صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 46 من 46

الموضوع: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيرية ..

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    116

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخراشي مشاهدة المشاركة
    هذا اعترافٌ مهمٌ لأحد قادة جماعة " الإخوان المسلمين " في سوريا ، بأنهم قصّروا في توعية وتحصين أعضاء جماعتهم ، وعموم الشعب السوري السني ، من خطر النصيرية والرافضة وغيرهم من الفرق الباطنية ، تحت دعاوى المواطنة والتقريب .. إلخ .
    مما أفسح الساحة - دون مضايقة - لأولئك المبتدعة بأن يتسلقوا الأحزاب المختلفة (حزب البعث خاصةً ) للوصول إلى حكم سوريا ، ثم ساموا أهل السنة سوء العذاب ، كما هو معلوم .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسـامة مشاهدة المشاركة
    ولم نجد لأحدهم موقف عقائدي جيد تجاه النصيرية سوى أشياء يسيرة جدا كتحذيرات محمد الحامد -رحمه الله-.
    قال جابر رزق في كتابه (الإخوان المسلمون والمؤامرة على سوريا) وهو أحد المراجع المتخصصة:
    المواجهة مع البعث .... والنصيرية!!

    كان المرحوم الشيخ محمد الحامد أحد المؤسسين لدعوة الإخوان المسلمين فى سوريا يحذر من حزب البعث ومن أفكاره المعادية للإسلام وكان يحذر شباب الإخوان من البعد عن الانخراط فى الجيش السوري حتي لا تترك الفرصة أمام حزب البعث ليستولي عليه وكان يرد على أسماع الإخوان فى سوريا هذه الكلمات ( سيأتي يوم خطير جدا تجدون فيه حزب البعث يسيطر على الأمة عن طريق الجيش دون أن يحتاج إلى انقلاب لأن حزب البعث يوجه شبابه إلى الالتحاق بالجيش فى الوقت الذى تبتعدون فيه أنتم عنه ).

    وكان الشيخ الحامد ببصيرته النافذة أسبق من حذر من هذا الحزب المشوم وكان أيضا يحذر من الطائفة العلوية النصيرية لمعرفته بجذورها العقائدية وتاريخها الأسود وخياناتها المتكررة للإسلام والمسلمين وعمالتها وموالتها للصليبيين والتتار قديما وللصليبيين والصهيونية حديثا كان كثيرا ما يكرر على أسماع الإخوان فى سوريا .
    يا إخواني هؤلاء النصيريون حاولوا اغتيال صلاح الدين ثلاث مرات وتسلوا حتي غرفة نومه وكادوا يفتكون به .
    وبسبب هذه التحذيرات تعرض المرحوم الشيخ الحامد للأذي الشديد وللتهديد بالقتل والتشريد الإبعاد عن وظيفته وهي مصدر رزقه الوحيد !! ولكن كل هذا لم يصرف الشيخ رحمه الله من الصدع بكلمة الحق والنصح لشباب الإخوان حتى وفاته .
    وتحقق ما كان منه الشيخ الحامد رحمه الله عليه واستولي حزب البعث على الجيش وبالجيش اغتصب السلطة وتسلط بالقهر على رقاب الشعب السوري .. واستطاعت الطائفة النصيرية عن طريق أبنائها الذين جندتهم وأعدتهم لهذا اليوم المشئوم أن تغتصب السلطة من كل الطوائف الحاقدة على الإسلام التي اجتمعت كلها داخل حزب البعث وتخلصت من كل العناصر القوية الممثلة للدروز والإسماعيليين والناصريين وتفردت بالسلطة خاصة بعد استيلاء الفريق الخائن حافظ الأسد على السلطة فى حركته التصحيحية سنة 1970 .

    المصدر: الإخوان المسلمين والمؤامرة على سوريا

    ليس من العجيب أن ينصف المخالف خصمه، وليس من العجيب أن يتطاول المتعصب على خصمه.

    هذه الكلمات وقعت على أسماع الإخوان في سوريا، فكان ماذا؟ لا شيء! حتى تحقق ما حذّر منه الحامد، فتحركوا.

    هل قاموا بتحصين أهل السنة وتعاونوا مع محمد الحامد؟ أم نهضوا حين تحقق ما حذر منه؟
    - إن قاموا بتحصين أهل السنة وتعاونوا مع محمد الحامد = لكان الموضوع وعنوانه ومضمونه غير صحيح. فيكون الحق مع الأخ (خزانة الأدب) ومن وافقه.
    - إن نهضوا حين تحقق ما حذر منه الحامد = فقد تأخروا عن واجبهم. وهذا ما يتفق مع كلام عدنان وجابر وكاتب الموضوع ومخالفيكم أسامة والتمني.. وغيرهم.

    الادعاء بأن الأمر كان معتما ولم يعرفه الإخوان يتناقض مع موقف محمد الحامد وهو أحد مؤسسي الإخوان في سوريا. هل كان الحامد يتحدث عن شيء لا وجود له؟ أم كان مطلعا ومتابعا لحزب البعث والتحركات النصيرية؟
    وهل خفيَ على الإخوان ما تعرض له الحامد من مضايقات وأذى وتهديدات؟ أم كان موقفهم سلبيا؟ وهل ترك الحامد التحذير أم تابع وواصل صدعه بالحق؟
    الأمر واضح، ولا يجادل فيه إلا مكابر.
    والصحيح: قام الحامد بواجبه وقلة معه، وقصّر باقي الإخوان مع غيرهم. وهذا ما يدل عليه كلام عدنان؛ لا كما حاول البعض ليّ كلامه ليخرج الإخوان منهم.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخراشي مشاهدة المشاركة
    صدقوني إخوتي الكرام : أن المكابرة في إنكار التقصير والتمحل لأخطاء الجماعة .. هو ما يورث التعصب للطرف الآخر ضدهم ، عندما يرون هذا الإصرار على الخطأ .. وفقكم الله .
    شكر الله لك. أعرض عن هذا يا شيخ سليمان. فمن تطاول على مخالف وجهَّله.. سيأتي على كل مخالف غيره فيتطاول عليه ويجهله.
    فالعصبية عمياء. والمكابرة صماء. والتطاول داء.
    عن الأوزاعي قال:
    إذا أراد الله بِقَومٍ شرًا.. ألزمهم الجدل، ومنعهم العمل.

    [شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة - اللالكائي (1/164)]

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    101

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    الشيخ الفاضل سليمان الخراشي حفظك الله :
    بما أن الحوار سيتحول الآن إلى إعادة لكلام مضى ، فإنه لا جدوى منه ، فبإمكان القارىء الذي يريد الوصول إلى نتيجة النظر في مشاركات الأستاذ خزانة الأدب فهي كافية في بيان غلطك في ما فهمته وما رميت به الإخوان في سوريا وحتى كلامك في قضية مصطفى السباعي لم يكن موفقاً فالانتقائية والرغبة في تسجيل مواقف تخدم بعض الأفكار لديك واضحة ، لكنني سأختم بكلمة واحدة : إن كان هدفك - وأنت تتكلم من برجك العاجي - من مقالك هذا النصيحة لأبناء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بنقل كلام رجل من أكبر قياداتهم ، فكان يسعك أن تنقل الفقرة المذكورة دون تحليلاتك الشخصية - التي هي في نظري ونظر غيري واهية وسطحية ومدفوعة بأفكار سابقة - ، أما إن كان قصدك التشنيع والذم أوتسجيل (الاعترافات) أوالتعبئة ضد الإخوان فما أبعد هذا الطرح عن الحكمة والإنصاف !!
    وسبب الخلل كله في نظري هو التعامل مع جماعة مثل جماعة الإخوان على أنها فرقة عقائدية مثل الرافضة أو القدرية أو المرجئة ، لها مقالات امتازت بها واجتمعت عليها ، فإذا توهم الباحث هذا فإنه يحشد بعض التصريحات لبعض رجالات هذه الجماعة فييستنبط منها مقالة ينسبها إلى تلك الجماعة ، ثم إذا وقع بيده تصريحات أخرى شم منها رائحة تلك المقالة أطرها أطراً لتندرج فيها .. ولم يعد لديه مجال لفهمها في سياقها ، بل لا يفهم غيرها مما يدل على نقيضها كما في التعليقات البهلوانية التي ذكرها المعلق على كلام الشيخ محمد الحامد رحمه الله تعالى .
    مع فائق احترامي ومودتي .

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,274

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    - الأخ الكريم : أبا مالك المقطري : جزاكم الله خيرًا ، وهداهم الله في اليمن أو غيرها ، وكفاهم شر المكابرة .
    - الأخ الكريم : حسن المطروشي : بارك الله فيك ، وشكرًا لمرورك .
    - الأخ الكريم : صادق : جزاكم الله خيرًا . هو أحد الأدلة ، وعسى أن يُصلحوا الخطأ .
    - الأخ الكريم : أبا العباس : بارك الله فيكم ، ولعلهم يتنبهون . ولم أفهم تعليقك الأخير وطلب الإعراض .

    - الأخ الكريم : محمد براء : صدقت ، فالموضوع وصل إلى طريق مسدود ، ولا يُشترط فيه أن يقتنع أيٌ منا بكلام الآخر .
    لكن فاتك وأنت تُعدد أهدافي ومقاصدي ! أن تذكر في القسمة :
    ( وإن كان هدفك نُصح الجماعة سواء في الشام أو غيره أن لا يتكرر خطؤهم في هذا الموضوع الحساس الذي أورث شرًا على الأمة، وأن يستفيدوا من تجاربهم ، فجزاك الله خيرًا ) .. ولكن .


    وأما قولك : (وأنت تتكلم من برجك العاجي ) ! فهذا يحكم فيه بيني وبينك الإخوة الفضلاء .. هل وجدوه في مقالي أو تعليقاتي . عفى الله عنك .
    والمهم : أقولها جادًا : لا تحرمنا من مشاركاتك العلمية ، فأنا أحد من استفاد منها . وفقك الله ..

