هذه هي المظاهرات.
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 23

الموضوع: هذه هي المظاهرات.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    110

    افتراضي هذه هي المظاهرات.

    بسم الله الرحمن الرحيم


    إن المظاهرات هي البيئة الخصبة للخوارج الذين يكفرون المسلمين ويستبيحون دماءهم وأعراضهم، وهي كذلك الفرصة المناسبة لأصحاب الثورات والانقلابات ولأصحاب الأهواء والبدع وأصحاب الشهوات الذين يطيب لهم صب الزيت على النار، فيسعون لإلهاب النفوس وتأجيج النار في قلوب المساكين من عامة الشعب، خصوصاً أولئك الذين يتجمهرون حولهم من العامة، وهي فرصة لأصحاب الأطماع المادية الذين يتربصون بالمسلمين الدوائر، ويود أحدهم أن تحصل الثورات والانقلابات حتى يتسنى له السلب والنهب من المال الخاص والعام دون أي رادع، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من كل هؤلاء بقوله: (من خرج عن الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية، ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة فقتل فقتلة جاهلية، ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه).
    بل إني أعتقد أن المظاهرات نوع من أنواع الإرهاب؛ لأنها تسبب الرعب والتخويف للآمنين، فقد تتحول في كثير من الأحيان من الهتافات والشعارات إلى العنف والتخريب، وإشعال الحرائق، وتعطيل الحركة والعمل، وقد تمتد بسرعة من شارع لشارع، ومن مدينة لمدينة، وتوكِّل الدولة جماعات للتصدي لهم، ولكنهم يجدون أنفسهم أمام طوفان من الغضب، يضطرهم إلى ا لتخلي عن مهماتهم والانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تعبر عن معارضتها بنسف الجسور، ونهب وهدم المؤسسات العامة والخاصة، وإحراق الممتلكات، وقد تعلن الدولة حالة الطوارئ، وتنزل فرق من الجيش إلى الشوارع، وعندما تستنزف الدولة كل وسائلها وإمكانياتها تخضع لما يطلب منها، أو ترحل، أو لا تتمكن من كل ذلك؛ فتسقط.
    وقد شهد العالم أنواعاً من المظاهرات المصحوبة بالعنف والإرهاب، سقطت فيها الدولة ولكن بعد أن عانت الدولة والمتظاهرون الويلات كما حصل في خلال هذا العام، وما يحصل في [color=window****]مصر[/color] وتونس وليبيا وإلى الآن يعيش أهل تلك الدول في فوضى عارمة لا يستفيد منها إلا أهل النفوذ.
    وأعداء الإسلام يشمتون بالمسلمين عند رؤيتهم لما يحصل بينهم من همجية وسفك للدماء بسبب السلطة وحب الرياسة والمناصب.
    وقد تتشكل بعد الانقلاب على النظام مراكز قوى متعددة تقود البلاد إلى مناوشات بالسلاح، وربما إلى حروب أهلية وطائفية كما هو حاصل في [color=window****]العراق[/color]، وقد تنذر بتفكك الوحدة الوطنية إذا كان أهلها من عدة طوائف أو قوميات، كما يريد ذلك جماعة الحراك في جنوب بلادنا الحبيبة، والرافضة الحوثيون في شمالها، والمواجهة لهذه الثورات والمظاهرات قد تكون بالمثل، وقد تكون عن طريق الحوار والتنازلات.
    فهذه المظاهرات الإرهابية إنما هي سعي وراء عرض زائل، وليست المواجهة قاصرة على رجل الأمن، وليس الحل في المطاردة والمصادرة، وتبادل إطلاق النار، فإذا كان وراء المظاهرات مبادئ يؤمن بها المتظاهرون، فإنها ستظل قادرة على التفريخ كلما سنحت لها الفرصة، وإذا كان لا يفل الحديد إلا الحديد فإن الكلمة المحكمة لا يفلها إلا الكلمة الأحكم.
    إن المظاهرات تشبه وتقليد للكفار وأعداء الإسلام، وقد أمرنا الله باتباع كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ونهانا عن التقليد، فقال سبحانه وتعالى: (( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ * وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ))[البقرة:166-167].
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (من تشبه بقوم فهو منهم).
    وقال صلى الله عليه وسلم: (ليس منا من تشبه بغيرنا، لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى..).
    والمظاهرات مخالفة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بلزوم الجماعة وعدم شق عصا المسلمين، قال صلى الله عليه وسلم: (من أتاكم وأمركم جميع يريد أن يشق عصاكم ويفق جماعتكم فاضربوا عنقه كائناً من كان).
    ومن أعظم مفاسد المظاهرات سفك الدماء المعصومة المحرمة، فقد قال سبحانه وتعالى: (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ))[النساء:93].
    ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل [color=window****]مسلم[/color]).
    إن هذه الدنيا بجميع أموالها ومناصبها وكنوزها لا تساوي شيئاً مقابل قتل [color=window****]مسلم[/color] بغير حق، فلماذا يسلك المتظاهرون هذا الطريق الذي يجعل السلطة تغضب عليهم ثم تثار بذلك المناوشات حتى يفضي الأمر إلى القتل عياذاً بالله؟!! إن من قواعد الشريعة أن درئ المفاسد مقدم على جلب المصالح، هذا لو فرضنا أن المظاهرات فيها مصلحة محتملة، كيف ونحن متأكدون أن فيها الهلكة والمفاسد العظيمة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    ولا ننسى أن أول ضحية وقعت نتيجة لهذه المظاهرات هي قتل الخليفة الراشد [color=window****]عثمان بن عفان[/color] رضي الله عنه.
    والمظاهرات ليست من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي أجمعت الأمة على وجوبه لأنه فرض على الكفاية؛ إذا قام به بعض الناس سقط الحرج عن الباقين، وإذا تركه الجميع أثم كل من تمكن من إنكاره بلا عذر ولا خوف.
    قال الإمام [color=window****]الشوكاني[/color]: ولوجوبه شرطان؛ أحدهما: العلمُ بكون ذلك الفعل منكراً أو معروفاً. والثاني: القدرةُ على التغيير.
    فإذا كان ذلك تعيَّن التغيير باليد إن كان ذلك المنكر مما يحتاج في تغييره إليها، فإن خاف من ذلك ثوران فتنة، وإشهار سلاح، تعيَّن رفع ذلك إلى الإمام، فإن لم يقدر على ذلك غيَّر بالقول المرتجى نفعُهُ، من لين أو إغلاظ؛ حسب ما يكون أنفع، وقد يبلغ بالرفق والسياسة ما لا يبلغ بالسيف والرياسة، فإن خاف من القول القتل أو الأذى؛ غيَّر بقلبه، ومعناه: أن يكره ذلك الفعل بقلبه، ويعزم على أن لو قدر على التغيير لغيَّر. اهـ بتصرف.
    ثم يجب على العلماء أن يقوموا بهذا الواجب؛ لأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج من المنكِر أن يكون عالماً عارفاً بما ينكر وكيف ينكر، وهذا ينطبق على العلماء فهم ورثة الأنبياء، وهم المؤتمنون على الدين، فعليهم تبليغ الدين الذي يرتضيه الله ورسوله للناس، كما بلغ الأنبياء، لا أن يتركوا الواجب ليقوم به عوام الناس، والغوغاء الذين همهم المصالح الشخصية، والكثير منهم -كما هو على الساحة اليوم-يحب التخريب وإثارة الفتن والقلاقل والإرجاف وحسم الموقف حتى يتسنى له النهب والسلب.
    إن المنكرات موجودة في كل زمان ومكان، فلماذا لم يخرج هؤلاء الذين يزعمون أنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر من قبل؟ لماذا لم يخرجوا إلا في هذا الزمان؟
    والجواب بلا شك: أنه التقليد لما يحصل في البلاد المجاورة، وليس التقليد فقط، بل التقليد الأعمى والسير في خطى التخريب.
    ثم إن كانت المظاهرات واجبة؛ فإن الواجبات الشرعية تجب على كل [color=window****]مسلم[/color] بالغ عاقل، لا كما هو حاصل اليوم على الساحة بأن يخرج الكبار والصغار والعقلاء والسفهاء والنساء والأطفال كما قد رأيناه، فيحصل بذلك الفساد العريض.
    فإن قيل: إن هذا من باب النصيحة.
    فأقول: قال العلماء: أن الأصل في النصيحة أن تكون سراً.
    فالنصيحة لولي الأمر يشترط لكونها شرعية أن تكون سراً، بمعنى: أنه لا يعلم بها من جهة الناص إلا هو، وألا يتحدث بأنه نصح وعمل كذا وكذا؛ لأنه ربما أفسد المراد من النصيحة بذكره، وقد يصعب قبول النصيحة بعد اشتهار أن ولي الأمر نُصِح، وأشباه ذلك.
    وعلى هذا جاء الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: (من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، ولكن ليخْلُ به، وليدْنُ منه، فإن قبل منه فذاك، وإلا فقد أدَّى الذي عليه).
    وقد سئل ابن عباس رضي الله عنهما: هل أُنكر على الإمام علنا؟ فقال: لا، بل دَارِه بذلك سراً.
    وفي صحيح [color=window****]البخاري[/color]: أن [color=window****]أسامة بن زيد[/color] رضي الله عنهما جاءه جماعة، وقالوا له: ألا تنصح لعثمان؟ ألا ترى ما نحن فيه؟ فقال: أما إني لا أكون فاتح باب فتنة، وقد بذلته له سراً.
    وإن من مفاسد المظاهرات خروج النساء واختلاطهن بالرجال، والله سبحانه وتعالى يقول: (( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ))[الأحزاب:33]، فهل خروجهن للتظاهر وجلوسهن وسط المتظاهرين من الواجبات؟ هل هذا يرضي الله سبحانه وتعالى؟
    هل يرضى المسلم أن تخرج قريبته وسط هؤلاء الرجال وفي الليل؟ ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم: (اتقوا النساء واتقوا الدنيا)، وقال صلى الله عليه وسلم: (المرأة عورة، وإنا إذا خرجت استشرفها الشيطان، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها)، فهل إخراج المرأة من بيتها سيصلح أحوالنا؟
    سبحان الله! أين ذهبت عقول الكثير من المسلمين.
    ولكنها الفتنة والحرية التي يطالب بها الذين يريدون أن يصلوا إلى المرأة على حريتهم وفي أي وقت يريدون.
    ومن المفاسد: تضييع الصلاة من كثير من المتظاهرين كما هو مشاهد، كيف يريد هؤلاء أن يغير الله أحوالهم، وقد قطعوا الصلة بينهم وبين الله؟ وهل هناك منكر أعظم من تضييع وقت الصلاة أو إماتتها في كثير من الأوقات كما هو الحال في كثير من المتظاهرين، والله سبحانه وتعالى يقول: (( فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا ))[مريم:59].
    ومن المفاسد أيضاً: قطع الطريق على المسلمين، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إياكم والجلوس بالطرقات، فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر).
    وفي رواية: (وأعينوا المظلوم واهدوا السبيل).
    فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى عن الجلوس في الريق إلا أن يعطى حقه، فهل طبق المتظاهرون حق الطريق؟ أم أنهم قطعوا الطريق وأخافوا السبل ولم يكفوا الأذى عن المارين في الطريق، فلا تكاد تجد من يمر قريباً منهم إلا خائفاً على نفسه أو على سيارته، فأين حق الطريق؟ أضف إلى ذلك ما يحصل من زعزعة الأمن وتخريب الممتلكات العامة والخاصة التي يمر بها المتظاهرون والسلب والنهب والسرقة حتى قطع الأشجار التي في الطريق.
    إلى غير ذلك من المفاسد التي لا يتسع المجال لذكرها.
    فأنصح إخواني المتظاهرين أن يستجيبوا لأمر الله سبحانه وتعالى، فبيده مقاليد الأمور، (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ))[الأنفال:24].
    والله سبحانه لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، يقول سبحانه وتعالى: (( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ))[الرعد:11].
    نسأل الله أن يصلح أحوالنا ويجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    كتبه/ أبو عبد الله أحمد بن عبد الله بن محمد بن يحيى القاضي.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    في مكان ما
    المشاركات
    122

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    إن المظاهرات هي البيئة الخصبة للخوارج الذين يكفرون المسلمين ويستبيحون دماءهم وأعراضهم
    بل إن انحراف الحكام ونبذهم لتحكيم الشريعة.. واستفرادهم بخيرات الشعوب واموالهم لهو أكبر سبب لظهور الخوارج وتناسلهم

    وهو السبب لقيام هذه المظاهرات التي تتحدث عنها

    ثم إننا مللنا هذه المواضيع التي تتهم الشعوب دوما مقابل تلميع أصحاب الكراسي

    وعذرا إن كنت صريحا أكثر مما يجب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله الفقيه مشاهدة المشاركة
    إن المظاهرات هي البيئة الخصبة للخوارج الذين يكفرون المسلمين
    استفسار
    ما العلاقة بين التظاهرات والتكفير؟
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    110

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    [quote=عودة الفرسان;483729]بل إن انحراف الحكام ونبذهم لتحكيم الشريعة.. واستفرادهم بخيرات الشعوب واموالهم لهو أكبر سبب لظهور الخوارج وتناسلهم

    وهو السبب لقيام هذه المظاهرات التي تتحدث عنها
    نعم. هم سبب في ذلك، ولكن هذا لا يعني براءتهم.

    ثم إننا مللنا هذه المواضيع التي تتهم الشعوب دوما مقابل تلميع أصحاب الكراسي
    لماذا مللت من الحق؟ ليس فيه تلميع أبداً، هذا منهج الحق، وسمه ما شئت.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    110

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    ما العلاقة بين التظاهرات والتكفير؟
    اقرأ الكلام بتمعن، لا تستعجل. خوارج هذا الزمان وجدوا هذه الطريقة للخروج على ولي الأمر.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله الفقيه مشاهدة المشاركة
    ما العلاقة بين التظاهرات والتكفير؟
    اقرأ الكلام بتمعن، لا تستعجل. خوارج هذا الزمان وجدوا هذه الطريقة للخروج على ولي الأمر.
    ليس في الكلام شيء يجيب على سؤالي.
    لم أسأل: ما العلاقة بين التظاهرات والخروج على الحاكم!!
    بل سألت:
    ما العلاقة بين التظاهرات والتكفير؟
    هل لديكم إجابة!

    وسؤال آخر:
    هل يصح إطلاق كلمة خارجي على كل من خرج على حاكم هكذا بإطلاق؟!
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    110

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    لا أدري ما هي العلاقة بين المظاهرات والتكفير، تلك مظاهرات وذاك تكفير.
    وصاحب الموضوع لم يتطرق إلى هذا أبداً، وإنما قال: (البيئة الخصبة للخوارج) ثم بين من هم الخوارج: الذي يكفرون المسلمين... فاجعل هذه الكلمة جملة اعتراضية.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,063

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    أحسن الله إليك شيخنا الفاضل
    قال الشيخ العلامة حمود بن عبدالله التويجرى - رحمه الله - :" الألبانى علم على السنة والطعن فيه طعن فى السنة "

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله الفقيه مشاهدة المشاركة
    فاجعل هذه الكلمة جملة اعتراضية.
    بل اجعل جملتي هي الجملة الاعتراضية، لأنه لا علاقة بينهما.
    وإلقاء الكلام على عواهنه أمر يسير، وأما استخدام الكلمات في مواضعها فأمر لا يجيده إلا القليل.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الجزائر العميقة ولاية الجلفة
    المشاركات
    518

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    السلام عليكم
    بارك الله فيك أخي عبد الله الفقيه, وهو كلام واضح بين , وإنك ستلقى المخالفين , وهي سنة الله في خلقه , لكن نحن نتبع المنهج الموضح من قبل علمائنا ,وهو أمر يقض مضاجع أهل الأهواء , ويتعبهم كثيرا, وهم يعلمون جيدا فتنة المظاهرات وما يحصل فيها من ترويع واعتقالات وسفك الدماء , ومن يسقط إلا عوام الناس, يشحنوهم بعبرات رنانة زخرف القول غرورا , فالنبي لما قال ولا يزالون يخرجون حتى يخرج في عرضهم الدجال , ليس بمستغرب أن يخرج هؤلاء في عصرنا بزي مموه , يلوون النصوص الواضحة, ويتهموننا بالعمالة , و و و

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأحمد المالكي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأحمد المالكي مشاهدة المشاركة
    نحن نتبع المنهج الموضح من قبل علمائنا
    وهو ما يسمى بالتقليد.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأحمد المالكي مشاهدة المشاركة
    وهو أمر يقض مضاجع أهل الأهواء
    وهل المقلد يحكم على مخالفه بأنه من أهل الأهواء هكذا؟ أم أنه يقلد شيخه أيضا؟
    ومن هو شيخه؟ العالم الفقيه الجهبذ إمام المدينة رافع راية الجرح والجرح؟
    أم أن لك شيخا تحبه وتجله وتسير على فتواه. وغيرك "مخالف" لقول شيخك؟

    من فضلكم.. التزموا بالمنهج العلمي! وتحلوا ببعض الأخلاق الجيدة، وليس فقط من يوافقكم تتحلون معه بالخلق الجيد!
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    118

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اخي الفاضل اسامه : الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها .
    ولا يكن احدكم إمعة يقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن ظلموا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا .
    والمضاهرات قد بينها وجلاها علمائنا الاجلاء الثقات حفظ الله حيهم ورحم مييتهم ولا تخفى على مثلك .
    وهذه اقولهم بين يديك واالمسئله واضحه كوضوح الشمس في رابعةِ النهار وهذه فتاوى هيئه كبار العلماء والجنه الدائمه وعلماء اهل السنه السلفيين في كل مكان .
    والكاتب حفظه الله يتكلم عن المضاهرات في بلاد اليمن ( واهل مكه ادرى بشعابها ) واليمن كما تعلم يكثر فيها الخوارج وما التفجيرات التي نسمع بها وقتل الابريا والمدنيين بين الفينه والفينه الا من صنيعهم وهذه الطائفه قد دخلت في اوساط شباب التغير كما يسمون أنفسهم .
    وفتاوى مشائخ وعلماء الدعوه السليفه في اليمن كذالك معروفه ومشهوره يفتوى بحرمه المضاهرت والمستفيد الوحيد من الثوره المزعومه في اليمن هم الحوثيين الرافضه , والخوارج , ولا يخفى عليك انهم قد اعلنوا خروجهم ونفصالهم في المحافظات التي يسيطرون عليه , وكذالك الخوارج حذو حذوهم يدعم الفريقين في ذالك الاخوان المسلمين لا رفع الله لهم رايه ولا أقام لهم دوله اللهم امين .
    فياحبذا اخي الفاضل لو تترك المراء في مثل هذه المسائله فكما قلنا اهل مكه ادرى بشعابها وفقك الله لم فيه مرضاته .

    ______________________________ ____
    لايصلح الناس فوضى لا سراة لهـم ::::: ولاســــراة اذا جـهـالـهــم ســـــادوا
    تلفى الأمور بأهل الرشـد ماصلحـت ::::: فــــان تــولــوا فـبـالأشــرار تـنـقــادُ
    اذا تـولــى ســـراة الـقــوم أمـرهــم نمـا ::::: علـى ذاك أمـر القـوم فــازدادو
    أمـارة الغـي أن تلقـى الجميـع لـدى ::::: الابـــرام لـلأمــر والأذنـــاب أكـتــادُ
    لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ::::: ولا ســــراة اذا جـهـالـهـم ســـــادوا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    نسبتم الجور لعمالكم***ونمتم عن سوء أفعالكم****لا تنسبوا الجور اليهم فما***عمالكم الا بأعمالكم****تالله لو ملكتم ساعة***لم يخطر العدل على بالكم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    661

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    1- ابن باز : شيخ الإسلام إمام عظيم وضع الله له القبول في الأرض، فيجب أن نقرأ فتاواه في الدعوة إلى التوحيد و الأخلاق و البيوع و النكاح و نحوها .
    2- الألباني: محدث العصر و كل من اشتغل بالمصطلح بعده فهو عالة عليه و كتبه في الحديث ينبغي أن نستفيد منها و نحيل إليها في كتبنا و تخريجاتنا
    3- ابن عثيمين: فقيه الزمان صاحب الشروحات المطولة و اليسيرة المبسطة في كل الفنون
    ***********
    رحمهم الله
    ..
    ..
    ..
    *********
    دعونا من تقليد الرجال
    ينبغي الاجتهاد في النوازل
    دعونا من نقل الفتاوى القديمة
    الشعوب تطالب بالحق
    و أنتم تحرمون المظاهرات؟؟؟
    *******
    ..
    ..
    ..
    *******
    ربما اتضح مقصودي:
    أنا أطلب فتوى لأحد هؤلاء الثلاثة الأعلام - رضي الله عنهم - يبيح فيها ما أبحتم
    على أنكم تنقلون عن هؤلاء الثلاثة أنفسهم تكفيرهم للقذافي
    فانقلوا لنا أمرهم بالخروج عليه؟؟
    حتى يتضح مذهبهم في القذافي
    جزاكم الله خيرا

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعيد الذرحاني مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل اسامه : الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها .
    ولا يكن احدكم إمعة يقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن ظلموا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا .
    والمضاهرات قد بينها وجلاها علمائنا الاجلاء الثقات حفظ الله حيهم ورحم مييتهم ولا تخفى على مثلك .
    وهذه اقولهم بين يديك واالمسئله واضحه كوضوح الشمس في رابعةِ النهار وهذه فتاوى هيئه كبار العلماء والجنه الدائمه وعلماء اهل السنه السلفيين في كل مكان .
    والكاتب حفظه الله يتكلم عن المضاهرات في بلاد اليمن ( واهل مكه ادرى بشعابها ) واليمن كما تعلم يكثر فيها الخوارج وما التفجيرات التي نسمع بها وقتل الابريا والمدنيين بين الفينه والفينه الا من صنيعهم وهذه الطائفه قد دخلت في اوساط شباب التغير كما يسمون أنفسهم .
    وفتاوى مشائخ وعلماء الدعوه السليفه في اليمن كذالك معروفه ومشهوره يفتوى بحرمه المضاهرت والمستفيد الوحيد من الثوره المزعومه في اليمن هم الحوثيين الرافضه , والخوارج , ولا يخفى عليك انهم قد اعلنوا خروجهم ونفصالهم في المحافظات التي يسيطرون عليه , وكذالك الخوارج حذو حذوهم يدعم الفريقين في ذالك الاخوان المسلمين لا رفع الله لهم رايه ولا أقام لهم دوله اللهم امين .
    فياحبذا اخي الفاضل لو تترك المراء في مثل هذه المسائله فكما قلنا اهل مكه ادرى بشعابها وفقك الله لم فيه مرضاته .


    ______________________________ ____
    لايصلح الناس فوضى لا سراة لهـم ::::: ولاســــراة اذا جـهـالـهــم ســـــادوا
    تلفى الأمور بأهل الرشـد ماصلحـت ::::: فــــان تــولــوا فـبـالأشــرار تـنـقــادُ
    اذا تـولــى ســـراة الـقــوم أمـرهــم نمـا ::::: علـى ذاك أمـر القـوم فــازدادو
    أمـارة الغـي أن تلقـى الجميـع لـدى ::::: الابـــرام لـلأمــر والأذنـــاب أكـتــادُ
    لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ::::: ولا ســــراة اذا جـهـالـهـم ســـــادوا

    دعني أجمع النقاط التي تحدثت عنها، كي ينظر فيها أهل النظر:
    1- من ينصر الناس: إمعة.
    2- حكم المظاهرات. نصرة قول وإغفال أي قول آخر.
    3- فتاوى علماء بأنفسهم دون غيرهم، ودون نظر، وتهميش قول المخالف.
    4- إلقاء اللوم على من سميتهم بالخوارج، والادعاء بأنهم فئة مندسة بين أوساط شباب التغيير.
    5- فتاوى بعض المنتسبين للدعوة السلفية في اليمن بحرمة التظاهرات.
    6- تحديد الاستفادة في: الحويثيين الرافضة، والخوارج. هكذا دعواكم.
    7- معاداة الإخوان المسلمين، والدعاء عليهم بإطلاق، بالخذلان وعدم رفع راية لهم وإن كان في ذلك نصر للإسلام.

    ولكن: هل لديك أي خلفية عن اليمن، وما يحدث فيها؟ أم اعتمدت على قول سمعته فنصرته؟
    وهذه النقاط السابقة، تحتاج منك إلى اعادة نظر.
    وإن أردت الانصاف.. فابحث عنه أولا قبل أن تسطر سطرا واحدا.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب صياد مشاهدة المشاركة
    1- ابن باز : شيخ الإسلام إمام عظيم وضع الله له القبول في الأرض، فيجب أن نقرأ فتاواه في الدعوة إلى التوحيد و الأخلاق و البيوع و النكاح و نحوها .
    2- الألباني: محدث العصر و كل من اشتغل بالمصطلح بعده فهو عالة عليه و كتبه في الحديث ينبغي أن نستفيد منها و نحيل إليها في كتبنا و تخريجاتنا
    3- ابن عثيمين: فقيه الزمان صاحب الشروحات المطولة و اليسيرة المبسطة في كل الفنون
    ***********
    رحمهم الله
    ..
    ..
    ..
    *********
    دعونا من تقليد الرجال
    ينبغي الاجتهاد في النوازل
    دعونا من نقل الفتاوى القديمة
    الشعوب تطالب بالحق
    و أنتم تحرمون المظاهرات؟؟؟
    *******
    ..
    ..
    ..
    *******
    ربما اتضح مقصودي:
    أنا أطلب فتوى لأحد هؤلاء الثلاثة الأعلام - رضي الله عنهم - يبيح فيها ما أبحتم
    على أنكم تنقلون عن هؤلاء الثلاثة أنفسهم تكفيرهم للقذافي
    فانقلوا لنا أمرهم بالخروج عليه؟؟
    حتى يتضح مذهبهم في القذافي
    جزاكم الله خيرا
    جزاك الله خيرا.
    تقصد: رأيهم في الخروج على الحاكم الكافر بإطلاق؟ فإن كان هذا فيمكنك الرجوع إلى ما تركوه من علم. وأما موقفهم الحالي من الخروج عليه.. فيمكنك أن تسألهم وتأتينا بالخبر اليقين. (ابتسامة)
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    ما حصل في بلادنا من مظاهرات هو عمل مبارك لا يشك في هذا عاقل ونحن إبتلينا ممن يقول هذه المظاهرات حرام في بلادنا لأنها خروج على ولي الأمر !!!!! والله شر البلية ما يضحك رئيس بلادنا السابق ولي أمر !!!!! أعوذ بالله من الجهل

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    670

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    احسنت اخي عبد الرحمن التونسي
    وخصوصا ابواق الطغاة
    المظاهرات من الامور المباحة ومن المصالح المرسلة والخصم الى يومنا هذا عجز ان ياتي بدليل واحد على تحريمها.
    واما كون ابن علي ولي امر فهذا هو الضلال المبين.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    ليبيا (بالخارج)
    المشاركات
    71

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب صياد مشاهدة المشاركة
    ربما اتضح مقصودي:
    أنا أطلب فتوى لأحد هؤلاء الثلاثة الأعلام - رضي الله عنهم - يبيح فيها ما أبحتم
    على أنكم تنقلون عن هؤلاء الثلاثة أنفسهم تكفيرهم للقذافي
    فانقلوا لنا أمرهم بالخروج عليه؟؟
    حتى يتضح مذهبهم في القذافي
    جزاكم الله خيرا
    [/b][/size][/center]
    في السابق لم يفتي العلماء بالخروج على القذافي مع تكفيرهم له لأجل عدم القدرة وليس لحرمته
    ولكن وقد اشتعلت الحرب فلا حل سوى قتال الطاغوت

    وأتمنى أنك تترك موضوع ليبيا للشعب الليبي، فكلامك لا ينفع الليبيين بشيء بل يُسيء إليهم ويؤذيهم .. يكفي أن نظامكم الفاسد يساند القذافي في سفك دماء الشعب الليبي ..

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    253

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    ماأسهل ان يخلط بين الحق والباطل
    مضى زمان هذا الخطاب العفن ولم يعد ينطلي على احد
    لا تتركوا المحكمات وتستدعوا المتشابهات
    ميزة الامة وخاصية خيريتها على الامم انما هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ثم الايمان بالله تعالى
    وما المظاهرات الا امر بالمعروف ونهي عن المنكر

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    72

    افتراضي رد: هذه هي المظاهرات.

    ابن علي والقذافي اولياء امور!! هزلت
    المظاهرات من وسائل المطالبه بالحقوق ومن وسائل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •