قولك أخي الفاضل شلاش:
(سادساً : أن الخطيب لم يأخذ بهذا الجرح , فقد روى من طريق أبي الفرج في (تاريخ بغداد) أحاديث مرفوعة للنبي وآثاراً عن الصحابة وقصصاً وتصحيحاً في الأنساب والأسماء وأقرّه ولم ينتقده).اهـ
أولا: أرجو منك أخي الفاضل شلاش أن تُوقِفنا على هذه ((الأحاديث المرفوعة)) إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وأقل الجمع ثلاثة : ) ...
ثم تتفضل مشكورا ببيان حالها ..
ثانيا: أريد منك أخي الفاضل أن تتنفس قليلا، وتبسط لنا القول في: (أقره ولم ينتقده).اهـ
ماذا تريد بـ: "أقره"؟ وماذا يمكن أن نستفيد من: "ولم ينتقده" ؟
ثالثا: هل يُستفاد من مجـرد الرواية: عدم الجرح ؟
رابعا: هل يُشترط في الاخباري والنسَّابة: السلامة من الجـرح ؟
يتبع