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    101

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    جزاك الله خيراً على جميع الأحوال .
    وأنا أيضاً أستفيد من مشاركاتك شيخ سليمان ، فلا تحرمنا أيضاً من مشاركاتك (العلمية) .. حفظك الله ونفع بك

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    318

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    بسم الله

    الإخوان جماعة كبيرة عدديا وتنظيميا ، وهي كثرة غير ملموسة النفع في واقع الأمة و هو تنظيم غير محمود على إطلاقه ، ولا ريب ان التغييرات الأخيرة في عقيدة الإخوان في الحكم بغير ما انزل الله وتبني الدولة المدنية الكفرية والديموقراطية يجل من حقنا ان أن نسأل ما ذا بقي من نهج الجماعة وعقيدتها ودعوتها الإسلامية ؟.

    بل لقد تجاوز الأمر مسألة عدم التحصين ضد العقائد المنحرفة والحركات الباطنيية والرافضية وغيره من قمومية إلى قومية سورية اجتماعية إلى بعث إلى الإشادة بعقيدة الرافضة الشيعة - ونخن علم جميعا ما يجري في سورية من تشييع للبلاد - ، وقول الجماعة بأن اختلافنا معهم اختلاف في الفروع ، ومن ثم التحالف الواضح بين الطرفين الذي يخدم الشيعة عامة وإيران وتوجهاتهما المناهضة لمصالح الأمة الإسلامية على أصعدة كثيرة
    1- المجال السياسي في العراق ، وفي اليمن ، بل وحتى عند العدوان الحوثي على السعودية لم نقرأ للإخوان السعوديين أي أمر يفيد بيان عقيدتهم وجرم عداونهم على البلاد السعودية .
    2- المجال الفكري والفقهي في الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي ويشغل التسخيري الرافضي امانة سره .
    3- في المجال العقدي الإيماني اعتبار تكفيرهم الصحابة من المسائل الفرعية ، بينما هذه المسألة مسألة إيمان ، لأن القول بهذا رد لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من قال لأخيه يا كافر فقد كفر ) وتكذيب لله تعالى الذي زكى الصحابة رضي الله عنهم في كتابه الكريم ، فاعتبار مسالة تكفير الصحابة فرعية ولا براء عليها يشجهم ويقدمهم للمسلمين على انهم معتدلون ويمدهم بأوراق كثيرة .
    4- تحالف الإخوان في السعودية وفي مصر على الشيخ عبدالله بن جبرين رحمه الله حين أصدر بيانه في حزب الله وفي الرافضة ، وقد كافأ حزب الله الأبواق التي انبرت للدفاع عنه بالهجوم على بيروت الغربية السنية وقتل السنة وترويعهم وتخويفهم حتى لا يكون لهم أثر في الحياة السياسية في لبنان وهذا هو الواقع مع كبير الأسف ، فأين مزاعم جماعة الإخوان انها جماعة امة وليست جماعة قطر من الأقطار ، فإذا كان عدوان الرافضة المستمر القرآن وعلى السنة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الصحابة وامهات المؤمنين وآخرها قذف امنا عائشة رضي الله عنها لا يعني شيئا عند الإخوان بينما كلمة تقال في حزب الله تقيم دنيا الإخوان ولا تقعدها استنكار وشجبا واتهام بكل الاتهامات ضد الشيخ الجبرين رحمه الله رحمة واسعة ؟ عجبي!.
    5- خداع الأمة عن حقيقة الرافضة يسهل لهم مهمتهم في تشييع البلاد المسبلمة السنية .
    6- عدم اهتمام الإخوان بمعاناة المسلمين السنة في إيران ، وهذه تبطل زعم الجماعة انها جماعة تهتم بالأمة ، وأنها لا تهتم إلا بمصالحها الحزبية الضيقة .
    7- النبرة العدائية المتصاعدة للدعاة من أهل السنة والجماعة الذين يخالفون جماعة الإخوان ، وهذا يصب في مصلحة إيران ويمدها بالمزيد من الحجج ضد علماء اهل السنة وخاصة ضد علماء السعودية ، فهل هذا في صالح اهل السنة والجماعة في العالم ام في صالح أهل البدعة والرفض ؟.
    8- عدم الالتفات إلى ما يجري لأهل السنة في إلعراق من قتل جماعي واغتصاب وحرق للناس وهم احياء واغتيال العلماء الشرعيين وغيرهم في العلوم الأخرى واعتداء على قبور الصحابة ومنها قبر الصحابيين الزبير وطلحة رضي الله عنهما ، وتغيير للمناهج الدراسية بما يطمس الهوية الحقيقية للشعب العراقي المسلم ، وكذا ما يحصل من تجنيس بمئات الأولوف للإيرانيين لتغيير التركيبة السكانية للعراق العربي المسلم السني .

    في 14/5/1432

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    38

    افتراضي رد: اعترافات أحد رموز جماعة الإخوان بسوريا بخطئهم في عدم تحصين أهل السنة تجاه النصيري

    جماعة الإخوان .. جماعة متلونة ، ممكن أن يضحوا بالدين مقابل الأهداف السياسية و الاستراتيجية ، قاعدتهم : الغاية تبرر الوسيلة ..
    (اتق الله حيثما كنت ، واتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن )

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •