رسالة لكل داعية بمناسبة رمضان ..!!
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رسالة لكل داعية بمناسبة رمضان ..!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    37

    Lightbulb رسالة لكل داعية بمناسبة رمضان ..!!


    رسالة لكل داعية بمناسبة رمضان

    إلى الدعاة الفضلاء .. إلى الأساتذة الكرام .. إلى إمام المسجد المبارك .. إلى العاملين في حقل الدعوة أياً كانوا .. تحايا القلب المعطرة تكاد تخرج من غير استئذان .. وكلمات السلام تتزاحم على الشفاه وهي تدعو لكم بالتوفيق والنجاح ..
    أخي الداعية ـ وكلنا ذاك ـ : هاهي الأيام تطوي بعضها بعضاً.. وها هي الأشهر تتوالى علينا سراعاً لنقف جميعاً على مشارف شهر عظيم وموسم فضيل .. تهفو النفوس لذكراه .. وتتلهف الأفئدة للقياه .. فياله من شهر كريم ما أكثر فضائله ومزاياه .. فاللهم بلّغناه بلّغناه..
    أيها المبارك: هذا رمضان الخير قد أطل علينا من جديد .. وهاهي نفحات السعادة انبعثت لتنشر بين جوانحنا فوح الطاعة وأريج العمل الصالح .. وأنت أيها الداعية لي معك حديث أخصك به .. كيف لا وقد حملت على كاهلك أعظم ما اختص به أنبياء الله ورسله ألا وهي مهمة الدعوة إلى الله وتبليغ دينه.
    أخي : يا من منّ الله عليك بهذه النعمة الجليلة .. أظن أنه لا يخفاك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستغل الفرص في دعوته إلى الحق وينتهز المواقف ليسخرها في الوعظ والتذكير .. وقد كان صلى الله عليه وسلم يقصد تجمعات الناس في المواسم ويذهب إليها ليبلغ دين الله .. وكان لا يدع أية فرصة إلا وسخرها في الدعوة .. ويراعي في ذلك أحوال الصحابة الكرام .. فلما مرّ ذات يوم على جديٍ أسكّ (الغنمة الميتة) ذكرهم بحقارة الدنيا .. وعندما بعث خالد بن الوليد بديباج مخوص بالذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم أخذ الصحابة يتعجّبون من نعومته ولينه فقال النبي صلى الله عليه وسلم ((والذي نفس محمد بيده لمناديل سعد بن معاذ في الجنة أحسن من هذا)) ولو ذهبنا نستقرئ مواقفه صلى الله عليه وسلم في هذا الباب لطال بنا الحديث .
    فهل أدركت أخي الغالي هذه الفرصة الدعوية التي لا تتأتى في العام إلا مرة واحدة .. فماذا أعددنا لها من خطط وأفكار وبرامج وأهداف لنهدي الناس إلى الخير؟! .. ونستقطبهم إلى شاطئ الهداية .. وننقذهم من طوفان الغفلة .. فما أكثر التائبين في هذا الشهر الفضيل .. وما أكثر الأنفس التي تقبل على الله .. فالمساجد تكتظ بالناس فهذا يتلو كتاب الله وآخر يدعو .. وثالث قائم يصلي .. ناهيك عن وجوه الخير الأخرى التي يفعلها بعض الناس من بذل الصدقات .. وتفطير الصائمين .. والاجتهاد في سائر النوافل والقربات.. فمتى سندعو إلى الله إن فرطنا في مثل هذه الفرص المواتية المباركة ...
    وبعد هذا فماذا تنتظر أخي الداعية .. وأنت الذي تحمل مشعل الحق وعنوان الصواب فقم أخي المفضال من لحظتك وشمّر عن ساعديك داعياً إلى الله ، نسأل الله أن يوفقنا للخير ويرزقنا الإخلاص في القول والعمل .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    604

    افتراضي رد: رسالة لكل داعية بمناسبة رمضان ..!!

    أحسنت .. ولاأرى أن هناك أفضل من الاختلاط بالمصلين الواحد تلو الآخر ودعوتهم انفراديا وتوجيههم للآخرة وتقوية علاقتهم بالله جل جلاله ..
    ألم يقل نبي الله نوح عليه السلام :" ثم إني اعلنت لهم وأسررت لهم إسرارا " فهذه دعوة انفرادية سيكون لها الأثر القوي بإذن الله ..
    ويتم توجيه المدعو إلى مجالس الإيمان التي تعقد يوميا بعد الفجر والعصر امتثالا لقوله تعالى :" واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي " ..
    بارك الله فيك ..
    إذا أصلحنا أعمالنا التي يحبها الله ونستطيعها ، أصلح الله أحوالنا التي نحبها ولانستطيعها ...!!!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •