صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يوم كنا أهل عزة وإباء
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يوم كنا أهل عزة وإباء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    34

    Lightbulb صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يوم كنا أهل عزة وإباء



    صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يومأن أوشك ملكها ( أووفا ريكس ) أن ينشر الإسلام فيها








    صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يوم كنا أهل عزة وإباء
    الملك (أووفا ريكس) وحقيقة القصة



    فهد عامر الأحمدي


    قبل أسبوعين أو ثلاثة كتبت مقالا بعنوان "أكثرهم حمقا وسوء حظ" قلت في مقدمته إن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في روما - في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية - فأصدر البابا قرارا حرّم فيه تزاوج البريطانيين من بعضهم البعض مما أوقع الملك في حرج أمام شعبه.. وللخروج من هذا المأزق طلب الملك الانجليزي من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ لتحويل بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان. إلا أنهم كانوا مشغولين بحروبهم الداخلية فتقاعسوا عن مساعدته حتى وصل الخبر الى البابا فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم !!!

    وفي ذلك المقال وعدت بتوثيق هذه القصة وتفصيلها مستقبلا في مقال خاص.. ويبدو أنني أقحمت نفسي في بحث تاريخي معقد لأنني (حتى ذلك الحين) كنت أتحدث من الذاكرة عن قصة قرأتها أيام الطفولة ولا أتذكر تفاصيلها الآن.. وهكذا عدت - بعد الانتهاء من ذلك المقال - لمراجعة سلسلة الملوك الانجليز فوجدت بالفعل ملكاً من العصور الوسطى اختلف مع البابا فحرم الأخير تزاوج الإنجليز من بعضهم البعض - ولكن لا يوجد ما يفيد بنيته بالتحول للدين الاسلامي ..

    فالموسوعة البريطانية مثلا تشير الى وجود ملك انجليزي يدعى أووفا ريكس Offa rex تولى الحكم عام 757 واستطاع توحيد معظم المقاطعات الإنجليزية. ولسبب غامض لا توجد كتابات كثيرة عن هذا الملك مما جعله يختفي من المناهج الدراسية ومعظم المصادر التاريخية. غير انه عاد الى الواجهة بقوة ودخل الموسوعة البريطانية بعد اكتشاف عملة نقدية تحمل بالإضافة لاسمه شهادة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" (وهذه ليست مبالغة ويمكن رؤيتها في الموقع الإلكتروني للمتحف البريطاني أو البحث عنها بالأنترنت بواسطة الجملة التالية: Coin of the King offa rex)!

    ورغم وجود هذه العملة في المتحف البريطاني منذ عام 1922 إلا ان الجدل ما يزال دائرا حول أصلها وخلفيتها التاريخية؛ فهناك من يعتقد ان الملك ريكس سافر في شبابه الى الأندلس وتأثر بالحضارة الإسلامية هناك.. وهناك من يؤكد أنه أسلم فعلا وراسل أمراء الدولة الأموية في أسبانيا لتحويل انجلترا للدين الاسلامي (حيث يتوافق تاريخ توليه الحكم مع ولاية السلطان عبد الرحمن الملقب بصقر الاندلس بين عامي 755و 788ميلادية..)

    ورغم أن هناك من يدعي أن سك الدنانير العربية في بريطانيا كان معتادا في ذلك العصر لتسهيل التبادل التجاري مع العرب؛ إلا أن هذا لا يفسر قيام الملك ريكس بسك عملات ذهبية تجمع صورته واسم مملكته ضمن إطار "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ..!

    ومن الأشياء المهمة التي عثرت عليها أيضا أن الملك أووفا ريكس كان - في البداية - على علاقة ممتازة مع البابا أدريان الأول (772-795) ثم اختلف معه بسبب إصرار البابا على فرض سلطته على الكنيسة الانجليزية. وفي حين توجد مصادر كثيرة تتحدث عن البابا أدريان الأول لا يوجد شيء يذكر عن الملك ريكس رغم دوره الكبير في توحيد المقاطعات الانجليزية. ويعتقد بعض المؤرخين ان الوثائق المتعلقة بهذا الملك أتلفت بعد وفاته مباشرة بأمر من الكنيسة خشية تأثيرها على الناس ...

    غير ان هناك أثرا عظيما لهذا الملك - بجانب القطع النقدية - يصعب إزالته أو حتى (القفز فوقه).. فبغرض حماية مملكته من غزو القبائل الاسكتلندية في الشمال بنى سورا يمتد من شرق انجلترا الى غربها ماتزال آثاره باقية حتى اليوم. وهذا السور يشكل حاليا الحدود النظرية الفاصلة بين انجلترا واسكتلندا ويعد معلما تاريخيا وسياحيا مهما ما يزال يعرف باسمه القديم.. سور أووفا أو Offas Dyke.

    رابط للتوثيق:
    في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: صورة للدينار البريطاني وعليه شهادة التوحيد يوم كنا أهل عزة وإباء

    جزاك الله خيرا أبا صالح على هذه المعلومة القيمة من تاريخ انجلترا وعسى ربي أن يجعلها دولة مسلمة قريبا إن شاء الله إليك الرابط الصحيح لأن الرابط الذي وضعته لايعمل
    http://www.cyberistan.org/islamic/offa.html

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •