الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة - الصفحة 3
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 58 من 58

الموضوع: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    منقول من مجلة الجامعة الإسلامية / العدد الأول / السنة الأولى / ربيع أول 1388هـ / حزيران 1968م
    الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
    تأسيسها: إن إنشاء الجامعة الإسلامية بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم أمنية حققها الله تعالى على يد الحكومة السعودية السنية التي شرفها الله تعالى بخدمة الحرمين الشريفين وعلى رأسها جلالة الملك المعظم فيصل بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه. وكانت أول خطوة اتخذت لإخراجها إلى حيز الوجود هي استقدام عدد من كبار العلماء المسلمين الأجلاء من أماكن مختلفة من العالم لاستشارتهم والاستنارة بآرائهم وخبراتهم في وضع النظام الأساسي والمنهج الدراسي للجامعة. وقد تم اللقاء بين أولئك العلماء وإخوانهم العلماء السعوديين تحت رئاسة سماحة مفتى الديار السعودية ورئيس الجامعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ حفظه الله، ثم تم بعد ذلك اختيار موقعها في أحسن بقعة حول المدينة المنورة من حيث نقاء الهواء وطيب التربة، وهو في سلطانه قرب الصغرى في وادي العقيق. هذا وقد بدأت الدراسة في الجامعة في يوم الأحد الموافق 2/6/1381 هـ وكان عدد الطلبة في عامها الدراسي الأول 256 طالبا ..
    المنح الدراسية: تقوم رئاسة الجامعة بتوزيع المنح التي تخصصها الدولة في كل عام دراسي على الأقطار الإسلامية على النحو الذي يقرره مجلس الجامعة في كل عام دراسي. ويوفر للطلبة كافة الوسائل التي بها يتمكنون من متابعة دراستهم بارتياح وطمأنينة، إذ تقوم الجامعة ببذل الأموال لستقدامهم من بلادهم على حسابها، كما تقوم بترحيل المتخرجين منهم إلى بلادهم، وتصرف لكل منهم مكافأة شهرية قدرها ثلاثمائة ريال، كما يدفع لطلبة المعهد الثانوي التابع للجامعة 250ريال شهريا، هذا بالإضافة إلى توفير المساكن الصحية المزودة بالماء والكهرباء والأثاث اللازم مجانا، وبالإضافة إلى تأمين وسائل النقل لهم من المدينة إلى مقر الجامعة صباحا ومنها إلى المدينة ظهرا وتنقلهم من بعد صلاة العصر يوميا إلى المدينة لأداء الصلوات في المسجد النبوي وتعود بهم إلى الجامعة بعد العشاء، كما تؤمن لهم العلاج الطبي مجانا داخل الجامعة بما في ذلك صرف الأدوية والوصفات الطبية، وكذلك توفر لهم الكتب الدراسية مجاناً، أي بالإضافة إلى مكافآتهم إلى غير ذلك من الخدمات التي تقدمها الجامعة الإسلامية لطلبتها بفضل الله تعالى ثم بما تجود به الحكومة السنية التي وفقها الله لافتتاحها ثم برعايتها وبذل التسهيلات التي تمكنها من أداء رسالتها.
    مراحلها الدراسية: أسست الجامعة مشتملة على مرحلة عالية فيها كلية الشريعة ومرحلة ثانوية، ثم أنشئت فيها مرحلة إعدادية لإفساح المجال لطلبة البلاد الإسلامية التي لا يوجد فيها المتمكنون من الدراسة في المرحلة الإعدادية، كما أنشأت شعبة لتعليم اللغة العربية لغير العرب، يدخلها الطلبة الذين يصلون للدراسة وهم غير قادرين على متابعة الدراسة باللغة العربية. وفي عام 1386هـ أنشئت كلية أخرى باسم ((كلية الدعوة وأصول الدين)) ويتضح من الملحق رقم ((1)) عدد الطلبة في كل سنة دراسية في جميع الأعوام الستة الماضية من عام 1381هـ إلى عام 1386هـ ..
    المؤسسات التابعة لإدارة الجامعة الإسلامية:
    بالإضافة إلى ما ذكر فإن دار الحديث بالمدينة المنورة تتبع الجامعة الإسلامية في جميع شؤونها ويبلغ عدد الطلبة فيها في أول هذا العام 1387 هـ (270) طالبا موزعين على 19 جنسية، كما يتبع الجامعة من حيث المناهج والإشراف الفني معهد التضامن الإسلامي في مقديشوا وقد بلغ عدد الطلبة فيه 60 طلبا كما بلغ عدد المدرسين فيه (5).
    مدرسو الجامعة:
    يبلغ عدد الأساتذة والمدرسين في الجامعة 57مدرسا موزعين كالآتي:
    كلية الشريعة: 18
    كلية الدعوة وأصول الدين: 10
    المعهد الثانوي والقسم الإعدادي وشعبة تعليم اللغة العربية لغير العرب: 16
    دار الحديث: 13
    أما الفصول الدراسية فهي كالتالي:
    كلية الشريعة: 8
    كلية الدعوة وأصول الدين: 2
    وفي المعهد الثانوي: 5
    وفي المعهد الإعدادي وشعبة تعليم اللغة العربية: 5فصول
    وفي دار الحديث:10
    المتخرجون من المعهد الثانوي التابع للجامعة:
    ولم يمض على افتتاح الجامعة ثلاثة أعوام حتى تخرج الفوج الأول من حملة الشهادة الثانوية في المعهد الثانوي التابع للجامعة وعددهم مائة وعشرة طلاب، ثم توالت الدفعات حتى بلغ عدد الحاصلين على الشهادة الثانوية من معهد الجامعة في الأعوام الأربعة من عام 1383هـ إلى عام 1386هـ أربعمائة وتسعة وثلاثين طالبا ينتمون إلى خمسين جنسية.
    الحاصلون على الشهادة العالية من كلية الشريعة بالجامعة:
    بعد مضي أربع سنوات من الافتتاح تخرج الفوج الأول من حملة الشهادة العالية من كلية الشريعة بالجامعة وعددهم ثلاثة وأربعون جامعيا، ثم تخرج الفوج الثاني وعددهم ستة وأربعون جامعيا، ثم الفوج الثالث وعددهم تسعة وثلاثون جامعيا، فمجموع الجامعيين في الأفواج الثلاثة مائة وثمانية وعشرون جامعيا ينتمون إلى اثنتين وعشرين جنسية. يتضح من الملحق رقم 3 أسماء الجنسيات وعدد الطلبة المنتمين إلى كل جنسية في كل عام من الأعوام الثلاثة، ومما تجدر الإشارة إليه أن الموجودين في السنة النهائية في العام الدراسي 87-1388هـ مائة وأربعة وعشرون طالبا أي ما يقارب مجموع المتخرجين في الأفواج الثلاثة الماضية.
    عدد الطلبة في الجامعة وعدد جنسياتهم:
    في نهاية العام الدراسي 86-1387هـ بلغ عدد الطلبة في الجامعة في جميع مراحلها الدراسية سبعمائة وأربعة وستين طالبا ينتمون إلى إحدى وستين جنسية. يتبين من الملحق رقم 4 أسماء الجنسيات وعدد طلبة كل جنسية. وقد زاد عدد الجنسيات في الشهر الأول من العام الدراسي الحالي 87-1388هـ فبلغ عددها خمسا وستين جنسية بإضافة روديسيا والبحرين وغيانا في أمريكا الجنوبية واليابان.
    نشاط الجامعة:
    نظمت الجامعة مواسم ثقافية عامة يحاضر فيها كبار أساتذة الجامعة، وقد طبعت الجامعة كثيرا من تلك المحاضرات وقامت بتوزيعها على الزوار والحجاج وغيرهم، كما زودت كثيرا من الهيئات والمؤسسات الإسلامية في أنحاء العالم بالمحاضرات المذكورة، وبعض الرسائل القيمة والكتب النافعة التي تصدرها، وقد أوفدت رئاسة الجامعة بعثات إلى غرب أفريقيا ووسطها للإطلاع عن كثب على أحوال المسلمين ومساعدة الهيئات الإسلامية ماديا ومعنويا. وهذا بيان بالبعثات التي أوفدتها الجامعة حتى الآن:
    1-في عام 1384هـ بعثة مكونة من ثلاثة أشخاص برئاسة أمين الجامعة.
    2- في عام 1385هـ بعثة مكونة من ثلاثة مشائخ برئاسة فضيلة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي كبير المدرسين في الجامعة..
    3- في عام 1386هـ بعثتان إحداهما إلى غرب أفريقيا، والأخرى شرقها ووسطها لاختيار الطلبة.
    وقد عادت البعثات المذكورة بتقارير ومعلومات مفصلة عن أحوال المسلمين هناك، كما وزعت مبالغ من المال صرفت بأمر سماحة رئيس الجامعة الإسلامية فيها، ومما تجدر الإشارة إليه هنا أن كثيرا من المتخرجين من الجامعة الإسلامية قد تعاقدت معهم دار الإفتاء وبعثتهم على نفقتها للقيام بالدعوة والتدريس في أقطار متعددة من أفريقيا.
    ميزانيات الجامعة:
    ومنذ أن تفضلت حكومة هذه البلاد بإنشاء الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وهي تنفق عليها بسخاء في سبيل نجاحها، فترصد لها سنويا الملايين من الريالات التي اعتمدت للجامعة في ميزانية الدولة منذ تأسيسها حتى العام الحالي 87-1388هـ والتي هي المصدر الوحيد لتمويل الجامعة:
    في عام 81-1382هـ:000ر000 ر3 ملايين ريال. في عام 82-383هـ: 000ر000ر4 ملايين ريال. في عام 83 - 1384 هـ: 00ر210ر4 ملايين ريال. في عام 84 - 1385هـ: 000ر936 ر4 ملايين ريال. في عام 85-1386 هـ 141ر865ر6 ملايين ريال. في عام 86- 1378هـ: 935ر113ر8 ريال. في عام 87-1388هـ: 965ر604ر8ريال.
    المشاريع العمرانية:
    وكما أولت الحكومة جميع مرافق الجامعة اهتماما ببذل الأموال لتسهيل أداء الجامعة لمهمتها، فقد خصت مشاريعها العمرانية بمزيد من العناية لإظهار الجامعة بالمظهر اللائق، فخصصت مبالغ عظيمة في ميزانيتها لإقامة منشآت لها على أحدث طراز معماري، وعلى سبيل المثال فقد اعتمد في ميزانية الجامعة في العام المالي الحالي 87-1388هـ لمشاريع الجامعة العمرانية ما يزيد على أربعة ملايين ريال، ويجري العمل حاليا في المشاريع المذكورة وهي تشتمل على ما يأتي:
    أ - مستودعات كبيرة واسعة للجامعة.
    ب- قاعة ضخمة للمحاضرات تشتمل على مدرج يحتوي على 1070 كرسيا عدا الصالات الإضافية، وغرف المحاضرات، والمنصة الواسعة لهم، ومقصورة الشرف لكبار الزائرين.
    ج- مبنى المكتبة العامة للجامعة ويشتمل على غرف خزائن الكتب، وقاعات المطالعة، وغرف الإدارة. وقدرت طاقة المكتبة بأنها تتسع لتسعمائة وسبعين ألف كتاب ومجلد.
    د- مبنى رئاسة الجامعة يشتمل على مكتب الرئيس، ومكتب الأمين العام، ومكاتب لكبار موظفي الأقسام في الجامعة.
    هـ مبنى كلية الشريعة وهو على أحدث طراز في فن المعمار ويشتمل على قاعات للمحاظرات، وفصول واسعة للدراسة، يبلغ مجموع اتساعها حوالي 1700طالبا. هذا بالإضافة إلى أقسام إدارة الكلية، والباحات والحدائق التي يقضي فيها الطلبة أوقاتهم في أثناء الفسح.
    أما المباني التي تم إنجازها واستلمتها إدارة الجامعة في العام الماضي فبيانها كالتالي:
    أ - مبنى لكلية الدعوة وأصول الدين يشتمل على اثنتي عشرة قاعة للمحاضرات عدا الإدارة ومكتبة الكلية. الخ
    ب- فصول للمعهد الثانوي.
    ج- ثلاث وحدات سكنية للطلبة تتكون كل واحدة من 22 غرفة إلى جانب قاعة واسعة للاستقبالات والمرافق العامة.
    د- مطعم فسيح للطلاب.
    هـ حظائر لسيارات الجامعة ومبان للورشة الخاصة بإصلاحها.
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    الشهادات في عصرنا مع الأسف الشديد هي المقياس لدي عامة الناس ، ولو جاء الإمام الشافعي رحمه الله في عصرنا لمنع من التدريس بالجامعات ، لأن عصرنا هو عصر الشهادات والألقاب
    وكم من شهادات يغر جمالها
    وقيمتها النقص الذي في إطارها
    والشهادات الآن أصبحت مطلبا أساسيا في جميع الدول ، لذلك إذا حصل طالب العلم على شهادة البكالوريس من كليات الشريعة عليه أن لا يستسلم برفع الراية البيضاء ، بل عليه أن يواصل ليحصل على درجة الماجسيتر والدكتوراة للدخول إلى عالم الجامعات والوزارات والمؤسسات ...... إلخ
    وقد أخطات خطئا كبيرا عندما تخرجت من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في
    العام الدراسي 1412 / 1413 هـ < 1992 / 1993 م > لأنني توقفت عن دراسة الماجستير والدكتوراة
    فنصيحتي لجميع طلاب العلم بمواصلة الدراسة للحصول على أعلى الشهادات للدخول إلى المؤسسات التعليمية الكبيرة
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    التقديم للجامعة بدأ من شهر 10 لعام 2011 م وسينتهي تقريبا في نهاية شهر 1 لعام 2012 م وهو خاص بالطلبة الغير خليجيين ، وهذا التقديم للعام الدراسي 1433 /1434 هـ < 2012 /2013 م > ، والتقديم الشخصي للجامعة أولى من التقديم عبر الإنترنت
    وليس الخبر كالمعاينة
    .............................. .................... .........................
    أمر مهم جدا لطلاب الثانوية العامة < التوجيهي >

    المقابلات الشخصية لا تكون إلا في نهاية الفصل الدراسي الأول ، والطالب آنذاك لا يكون قد انتهى من الثانوية العامة ، فينبغي أن يقدم الشهادة التي قبل التوجيهي اثناء المقابلة ، ثم يخبر أصحاب المقابلة بأنه إذا قبل سيحضر شهادة الثانوية العامة عند الإنتهاء من السنة كاملة .
    وهم يوافقون على ذلك حتى لا يضيع على الطالب أي سنة
    .............................. .................... .........................
    وأي استفسار عن الجامعة الإسلامية فعليكم بمراسلة الأخ عبد الله القاضي على هذا الرابط
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=131475
    وعدد الذين دخلوا صفحته للإستفسارات تجاوزوا < 65 > ألفا للإستفسارات من
    تاريخ 26 /3 / 2008 م
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    طلب العلم الشرعي ليس محصورا في الجامعات الشرعية ، بل يستطيع طالب العلم أن يطلب العلم بواسطة المساجد أو الإنترنت أو القنوات الفضائية الإسلامية أو أقراص الحاسوب أو الأشرطة ، وأفضل شيئ الجمع بين المساجد والجامعات وخاصة المسجد الحرام وجامعة أم القرى أو المسجد النبوي الشريف والجامعة الإسلامية .
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    الإستفسارات عن الجامعة الإسلامية يكون بالأمور التالية :
    أ / مراسة الأخ القاضي ، وقد ذكرنا عنوانه سابقا .
    ب / مراسلة الجامعة شخصيا بواسطة موقعها الإكتروني ، والعنوان ذكر سابقا .
    ج / السفر شخصيا للعمرة ، وليس الخبر كالمعاينة .
    والجامعة لها معاهد خاصة بها كالمعهد المتوسط والثانوي ودار الحديث ، وهذه المعاهد تقوم بإعطاء الطالب شهادة الثانوية العامة عند الإنتهاء من الدارسة .
    والذي يدرس في هذه المعاهد ثم يلتحق بالجامعة يستفيد أكثر من الطالب الذي يدخل إلى الجامعة مباشرة ، والعبرة بالغالب والنادر لا حكم له .
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى حفل تخريج الدفعة 48 من طلاب الجامعة الإسلامية
    الاحد 07 رجب 1433



    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء الأحد المقبل حفل تخريج الدفعة الثامنة والأربعين من طلاب الجامعة الإسلامية، كما يستعرض سموّه مسيرة ممثلي جنسيات الطلاب المتخرجين، ويُكرّم الطلبة المتفوقين.

    وأعرب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا عن اعتزاز الجامعة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز لاحتفال الجامعة بتخريج هذه الدفعة، مثمناً اهتمام سموّه الكريم بمناشط الجامعة ودعمه المتواصل لها في أداء رسالتها.
    وقال معاليه إن الجامعة وهي تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة والأربعين من طلابها لترفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وحكومته الرشيدة على ما توليه للجامعة من دعم ومساندة أدى إلى وصولها إلى هذا المستوى غير المسبوق في تعليم الدين الإسلامي ونشر علومه لأبناء المسلمين في أرجاء الأرض كافة، مشيراً إلى أن عُمر الجامعة يزيد على خمسين عاماً في العلم والدعوة إلى الله، وقد تخرج فيها أكثر من أربعين ألف طالب وطالبة ينتمون إلى أكثر من 167 جنسية.
    وقال عميد شؤون الخريجين الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن مبروك الأحمدي إن الجامعة تحتفل هذا العام بتخريج أكثر من 2175 طالباً من مختلف المراحل الدراسية، منهم 1660 طالباً من مرحلة البكالوريوس، و267 من مرحلة الدبلوم، و169 من مرحلة الماجستير، و79 من مرحلة الدكتوراه.
    وأضاف الأحمدي أن عمادة شؤون الخريجين تولي اهتماماً بالغاً بخريجي الجامعة منذ إنشائها، حيث تقدم دورات متخصصة في الدعوة وفن التعامل مع الجمهور، وأسس الحوار، موجهة للطلاب الذين هم على وشك التخرج، إضافة إلى دورات في تنمية مهارات الخريجين خاصة في مجال استخدام التقنية في التعليم والدعوة إلى الله.
    وأوضح الدكتور الأحمدي أن الحفل يقام بعد صلاة العشاء من مساء الأحد القادم بقاعة الملك سعود بالجامعة، ويشهد مسيرة ممثلي الجنسيات وتكريم الطلاب المتفوقين.
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    بدء موعد القبول والتسجيل للمعهد المتوسط للعام الدراسي 1433 - 1434هـ

    ​تعلن ادارة المعهد الموسط أنه تقرر موعد القبول والتسجيل يوم السبت الموافق 5/7/1433هـ الى 11/7/1433هـ وذلك عن طريق موقع الجامعة .
    وسوف تبدأ المقابلات الشخصية والاختبار التحريري يوم السبت الموافق 12/7/1433هـ وذلك في مقر المعهد المتوسط الساعة السابعة والنصف صباحاً . حسب الموعد المعطى .

    الإوراق المطلوبة هي :

    1 ) طباعة استمارة طلب القبول وعمل الكشف الطبي من موقع الجامعة .
    2 ) صورة من الشهادة الابتدائية .
    3 ) صورة من كرت العائلة .
    4 ) تزكيتين .
    5 ) (6) صور شمسية مقاس 6x4.
    6 ) ملف علاقي أخضر .

    والله ولي التوفيق ....

    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    333

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    جزاكم الله خيرا و جعله في ميزان حسناتكم
    لمزيد التوضيح من هنا الأدلة والإرشادات http://www.iu.edu.sa/help/manual/Pages/default.aspx

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=131475
    موقع الأخ لا يشتغل الآن

    هل الجامعة مختلطة؟ أنتظر الرد بارك الله فيكم!

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    333

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم كريم مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا و جعله في ميزان حسناتكم
    لمزيد التوضيح من هنا الأدلة والإرشادات http://www.iu.edu.sa/help/manual/Pages/default.aspx

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=131475
    موقع الأخ لا يشتغل الآن

    هل الجامعة مختلطة؟ أنتظر الرد بارك الله فيكم!
    وهذه قائمة بأسماء كلّيات وجامعات غير مختلطة .
    1- كلية الطب في دبي .
    2- جامعة الأزهر في مصر .
    3- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في السعودية .
    4- جامعة أم القرى في مكة المكرمة .
    5- الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة .

    6- جامعة الملك سعود في السعودية .
    والله أعلم .
    http://islamqa.info/ar/ref/45883

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    السلام عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ، وبارك الله في شيخنا ( خالد الشافعي )
    أريد أن أعرف آخر ميعاد لتقديم الأوراق في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لهذا العام
    أرجو الإجابة في أسرع وقت
    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
    قال لي شيخي : قال شيخ الإسلام بن تيمية قدس الله روحه :

    أعظم الكرامة لزوم الاستقامة

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    333

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المنذر البخاري مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ، وبارك الله في شيخنا ( خالد الشافعي )
    أريد أن أعرف آخر ميعاد لتقديم الأوراق في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لهذا العام
    أرجو الإجابة في أسرع وقت
    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
    ادخلوا إلى الرابط لمزيد التوضيحات فهو يشتغل الآن
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=131475

    21-04-08, 01:10 AM
    عبدالله القاضى
    وفقه الله
    تاريخ التسجيل: 18-02-07
    الدولة: المدينة النبوية
    المشاركات: 959


    نصيحتي كذلك للطلاب أن التقديم يبقي علي فتحه 3 أشهر
    فمن أراد التقديم بالجامعة عليه أن يحجز في رحلة عمرة في خلال الفترة من شهر أكتوبر إلي شهر يناير وهي مدة التقديم المتاحة للطلاب وأن لا يكتفي بالتقديم عبر الإنترنت

    لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن ىوسف اخوتى فى الله بعد السلام عندى سؤال بسيط تقدمت بالطلب للدراسة في 19-7-2012وهوالان تحت التعديل هل يمكننى اجراء المقابلة الشخصيةفي اى وقت ام مرتبطة باشعار او موافقة اواذن من الجامعةبالذهاب واجراء المقابلة ومتى تظهر النتائج
    المقابلة مفتوحة أمامك الى غاية شهر فبراير او مارس كما أخبرنا بذلك الاخ عبد الله القاضي

    بارك الله فيه

    و أمرها يرجع اليك لا تكون الا عن طريق رحلة العمرة لغير المقيمين بالسعودية

    و النتائج باذن الله رمضان المقبل

    ما أعرفه أنا هو أنكم إذا قدمتم مطلبا الآن و تم قبولكم فستباشرون الدراسة في الجامعة ليس هذا العام أقصد 2013-2014 و إنما 2014-2015
    و أرجو أن يفيدكم الإخوة هنا


    وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ[الحديد:25]

  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    أسماء الطلاب الذين قبلوا في الجامعة الإسلامية للعام الدراسي 1433 / 1434 هـ < 2012 / 2013 م >
    http://admission.iu.edu.sa/IuAbroadInquery.aspx
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    كل عام وأنتم بخير ،
    ومبارك القبول للناجحين ،
    ووفق الله من لم يقبل بالجامعة ،
    والأهم هو القبول في الجنة .

    وفق الله الجميع.
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    قبول أكثر من 5400 طالب بالجامعة الإسلامية ولقاء لاستقبال المستجدين الاثنين المقبل
    الاثنين 10 شوال 1433


    تستعدّ الجامعة الإسلامية لاستقبال طلابها المستجدين للعام الجامعي الجديد الذين بلغ عددهم 5453 طالباً منتظماً ومنتسباً في جميع الكليات.

    وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن مساعد الزهراني أن من بين المقبولين 2536 طالباً من طلاب المنح من خارج المملكة، مضيفاً أن الجامعة شكلت لجاناً لاستقبالهم في المطار وتسكينهم بالوحدات السكنية وتوفير كامل حاجاتهم.

    وقال الزهراني إن القبول أيضاً شمل أكثر من 500 طالب في السنة التحضيرية للكليات العلمية لأول مرة، وهي كلية الهندسة وكلية الحاسب الآلي وكلية العلوم.

    من جهته قال عميد كلية العلوم الدكتور محمد هداية الله قاري إن الجامعة ستنظم يوم الاثنين المقبل الموافق 16/10/1433هـ لقاءً تعريفيًّا لاستقبال الطلاب المستجدين وطلاب السنة التحضيرية لإيضاح كافة المعلومات والشروط المتعلقة بالدراسة في الجامعة، إضافة إلى تعريف طلاب السنة التحضيرية بطبيعة الدراسة بها وكيفية التحاقهم بالكليات العلمية بعد انتهاء السنة التحضيرية.
    الرابط :
    http://www.iu.edu.sa/News/Pages/1013111.aspx
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    منقول من زكريا بنرمان
    الرابط :
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...131475&page=62
    وبعد إحصاء الطلاب الظاهرة أسماؤهم على الموقع وجدنا أنهم لا يتجاوزون 1809 وبالتالي فالطلبة الذين لم تعلن أسماؤهم بعد يقدر عددهم بـ 727 طالب... والله أعلم

    نسأل الله أن يوفقنا وإياكم للقبول هذه السنة
    رقمي على الواتس أب
    00962799096268



  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,102

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    منقول من الدكتور عاصم القريوتي‏
    الجامعة الإسلامية تبدأ القبول عبر موقعها الإلكتروني .. غدا

    تبدأ الجامعة الإسلامية غداً (الأربعاء) استقبال طلبات القبول من الطلاب السعوديين والمقيمين آليًّا عبر بوابتها الإلكترونية في مختلف التخصصات الشرعية والعلمية.

    وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله بن مساعد الزهراني أن الجامعة ستبدأ تلقي طلبات القبول إلكترونيًّا عبر موقعها على الإنترنت بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء العاشر من شعبان وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس عشر من شعبان.

    وبيّن الزهراني أن التقديم سيكون على مسارين: مسار "الكليات الشرعية والأدبية" الذي يشمل: كلية الشريعة، كلية الدعوة وأصول الدين، كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، كلية اللغة العربية، والمسار الآخر: "مسار السنة التحضيرية للكليات العلمية" التي تشمل: كلية العلوم، كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، كلية الهندسة، مشيراً إلى أن المفاضلة تتم حسب النسبة الموزونة إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية وتوفر المقاعد.

    وقال إن الجامعة أعدّت خطة للقبول هذا العام تتضمّن عدة مراحل، تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته، ومن ثم متابعة الطلب والحصول على استمارة الترشيح المبدئي إلكترونيًّا وطباعتها، حيث سيُحدد بها لكل طالب موعد مراجعة الجامعة لتدقيق الوثائق وإجراء المقابلات الشخصية، ليتم قبول الطالب في الكلية التي اختارها حسب توفر المقاعد، وفي حال عدم توفرها يُتاح له اختيار الرغبة التالية.

    وأكد عميد القبول والتسجيل على الطلاب الراغبين في التقديم ضرورة مراجعة موقع الجامعة على الإنترنت (www.iu.edu.sa) للاطلاع على خطة القبول وطريقة التقديم بالتفصيل والشروط والمستندات المطلوبة للقبول، وقراءتها بعناية لضمان نجاح عملية التقديم، راجياً لجميع المتقدمين التوفيق.

  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    198

    افتراضي رد: الإلتحاق بركب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

    جزاك الله خيرا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  18. #58
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,049

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    لا إله إلا الله

    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •