وقفات مع مجاعة الصومال
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وقفات مع مجاعة الصومال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    1,434

    افتراضي وقفات مع مجاعة الصومال

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
    فيتعرض الصومال إلى مجاعة تنذر بموت 2 مليون مِن هذا الشعب المسلم في غضون شهرين، الأمر الذي يستحث كل مَن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أن يؤدي واجبه تجاه هذه الفجيعة لاعتبارات كثيرة، منها:
    أولاً: الأخوة الإيمانية التي ربطت بين المسلمين في شتى بقاع الأرض على اختلاف ألوانهم وألسنتهم وديارهم، وجعلتهم كـ(الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى) (رواه البخاري ومسلم).
    أبي الإسلام لا أب لي سواه إذا افتخروا بقيس أو تـميم
    ثانيًا: ما يتردد على الألسنة مِن معاني الرحمة والشفقة، والأخوة الإنسانية، وكان "أويس بن عامر" سيد سادات التابعين يعتذر إلى الله إذا أواه الليل مِن أن يبيت شبعان، وفي الأرض ذي كبد رطبة جائع، وكان هو يرقع ثوبه!
    ثالثًا: ما نشاهده من إرسال الأمريكان قطعًا من الأسطول السادس لنجدة كلب وسط المحيط! وإنفاق حاكم عربي لمليون دولار على حديقة حيوان لندن! والتغني بجمعيات الرفق بالحيوان، وإرسال يهود لطائرات الإغاثة لبعض الأماكن المنكوبة على جهة الدعاية، في الوقت الذي نجد السفه وإضاعة مليارات المسلمين، وقتل الأمريكان لمليون طفل عراقي بدماء باردة، والكيل بمكيالين من "الأمم المتحدة"، و"المنظمات المشبوهة"؛ فلا يحركون ساكنًا تجاه مآسي المسلمين: كالمجاعة في الصومال، في الوقت الذي يقيمون الدنيا ولا يقعدونها إذا مات كلب عندهم!
    رابعًا: انتهاز فرصة حلول شهر "رمضان"؛ شهر الدعاء، والجود والكرم في حق المسلمين على مد يد العون لإخوانهم في الصومال بالغذاء، والكساء، والدواء، والمال، ومناشدة الهيئات الإغاثية، والجمعيات الخيرية على القيام بدورها.
    خامسًا: عدم اتخاذ الفساد المستشري والحروب التي دارت بين الصوماليين ذريعة لعدم مواساة الشعب الصومالي المطحون بين هذه وتلك، فنحن لا نترك حقًا لباطل، وعلينا أن نبذل وسعنا في تكثير الخير والصلاح، وتقليل الشر والفساد ما وسعنا الأمر.
    ونسأل الله -تعالى- أن يعيذنا وإياكم من الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
    4-رمضان-1432هـ 3-أغسطس-2011 م
    الشيخ سعيد عبد العظيم
    وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,876

    افتراضي رد: وقفات مع مجاعة الصومال

    أسأل الله أن يكشف الغمة عن هذا الشعب المسلم المنكوب ، وأن يهيئ لهذه الأمة أمرًا رشدًا يعز فيه أهل الطاعة ويهدى فيه أهل المعصية حتى يدخل الناس في دين الله أفواجًا.
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: وقفات مع مجاعة الصومال

    الله المستعان اخواننا في الصومال يموتون جوعا والخليج العربي بمافيه السعودية والامارات وقطر تنفق اموالها لجلب اغلى الاعبين الغربيين والعربيين لشهرتهم الكروية لاحول ولاقوة الابالله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •