في الإيضاح للقزويني وهي كالتالي "هذا النوع من التكرار يظهر في الوقف دون الوصل لأن الغرض أن يزاوح بينهما ولا يـتأتى ذلك إلا عند إسكان الأعجاز" وإن كانت وردت ففي أي باب
في الإيضاح للقزويني وهي كالتالي "هذا النوع من التكرار يظهر في الوقف دون الوصل لأن الغرض أن يزاوح بينهما ولا يـتأتى ذلك إلا عند إسكان الأعجاز" وإن كانت وردت ففي أي باب
يبدو أن اللفظ المذكور محرف.
فقد وردت عبارة مشابهة لذلك في الإيضاح عند كلامه عن (السجع) من البديع اللفظي؛ وهذا نصه:
( واعلم أن فواصل الأسجاع موضوعة على أن تكون ساكنة الأعجاز موقوفا عليها لأن الغرض أن يزاوج بينها ولا يتم ذلك في كل صورة إلا بالوقف ).
أشكرك على المعاونة