سؤال في التعديل
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سؤال في التعديل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Riyadh-KSA
    المشاركات
    76

    افتراضي سؤال في التعديل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذكر ابن قدامة رحمه الله في كتاب روضة الناظر وجنة المناظر في فصل التعديل
    ان اعلاها القول الصريح (اي اعلى ما يحسن به التعديل)
    وبعدها عندما ذكر القسم الرابع قال: ان يحكم بشهادته ، وذلك اقوى من تزكيته بالقول
    وبالسابق قال القول اعلاها!!!!!!
    كيف نجمع بين ذلك؟ارجو الرد

    وبوركت جهودكم
    كلما دعتك نفسك للتقاعس عَن عملٍ صَالح ، حَدثْ نَفسك لعلي بهذا العَمل أدخُل الجنه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    155

    افتراضي رد: سؤال في التعديل

    الأخ الفاضل
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    قول المصنف رحمه الله تعالى : وأعلاها صريح القول . يقصد به المقارنة بين صريح التعديل و غير الصريح منه بديل قوله : ( والتعديل إما بقول وإما بالرواية عنه أو بالعمل بخبره أو بالحكم به ) وكأنه يريد أن يفهمنا أن التعديل قد يكون بالمنطوق الصريح و قد يكون بالمفهوم من العبارة
    أما علاقة الحكم بالشهادة بالتعديل و بما سبق من كلام المصنف فأحيلك على كتاب (كشف الساتر شرح غوامض روضة الناظر ص 431/433) فقد شرح العبارة وفصل فيها ’ البورنو جزاه الله خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Riyadh-KSA
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: سؤال في التعديل

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اشكرك جزيل الشكر على جوابك
    ولكني لم اجد هذا الكتاب في النت فهل تعلم رابط يعمل له؟؟
    واقدر لك جهدك
    دمت سالما
    كلما دعتك نفسك للتقاعس عَن عملٍ صَالح ، حَدثْ نَفسك لعلي بهذا العَمل أدخُل الجنه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    155

    افتراضي رد: سؤال في التعديل

    الأخ العزير
    السلام عليكم
    الكتاب عندى مصور وقد رفعته لك و للأخوة فى الموقع
    لا تنسانا من دعاءك
    http://mu.rafusoft.net/uploadsmall/6...لناظر.rar

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    Riyadh-KSA
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: سؤال في التعديل

    جزاك الله من الخير اوسعه ولا حرمك الثواب
    كلما دعتك نفسك للتقاعس عَن عملٍ صَالح ، حَدثْ نَفسك لعلي بهذا العَمل أدخُل الجنه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •