معلومات عجيبه عن الملائكة
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: معلومات عجيبه عن الملائكة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    106

    افتراضي معلومات عجيبه عن الملائكة

    معلومات عجيبه عن الملائكة

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم, وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقةقال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته

    وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
    وملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    وملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

    وملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.</span>
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

    @@@@@@@@@@

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنونقصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فيانتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللهأكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أنشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم أني أعوذ بعزتك ,لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    137

    افتراضي رد: معلومات عجيبه عن الملائكة

    هل من دليل صحيح على مانقلت ؟بارك الله فيك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    106

    افتراضي رد: معلومات عجيبه عن الملائكة

    لقد قلت تم ذكره في قناة الفجر واحببت ان اوصله لكم للفائدة ، ولا ضير في ذكر الله وان كان الخبر غير اكيد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: معلومات عجيبه عن الملائكة

    الملائكة التي على البلعوم والشفتين غير صحيح
    والله أعلم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    242

    افتراضي رد: معلومات عجيبه عن الملائكة

    1- هذه الرسالة ومثيلاتها -كموت الملائكة وموت إبراهيم -لا ينبغي أن تنشر
    ويجب التحذير منها
    2- تنتشر هذه القصص على النت لما تحويه من الغرائب ولما تحركه من عواطف
    وهذا هو غرض الوضاعين ابتداء منها-الرواج-
    3- على الإنسان أن يتثبت قبل أن يقدم على النشر
    وليتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم :كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع .
    وليخش إن لم يتثبت أن يكون ممن قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم فهو أحد الكاذبين أو الكاذبَين .
    فيقع عليه قوله صلى الله عليه وسلم من كذب علي متعمدا.
    4- التثبت سهل في عصرنا
    ومن يستخدم النت وينشر
    لا شك أنه ٌقادر على البحث.
    5- أما بخصوص الملائكة تحديدا
    يكفي قراءة كتاب بمئة صفحة
    ليحيط الإنسان بكل ما قيل فيهم-كلام من جمع-
    6-ما في هذه القصص الواهية من حق فهو في غيرها فالحمد لله الذي أغنانا
    وما فيها من باطل فالحمد لله الذي عافانا
    وما فيها مما لم يعلم أهو حق أم باطل فإما أن يكون ممن كان قبلنا فلا ننسبه إلى الله
    أو هو من التقول على الله بغير علم نعوذ بالله من ذلك.

    الله يا مفرج الكروب فرج كربتهم.
    اللهم يا ناصر المستضعفين مكنهم.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    137

    افتراضي رد: معلومات عجيبه عن الملائكة

    لافائدة في خبرليس بمؤكد
    وقناة الفجر ليست حجة الحجة قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
    وشكرالله لكل الاخوة على مرورهم خاصة اباعبيدة الغريب

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •