حملة توعوية في بيان خطورة سب رب العالمين.....فهل من غيور؟
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حملة توعوية في بيان خطورة سب رب العالمين.....فهل من غيور؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي حملة توعوية في بيان خطورة سب رب العالمين.....فهل من غيور؟

    لماذا نغضب إذا ما تم التنقيص من رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالسب والسخرية و لا نبالي حين نسمع سب رب الأرض والسماء يملأ الدنيا . أليس هذا خللا في العقيدة ؟؟؟
    فمعظم الناس يعظمون النبي الكريم صلوات ربي وسلامه عليه أكثر من تعظيم وتوقير الله في قلوبهم بدليل أن عامة الناس لا يجرؤ على سب النبي المختار ويتطاول لسانه على الواحد القهار . هذا الأمر يحتاج لوقفة تأمل .
    ولا يفهم من كلامي - أستغفر الله - التصغير من شأن النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما أردت طرح الموضوع للمناقشة لأنه يمس جانب التوحيد .روى النسائي عن ابن عباس رضي الله عنهما : ( أن رجل قال للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ما شاء الله وشئت فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: له اجعلتني لله ندا ما شاء الله وحده) قال ابن عثيمين :أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الرجل أن يقرن مشيئة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بمشيئة الله بحرف يقتضي التسوية بينهما وجعل لك من اتخاذ الند لله عز وجل واتخاذ الند لله شرك به وقريب من ذلك ما يكتبه بعض الجهال من لوحات يكتبه أو فوق بعض الساعات الحائطية أو على حائط المحراب يكتب اسم الله من الجانب الأيمن واسم محمد من الجانب الأيسر بصف متساوي فإن هذا نوع من الشرك أن الناظر إليهما من الجهال والعوام يظن أنهما في مرتبة واحدة ولذلك يجب طمسهما إذا رآهما الإنسان
    حماية لجانب التوحيد وإفراد الله تعالى بالمحبة والتعظيم. المصدر : موقع ابن عثمين
    أطلب من الإخوة مشاركتي في موضوع سب رب العالمين
    للأسف الشديد أصبح سب الله العظيم عرفا اجتماعيا وأمرا اعتياديا ، بل هو لازم قولي في كل نزاع بين متخاصمين ، ومطية لاستعراض القوة لإخافة وإرهاب الخصم. ( ولك أن تتخيل في سب الله تعالى كل المفردات السوقية الخبيثة التي يستحيي المرء أن يقولها للكافر المحارب فضلا عن الله تعالى وإلى الله المشتكى ) وليس بالضرورة أن يكون هناك شجارأو نزاع لكي يشق سمعك سب الله بأغلظ وأشنع الأقوال بل تلتقط أذناك سب الكبير المتعال وأنت في:( الشارع ، السوق ، الحي ، المدارس.....)
    والذي نفسي بيده كم سمعت سب الله تعالى من الأطفال الصغار فضلا عن أجسام البغال وعقول العصافير. وكم سمعت سب الله تعالى أيضا من بنات المدارس ولاحول ولا قوة إلا بالله العظيم.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : إن سب الله أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم كفر ظاهراً وباطناً ، سواء كان السَّاب يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده وهذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنّة . من كتابه : "الصارم المسلول على شاتم الرسول " ص: 512
    - قال ابن قدامة المقدسي : " من سب الله تعالى كفر، سواءً كان مازحاً أو جاداً " من كتابه : " المغني " : 10/103
    - إخواني الأعزاء أنجزت ملخصا مقتضبا في حكم سب الله تعالى وأريد نشره في( الإنترنيت في الشارع في المساجد وفي كل مكان) لذلك ألتمس من الإخوة الكرام أن يطلعوا عليه ولا يبخلوا علي بالنصح والنقد . وأتمنى أن نشترك جميعا في هذا العمل المبارك حسبة لله تعالى . فكم من عبد خرج من الإسلام وهو لايدري . لذلك خذوا الأمر بجد فسب الله أعظم من الكفر به لقوله تعالى: ﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللهِ فَيَسُبُّواْ اللهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ [الأنعام: 108] . قال ابن تيميـة في معنى الآيـة : «...وقد نهى الله المسلمين أن يسبُّوا الأوثان لئلاَّ يسبّ المشركون اللهَ ، فَـعُـلِـم أنّ محذورَ سبِّ اللهِ أغـلـظُ من محذورِ الكفرِ به» «الصارم المسلول» لابن تيمية: (557
    - كل ما يهمني هو توعية الناس بحكم سب الله ليجتنبوه وأنا فقير البضاعة لا أملك من آليات العلم شيئا لكنها مجرد دعوة . وعلى الجميع المشاركة بالحذف أو الزيادة أو التصحيح أو ما أشبه ذلك لنقوم بنشره جميعا . وأحيطكم علما أني عاطل عن العمل فمن له القدرة المالية فليقم بطبعه على شكل رسالة مطوية من أربع صفحات ليسهل تداولها بين الناس والدال على الخير كفاعله .

    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: حملة توعوية في بيان خطورة سب رب العالمين.....فهل من غيور؟

    للأسف لم أجد أحدا تجاوب مع الموضوع بالرغم من خطورته .......فلو سب أحدهم أمك لانتفخت أوداجك غضبا دفاعا عنها وحمية لها .لكن أن تسمع سب الله تعالى جهارا ، فهذا أمر لا يعنيك بحال وإلى الله المشتكى.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •