بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

فمن المعلوم المتفق عليه أن الإنسان الذي يمارس العبادة على علم بما يجب لها وبما يجب فيها يستفيد من هذه العبادة الفائدة الكبرى بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ويشعر بلذة لعبادته ويتجدد نشاطه فيها ولا يتطرق إليه الفتور غالبا، بخلاف الإنسان الذي تكون عبادته مجرد عادة تمارس بلا روح.

وبما أننا مقبلون على شهر عظيم فيه عبادات متنوعة، أحببت أن أطرح بين أيدكم تجربة شخصية عملت بها من العام الماضي ونفعني الله بها نفعا كبيرا ولله الحمد.

التجربة هي عبارة عن برنامج علمي مكون من 14 مقطعا صوتيا (كل مقطع لا يتجاوز في الغالب نصف ساعة).

ميزة هذا البرنامج أنه يمكن تنفيذه في البيت وعلى الفراش وفي السيارة وفي العمل وفي الطريق.


هذا البرنامج عبارة عن محاضرات للعلامة ابن عثيمين رحمه الله ألقاها عام 1411هـ، وتناول فيها أحكام الصيام والتهجد والزكاة بطريقة لا تكاد تجد ما يضاهيها.


لقد سمعت - بحمد الله- دروس علمية كثيرة وقرأت كتب أكثر فلم أجد أنفع من هذه المجموعة المباركة أسأل الله أن يجعلها في ميزان شيخنا وأن يجزل له المثوبة ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وجرب تجد ما وجدت إن شاء الله.

طريقتي (لمن أراد الاستفادة منها): أني وضعت هذه المقاطع القصيرة على جهاز جوالي وذاكرته 8 جيجا، ثم أخذت بالاستماع لهذه الدروس وقت الفراغ إما في طريقي للعمل أو للبيت أو على الفراش أو في أماكن الانتظار.

طلب أخير: برا بشيخنا رحمه الله وتفضلا على أخيكم، من لم يتمكن من الاستفادة من هذه المجموعة فليرسلها إلى غيره فإن الدال على الخير كفاعله.


لتحميل البرنامج تفضل - مأجورا- هنا:







أسأل الله أن يسلمنا لرمضان وأن يتسلمه منا متقبلا، وأن يجعلنا هداة مهتدين.