الأخ الكريم : فوزي : تقول : ( وبعض الناس ينطلقون من هذا العرف ) ! يا أخي ليس عرفًا ! هو حكم شرعي قد أجمعت الأمة عليه (( عمليًا )) ، ولم تعرف فتنة الكشف إلا بعد الاستعمار .
وأنا لم أجعل القائلين باستحباب الكشف من تلاميذ المستعمر . أنا أجعلهم متأثرين بالتقاليد التي أورثها لهم المستعمر بدهاء ؛ فظنوها شرعًا .
وفي قسم النسائيات بصفحتي : نقولات عن علماء الإسلام باختلاف جنسياتهم الحادثة ، أنهم لم يعرفوا الكشف إلا قريبًا .
وفقكم الله ..
===========
الأخ الكريم : شرف : كشف الوجه بدعة حادثة ( عمليًا ) ، وقول ضعيف ، ولولا قاسم وأمثاله من ربائب الاستعمار ، لما وجدنا من يردده .
والأدلة الموجبة لستر المرأة أوردها العلماء في مصنفاتهم بعد أن ابتلوا بهذا الأمر ، راجع " عودة الحجاب " للموفق الشيخ محمد بن إسماعيل الإسكندري .
وهنا خلاصتها بما يبين ضعف وتناقض المخالف .
http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/30.htm
وفقك الله وجعلك مفتاح خير لنفسك ولأمتك ..