برنامج حفص
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: برنامج حفص

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    في ديار الإسلام
    المشاركات
    431

    افتراضي برنامج حفص

    برنامج حفص





    هو برنامج لتعليم تجويد القرآن الكريم برواية ”حفص عن عاصم “و هى إحدى أهم الروايات المشهورة في قراءة القرآن الكريم. و تقوم الفكرة الأساسية لـبرنامج ”حفص على محاكاته لبيئة مقرأة (جلسة) تحفيظ القرآن، (حيث يتلو الشيخ الآيات ويرددها الجميع من حوله فيصحح لمن أخطأ ويثني على من أحسن)، وكذلك برنامج ”حفص “ يتلو الآية ويطلب من المتعلم تلاوتها ثم يصحح له الخطأ نطقًا وكتابة ويطلب منه أن يتلوها مرة أخرى ويستمر معه في التدريب على جميع أحكام التلاوة حتى يجيزه ”حفص، ولا يعد ”حفص “بديلا عن الشيخ بل هو معين له في هذا العمل الجليل حيث يساعد ”حفص “ المتعلم على التدريب والمراجعة على ما تعلمه مع شيخ الكتاب في أي وقت، وهو معين لكل مسلم يتشوق لعظيم ثواب ترتيل آيات القرآن الكريم ترتيلا صحيحا كما أنزلها الله و يشق عليه ذلك في زحام الحياة ومتطلباتها التي تتسارع وتزداد يوما بعد يوم.







    بماذا ينفرد حفص عن غيره من برامج تعليم التجويد


    لا يمكن اعتبار حفص مجرد برنامج عادي فهو خلاصة خبرة طويلة فى مجال تقنيات معالجة الصوت و إذا أردنا أن نعبر عن هذة الخبرة بالأرقام فيجب أن نذكر أنه تم تسجيل أكثر من ستة رسائل ماجستير ودكتوراه و قضاء ما يقرب من ثمانية سنوات عمل عبرعشرين سنة تحمل في طياتها العديد من التجارب على شرائح عديدة من الأشخاص مختلفى العمر و الجنس و الجنسية لاخراج هذا العمل إلى النور. فيما يلى أبرز مميزات حفص: ينفرد ”حفص “ بدقته و ذكائه في التعرف على الخصائص الصوتية الخاصة بكل متعلم و قدرته على التحليل الرياضي العميق لقراءات المتعلم والحكم عليها آليا بواسطة البرنامج ثم توليد تقرير مفصَّل بمواضع الأخطاء وتصويبها كما يفعل الشيخ المتمرس . يتجاوب ”حفص “ مع جميع أفراد الأسرة بإختلاف أعمارهم وأنواعهم، كما يمكن لحفص التجاوب مع اللهجات المختلفة للأفراد في بعض البلدان يتميز ”حفص© “ بسهولته وسرعته عند التعامل معه.

    برنامج حفص


    لا يقتصر حفص على أنه معينا للشيخ في مهمته من خلال الترديد والتصحيح فقط ، بل يحمل ”حفص© “ في طياته مكتبة متكاملة تعينك على تعلم: القرآن الكريم : و هو رابط يوصلك بصفحة القرآن الكريم على موقع حفص على الإنترنت. والتي تتيح لك الاستماع إلى تلاوة جميلة لأحد مشاهير القراءة، مع الاستفادة الكاملة من أدوات القرآن الكريم من البحث بأنواعه المختلفة، والتفاسير المصاحبة كالجلالين ومعاني الكلمات، وإعراب القرآن الكريم، ...وغيرهم. تعليم التجويد: ثلاث كتب للتجويد تتدرج من التفصيل إلى التلخيص.

    ۞ تحفة الأطفال و هي مجموعة من الأشعار الممتعة المشهورة الملخِّصة لأحكام تجويد القرآن.

    ۞ مخارج الحروف: شروحات متحركة و ملونة تعلمك كيفية إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة بطريقة ميسرة .
















    من هم المستفيدون من حفص؟


    تقنية ”حفص© “ قادرة على التعامل مع جميع الأعمار، بغض النظر عن جنس المستخدم و لهجته المحلية.. هذا يعني أن ”حفص© “ قد جاء ليكون صديقًا لكلّ أفراد الأسرة، و لأي مستخدم يستطيع قراءة القرآن باللغة بالعربية.و تعظم الاستفادة من حفص في الهيئات الكبرى المهتمة بتعليم قواعد تجويد القرآن الكريم مثل وزارات التربية و التعليم, و وزارات الأوقاف, مدارس التحفيظ و المراكز الإسلامية حيث تزيد أعداد المتعلمين و يكون حفص خير مساعد للمتعلم على تكثيف التدريب...

    مستقبل حفص


    بالرغم من تفرد برنامج ”حفص© “ , لكننا نعتبره الخطوة الأولى على الطريق و نأمل أن نتبعه بسلسلة من الأصدارات الأكثرتميزًا حيث زيادة في القدرة التقنية لتشمل تعليم آية آية و المساعدة على الحفظ و التسميع وكذلك مرونة أعلى في الاستخدام ودقة أعلى. و لا تقتصر خطتنا على مزيد من اصدارات تعليم التجويد و لكن تنطلق لتشمل تطبيقات جديدة تحدث طفرة في آفاق تعلم اللغات و على رأسهم تعلم اللغة العربية, لعلنا بذلك نكون أداه تعمل على تسخير نعم الله علينا من قدرات الإنسان وإصراره إلى تسخير التكنولوجيا الحديثة لخدمة الأمة وأبنائها في كل مكان.
    http://www.hafss.com/

    نسختك تصل الى المنزل من هنا
    http://www.alibabamall.com/Mall/ProductsArabic.aspx


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « إذا دعا الرجل لأخيه بظهر الغيب قالت الملائكة : ولك بمثل »

    [رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    في ديار الإسلام
    المشاركات
    431

    افتراضي رد: برنامج حفص

    للرفع
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « إذا دعا الرجل لأخيه بظهر الغيب قالت الملائكة : ولك بمثل »

    [رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •