تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    122

    Arrow تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

    تقرير لجينيات: ذكرت مصادر متعددة أن ناشطين شيعة يقفون خلف ما أطلق عليه "ثورة حنين" التي تهدف إلى إحداث قلاقل واضطرابات في المملكة العربية السعودية, على خلفية أبعاد طائفية .

    ومن أبرز الشخصيات التي تدعم هذه الاضطرابات وما أطلقوا عليه "ثورة حنين", تهكما على صحابة النبي صلى الله عليه وسلم, الدكتور حنين محمود القدو, وهو شيعي متواجد في سهل نينوى العراق, والدكتور سعد الفقيه متواجد في بريطانيا, ومحمد صبيح (مصري الجنسية), ومحمد أحمد الموسوي ( إيراني الجنسية).

    هذا وأكدت
    الجزيرة نت في تقرير لها وقوف الشيعة وراء هذا التحرك, قائلة أن المعطيات والمعلومات التي وصلتها تؤكد أن من يقف خلف "ثورة حنين" هم ناشطون شيعة في المنطقة الشرقية.

    وقد سبق أن دعا نمر النمر الذي لا يزال هاربا أحد مشايخ الشيعة بالقطيف بانفصال المنطقة الشرقية عن المملكة العربية السعودية, وأيده في ذلك شخصيات ومرجعيات شيعية ,
    ( في ظل سكوت مرجعيات شيعية أخرى ممن يكثرون الحديث عن اللحمة الوطنية والتعايش ويغضون الطرف عن تهييج ومشاغبات بعض أفراد طائفتهم على قاعدة "لم آمر به ولم تسؤني")

    الدعم الإيراني لـ ثورة حنين":

    ومما تجدر الإشارة إليه في هذا الصدد أن خلف هذا الحراك كله يظهر بوضوح الدعم الإيراني، والذي يتجلى في دعم القنوات الفضائية التي تمول هذا التحرك والدعاية الواسعة له ، بالإضافة إلى بعض التصريحات التي خرجت من إيران تدعو السلطات السعودية بعدم المساس بالطائفة الشيعية في خروجهم لم يسمى بثورة حنين ، كما سبق وهدد الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني باحتلال الحرمين الشريفين، وقال لجريدة "اطلاعات" بتاريخ 14ــ 12ــ1987م :"إذا كان علماء المسلمين في العالم غير مستعدين لتقبل مسئولية إدارة مكة المكرمة فإن جمهورية إيران لديها الاستعداد للحرب من أجل تحرير هذا المكان المقدس".

    كما صرح آية الله العظمى حسين الخراساني في كتابه "الإسلام على ضوء التشيع" أن كل شيعي على وجه الأرض يتمنى فتح وتحرير مكة والمدينة وإزالة ما وصفه بالحكم الوهابي عنها.

    والجدير بالذكر أن حسين الخراساني يشغل الآن منصب نائب رئيس اتحاد علماء المسلمين .

    حرمة المظاهرات في بلاد الحرمين:


    وفي الأثناء أصدرت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية بيانا بتاريخ 1/4/1432هـ, قالت فيه إن المحافظة على الجماعة من أعظم أصول الإسلام، وهو مما عظمت وصية الله تعالى به في كتابه العزيز، وعظم ذم من تركه.

    وهذا الأصل الذي هو المحافظة على الجماعة مما عظمت وصية النبي صلى الله عليه وسلم به في مواطن عامة وخاصة, كما قالت الهيئة، مضيفة أنه ما عظمت الوصية باجتماع الكلمة ووحدة الصف إلا لما يترتب على ذلك من مصالح كبرى، وفي مقابل ذلك لما يترتب على فقدها من مفاسد عظمى يعرفها العقلاء، ولها شواهدها في القديم والحديث.

    ودعت هيئة كبار العلماء الجميع إلى بذل كل الأسباب التي تزيد من اللحمة وتوثق الألفة، وحذرت من كل الأسباب التي تؤدي إلى ضد ذلك، لافتا إلى وجوب التناصح والتفاهم والتعاون على البر والتقوى ، والتناهي عن الإثم والعدوان ، وتحذر من ضد ذلك من الجور والبغي، وغمط الحق.

    وحذرت كذلك من الارتباطات الفكرية والحزبية المنحرفة، قائلة أن الأمة في هذه البلاد جماعة واحدة متمسكة بما عليه السلف الصالح وتابعوهم، وما عليه أئمة الإسلام قديماً وحديثاً من لزوم الجماعة والمناصحة الصادقة ، وعدم اختلاف العيوب وإشاعتها، مع الاعتراف بعدم الكمال ، ووجود الخطأ وأهمية الإصلاح على كل حال وفي كل وقت.

    وأكدت في بيانها على حرمة المظاهرات في هذه البلاد ، منوهة إلى أن الأسلوب الشرعي الذي يحقق المصلحة، ولا يكون معه مفسدة، هو المناصحة وهي التي سنها النبي صلى الله عليه وسلم ، وسار عليها صحابته الكرام وأتباعهم بإحسان.


    http://www.lojainiat.com/index.cfm?d...ontentid=56040
    مقارعة المنافقين بالحجج وكشف باطلهم من أعظم الأعمال الصالحة قال تعالى (جاهد الكفار والمنافقين) وقال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا بألسنتكم )

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,434

    افتراضي رد: تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس البرجس مشاهدة المشاركة
    كما سبق وهدد الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني باحتلال الحرمين الشريفين، وقال لجريدة "اطلاعات" بتاريخ 14ــ 12ــ1987م :"إذا كان علماء المسلمين في العالم غير مستعدين لتقبل مسئولية إدارة مكة المكرمة فإن جمهورية إيران لديها الاستعداد للحرب من أجل تحرير هذا المكان المقدس".

    كما صرح آية الله العظمى حسين الخراساني في كتابه "الإسلام على ضوء التشيع" أن كل شيعي على وجه الأرض يتمنى فتح وتحرير مكة والمدينة وإزالة ما وصفه بالحكم الوهابي عنها.


    ليخسف الله بهم كما قال المصطفى - صلى الله عليه وسلم -.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    78

    افتراضي رد: تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

    حفظ الله بلاد من كل سوء

    و أدام عليها نعمة الأمن والإيمان

  4. #4
    سارة بنت محمد غير متواجد حالياً مشرفة مجالس طالبات العلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,248

    افتراضي رد: تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

    أسأل الله أن ينتقم منهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرهم وأن يجعل كيدهم في نحرهم
    عن جعفر بن برقان: قال لي ميمون بن مهران: يا جعفر قل لي في وجهي ما أكره، فإن الرجل لا ينصح أخاه حتى يقول له في وجهه ما يكره.

    السير 5/75

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    419

    افتراضي رد: تقرير لجينيات : ثورة حنين !! .. سِر

    اسئل الله ان يسلط عليهم امريكا

    وان يجعل كيدهم في نحرهم وأن يخسف بهم الأرض

    سبحان الله مجوس هذا العصر لا يهدئ له بال حتى يرى اهل السنة مشركين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •