السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلما قرأت سورة : ( الكافرون ) بقراءة حفص عن عاصم
لفتني توافر مقتضى المد في ( ما ) التي تدل على الله بينما
توافر مقتضى القصر (ما ) التي تدل غير الله
ثم اطّراد ذلك المد والقصر في السورة كاملة !
( قل يا أيها الكافرون * لا أعبد ما تعبدون * ولا أنتم عابدون مـا أعبد *
ولا أنا عابد ما عــبدتم * ولا أنتم عابدون مـا أعبد * لكم دينكم ولي دين )
** فهل لهذا مدلول ما ؟ هل تحدث عن هذا أحد أهل الفن ؟
ليتني أجد جوابا أحسن الله إليكم .