أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها الناس.
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها الناس.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    319

    افتراضي أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها الناس.

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ( 1 )

    ندوة حول دور الأزهر فى التقريب بين السنة والشيعة


    القاهرة : عقدت جمعية الدعوة الاسلامية العالمية بالتعاون مع نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الازهر بالقاهرة ندوة حول "دور الازهر في التقريب بين السنة والشيعة" شارك فيها عدد من العلماء والمفكرين والباحثين والاعلاميين.
    وطالب المشاركون ،بحسب وكالة الأنباء الاسلامية، بسرعة العمل على تحقيق التقارب بين المذاهب الاسلامية في ظل الازمات التي تواجه الامة الاسلامية، وأكدوا بأن التقارب بين المذاهب الاسلامية أصبح أمرا واجبا

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=43360&pg=12

    19/11/1428

    ( 2 )

    عمارة: مشروع للتقريب بين السنة والشيعة


    القاهرة: كشف الدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامي، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عن وجود مشروع سني-شيعي مشترك يقوم به علماء من الجانبين لجمع الأحاديث النبوية المتفق على صحتها لدى المذهبين، ضمن جهود التقريب بينهما.
    جاء ذلك أثناء لقاء د.عمارة هذا الأسبوع بـ 150 من شباب العالم الإسلامي المشاركين في «مخيم التضامن» الذي عقدته الندوة العالمية لشباب العالم الإسلامي، في مدينة الإسماعيلية المصرية ، نهاية الأسبوع الماضي .
    وقال د. محمد عمارة - بحسب جريدة الوطن القطرية - : " يبذل علماء سنة وشيعة حاليا جهودًا للتقريب بين المذهبين بشأن نقاط الاختلاف الخمس، ومنها الأحاديث النبوية، حيث يجمعون في كتاب موحد الأحاديث المتوافق على صحتها بين الجانبين ". دون أن يسمي أيا من العلماء المشاركين في هذه الجهود.
    وحدد د. عمارة خمسة خلافات أساسية بين السنة والشيعة تتمثل في " الإمامة والخلافة وعصمة الإمام التي يقول بها الشيعة، وشبهة تحريف القرآن، وعدم الاعتراف بالأحاديث النبوية غير المروية عن الإمام علي (كرم الله وجهه)، والتقية التي تعني إظهار غير ما يبطنه الإنسان، وأخيرا تكفير الصحابة عند الشيعة عدا خمسة منهم

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=25528&pg=12

    18/11/1428

    ( 3 )

    اغتيال أحد كبار علماء أهل السنة في إيران
    الأحد 20 من شعبان1428هـ 2-9-2007م الساعة 08:03 م مكة المكرمة 05:03 م جرينتش
    الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

    مفكرة الإسلام: توفي يوم الأربعاء الماضي في إقليم بلوشستان شرقي إيران "مولانا محمد عمر سربازي" أحد كبار علماء أهل السنة في إيران، وذلك إثر تعرضه لعملية اغتيال عن طريق دس السم إليه على أيدي عناصر يعتقد أنها من عملاء المخابرات الإيرانية.
    وذكر حزب النهضة العربي الأحوازي نقلاً عن "منصور سراوانى" الناطق باسم حركة "جند الله" أن عناصر من الحركة في مدينة زاهدان تمكنوا من التعرف على العميل الذي قام بدس السم للشيخ سربازي والقبض عليه، وقد اعترف بعمالته لأجهزة "إطلاعات" جهاز الاستخبارات الإيرانية.
    وأكدت حركة جند الله أنها سوف تبث شريطًا مصورًا للقاتل يشرح تفاصيل جنايته بحق مدير مدرسة منبع العلوم الإسلامية الشيخ محمد عمر.
    يذكر أنه قد سبق لأجهزة المخابرات الإيرانية طوال الأعوام الثمانية والعشرين الماضية القيام باغتيال العشرات من علماء أهل السنة إما عن طريق التعذيب أو عبر عمليات اغتيال بواسطة العملاء.
    وكان آخر هذه الاغتيالات قد تمت العام الماضي بحق أربعة من كبار علماء أهل السنة في بلوشستان عن طريق حوادث سير مصطنعة رفضت السلطات الإيرانية الكشف عن ملابساتها.

    ( 4 )

    مجمع البحوث يكشف اللثام عن تحالف شيعي صوفي لنشر التشيع في مصر

    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=53752

    23/11/1428
    قالت مصادر صحافية مصرية إن تقريرًا سريًا لمجمع البحوث الإسلامية كشف عن محاولة لنشر أفكار ومبادئ المذهب الشيعي بين أتباع ومريدي الطرق الصوفية في مصر من قبل بعض التيارات والجهات الشيعية التي تستغل التشابه بين التصوف والتشيع.
    ونقلت صحيفة "المصريون" عن التقرير الذي أعدته لجنة المتابعة بمجمع البحوث أن الأموال باتت تتدفق على أتباع الطرق الصوفية في مصر، بعد تصريحات أطلقها بعض قيادات رموز التصوف، أشاروا فيها إلى أنه لا فرق بين الشيعة والمتصوفين، وفق ما نسب إلى حسن الشناوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.
    وفي هذا الإطار، أماط التقرير اللثام عن سعي إحدى الطرق الصوفية إلى إنشاء مركز دراسات للشيعة من الباطن بتكلفة تصل لأكثر من عشرة ملايين جنيه في منطقة الدرّاسة حيث تقف وراء هذا الاتجاه بعض الجهات الشيعية .
    وحذر المجمع من تزايد النشاط الشيعي في مصر خاصة مع قدوم لاجئين عراقيين ينتمون إلى المذهب الشيعي يسعون لإقامة حسينيات في مصر، وهو الطلب الذي قوبل برفض من الجهات الأمنية المصرية.
    يشار في هذا الصدد إلى أن مجمع البحوث الإسلامية قرر مصادرة العديد من الكتب والمجلات الشيعية مؤخرًا، كان آخرها كتاب لأحمد راسم النفيس، أحد أقطاب الشيعة في مصر يستعرض فيه رحلته في الانتقال من المذهب السني إلي المذهب الشيعي.


    -----------------

    أيها المسلمون اتقوا الله وادفعوا هذا الخطر عن دين الله وعن المسلمين فهم والله امانة في أعناق الذين يعلمون والذين يمسكون بزمام القرار ، فحذروا ونبهوا وتواصلوا مع العلماء والحكام لدرء هذا الخطر العظيم الذي لا يعلم مدى خطورته على الدين والدنيا والدماء والأعراض إلى الله تعالى .الله الله في الأمانة والنصيحة للمسلمين أجمعين .


    نشر هنا الاثنين 23/11/1428

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    51

    افتراضي رد: أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها النا

    برأيي الشخصي , وليعذرني من يخالفني أن المشكلة تكمن في عدم فهم الكثير من العلماء والمثقفين والمفكرين من أهل السنة لعقيدة أهل السنة والجماعة حق الفهم وإلا لو عرفوها حقاً واعتقدوها صدقاً كما عرفها سلف هذه الأمة ومن تبعهم بإحسان لما احتجنا أن نبين كل فترة خطر الروافض وبعد منهجهم عن منهج أهل السنة. ولصار الامر لديهم واضحاً جلياً .
    وبرأيي أن مما زاد جهل بعض أو كثير من أهل السنة بالعقيدة الصحيحة هو الفصل شبه التام بين علوم الشريعة فتجد الجامعات العربية تدرس الفقه مثلاً مقارناً بالمذاهب الثمانية ؟!
    كيف بالله تدرس فقه من لا تجتمع معه بشيئ من أمور العقيدة ؟!. ومافائدة العبادات إلا لتحقيق العبودية وتخليصها لله.
    وأرى أني أطلت وليس هذا بابه.والكلام به واسع. ولكن ليعذرني الإخوة .والله يحفظكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها النا

    العجب من يريد ان يجمع بين النقيضين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    1,209

    Arrow رد: أخبار لا تسر عن التغلغل الشيعي واغتيالات لعلماء السنة ، اليقظة والتحذير أيها النا

    ارى ان الدور الشيغى فى مصر اخد ينمو فى هذه السنوات الماضية من خلال الدعم المادى لشيعة مصر من رجال الاعمال الشيعة السعوديين والايرانييت والخليجين وذلك على نحو محوظ باتت اثارة واضحة من خلال ما رايناة من سب علنى لزوجات الرسول واصحابة فى الجرائد المصرية والبرامج التليفزيونيه وغيرها والسعى اخيرا الى التوغل فى الجماعات الصوفيه المنتشرة فى مصر،والمطالبه بسترداد الجامع الازهر المسمى عندهم بالمسجد الفاطمى ,والدعوة لزيارة العتبات المقدسة وهى (اضرحة ال البيت عليهم السلام)... وعلى الرغم من ذلك نلاحظ ان الشعب المصرى على مر العصور قد رفض التشيع منذ بداية الدوله الفاطمية(العبيد ة) الى وقتنا الحالى وذلك يدل على الوعى الصحيح للعقيدة عند المصريين كما اننا نلاحظ ان اعداد الشيعه كما حددتها منظمة الامم المتحدة تتراوح مابين 700000/1000000 فرد منتشريين فى الطرق الصوفية هذا نسبة قليلة بالنسبة لعدد سكان مصر او بالنسبة لما نجدة فى دول الخليج من الشيعة فعلى دول الخليج العمل على الحد من نشاط الشيعة واعمالهم والعمل على دعوة الشيعة فى الجزيرة ...............وشكرااا ا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •