بسم الله الرحمن الرحيم
مقتطفات من نواقض الإيمان
قال تعالى

( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ) [الممتحنة: 4]
( إِنَّ اللهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء )[سورة النساء: 116]


*قد يكون المشرك كثير العبادة والزهد*
" متعبدة اليهود، زهاد النصارى قد يكون لهم بكاء من خشية الله وقد يكون عندهم خوارق عادات، وكذلك زهاد ومتعبدة الهند والترك والفرس واليونان وغيره، هؤلاء كفار "

موسوعة الرد على الصوفية - (23/ 17)
*التقرب إلى الله بالاستغاثة بغير الله*
" من يعتقد أن شيخه يرزقه، أو ينصره، أو يهديه، أو يغيثه، أو يعينه، أو كان يعبد شيخه، أو كان يفضله على النبي - صلى الله عليه وسلم- تفضيلا مطلقا، أو مقيدا في شيء من الفضل الذي يقرب إلى الله، أو أنه مستغن هو وشيخه عن متابعة الرسول.
قال: فكل هؤلاء كفارُ إن أظهروا ذلك، ومنافقون إن لم يظهروه "
(/)
---
*من حلف بغير الله*
مجموع مؤلفات عقائد الرافضة والرد عليها - (31/ 379)
" من حلف بغير الله فقد أشرك)، فإذا كان هذا الحلف على غير جهة التعظيم فهو شرك أصغر، وإذا كان على جهة التعظيم فهو شرك أكبر مخرج من الملة، والذي يظهر من أحوالهم أنهم يحلفون بأئمتهم كعلي والحسين وعلي بن الحسين، والرضا، والزهراء، وغيرهم يحلفون بهم على جهة التعظيم "
(/)

*الصلاة لصاحب القبر*

مجموع مؤلفات عقائد الرافضة والرد عليها - (106/ 276)
"أن يتوجه المصلي، وينوي هذه الصلاة لصاحب القبر، فيسجد له من دون الله، ويدعوه من دون الله، ويخافه ويرجوه من دون الله فهذا شرك أكبر مخرج من الملة، وقد قال تعالى: {وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ}
(/)

*تكفير المرتد*

أسئلة وأجوبة في الإيمان والكفر

"تكفير العلماء والأئمة والسلف للجهمية تكفير أكبر مخرج عن الملة؛ وذكر العلاَّمة ابن القيِّم - رحمه الله تعالى - أنه كفرهم خمسمائة عالم "
(/)

*موالاة الكفار والمشركين*
أرشيف أهل ملتقى التفسير - (1/ 6626)


"موالاة الكفار والمشركين إذا كان ذلك تولياً لهم فهو كفر وردة
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
(/)

*شرك أكبر مخرج من الملة*


قطف الثمر في بيان عقيدة أهل الأثر - (1/ 106)

" وقولهم «إذا وقعت في ضيق فناد مشايخ الطريق». ولا يَشُكَّنَّ عاقل في أن مثل هذه الاعتقادات شرك أكبر مخرج من الملة ولو لم تكن هذه شركا فليس على الأرض شرك، بل لقد فاق هؤلاء أدعياء الإسلام أصحاب الجاهلية الأولى في شركهم وكفرهم"
(/)

*علماء يشجعون على الكفر*


كيف نفهم التوحيد - (1/ 2)


"ويعلمون في قرارة أنفسهم أن ما انغمس فيه العامة هو شرك أكبر مخرج من الملة، ويصدرون الفتاوى بأن ما يرتكبون من الشرك القولي والفعلي والاعتقادي هو توسل مطلوب وتعبير عن محبة الأنبياء والأولياء والصالحين؟؟.
ثم إنهم هم- لتعميق الشرك في قلوب العامة الذين يتخذونهم قدوة- يأتون الأعمال الشركية في الموالد والحوليات المبتدعة وغيرها.
ألا يتقي الله هؤلاء العلماء الذين يكتمون الحق ويشجعون على الكفر؟.
أمن أجل دريهمات بخسة أو جاه زائل يرتكبون هذه الجرائر في حق أنفسهم وفي حق العامة؟ .
إن هذا النوع من العلماء هم الضالون المضلون"
(/)
---
*تراب القبر*

التمهيد لشرح كتاب التوحيد - (1 / 169)


"تراب القبر إذا تمسح بها كما هي الحال الأولى وتمرغ والتصق بها ، لتوصله إلى الله - جل وعلا - ، فهذا شرك أكبر مخرج من الملة"
(/)
---
*الذي يصدق الكاهن*


التمهيد لشرح كتاب التوحيد - (1 / 453)


"والقول الثالث من أقوال أهل العلم : أن الذي يصدق الكاهن كافر كفرا أكبر مخرج من الملة"
(/)
---
*دعاء الأنبياء والأولياء*

التوسل المشروع والممنوع - (1 / 16)

"أن دعاء الأولياء من دون الله تعالى شرك أكبر:
قوله تعالى: { فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا }
(/)
---
*الكهانة وادعاء معرفة علم الغيب*

فيما انتقد على بعض المناهج الدعوية من العقائد والأعمال - (1 / 64)


"الأصلين الذين كتبهما الأستاذ البنا خلط يدل على عدم تمييزه بين البدعة والشرك الأكبر والشرك الأصغر فمزاولة الكهانة وادعاء معرفة علم الغيب شرك أكبر مخرج من الملة، وكذلك الاستعانة بالمقبورين أياً كانوا وندائهم لذلك وطلب قضاء الحاجات منهم والنذر لهم والتمسح بقبورهم كل ذلك شرك أكبر مخرج من الملة وكذلك تعلق التمائم والودع إن اعتقد فيه أنه يدفع عنه الجن أو ما أشبه ذلك كل هذا من الشرك الأكبر مثل شرك العرب الذين قاتلهم رسول الله ( واستباح سفك دمائهم وسبي ذراريهم وغنيمة أموالهم"
(/)
---
*الشرك أربعة أنواع*

الولاء والبراء في الإسلام - (1 / 34)
"وأما الردة: فهي الكفر بعد الإيمان فمن قال الكفر أو فعله أو رضي به مختاراً كفر، وإن كان مع ذلك يبغض بقلبه، وبهذا قال علماء السنة والحديث، وذكروا ذلك في كتبهم فقالوا: إن المرتد هو الذي يكفر بعد إسلامه إما نطقاً، وإما فعلا وإما اعتقاداً. وقرروا أن من قال الكفر كفر وإن لم يعتقده ولم يعمل به إذا لم يكن مكرهاً.
وكذلك إذا فعل الكفر كفر وإن لم يعتقده ولا نطق به، وكذلك إذا شرح
بالكفر صدره أي فتحه ووسعه وإن لم ينطق بذلك ولم يعمل به. وهذا معلوم قطعاً من كتبهم ومن له ممارسة في العلم فلا بد أن يكون قد بلغ طائفة من ذلك"
(/)
---
*لماذا الصوفية يكفرون شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ولا يكفرون اليهود والنصارى والرافضة*
هذا عنوان وعلى القارئ الإجابة

*تشابهت قلوب اليهود والنصارى والصوفية والرافضة وأشباه السلفية في محاربة التوحيد*
هذا عنوان وعلى القارئ الإجابة


*لماذا يغتاظ الشيطان حينما تكفر أحبابه وأولياءه وحينما تحكم على كافرهم بالردة من أمثال نزار القباني وغيره ترى الشيطان يئز أنصاره ليدافعوا عن أخيهم*
هذا عنوان وعلى القارئ الإجابة

ملاحظة:
من قرأ هذه الكلمات ولم يعترض على أصلها فذلك يحب التوحيد
ومن يعترض على أصلها إما أن يكون صوفي أو سلفي في قلبه كبر
أو أشباه السلفية أو متحزب لفئة معينة هدانا الله وإياهم إلى الإسلام باطنا وظاهرا

* إلى كل من لم تعجبه أصل هذه الكلمات فليقل هذا الدعاء النبوي
[ اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ] رواه مسلم

انطقه بقلب خاشع منكسر ليس في قلبك رغبة أن يكون الحق موافق لهواك وتكرار الدعاء يجلب السكينة ولفظه بتأني ولا يغرك كثرة ما عندك من العلم ولا يغرك أن كثرة العلم دائما صاحبها على الحق وفي مأمن من النكوص واجعل ثقتك بالله انه سوف يعلمك واعلم دائما ان ورثة الأنبياء هم الدعاة إلى التوحيد والنهي عن الشرك واعلم ان الارجاء عقيدة الشيطان
والله ثم والله سوف تهتدي إلى الحق بعد ذلك بأذن الله