دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,093

    Arrow دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    بسمِ الله الرَّحمنِ الرّحيم
    السّلام عليكن ورحمة الله وبركاته







    الأسبوع الخامس


    الحديث الحادي والعشرين :


    عَنِ أَبيْ عَمْرٍو، وَقِيلَ، أَبيْ عمْرَةَ سُفْيَانَ بنِ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنه قَالَ:
    قُلْتُ يَارَسُوْلَ اللهِ ، قُلْ لِيْ فِي الإِسْلامِ قَوْلاً لاَ أَسْأَلُ عَنْهُ أَحَدَاً غَيْرَكَ ؟
    قَالَ: (( قُلْ آمَنْتُ باللهِ ثُمَّ استَقِمْ ))
    رواه مسلم




    الحديث الثاني والعشرون:


    عنْ أَبي عَبْدِ اللهِ جَابِرِ بنِ عَبْدِ اللهِ الأَنْصَارِيِّ رضي الله عنهما
    أَنَّ رَجُلاً سَأَلَ النبي صلى الله عليه وسلم فَقَالَ :
    (( أَرَأَيتَ إِذا صَلَّيْتُ المَكْتُوبَاتِ، وَصُمْتُ رَمَضانَ، وَأَحلَلتُ الحَلاَلَ، وَحَرَّمْتُ الحَرَامَ، وَلَمْ أَزِدْ عَلى ذَلِكَ شَيئاً أأَدخُلُ الجَنَّة ؟ قَالَ: نَعَمْ ))
    رواه مسلم



    الحديث الثالث والعشرون:


    عنْ أَبِي مَالِكٍ الحَارِثِ بنِ عَاصِم الأَشْعَرِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ :
    قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم :
    (( الطّهُورُ شَطْرُ الإِيمَانِ، والحَمْدُ للهِ تَمْلأُ الميزانَ، وسُبْحَانَ اللهِ والحَمْدُ للهِ تَمْلآنِ - أَو تَمْلأُ - مَا بَيْنَ السَّمَاءِ والأَرْضِ، وَالصَّلاةُ نُورٌ، والصَّدَقَةُ بُرْهَانٌ، وَالصَّبْرُ ضِيَاءٌ، وَالقُرْآنُ حُجَّةٌ لَكَ أَو عَلَيْكَ، كُلُّ النَّاسِ يَغْدُو ، فَبَائِعٌ نَفْسَهُ فَمُعْتِقُهَا أَو مُوبِقُهَا ))
    رواه مسلم

    الحديث الرابع والعشرون:




    عَنْ أَبي ذرٍّ الغِفَاري رضي الله عنه

    عَن النبي صلى الله عليه وسلم فيمَا يَرْويه عَنْ رَبِِّهِ عزَّ وجل أَنَّهُ قَالَ:
    ((يَا عِبَادِي إِنِّيْ حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِيْ وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمَاً فَلا تَظَالَمُوْا، يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلاَّ مَنْ هَدَيْتُهُ فَاسْتَهْدُوْنِ ي أَهْدِكُمْ ، يَاعِبَادِيْ كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلاَّ مَنْ أَطْعَمْتُهُ فاَسْتَطْعِمُون ِي أُطْعِمْكُمْ ، يَا عِبَادِيْ كُلُّكُمْ عَارٍ إِلاَّ مَنْ كَسَوْتُهُ فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ، يَا عِبَادِيْ إِنَّكُمْ تُخْطِئُوْنَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوْبَ جَمِيْعَاً فَاسْتَغْفِرُوْ نِي أَغْفِرْ لَكُمْ ، يَا عِبَادِيْ إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوْا ضَرِّيْ فَتَضُرُّوْنِيْ وَلَنْ تَبْلُغُوْا نَفْعِيْ فَتَنْفَعُوْنِي ْ، يَاعِبَادِيْ لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوْا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ فَيْ مُلْكِيْ شَيْئَاً.
    يَا عِبَادِيْ لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوْا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئَاً، يَا عِبَادِيْ لَوْ أنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ قَامُوْا فِيْ صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُوْنِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ وَاحِدٍ مَسْأَلَتَهُ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِيْ إِلاَّ كَمَا يَنْقُصُ المِخْيَطُ إَذَا أُدْخِلَ البَحْرَ، يَا عِبَادِيْ إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا ، فَمَنْ وَجَدَ خَيْرَاً فَليَحْمَدِ اللهَ وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلاَ يَلُوْمَنَّ إِلاَّ نَفْسَهُ ))
    رواه مسلم


    الحديث الخامس والعشرون:
    عنْ أَبي ذَرٍّ رضي الله عنه
    أَنَّ أُنَاسَاً مِنْ أَصحَابِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم
    قَالوا للنَّبي صلى الله عليه وسلم : يَارَسُولَ الله : ذَهَبَ أَهلُ الدثورِ بِالأُجورِ، يُصَلُّونَ كَمَا نُصَلِّيْ ، وَيَصُوْمُونَ كَمَا نَصُوْمُ، وَيَتَصَدَّقُوْ نَ بفُضُوْلِ أَمْوَالِهِمْ ، قَالَ: (( أَوَ لَيْسَ قَدْ جَعَلَ اللهُ لَكُمْ مَا تَصَّدَّقُونَ؟ إِنَّ بِكُلِّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَة. وَكُلِّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةً وَكُلِّ تَحْمَيدَةٍ صَدَقَةً وَكُلِّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ وَأَمْرٌ بالِمَعْرُوْفٍ صَدَقَةٌ وَنَهْي عَنْ مُنْكَرٍ صَدَقَةٌ وَفِيْ بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ قَالُوا: يَا رَسُوْلَ اللهِ أَيَأْتِي أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ وَيَكُونُ لَهُ فِيْهَا أَجْرٌ؟ قَالَ: أَرَأَيْتُمْ لَوْ وَضَعَهَا فَيْ حَرَامٍ أَكَانَ عَلَيْهِ وِزْرٌ؟ فَكَذَلِكَ إِذَا وَضَعَهَا فَي الحَلالِ كَانَ لَهُ أَجْرٌ ))
    رَوَاهُ مُسْلِمٌ








    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة

    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    العراق / بغداد
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليك السلام ورحمة الله وبر كاته

    الحديث الحادي والعشرين

    عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان أبن عبد الله رضي الله عنه قال :
    قلت يارسول الله قل لي في الأسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك .
    قال : (( قل آمنت بالله ثم أستقم ))

    رواه مسلم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    العراق / بغداد
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحديث الثاني والعشرين

    عن أبي عبد الله جابر أبن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما
    أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
    (( أرأيت أن صليت المكتوبات وصمت رمضان وأحللت الحلال وحرمت الحرام ولم أزد على ذلك شيئاً أأدخل الجنة ، قال نعم ))
    رواه مسلم

    الحديث الثالث والعشرين

    عن أبي مالك الحارث بن عاصم الاشعري رضي الله عنه قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (( الطهور شطر الأيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن - أو تملآ - ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها ))

    رواه مسلم

    الحديث الرابع والعشرين

    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل قال :
    (( يا عبادي أني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال ألا من هديته فأستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع ألا من أطعمته فأستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عر ألا من كسوته فأستكسوني أكسكم ، يا عبادي أنكم تذنبون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً فأستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي أنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وىخركم وأنسكم وجنكم كانوا على أتقى رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئاً ، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وأنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئاً ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وأنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندي ألا كما ينقص المخيط أذا أدخل البحر ، يا عبادي أنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم أياها فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن ألا نفسه ))
    رواه مسلم

    الحديث الخامس والعشرين

    عن أبي ذر رضي الله عنه
    أن أناساً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله ، ذهب أهل الدثور بالأجور ، يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم ويتصدقون بفضول أموالهم ، قال أو ليس قد جعل الله لكم ما تصدقون ؟ أن بكل تسبيحة صدقة وكل تكبيرة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وأمر بمعروف صدقة ونهي عن منكر صدقة وفي بضع أحدكم صدقة ، قالوا : أيأتي أحدنا شهوته ويكون له بها أجر ؟ قال :أرئيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر فكذلك أذا وضعها في الحلال كان له أجر ))
    رواه مسلم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,093

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    الحديث 21 :
    عن أبي عمرو، وقيل، أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال: قلت يارسول الله قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك؟ قال: "قل آمنت بالله ثم استقم" رواه مسلم
    الحديث 22 :
    عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أرأيت إذا صليت المكتوبات، وصمت رمضان، وأحللت الحلال، وحرمت الحرام، ولم أزد على ذلك شيئا أدخل الجنة؟ قال: نعم"رواه مسلم
    الحديث 23 :
    عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن - أو تملأ - ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها " رواه مسلم.
    الحديث 24 :
    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال: " يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، ياعبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا.
    يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه " رواه مسلم.
    الحديث 25 :
    عن أبي ذر رضي الله عنه أيضا أن أناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم يارسول الله: ذهب أهل الدثور بالأجور، يصلون كما نصلي، ويصومون كما نصوم، ويتصدقون بفضول أموالهم، قال: " أو ليس قد جعل الله لكم ما تصدقون؟ إن بكل تسبيحة صدقة. وكل تكبيرة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن منكر صدقة وفي بضع أحدكم صدقة قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " رواه مسلم
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة

    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    1,447

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    الحديث الحادي والعشرون


    عن أبي عمرو ، وقيل : أبي عمرة سفيان بن عبدالله رضي الله عنه قال :
    قلت يا رسول الله ، قل لي في الاسلام قولا لا أسأل عنه أحداً غيرك ؟
    قال : " قل آمنت بالله ثم استقم "


    رواه مسلم




    الحديث الثاني والعشرون


    عن أبي عبدالله جابر بن عبدالله الأنصاري رضي الله عنهما :
    أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
    " أرأيت اذا صليت المكتوبات ، وصمت رمضان ، وأحللت الحلال ، وحرمت الحرام ، ولم أزد على ذلك شيئاً أأدخل الجنة ؟ قال : نعم "


    رواه مسلم




    الحديث الثالث والعشرون


    عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " الطهور شطر الايمان ، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملآن - أو تملأ - ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو ، فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها "


    رواه مسلم




    الحديث الرابع والعشرون


    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال :
    " يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال الا من هديته فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي انكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وانسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ،يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وانسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وانسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي الا كما ينقص المخيط اذا أدخل البحر ، يا عبادي انما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم اياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه "


    رواه مسلم




    الحديث الخامس والعشرون


    عن أبي ذر رضي الله عنه
    أن أناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم يا رسول الله : ذهب أهل الدثور بالأجور ، يصلون كما نصلي ، ويصومون كما نصوم ، ويتصدقون بفضول أموالهم ، قال : "أوليس قد جعل الله لكم ما تصدقون به ؟ إن بكل تسبيحة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة . وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن منكر صدقة وفي بضع أحدكم صدقة " قالوا يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال : " أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر ؟ فكذلك اذا وضعها في الحلال كان له أجر "


    رواه مسلم
    أقيموا دولة الاسلام في قلوبكم .. تقم لكم على أرضكم ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,093

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    قامت أختنا (( طالبة علم شرعي )) بالتسميع
    بيني وبينها .
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة

    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    619

    افتراضي رد: دورة تحفيظ متن الأربعين النووية ~ التسميع ~ الأسبوع الخامس

    الحديث 21 :
    عن أبي عمرو، وقيل، أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال: قلت يارسول الله قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك؟ قال: "قل آمنت بالله ثم استقم" رواه مسلم


    الحديث 22 :
    عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أرأيت إذا صليت المكتوبات، وصمت رمضان، وأحللت الحلال، وحرمت الحرام، ولم أزد على ذلك شيئا أدخل الجنة؟ قال: نعم"رواه مسلم


    الحديث 23 :
    عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن - أو تملأ - ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها " رواه مسلم.


    الحديث 24 :
    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال: " يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم، ياعبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، ياعبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا.
    يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه " رواه مسلم.


    الحديث 25 :
    عن أبي ذر رضي الله عنه أيضا أن أناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم يارسول الله: ذهب أهل الدثور بالأجور، يصلون كما نصلي، ويصومون كما نصوم، ويتصدقون بفضول أموالهم، قال: " أو ليس قد جعل الله لكم ما تصدقون؟ إن بكل تسبيحة صدقة. وكل تكبيرة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن منكر صدقة وفي بضع أحدكم صدقة قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر " رواه مسلم


    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    اللهم اغفر لأبي عبد الرحمن (محمد خالد) المعروف ب (الوراق) وأسكنه فردوسك الأعلى من غير حساب ولا سابقة عذاب.
    واصلح ذريتي ووفقهم لكل خير.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •