رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }. - الصفحة 5
صفحة 5 من 86 الأولىالأولى 12345678910111213141555 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 100 من 1708
1اعجابات

الموضوع: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    فرنسا بلد الحريات و الديمقراطية و حقوق الانسان
    لم يعد يقبلون الا بالاسلام الفرنسي بمعنى اسلام بالبيكيني و الشمباني
    هذه رسالة لكل من يظن في الغرب مثالا يحتذى به .

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    علي التمني
    الأولوية القصوى احبتي في الله في الكتابة في الفيس بوك و غيره والندوات والمحاضرات والبرامج هي لمواجهة تغريب المراة - الذي هو المدخل الكبير لهدم الدين في المجتمعات كما يريد أعداء الإسلام -وجريمة الاختلاط والزعم بان المرأة تعاني من البطالة للقضاء على دور الأم لهدم الأسرة وكذا وجريمة التبرج الذي حرمه الله تعالى في كتابه ( ولا تبرجن ) ومنه الإعلام .

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    ابو عمر القرشي
    المنافقون من جهة قبول الشريعة نوعان ، نوع كافر محض لا يؤمن بالشريعة ، ونوع يعتقد أن من حقه أن يجمع الكفر والإيمان فما وافق هواه آمن به ، وما خالفه كفر به ، وحقيقة هذا النوع يؤول للصنف الأول لأنه ما كفر به فهو لأجل هواه ، وما آمن به إنما آمن به لأجل هواه ، فهو في الحقيقة لا يؤمن بالشريعة بل بهواه الذي وافق الشريعة ، وفي الحديث : (مثل المنافق كمثل الشاه العائرة بين الغنمين تعير إلى هذه مرة وإلى هذه مرة لا تدري أيهما تتبع).

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    قال ابن القيم رحمه الله : " " ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة .
    واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة، ولما اختلط البغايا بعسكر موسى وفشت فيهم الفاحشة أرسل الله عليهم الطاعون فمات في يوم واحد سبعون ألفا والقصة مشهورة في كتب التفاسير .
    ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين لكانوا أشد شيء منعاً لذلك".

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    عبد الوهاب آل غظيف
    طارق السويدان يطالب بدولة لادينية ديمقراطية تعددية تكون المرجعية فيها للشريعة لكن دون إجبار= لم تعد مرجعية إذاً ! حتى مرجعية الشريعة ضاق بها !
    أي نظام سياسي له منظومة فكرية وقيمية يصدرعنها ويلزم بها،وإلالم يكن نظاما، من المخجل أن بعضهم يوافق على الإجباربالنظم الغربية ويرفضه بالشريعة .

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    كتاب " مجالات انتشار العلمانية وأثرها في المجتمع الإسلامي " على صغر حجمه يعالج تلك الثلاث : التعليم والإعلام والحكم ، من حيث أثر المذهب والفكر العلماني فيها، ومن حيث أثرها هي بعد علمنتها في المجتمع الإسلامي، ومظاهر ذلك وانعكاساته على الأجيال المسلمة، كما تعرض الكتاب لبعض الشخصيات التي كان لها أثر بارز في تعميق الفكر العلماني في الثلاث المذكورات .

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    الديمقراطية نظام لا ديني منبثق عن تصور عن الحياة قائم على فصل الدين عن الدنيا، ويسعى إلى بناء النظام السياسي على قاعدتين : قاعدة حيادية الدولة تجاه العقيدة، وقاعدة سيادة الأمة المترتبة عليها والتي تعنى حق الأمة المطلق في تبني نظام الحياة الذي تراه مناسبا.

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    البدايات الأولى لظهور العلمانية في مصر أنها كانت مع الحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون، حيث اتخذت الحملة طابعا رافضا لكل ما هو ديني، وهذا ما لاحظه مؤرخ مصر المعاصر للحملة الفرنسية عبد الرحمن الجبرتي، حيث وصف الفرنسيين بأنهم" لا يتدينون بدين، ويقولون بالحرية والتسوية"، وسماهم جمال الدين الأفغاني بالدهرية أو الطبيعيين، وهم الذين يقصرون الوجود على الطبيعة الموجودة، وأن لا شيء خارج الطبيعة، فالطبيعة مستكفية بنفسها عن خالق يوجدها.

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    يعتبر كتاب " الثقافة والحضارة مقاربة بين الفكرين الغربي والإسلامي " نموذجا جديدا للمقارنة بين نوعين من الأفكار أحدها الفكر الغربي والآخر الفكر الديني فهو عبارة عن توضيح لرأيين مختلفين في مفهومي الثقافة والحضارة , وبرغم اتفاق المصطلحات إلا أن هناك تباينا واضحا في المدلولات ومرجعياتها .

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    محاولة هدم السنة ليس أمراً جديدا، بل إن المستشرقين لهم فضل السبق في هذا الموضوع ومنهم "جولدتسهير" و"جوزيف شاخت" وغيرهما، حيث قرروا أن السنة ليست من صنع محمد بل هي من صنع أصحابه، ومن هنا فإن دعاة التجديد - للسنة - هم في الحقيقة مرددون لآراء أساتذتهم من المستشرقين.

  11. #91
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    علي بن محمد العمران
    إذا كان المنافقون قد اتخذوا المسجد والصلاة وسيلة للإضرار بالمجتمع والتفريق بين المسلمين (والذين اتخذوا مسجدا ضرارا...) فليس بعيدا أن يتخذوا مسائل الخلاف الآن وسيلة للأمر نفسه .

  12. #92
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    د.عبدالرحمن بن صالح الدهش
    أيها الموظف: تعطيل مصالح الناس، والتنقيب عما يعيق مهامهم كلٌّ يحسنه، وهو ظلم لعباد الله ومشقة عليهم، وقد قال عليه الصلاة والسلام (ومن شق عليهم فاشقق عليه) دعوة نبوية

    أما الذين يظلمون الناس في أديانهم ويسهلون لهم سبل الفساد، ويجلبون عليهم ما لم يعرفوه من أمور الترف، والغناء والخنا، ويستدرجون شباب المسلمين، وشاباتهم إلى أماكن الاختلاط تحت أي مسمى، فهؤلاء ظلمهم أقبح ظلم، وسيعلمون الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  13. #93
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    د. رياض المسيميري
    كلما دخلت مستشفى حكومي أو أهلي مراجعا أو زائر فرأيت الاختلاط المقيت وتبرج الكادر الطبي أتساءل
    هل يستحيل ايجاد مستشفيات خاصة بالنساء وأخرى خاصة بالرجال .

  14. #94
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    الحمد لله وبعد فحالة صحفنا مزرية!
    فهي حرة إلا في كلمة الحق؛ تدعوا للاختلاط، ولاتنشر الإنكار.
    وتمجد الأقزام اللئام الذين لا تجني الأمة منهم إلا ضياع الأوقات والأخلاق.
    وتستقطب أقلام المفتونين بتغريب الأمة، وذوي الجرأة على الله ودينه من الأذكياء والأغبياء!
    فكم ترفع من وضيع وتخفض من رفيع، حسب الأهواء!

    وعليه فصحفنا ضررها على الأمة أكبر من نفعها، ولذا لايعبأ بها أولو الجد والنهى، فمضامينها إما سم ناقع أو غذاء غير نافع! والنادر كما قيل لاحكم له، فتدبر أيها العاقل هذا الواقع، نسأل الله أن يصلح الأحوال.
    الشيخ عبد الرحمن البراك

  15. #95
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    تقول المحامية الفرنسية كريستين: بعد أن زارت بعض بلاد الشرق المسلم :( سبعة أسابيع قضيتها في زيارة كل من بيروت ودمشق وعمان وبغداد وها أنا ذا أعود إلى باريس،فماذا وجدت؟ وجدت رجلا يذهب إلى عمله في الصباح يتعب يشقى، يعمل حتى إذا كان المساء عاد إلى زوجته ومعه خبز، ومع الخبز حُبٌّ وعطف ورعاية لها ولصغارها. والأنثى في تلك البلاد لا عمل لها إلا تربية جيل، والعناية بالرجل الذي تحب، أو على الأقل بالرجل الذي كان قدرها. في الشرق تنام المرأة وتحلم، وتحقق ما تريد ؛ فالرجل قد وفر لها خبزا، وحُبّا وراحة ورفاهية.وفي بلادنا حيث ناضلت المرأة من أجل المساواة، فماذا حققت؟ انظر إلى المرأة في غرب أوربا، فلا ترى أمامك إلا سلعة ؛ فالرجل يقول لها: انهضي لكسب خبزك ؛ فأنتِ قد طلبت المساواة، وطالما أنا أعمل فلابد أن تشاركيني في العمل ؛ لنكسب خبزنا معاً. ومع الكد والعمل ؛ لكسب الخبز تنسى المرأة أنوثتها، وينسى الرجل شريكته في الحياة، وتبقى الحياة بلا معنى ولا هدف )

    ..

    والله لا كرامة نبتغيها .. ولا حقا نرتجيه إلا بهذا الدين العظيم ..

    فهذه شهادة واحدة من بين المئات التي تذكر حقيقة هذا التكريم الذي كرمنا الله به نحن المسلميات ..

    أسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأمننا .. وأن يبدل حالنا للأفضل .. اللهم آمين .

  16. #96
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    وليد الهويريني
    لو عادت دورة الزمن ببعض غلاة الحرية وشهدوا استعداد الصحابة رضوان الله عليهم وحشدهم الجيوش لقتال المرتدين , لطلبوا من ابي بكر الصديق إجراء استفتاء شعبي لأهل اليمامة فإن اختاروا الكفر والردة والانخلاع عن هيمنة الشريعة فلا ضير فالحرية تأتي أولاً....!!

  17. #97
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    الشيخ الدكتور محمد الهبدان
    قال سماحة المفتي العام عبد العزيز آل الشيخ : ( فالأمر أبعد بكثير من مشاركة المرأة في الشورى أو المساواة ونحو ذلك من الدعاوى، الأمر يدور حول السعي لهدم الدين في معقله ومئرزه هذه البلاد الطاهرة التي شهدت بعثة النبي -صلى الله عليه وسلم- وظهورالدين، وأخبر النبي --صلى الله عليه وسلم-- أن الإيمان يأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها. فالفطنة .. الفطنة ... والحذر .. الحذر ).

  18. #98
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    لم أقرأ مقالا ينتقد رئيس تحرير لأنهم من فئة لا (يُسألون) ! والدليل الأمر الملكي بالتحقيق مع العقران والكاتب .. سكتم بكتم !

  19. #99
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    يقول الدكتور عبدالرحمن العشماوي في قصيدة له كانت عبارة عن حوار مع فتاة سعودية ولكنها كانت متبرجة سافرة في الطائرة وناصحها ووعظها فردت عليه بأنها واثقة من نفسها فكتب قصيدة طويلة ، وهذا جزء من القصيدة :

    قالت : أنا بالنَّفسِ واثقــــةٌ *** حرِّيتي دون الهوى سَـدُّ .
    فأجبتُها والحزن يعصفُ بي *** أخشى بأنْ يتناثر العقدُ .
    ضـدَّان يا أختاه ما اجتـمعا *** دينُ الهدى والفسقُ والصَّدُّ
    والله ما أَزْرَى بأمَّتنَــا *** إلا ازدواجٌ ما لَهُ حـدُّ .

    نعم إذا تناثر العقد فمن يستطيع الإمساك بحباته !!!!!

    وأبلغ من هذا وذاك قول ربنا سبحانه عز وجل :

    ( يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر ) .

  20. #100
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,364

    افتراضي رد: رسائل جوال ضد التغريب { للمشاركة }.

    في الليبرالية الغربية كل قرار وأمر يُصدره حاكم بلا رأيٍ شعبيٍ فهو (اسـتـبـداد) إلا إن كان يوافق الليبرالية فالحاكم حينها (مـسـتـبـد مـسـتـنـيـر) ، وإذا جاء حاكم ففرض حُكم الله في الناس فهو (مـسـتـبـد ظـلامـي) ، والفرض والإكراه جاء في الحالين فشّرعوه في حال ومنعوه في حال ، إنهما مدرستان في صراع متقابل شِرعة الوحي وشِرعة البغي قال الله: { وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون } .

    الشيخ عبد العزيز الطريفي حفظه الله .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •