم عنه بكل صراحة :
    إذا كنتم في معركة مع الكفار ممن يعادي الدين وجاء صوفي لينضم إلى صفوفكم فهل ترفضونه بحجة أن مخالف أم تقبلونه إخوتي ؟؟؟
    وأقول لكم إن النبي عليه السلام لم يطرد المنافقين من صفه ولم يقتلهم كذلك فما بالنا نتحامل على الصوفية وغيرهم ممن خالفنا وكأن حربنا معهم وهم مع ذلك ليسوا منافقين بل ولا فاسقين فالنحذر إخوتي .
    وقد سمعت من الشيخ محمد أبو الهدى اليعقوبي وهو من هو في العلم والتصوف يقول :(إن أعداء الإسلام يريدون أن نكون صفوفا ليقتلونا فرادى فاليوم يقاتلون السلفية أو الوهابية بحجة الإرهاب والتشدد وغدا يقتلون الصوفي وهكذا ...) اه فدعونا نخيب آمالهم ونوحد كلمتنا في الدفاع عن الإسلام وسنة خير الأنام ثم بعد ذلك نحل خلافاتنا فنحن أسرة واحدة وخلافنا في الرأي ليس داع لتقسيم الأمة {قل تعالوا ندعوا أبناءنا وأبناكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الظالمين }

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    647

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    صدقت..فهذا إن حدث فأكيد ينفر كافة المسلمين جميعهم فعدوهم واحد..لكن قد يكون مسلم يريد هدم الإسلام فلنحذر من أي منافق ينتمي لإي فرقة..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    155

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    اخى الكريم انا دخلت ابرار لقسمك واتمن لو
    1-دعوت كل من ينتسب الى الصوفيه الى التزام منهج الكتاب والسنه بفهم سلف الامه عقيده وعملا وسلوك فهوجامع لكل خير
    2-كنت اتمن ان تعدل بعض العبارات الى( نبذ الفرقه والاختلاف والاجتماع الى الكتاب والسنه بفهم السلف الصالح)
    فلو اجملت الكلام وقلت دعونا نجتمع على التوحيد ونبذ الفرقه والاختلاف لكان خيرا
    هذا الذى ذكرت انت اجمالا يرجع فيه لاهل العلم الثقات فهم ادرى بواقعهم اما تاخذ اراء الاخوه هنا ولا علم لنا بالواقع عندك فليس ذو ثمره حقيقيه
    واتمنى ان لاتجد فى نفسك من كلامى واتمن ان تناصح من وسمتهم بالصوفيه للعوده للمنهج السلفى وكذا تناصح الشيخ الذى ذكرت ان صح النقل عنه فيما ذكره بعض الاخوه فى المنتدى هنا
    اسال الله ان يحفظ اهل سوريا وينصرهم على عدوهم ويوحد صفهم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    247

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    "ثم بعد ذلك نحل خلافاتنا فنحن أسرة واحدة وخلافنا "
    هذه العبارة ذكرتني بانصار الربيع العربي , نقضي على عدونا اولا ثم نقضي على بعضنا البعض

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,683

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    إذا كنتم في معركة مع الكفار ممن يعادي الدين وجاء صوفي لينضم إلى صفوفكم فهل ترفضونه بحجة أن مخالف أم تقبلونه إخوتي ؟؟؟
    لا والله لا نمنعه ولا اعرف من قال بمنع اهل القبلة من الجهاد
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً


    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    أراك والله أعلم خالفت منهج أهل السنة بالحذر من أهل البدع وعدم مجالستهم والسماع لهم فأصبت بشء من ذلك فأقول لك
    أدع أي صوفي إلى ترك زيارة الأماكن التي يشرك فيها بالله وانظر ما يرد عليك

    وانههم عن دعاء غير الله والتوسل بجاه فلان وفلان

    نصيحة أخ شفوق
    إن كنت جادا إذهب إلى شروح كتاب القواعد الأربع وهي رسالة صغيرة جدا
    وبعد قراءتها وسماع شرحٍ واحد عليها فانظر هل يتغير رأيك أم لا ؟
    ولا تمر كلامي وتسكت
    ولكن كما دعوتنا للدخول أدعوك إلى قراءتها وقراءة شرح واحد عليها ثم انظر ماذا ترى

    المتن القواعد الأربع
    القواعد الأربعة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يتولاك في الدنيا والآخرة وأن يجعلك مباركا أينما كنت وأن يجعلك ممن إذا أعطى شكر ، وإذا ابتلى صبر ، وإذا أذنب استغفر ، فإن هؤلاء الثلاث عنوان السعادة .
    اعلم أرشدك الله لطاعته أن الحنيفيه ملة إبراهيم أن تعبد الله وحده مخلصا له الدين كما قال تعالى : (وما خلقت الجن والإنس إلاليعبدون ) الداريات آية 56 .
    فإذا عرفت أن الله خلقك لعبادته فاعلم أن العبادة لاتسمى عبادة إلا مع التوحيد ، كما أن الصلاة لاتسمى صلاة إلامع الطهارة فإذا دخل الشرك في العبادة فسدت ، كالحدث إذا دخل في الطهارة .
    فإذا عرفت أن الشرك إذا خالط العبادة أفسدها وأحبط العمل وصار صاحبه من الخالدين في النار عرفت أن أهم ما عليك معرفة ذلك لعل الله أن يخلصك من هذه الشبكة وهي الشرك بالله الذي قال تعالى فيه (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) النساء آية 116 ، وذلك بمعرفة أربع قواعد ذكرها الله تعالى في كتابه .
    القاعدة الأولى :
    أن تعلم أن الكفار الذين قاتلهم رسول الله مقرون بأن الله تعالى هو الخالق الرازق المدبر وأن ذلك لم يدخلهم في الإسلام والدليل قوله تعالى قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت منالحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله أفلا تتقون ) يونس آية 31 .
    ( القاعدة الثانية )
    أنهم يقولون : ما دعوناهم وتوجهنا إليهم إلا لطلب القربة والشفاعة . فدليل القربة قوله تعالى : (والذين اتخذوا من دونه أولياءما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم في ما هم فيه يختلفون إن الله لا يهدي منهو كاذب كفار ) الزمر آية 3 ، ودليل الشفاعة قوله تعالى ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ) يونس آية 18 .
    والشفاعة شفاعتان :
    1- شفاعة منفية 2- شفاعة مثبتة
    فالشفاعة المنفية : ما كانت تطلب من غير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله . والدليل قوله تعالى : (يأيها الذين ء امنوا أنفقوا ممارزقناكم من قبل أن يأتي يوم لابيع فيه ولا خلة ولاشفاعة والكافرون هم الظالمون ) البقرة 254
    .
    والشفاعة المثبتة : هي التي تطلب من الله والشافع مكرم بالشفاعة ، المشفوع له من رضي الله قوله وعمله بعد الإذن كما قال تعالى : (من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه ) البقرة آية255.

    ( القاعدة الثالثة )
    أن النبي ظهر على أناس متفرقين في عباداتهم ، منهم من يعبد الملائكة ،ومنهم من يعبد الأنبياء والصالحين ،ومنهم من يعبد الأشجار والأحجار ، ومنهم من يعبد الشمس والقمر وقاتلهم رسول الله ولم يفرق بينهم ، والدليل قوله تعالى : (وقاتلوهمحتى لاتكون فتنة ويكون الدين كله لله ) الأنفال آية 39 . ودليل الشمس والقمر قوله تعالى : (ومن آياته الليل والنهار والشمسوالقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون ) فصلت آية37.
    ودليل الملائكة قوله تعالى : (ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبين أربابا…) آل عمران آية 80 . ودليل الأنبياء وقوله تعالى : (وإذقال الله يا عيسى ابن مريم ءأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إنكنت قلته فقد علمته تعلم مافي نفسي ولاأعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب ) المائدة آية 116.
    ودليل الصالحين قوله تعالى : (أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ) الإسراء آية 57. ودليل الأشجار والأحجار قوله تعالى : (أفرأيتم اللت والعزى ومناة الثالثة الأخرى ) . النجم آية 19 ، وحديث أبي واقد الليثي رضي الله عنه قال (خرجنا مع النبي إلى حنين ونحن حد ثاء عهد بكفر وللمشركين سدرة يعكفون عندها وينوطون بها أسلحتهم يقال لها ذات أنواط فمررنا بسدرة فقلنا يا رسول الله اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط ) الحديث

    ( القاعدة الرابعة ) أن مشركي زماننا أغلظ شركا من الأولين لأن الأولين يشركون في الرخاء ويخلصون في الشدة ومشركو زماننا شركهم في الرخاء وفي الشدة والدليل قوله تعالى : (فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون ) العنكبوت آية 65 .

    ( تمت وصى الله على محمد وآله وصحبه وسلم )



    ملف القواعد الأربع

    http://www.islamhouse.com/gp/192657

    ثم بعد ذلك أراجعك إن شاء الله ولكن الزم ما دعوتك إليه أولا وفقنا الله وإياك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,552

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    معذرة هناك بعض الأخطاء في ذكر بعض الأيات أرجو تصحيحها من قبل المشرف أية يونس {فقل أفلا تتقون}

    وهناك تشابك في بعض الآيات أيضا أرجوا فصلها

    وقد شغلت عنها ببحث آخر حتى فاتني التعديل

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: أسألكم بالله إلا دخلتم وأجبتم

    جزاك الله كل خير أخي أبو خزيمة وأقول لكم ولجميع الإخوة نحن إخوة لا نتفرق وإن ظهر لنا خلاف في العقيدة نتناظر لإظهار الحق وبيان المراد بمنهج علمي ونحن في دمشق كان بيننا الشيخ ناصر الدين الألباني وقد نوقش من قبل العلماء وهذا مثبت فالينظر كيف كانوا جميعا وغايتهم تنزيه الخالق في العقائد وإعتماد المنهج الصحيح في العبادة أرجو النظر والإعتبار فخلافهم كان والحمد لله تعليما لنا لإظهار الحق {ذلك فضل الله}

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •