تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سؤال في حد الزنا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    فلسطين الحبيبة
    المشاركات
    45

    افتراضي سؤال في حد الزنا

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الإخوة الأفاضل :
    (حد الزاني المحصن الرجم حتى الموت , والزاني غير المحصن جلد مئة جلدة)
    فإذا كان الزاني محصن ولكنه مطلق أو أرمل هل يكون نفس الحكم ؟
    إذا كان الجواب نعم ,
    فلماذا , مع أن المحصن شهوته أعظم وأكبر ولا يصبر عن النساء.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    911

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
    لعله سداً لذريعة الاستهانة بزنا غير المتزوج ..
    فإنه لو رجع الحكم إلى الجلد فقط ، دون الرجم .
    لهان فعل هذا الشخص عند الناس ؛ نظراً لأنه لم يُرجم كما لو رُجِم وهو متزوج .

    والدليل على أنه يرجم : قوله صلى الله عليه وسلم : (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : الثيب الزاني ، .... )
    اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    فلسطين الحبيبة
    المشاركات
    45

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    شكرا أخي
    صناعة البيئة العلميَّة في فلسطين ضرورة شرعيَّة http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...rticle_id=6037

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    911

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    العفو حبيبي
    اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

  5. #5

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    أولاً : إذا ثبت الحكم الشرعي فلا يسأل المشرع جل وعلا عما يفعل .
    ثانياً : المحصن هو من نكح نكاحاً صحيحاً ووطئ فيه الوطء الشرعي المعتبر بتغييب الحشفة , ثم لا عبرة بحاله بعد ذلك هل هو باق مع زوجته أو أنه مطلق أو أرمل .
    http://www.islam-qa.com/ar/ref/145102
    ويقول بعض أهل العلم بأن الحكمة في تغليظ العقوبة على المحصن بأنه باستمتاعه بالحرام بعد أن تذوقه الحلال فإنه يستحق الرجم لدلالة انحرافه على خبث طوية . والله أعلم .
    ويقال أيضاً بأن الحكمة من الرجم بأنه في الوطء يتمتع كامل الجسد فناسب أن ينتشر ألم الحد على كامله , والله أعلم .

  6. #6

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    بارك الله فيكم والحكمة أحبتي هي النص الشرعي، فليست كل الأحكام معللة.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    911

    افتراضي رد: سؤال في حد الزنا

    وأيضاً فإنّ زواجه السابق يشير إلى استطاعته أن يتزوج مرة أخرى - غالباً - .
    فلما استبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير : استحق الرجم .
    اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •