دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

  1. #1
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما رأت إحدى النساء المصريات ما جنته دعوة قاسم أمين التغريبية في المجتمع المصري ، كتبت تقول : " لم ينشد لنا نصيرنا قاسم أمين هذا الذي اخترعته المرأة وتفننت فيه، ولو كان يعلم الغيب لألقاها في غيابة السجن لا تخرج منه أبداً، أراد قاسم أن تتعلم المرأة وطلب مساواتها بالرجل " ! فقال الشيخ مصطفى صبري آخر شيوخ الإسلام في الدولة العثمانية ، وكانت له جهود مشكورة في التصدي للتغريب في مصر بعد أن هاجر إليها – رحمه الله – قال رادًا على القول السابق : "ونحن نقف هنا وقفة فنقول للسيدة الكاتبة: بل هذا هو الذي نشده قاسم أمين وأضرابه من أنصار السفور، وكان كل من له عقل وخبرة بأهواء الرجال والنساء وميولهم الغريزية يعرف أن عاقبة السفور ستكون هذه المخازي، لأن فكرة السفور حصلت فينا تقليداً للغرب، وكنا عالمين بأن سفور المرأة الغربية غير مقتصر على كشف وجهها، ومما يدل على كوننا لم نتعظ بعد هذه التجارب المخجلة لدعاة السفور فينا ظننا بأن السفور في الغرب لا يتضمن تلك المخزيات المنافية للآداب والأخلاق، حتى أصبح كالعادة عند الذين يجلسون للوعظ والإرشاد من دعاة التجديد الذي فيه السفور وغيره أن ينبهوا على الفرق بيننا وبين الغربيين في الاستعداد للحرية، ويوصونا بمراعاة التدرج إلى أن نبلغ مبلغهم في العلم والرقي !! ولكن لا العلم والرقي، ولا أي شيء آخر يغلب الطبيعة البتة، فالسفور على حد انكشاف نساء الغرب - الذي هو قدوة الشرق اليوم- واختلاط المرأة بالرجال يكون لهما أثرهما الطبيعي إلا في النادر الذي لا يُبنى عليه الحكم، وليس التدرج في السفور، ولا الاستعداد له إلا تدرجاً في المفسدة، وإلا استعداداً لما ينجرّ إليه، فلا تغرَّنَّكم كلمات دعاة السفور المموهة، والقيود الاحترازية التي ذكروها لتبرير دعايتهم " . ( قولي في المرأة ، ص 41-42 ) .
    قلتُ : صدق - رحمه الله - ؛ لأن الأمور التي تنبني على شهوات النفوس الفطرية ، لا يمكن ضبطها إلا بإحاطتها بسياج منيع يمنع الخطوة الأولى من خطوات الشيطان التي تتدرج بعدها الخطوات، وهذا ما فعلته الشريعة الربانية في موضوع المرأة ؛ حفظًا للمجتمع المسلم - رجالا ونساء - . ولهذا رأينا المفسد قاسم أمين كان يقاتل ويُصارع لإقناع المجتمع المصري بكشف الوجه ؛ لأنه إن تحقق فسيسهل مابعده ، وينتشر ما يريد بين العموم . والنادر لا حكم له . فمن ظن من الطيبين أن الأمر لن يتعد كشف الوجه ؛ لأنه سيضع له ضوابط كثيرة ، فهو واهم ، وقد رأينا من يحتج بقول فلان لا يأبه لضوابطه أبدًا .

    ============================== ====


    يتساءل البعض - من الرجال والنساء - : ( إلى أين سيصل دعاة تغريب المرأة في خطواتهم ) ؟ أي : متى يصح أن نقول : إن المرأة الآن بلغت غاية التحرر التي لا مطلب بعدها ؟ هل المطلب النهائي أن تتحول إلى رجل في الخلقة ؟ لايمكن هذا ؛ لأنه مخالف لسنة الله الكونية التي لا تتغير ولا تتبدل . ولا أظن عاقلا سيطالب بهذا ؛ للسبب السابق ، ولأنه لو غالط وقال يمكن ذلك بواسطة الطب ! ، فسننـزل لمستواه العقلي ، ونقول : هذا لو حدث فمعناه انقراض نوع الإنسان ؛ لعدم وجود من يحمل ويلد !
    إذًا نعود إلى سؤالنا الأول .. كشفت المرأة وجهها ، فهل هذا يكفي ؟ لا .. فقد جاء من يطالب بعد الكشف بالاختلاط . اختلطت ، هل هذا يكفي ؟ لا .. جاء من يطالب بالحقوق السياسية . شاركت ، فهل هذا يكفي ؟ لا .. وهكذا .. لن ترض المرأة " المتمردة " مهما زاحمت الرجال ؛ لأن الشعور بالتفاوت سيبقى في نفسها ، وإن كابرت ، و لم تعترف بذلك . إلا أن تخالف سنة الله الكونية ، وهذا لا يمكن . فكان الأولى بالمرأة العاقلة أن ترضى باختيار الله ، وتوقن أنه حكيم عادل ، لا يظلم مثقال ذرة ، وأن وجود الزوجين - في كل شيئ - مهم لاستمرار الحياة ، وطبيعتها . وأن هذا لا علاقة له بأمور الإيمان في الدنيا والآخرة . فمن تحقق منه الإيمان والعمل الصالح ، فسيعيش ( حياة طيبة ) - كما أخبر الله - ، سواء أكان امرأة أو رجلا . وهكذا في الآخرة ، سيدخل الجنة دون نظر إلى جنسه . ولهذا قال الله تعالى : ( ولا تتمنوا ما فضّل الله به بعضكم على بعض . للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن . واسألوا الله من فضله ) . وللزيادة عن هذه المسألة المهمة لنساء كثيرات ، يُنظر هذا الرابط :
    http://www.kabah.info/uploaders/Hoar.rar

    ============================== ====


    أما المرأة المتمردة المستكبرة عن شرع الله وحكمه الكوني ، فستلهث وراء السراب ، وستسير مع خطوات الشيطان ، كلما انتهت من خطوة انتقلت إلى ما بعدها ؛ لأنها لم تجد ولن تجد ما تؤمل من " التحرير " ( لأن التحرير الحقيقي والاستقرار النفسي لا يأتي به إلا الإيمان والتسليم لأمر الله والرضا ) ، وهكذا ستتنقل مع خطوات التحرير الشيطانية إلى أن يكون حالها - إن استمرت في الإيغال بهذا الطريق - كحال الدكتورة إلهام منصور .

    فما هي قصة الدكتورة إلهام منصور ؟

    هي امرأة لبنانية ، استهوتها حركة تحرير المرأة ، فخطت فيها خطوات كثيرة - كما هو حال لبنان إلا بقية من أهل الإيمان - ، ولكن كل هذا التحرير المزعوم الذي حدث في لبنان لم يُرضها ويورثها السكينة والاطمئنان ! ( كشف وجه ، بل كشف غيره ! ، واختلاط ، وسياسة ، وغناء ، وتمثيل ، ورقص ... الخ الخطوات ) . لهذا فقد ألفت - قبل سنوات - كتابًا بعنوان : ( تحرير المرأة في لبنان ) !! ولا أدري ما الذي بقي من خطوات التحرير لم تبلغه لبنان ؟ ولكن من قرأ الكتاب عرف الخطوة الأخيرة - كما أظن - التي سيوصلها التدرج في التحرير المزعوم لا محالة ، ولو من البعض الجريئ .
    قالت في هذا الكتاب ( ص 197 ) : ( الدين هو أول عائق خارجي في سبيل تحرير المرأة ) . ثم تتجرأ أكثر وتخطو خطوة شيطانية ( ص 211) لتقول : ( المشكلة الأساسية بالنسبة للدين الإسلامي هي مشكلة النصوص ، أي في كونها مُنزلة ، فهذا مما يجعل تحرير المرأة المسلمة أصعب بكثير من تحرير المرأة المسيحية ، وثورة المرأة المسلمة يجب أن تكون أعنف وأقوى من ثورة المرأة المسيحية ؛ لأنها ستقوم ضد النصوص ) ! ثم تجهر بخطوتها الأخيرة ( ص 340 ) قائلة : ( لا تُمارس المرأة اللبنانية حقوقها هذه ؛ لأنها محرومة من الحق الأساسي ، أي حق التحرر الجنسي ، والعلائقي ، الذي مازال وقفًا على الرجل ، وحقًا له وحده .. والمجتمع اللبناني الذي يحجب عن المرأة أي حق بإقامة علاقة جنسية خارج الزواج يُرغمها إما على الانحراف لإشباع حاجاتها بطرق وأساليب غير طبيعية ، وإما أن تلجأ إلى الكبت .. ، أو تلجأ لأساليب الجنس الشاذة ؛ كالسحاق ) !!! وتقول ( ص 346 ) : ( أول ما يُقصد بالتحرر الجنسي ؛ هو المطالبة بعدم دمج الأخلاق بالجنس ) ! ثم تحاول أن تطمئن اللبنانيين أن هذا التحرر الجنسي ( الزنا ) لن يؤثر على العائلة ! لأنه سيكون مُنظمًا !! إذن فقد رمت هذه المتحررة المتمردة بآخر ورقة ، وخطت آخر خطوة في ميدان تحرير المرأة ، وهو دعوتها ((( لإباحة الزنا ))) ، لأنها تراه من متطلبات دعوة التحرير . وفي هذا عبرة لكل امرأة مسلمة خطت خطوتها الأولى أو الثانية أو الثالثة على هذا الطريق الموحش مغترة بزخارف أهله ، أن تعود إلى رشدها ودينها ، قبل أن تنتقل الخطوة من مجرد كونها معصية ؛ بكشف وجه أو غيره ، إلى أن تُصبح (( ردة )) عن دين الله ؛ إذا ماهي بدأت في الاعتراض على نصوص الوحي ، وتجرأت على أحكام الشريعة . فالأمر خطير ؛ خاصة بالنسبة لكاتبات الصحافة - هداهن الله - ، اللواتي يخضن في دين الله دون علم ، إنما لمجرد الخوض ، أو التلبيس ، أو مشاقة أحكام الشرع بدعوتهن التمردية . فليتقين الله ، وليتذكرن قوله تعالى عن أهل النار : ( ما سلككم في سقر .. وكنا نخوض مع الخائضين ) ، وقوله : ( فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يُلاقوا يومهم الذي يوعدون ) .. أسأل الله لهن الهداية والتوفيق ، وأن يُسخرن أقلامهن فيما ينفعهن بعد الممات . والله الهادي .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    إلهام منصور
    لتكون اسلاميا ( فاسده او لا قيمة لكلامها ، لانننا لن نتعرف على الاسلام من خلال طروحاتها ) لكن للحق هي من حيث الفن والادب هي روائية ممتازة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرث مشاهدة المشاركة
    إلهام منصور
    لتكون اسلاميا ( فاسده او لا قيمة لكلامها ، لانننا لن نتعرف على الاسلام من خلال طروحاتها ) لكن للحق هي من حيث الفن والادب هي روائية ممتازة
    هداك الله,وما لكونها روائية ممتازة بمحور النقاش هنا؟؟أم هو تطبيق آخر لمنهج(العدل مع المخالفين)؟؟ عفواً:أقصد (المخالفات)؟؟
    جمع الأمة على عقيدة واحدة ومنهج تشريعي واحد.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    سؤال
    من للحقيقة اذ يهيض جناحها زيف يطول على اللبيب مطاله
    زيف من التقليد اعمى امة ابت الصواب و فاتها منواله
    و تغلب ظلم العباد ببغيه قد كدرت صفوهم اوحاله ؟

    الجواب
    ابدي صراح القول غير موارب و الحق يعلوا لو امر فتاله
    الدين امر لازم تحقيقه بمراده و مراده اجماله
    و الاصل في امر الخطاب و نهيه الحتم فورا و العموم مآله
    ثم النواهي لا يباح حريمها و النهي حتم ظاهر اعماله
    و يجيء بينهما منادح رحمة حطت بها عن ديننا اغلاله
    السيف حرز الوحي ضد مكابر و العقل نبراس الهدى و نباله
    لغة العروبة في الحنايا حية و ضمانها الدين الممنع جاله
    لغة الكتاب يحوطها و يصونها من انزل الذكر الحكيم مقاله
    هيهات ان يحظوا بفرحة حائد نقل المعاني و اشمخر الاله


    لئن كان بعض الخلف طارت قلوبهم ** أو ارتد منهم حشوة كالبهائم
    وإن تك بغداد أصيبت بملكها ** وصارت اسيرا للعبيد الاعاجم
    و إن يك أتباع لأحمد جرعوا ** شدائد من أسر وجز جماجم
    تولتهم أيدى الطغاة فلم تنل ** قضاياهم من ذاك وصمة واصم
    ولا عجب من نكبة أو ملمة ** تصيب الكريم الحر وابن الأكارم
    وما ذاك إلا فى تضاعيف غفلة ** عرتنا وصرف الدهر جم الملاحم ح
    ولما تنازعنا الأمور تخاذلا ** ودالت لأهل الجهل دولة ظالم ح
    وثبتم على أطرافنا عند ذلكم ** وثوب لصوص عند غفلة نائم ح
    فطرتم سرورا عند ذاك ونخوة ** كفعل المهين الناقص المتعاظم ح
    وما الفخر فى ركض على أهل غرة ** وهل ذاك إلا من مخافة هازم
    سلبناكم دهرا ففزتم بكرة ** من الدهر أفعال الضعاف العزائم ح
    فما لكم إلا الأمانى وحدها ** بضائع نوكى تلك أضغاث حالم ح

    فأنتم على خسر وإن عاد برهة ** إليكم حواشيها لغفلة حاكم
    ونحن على فضل بما فى أكفنا ** وفخر عليكم بالأصول الجسائم
    ونرجو وشيكا أن يسهل ربنا ** لرد خوافى الريش تحت القوادم
    فلابد من عود الجميع بأسره ** إلينا بعزم قاهر متعاظم ح

    تعالوا نحاكمكم ليحكم بيننا ** إلى الوحي أن الوحي أعدل حاكم
    إلى ملة الإسلام توحيد ربنا ** فما دين ذى دين لنا بمقاوم
    وصدق رسالات الذى جاء بالهدى ** محمد الآتى برفع المظالم
    إلى أن يرى الإسلام قد عم حكمه ** جميع البلاد بالجيوش الصوارم ح


    و قلتم ملكناكم بجور قضاتكم ** وبيعهم أحكامهم بالدراهم
    ملكنا عليكم حين جار قويكم ** وعاملتم بالمنكرات العظائم
    قضاتكم باعوا جهارا قضاءهم ** كبيع ابن يعقوب ببخس دراهم
    شيوخكم بالزور طرا تشاهدوا ** وبالبز والبرطيل فى كل عالم
    وفى ذاك إقرارا بصحة ديننا ** وأنا ظلمنا فابتلينا بظالم

    عسى عطفة لله فى أهل دينه ** تجدد منهم دارسات المعالم ح
    مواعيد للرحمن فينا صحيحة ** وليست كأمثال العقول السقائم ح

    رويدا فوعد الله بالصدق وارد ** بتجريع أهل الكفر طعم العلاقم ح
    فنحن جلبنا الخيل تعلك لجمها ** ويلعب منها بعضها بالشكائم

    سيأتيكم منهم قريبا عصائب ** تنسيكم تذكار أخذ العواصم ح
    وأموالكم فئ لهم ودماؤكم ** بها يشتفى حر النفوس الحوائم ح

    رويدا يعد نحو الخلافة نورها ** ويكشف مغبر الوجوه السواهم ح
    خليفة حق ينصر الدين حكمة ** ولا يتقى فى الله لومة لائم ح
    ودع كل باغ غالب لا تعده ** إماما ولا من محكمات الدعائم ح

    فشجانا ان تمنى الامور بخائن لا اصله اهل و لا افعاله
    اطيعوا جميعا عهد احمد حسبة ان الخليفه من زكت اجذاله
    ان الأئمة من قريش شرعة حكم الرسول فلا يرام اعلاله
    نص صحيح لا يؤول ظاهر لم يحتمل تاويله نقاله
    و ظواهر الآثار ضربة لازب من حاد عنها فالغواية فاله
    شيم امام المسلمين بعصرهم كل جميع مطبق خذاله
    لله فيه حكمة و خبيئة و قضاء ربك لا يرد مآله
    و كفاه من ميسور ماله بلغة اذ جاوزوا امرا بدا ابساله
    ما باع دينه بالتزلف خلسة و له اليراع فما يفل مقاله
    و سعى بارجاء البلاد مجادلا حرا و سربال التقى سرباله
    شيخ تمكن في الشريعة فقهه شيخ تمكن في الحشا اجلاله
    هذا كتاب الله حسبك حفظه ان الائمة في الورى حماله
    يرضيك للوجدان عذب بيانه و يتيه دوما بالدليل مصاله
    تغري حديث العهد فيح سهوله و تشده للمعضلات قلاله
    يا صاحب العلم الغزير مجادلا و قمعت من غلب العقول هزاله
    ان قيل من للحكم فهو فقيهه او قيل من للنقل فهو صقاله
    غريب وحيد لم تعنه عشيرة ** ولا دفعوا عنه شتيمة شاتم ح
    ولا عنده مال عتيد لناصر ** ولا دفع مرهوب ولا لمسالم ح
    ولا يعد الأنصار دنيا تخصهم ** بلى هو معتصم باعظم عاصم ح
    فحلوا عرى التيجان طوعا ورغبة ** لحق يقين بالبراهين ناجم ح
    كما دان فى صنعاء يا لك دولة ** وأهل عمان حيث رهط الجهاضم ح
    وسائر أملاك اليمانين أسلموا ** ومن بلد البحرين قوم اللهازم ح
    أجابوا لدين الله دون مخافة ** ولا رغبة تحظى بها كف عادم ح
    حاباه بالنصر المليك إلاهه ** وصير من عاداه تحت المناسم ح

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    الشيخ الفاضل سليمان الخراشي : مقال في الصميم ، فجزاكم الله كل خير ...

    و يا ليت قومي يعلمون ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    189

    افتراضي رد: دكتورةلبنانية متحررةتكشف آخر أوراق دعاة التغريب!( مهم لكاتبات الصحافة)

    الشيخ سليمان الخراشي
    جزآكم الله خيراً علي هذه المقالة الرائعة والتي تفضح فيها "إدعياء تحرير المرأة"وما يريدون من تحريرها سوي تحريرها من ربقة الدين لترتمي في أحضان الكافرين ،وها هي هذه الكاتبة قد أفصحت عن ذلك بدعوتها إلي حرية "الزنا".
    وهذا يدعونا إلي فهم لماذا يركز العلمانيون في دعوتهم إلي تحرير المرأة بدعوي أنها مظلومة في ظل الشريعة الإسلامية وها هو فؤاد زكريا يدّعي أن الشريعة الإسلامية تلعب على المرأة فيقول....."لو لم تكن المسألة في حقيقتها لعبة بارعة أتقنها الرجل لكي يخدر المرأة ،ويحقق بها مصالحه لاتجهت دعوته إلى أن يتحمل هو جزءاً من العبء على الأقل.......الخ"وكأ ن الشريعة رجل وليست شرعاً إلهياً (انظر طرق الطرق العلماني للدكتور عمر المديفر".
    -،وعلى ضوء هذا نفهم كثرة المؤتمرات التي تؤيد المرأة وتزعم أن حقوقها مهضومة وخاصة في ظل الشريعة الإسلامية"وهكذا قامت عدّة مؤتمرات للمرأة مثل "مؤتمر السكان في مصر"إذ كان من أهم أهدافه إباحة الإجهاض والشذوذ الجنسي،ومؤتمر بكين للمرأة الذي ظهرت فيه هو ومؤتمر القاهرة دعوة نسائية علمانية تسمي "الفمنزم"feminism""وه ى نظرية المساواة بين الجنسين سياسيا واقتصاديا واجتماعياً.
    فجزآكم الله خيراً علي التوعية وتحذير الغافلين والغافلات .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •