كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

  1. #1
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,205

    افتراضي كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    توضيح هذه الكذبة وغيرها من الكذبات التي اعتاد عليها أهل الإفساد ؛ لتشويه الالتزام بشرع الله ، وبالعلماء والمستقيمين من أهل هذه البلاد ، أنهم يتلقطون أخطاء الجهال ، فيُعممونها على العلماء وطلبة العلم والأخيار ، متجاهلين أن العلماء هم أول من تصدى لها وأنكرها ، وناصح أهلها ، وبين لهم خطأهم . وهذا من الاصطياد في الماء العكر . وليس العجب من كذبهم ؛ لأن كذب الحاقد أمرٌ مفروغٌ منه ، ولكن العجب أن يسمع لهم بعض الطيبين ، فيصدقوا كذباتهم ، والله يقول : ( وفيكم سماعون لهم ) .
    أمثلة :
    1- تراهم دائمًا إذا ما أرادوا ذم الأخيار ، رددوا قصة الإخوان الذين اختلفوا مع الملك عبدالعزيز – رحم الله الجميع - ، متجاهلين أن العلماء هم أول من تصدى لهم ، وناصحهم ، وحذر منهم !
    2- ومثلها : يرددون حادثة جهيمان ! والعلماء هم أول من أنكر عليه وتصدى لهم .
    3- ومثلها : ترديدهم لحادثة من أنكر تعليم البنات ( خشية أن يكون كالتعليم في الدول الأخرى المبتلاة بالاستعمار ) ، فبين لهم العلماء ووضحوا شرعية هذا الأمر بضوابطه . وتوضيحه في هذا الرابط : http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/m/34.htm
    وأهل الإفساد لا يرضيهم أن يتصدى العلماء وطلبة العلم للجهلة ؛ لأنهم يريدون تشويه ( الجميع ) ! بل لو كانوا صادقين مع أنفسهم لقالوا : نريد تشويه الاستقامة على شرع الله ؛ لأنها تعارض أهواءنا وشهواتنا ، ولهذا نلجأ للتلبيس على الناس بطمس جهود العلماء ، والتركيز على أهل الجهل ، مع تعميم حالهم ؛ للتشويه والصد – كما سبق - .
    ومن هذا : ماقام به فريق الطائشين في " طاش " – وهو مسلسل يقف وراءه أهل مكر وتخطيط ، يطرحون من خلاله فكرهم بواسطة المهرجَين - ، حيث ادعى هؤلاء – ومعهم بدرية البشر في كتابها الأخير عن طاش - أن أهل الاستقامة قد حرموا " البرقية " أول دخولها المملكة !! متجاهلين أن من حرمها هم فئة من الجهال ( بغض النظر عن نيتهم الطيبة ) ، أما العلماء فقد تصدوا لهم ، وأنكروا فعلهم ، وأصدروا بيانًا بهذا ، لن يفرح برؤيته أهل الإفساد . وهذا نصه من مصدر مقبول منهم ، وهو كتاب " عند الصباح حمد القوم السرى " ، للأستاذ عبدالعزيز التويجري ، الذي نشر صورته أيضًا . ( ص 145-150 ) :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من محمد بن عبداللطيف ، وسعد بن حمد بن عتيق ، وسليمان بن سحمان ، وعبدالله بن عبدالعزيز العنقري ، وعمر بن سليم ، وصالح بن عبدالعزيز ، وعبدالعزيز بن عبداللطيف ، وعمر بن عبداللطيف ، وعبدالله بن حسن ، وعبدالرحمن بن عبداللطيف ، ومحمد بن إبراهيم ، ومحمد بن عبدالله ، إلى من يراه من كافة الإخوان ، وفقهم الله لما يُحبه ويرضاه ، وجعلنا وإياهم ممن اتبع هداه ، آمين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد ذلك : أشرفنا على بعض مكاتيب الإمام عبدالعزيز ، وفقه الله وحفظه ، إلى بعض الإخوان ، ورأينا فيها بعض الكلام على مسألة " الأتيال " ( التلغراف ) وأجناسها ، وكأنه مشكل عليكم توقفنا العام الفائت عن الجزم بالتحليل ، وظننتم أن عندنا أمرًا قد كتمناه عنكم ، وهذا ظن ما ينبغي منكم بنا ، نحن إخوانكم ، لأن الواجب عليكم أن لا تظنوا أننا نتوقف عن شيئ قد ظهر لنا حكمه مراعاة لوجه خدمة الناس ، فنعوذ بالله أن نكون كذلك ، وإنما توقفنا اتباعًا لأمر الله ، وما جاء في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وقد قال الله سبحانه : ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام اتفتروا على الله الكذب ) ، ونحن ما نقول ولا نعمل ، إن شاء الله ، إلا بما ظهر لنا من كتاب الله وسنة رسوله وأقوال السلف ، رضي الناس أم غضبوا ، وعند العلماء عادة مشهورة ، وهي أن العلماء إذا توقفوا في شيئ واختلفوا فيه فلا يُعاب على فاعله ولا يعاتب على تاركه إلا بدليل شرعي ، فأما مسألة " الأتيال " وأجناسها فلا والله ، ونبرأ إلى الله ، أن يكون قد ظهر لنا فيها أمر محرم من كتاب الله أو من سنة رسوله أو من أقوال العلماء ، أو من أهل الخبرة ممن نثق به ، فنقول : من تكلم في مسألة الأتيال بتحريم ، أو عاب على الإمام بسببها والحالة هذه ، فقد أخطأ وارتكب معصية ، وخالف أمر الشريعة . هذا الذي ندين الله به ، وهو الحق ، ونبرأ إلى الله من غير ذلك . هذا الذي عندنا ( ومن أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها ) ، نرجو الله أن يُلهمنا وإياكم رشدنا ، ويُعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، والله على ما نقول وكيل ، وهو حسبنا ونعم الوكيل ، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين " .

    تعليق

    1- نقل الأستاذ علي النجعي - الإعلامي المعروف - فتوى العلماء السابقة في كتابه " القوة الثالثة " ( ص 131-133) ، ثم قال : " وهكذا أفتى العلماء بعدم معارضة الدين الإسلامي لاستخدام البرقية أو التلغراف اللاسلكي " .

    2- الاندهاش من المخترعات الحديثة التي لم يعرفها بنو آدم إلا في هذا العصر أمر فطريٌ في الإنسان ، الذي من طبعه الجبلي استنكار كل جديد وغريب ، إلى أن يتعرف عليه ، فيُصدر حكمه عليه . ولاعلاقة له بدين أو مكان الإنسان . ( ولنتذكر قصة موسى عليه السلام مع العصا التي انقلبت إلى ثعبان كيف ولى مدبرًا ) ، وعندي الكثير من الأخبار عن اندهاش الناس في المجتمعات الغربية – نفسها - لما شاهدوا بعض المخترعات ، ومثلها عن الدول العربية ، سأنشره قريبًا إن شاء الله . فمن المؤسف أن يأتي إنسان في هذه السنين – بعد أن ألفَ الجميع المخترعات وعايشوها – ليضحك من تصرفات الأولين ، ويسخر منهم ، وأظنه لو عاش عصرهم لفعل أعظم من فعلهم ! ولهذا :
    3-ما أجمل ما قاله محمد جلال كشك – رحمه الله – مدافعًا عن الإخوان الذين سخرت منهم بدرية وزوجها ، قال : " وهذا الرفض للمخترعات قبل فهم سرها ، يدل على عقلية أكثر علمية ، وأكثر احترامًا للنفس ، من المتخلف الذي يتعاطى هذه المخترعات دون أي انفعال ، رغم مخالفتها لكل قوانين عالمه ، وجهله المطلق بفكرتها تمامًا ، كتعامل القردة مع الآلات ، إن الخوف من المجهول هو أول درجات العلم .. الخ ماقال " . ( السعوديون والحل الإسلامي ، ص 588 ) .
    4-في مقابلة جريدة شمس مع بدرية البشر المهاجرة وزوجها من بلاد التوحيد ! سألها الصحفي : " حصلتِ على الماجستير منجامعةالملك سعودفي(الرياض) والدكتوراةمنالج امعةاللبنانية،ف ي( بيروت ) ..ما الفارق الذي لفت نظرك بين الجامعتينوالعاص متين؟ " .
    أجابت : " منحتني بيروت شاطئها أتريض عنده حين حرمتني الرياض من أسواقها إن خالفت شريعة وضع العباءة على الرأس وليس الكتف ، ويطردني مطاوعتها منها " !!
    قلتُ : مسكينة أنتِ يا بدرية !لبنان التعيس .. الذي يئن تحت وطأة الحروب ، والتفجيرات ، والنزاعات ، والاغتيالات ، والأحزاب ، والاقتصاد المنهار ، والحال السيئ الذي لايتمناه المرء لمن يُحب .. كل هذا نسيتيه ؛ لأجل أنكِ تمددتِ على شاطئ البحر بدون عباءة !! ما أحقر أمانيكم !
    ومادام هذا مستوى تفكيركِ فإني أقترح عليكِ وزوجكِ – بعد أن انسلختما من بلاد التوحيد – أن تنسلخا – أيضًا – من جنسيتكما ، وتهدوها إحدى العوائل اللبنانية البائسة التي تحلم بمثل هذه الجنسية ؛ لتعيش حياة الفضيلة والعز ، بعد أن زهد فيها مرتاضو الشواطئ !
    أصلح الله حالكِ وزوجكِ .. وكفانا شر أهل الإفساد بما شاء .. والله الموفق

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    47

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    بارك الله فيك وسدد قلمك - أيها الشيخ الفاضل - وفقك لكل خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    إذا أردتَّ أن تنتقد ( طاش ما طاش ) فاتبع الآتي !

    إذا أردتَّ أن تنتقد ( طاش ما طاش ) فاتبع الخطواتِ التالية ..!
    ..... ( بطالةُ ساعة تهدم رياضة سنة ) .....

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    بشرى :
    قريباً سيصدر كتاب لفقيهة العصر ذات العقل المستنير ( بدرية البشر ! ) .

    الرياض - سعد المحارب

    يصدر قريبا كتاب "معارك طاش ما طاش: قراءة في ذهنية التحريم في المجتمع السعودي" تقول فيه مؤلفته الكاتبة الصحفية والباحثة الاجتماعية د. بدرية البشر إن فتوى تحريم المسلسل هزمت ولم تجد صدى في السعودية، وذلك ضمن طروحات من المتوقع أن تثير جدلا واسعا لكونها تتناول موضوعات حساسة داخل المجتمع السعودي.

    وكان مسلسل "طاش ما طاش" أثار ردود فعل واسعة بين مؤيد للمسلسل وحقه في "التعبير عن الرأي وممارسة النقد وتعرية الظواهر السلبية"، وبين معارض اعتبر ما يطرحه "مساسا بقيم المجتمع السعودي وتشويها لصورته".


    وتتناول البشر، وهي زوجة ناصر القصبي أحد نجمي المسلسل الشهيرين، الفتوى الصادرة عن هيئة كبار العلماء في السعودية في ديسمبر من عام 2000، بتحريم إنتاج "طاش ما طاش"، وترويجه، وعرضه، وما أثارته الفتوى من ردود فعل متباينة، معتبرة أن "انشقاقا على كل المستويات قد حدث في الموقف من الفتوى"، فلم "تبث إعلاميا، وتجاهلتها الصحف" رغم توزيعها "بصورة علنية في المساجد والمدارس"، مستخلصة أن "استمرار التلفزيون الحكومي في عرض المسلسل، وتوالي جنيه أعلى إيراد إعلاني، يعكس استمرار مشاهدته، وهو ما يعني هزيمة الفتوى".

    وتستعرض المؤلفة في كتابها خمس حلقات اعتبرتها الأكثر إثارة لموقف المعارضين للمسلسل، وهي "بدون محرم"، و"وشو من لحية"، و"إرهابي أكاديمي"، و"واتعليماه"، و"صالون الهيئة"، وقدّمت ملخصاً للحلقات، ولردود الفعل عليها.

    وتناول الفصل الأول من الكتاب الذي يصدر عن المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء، "ذهنية التحريم" التي تناولتها الكاتبة بتعمق فيما عرفته بأنها "ذهنية يشترك فيها جموع من الناس على الجمود الفكري، والانغلاق العقلي، بما يجعلهم يتعاملون مع كل معتقداتهم على أنها مطلقة وأبدية"، هذا فضلا "عن تجريم كل نقد يقدّم للمعتقدات، أو لتفسيرها".

    تنتقل المؤلفة بعد ذلك إلى استعراض تاريخي للحركات التي اعتبرتها "ممثلة لذهنية التحريم في المجتمع السعودي"، حيث تتخذ من التأييد والمعارضة الذين لاقاهما مسلسل "طاش ما طاش" نموذجا لدراسة هذه الذهنية بمراحلها المختلفة داخل المجتمع السعودي.

    وتطرح المؤلفة "معركة اختلاف اللهجات" ضمن حلقات المسلسل مثالاً على "حالة الانقسام" تجاهه، حيث رأى بعض المشاهدين في "تعدد اللهجات والبيئات والأزياء في المسلسل تأكيداً على مناخ التعددية المحلي، ورسالة معبرة عن حالة الغنى الثقافية في المملكة، ورأى غيرهم أن هذه التعددية جاءت للسخرية من مناطق معينة، وتشويهاً مقصوداً يأتي استجابة لنظرة متعالية للعاصمة حيال الأطراف".

    وتصنف البشر المعارضين للمسلسل إلى ثلاث فئات رئيسة، كانت أولها "المعارضون بسبب ما اعتبروه مساساً بقيمتهم كما في معركة اللهجات"، والفئة الثانية سمتهم بـ"المنقلبون" وهم من "الكتاب والصحافيين والمنتجين والأكاديميين، الذين لم يترددوا في المطالبة علناً بفرض الرقابة على المسلسل"، والفئة الثالثة "المتشددون المعارضون للمسلسل على أساس ما يعتبرونه مفاهيم دينية مقدّسة".

    وفي حوار مطول ومثير مع "العربية.نت" تعتبر بدرية البشر أن "كل جديد في السعودية مر عبر بواية التحريم"، قائلة إن المجتمع السعودي عانى "ذهنية التحريم التي تجعل المرء كلما التفت خلفه يشعر أنه قد خرج من قاع مظلم.. وكيف أن المذياع والسيارة والتلفزيون وتعليم البنات كانت من أكبر المحرمات، بينما هي اليوم من أبسط أبجديات حياة المواطن السعودي".

    ولدى سؤالها عن سبب تركيزها على "رفض الإسلاميين للمسلسل" رغم محدودية تقبل النقد لدى معظم الأطراف في السعودية، بررت موقفها بأن المعارضين من غير الإسلاميين لم يمتلكوا "السلطة ذاتها التي امتلكتها فئة الإسلاميين الذين سيطروا على كل منافذ المجتمع". هذا فضلا أن "هم وحدهم الفئة التي تجرأت على التحريض على القتل، وهو ما يدل على أنها تخطت حدود التعبير عن الرأي لتعلن فكراً مسلحاً بالتكفير والتحريض السافر على قتل المخالف".


    الرياض - سعد المحارب

    يصدر قريبا كتاب "معارك طاش ما طاش: قراءة في ذهنية التحريم في المجتمع السعودي" تقول فيه مؤلفته الكاتبة الصحفية والباحثة الاجتماعية د. بدرية البشر إن فتوى تحريم المسلسل هزمت ولم تجد صدى في السعودية، وذلك ضمن طروحات من المتوقع أن تثير جدلا واسعا لكونها تتناول موضوعات حساسة داخل المجتمع السعودي.

    وكان مسلسل "طاش ما طاش" أثار ردود فعل واسعة بين مؤيد للمسلسل وحقه في "التعبير عن الرأي وممارسة النقد وتعرية الظواهر السلبية"، وبين معارض اعتبر ما يطرحه "مساسا بقيم المجتمع السعودي وتشويها لصورته".


    وتتناول البشر، وهي زوجة ناصر القصبي أحد نجمي المسلسل الشهيرين، الفتوى الصادرة عن هيئة كبار العلماء في السعودية في ديسمبر من عام 2000، بتحريم إنتاج "طاش ما طاش"، وترويجه، وعرضه، وما أثارته الفتوى من ردود فعل متباينة، معتبرة أن "انشقاقا على كل المستويات قد حدث في الموقف من الفتوى"، فلم "تبث إعلاميا، وتجاهلتها الصحف" رغم توزيعها "بصورة علنية في المساجد والمدارس"، مستخلصة أن "استمرار التلفزيون الحكومي في عرض المسلسل، وتوالي جنيه أعلى إيراد إعلاني، يعكس استمرار مشاهدته، وهو ما يعني هزيمة الفتوى".

    وتستعرض المؤلفة في كتابها خمس حلقات اعتبرتها الأكثر إثارة لموقف المعارضين للمسلسل، وهي "بدون محرم"، و"وشو من لحية"، و"إرهابي أكاديمي"، و"واتعليماه"، و"صالون الهيئة"، وقدّمت ملخصاً للحلقات، ولردود الفعل عليها.

    وتناول الفصل الأول من الكتاب الذي يصدر عن المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء، "ذهنية التحريم" التي تناولتها الكاتبة بتعمق فيما عرفته بأنها "ذهنية يشترك فيها جموع من الناس على الجمود الفكري، والانغلاق العقلي، بما يجعلهم يتعاملون مع كل معتقداتهم على أنها مطلقة وأبدية"، هذا فضلا "عن تجريم كل نقد يقدّم للمعتقدات، أو لتفسيرها".

    تنتقل المؤلفة بعد ذلك إلى استعراض تاريخي للحركات التي اعتبرتها "ممثلة لذهنية التحريم في المجتمع السعودي"، حيث تتخذ من التأييد والمعارضة الذين لاقاهما مسلسل "طاش ما طاش" نموذجا لدراسة هذه الذهنية بمراحلها المختلفة داخل المجتمع السعودي.

    وتطرح المؤلفة "معركة اختلاف اللهجات" ضمن حلقات المسلسل مثالاً على "حالة الانقسام" تجاهه، حيث رأى بعض المشاهدين في "تعدد اللهجات والبيئات والأزياء في المسلسل تأكيداً على مناخ التعددية المحلي، ورسالة معبرة عن حالة الغنى الثقافية في المملكة، ورأى غيرهم أن هذه التعددية جاءت للسخرية من مناطق معينة، وتشويهاً مقصوداً يأتي استجابة لنظرة متعالية للعاصمة حيال الأطراف".

    وتصنف البشر المعارضين للمسلسل إلى ثلاث فئات رئيسة، كانت أولها "المعارضون بسبب ما اعتبروه مساساً بقيمتهم كما في معركة اللهجات"، والفئة الثانية سمتهم بـ"المنقلبون" وهم من "الكتاب والصحافيين والمنتجين والأكاديميين، الذين لم يترددوا في المطالبة علناً بفرض الرقابة على المسلسل"، والفئة الثالثة "المتشددون المعارضون للمسلسل على أساس ما يعتبرونه مفاهيم دينية مقدّسة".

    وفي حوار مطول ومثير مع "العربية.نت" تعتبر بدرية البشر أن "كل جديد في السعودية مر عبر بواية التحريم"، قائلة إن المجتمع السعودي عانى "ذهنية التحريم التي تجعل المرء كلما التفت خلفه يشعر أنه قد خرج من قاع مظلم.. وكيف أن المذياع والسيارة والتلفزيون وتعليم البنات كانت من أكبر المحرمات، بينما هي اليوم من أبسط أبجديات حياة المواطن السعودي".

    ولدى سؤالها عن سبب تركيزها على "رفض الإسلاميين للمسلسل" رغم محدودية تقبل النقد لدى معظم الأطراف في السعودية، بررت موقفها بأن المعارضين من غير الإسلاميين لم يمتلكوا "السلطة ذاتها التي امتلكتها فئة الإسلاميين الذين سيطروا على كل منافذ المجتمع". هذا فضلا أن "هم وحدهم الفئة التي تجرأت على التحريض على القتل، وهو ما يدل على أنها تخطت حدود التعبير عن الرأي لتعلن فكراً مسلحاً بالتكفير والتحريض السافر على قتل المخالف".

    _________

    نص الحوار على رابط العربية ..
    http://www.alarabiya.net/articles/2007/09/10/38960.html
    ..... ( بطالةُ ساعة تهدم رياضة سنة ) .....

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    526

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    الشيخ الفاضل سليمان الخراشي : جزاكم الله كل خير ؛ لقد نصحتم فصدقتم ...

    أحسن الله إليكم : عندي استشكال حول موضوع تعليم البنات ؛ حيث كنت اطلعت على قصيدة للشيخ البشير الإبراهيمي رحمه الله كتبها إلى علماء المملكة السعودية في وقته يحثهم فيها على السعي لتعليم البنات ...

    ففهمت منه ـ و من قراءات أخرى ـ أنه حصلت ثمَّ معارضة لهذا من العلماء في بداية الأمر ...

    فلو تفضلتم بتوضيح ذلك ، و الله يرعاني و إياكم ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    526

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    ثم إني تأمَّلت مقالكم ـ بارك الله فيكم ـ ( أكـذوبــة ... تُــردّد في الصحـافـة السـعـوديـة ! ) جيِّداً فزال عني أكثر ذلك الاستشكال ، و لله الحمد ...

    رابط المقال : http://saaid.net/Warathah/Alkharashy/m/34.htm

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    220

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    سددك الله يا شيخ سليمان
    ارمهم
    وأثخنهم
    فردودك وبيانك سبب لمنع كثير من الشر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    151

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    -

    غثيثة !

    ،،

    يا شيخ بعض المنافقين اعلنوا النفاق من حيث لا يشعرون
    حتى قائل احدهم احدى الصحف مدافعاً : أن النبي لم يكن يحارب المنافقين !
    يقصد أن على الدولة عدم اعتراضهم
    ونسي أن النبي لم يمكن لهم لا في السياسة ولا الإعلام و لا على اموال المسلمين ومصالحهم
    ونسي أن الله قال : يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم

    ،،

    بارك الله فيكم يا شيخ سليمان ونفع بكم الإسلام والمسلمين

    ،

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    الله المستعان فكم من يظن نفسه مصيب وهو في الحقيقه قدوصل الى امر هو عظيم وخطير
    فيا اخي سليمان الخراشي ما تظن في هؤلاء الاثنين ناصر وعبد الله هل خدمو الاسلام ونصرو المظلومين في بقاع الارض
    ام كانت اعمالهم في نصرة اهل الباظل
    اخي والله سوف يعلم هؤلاء الذين افسدو في الارض انهم مخطئين لكن متى اذا بلغت الحلقوم
    وسوف يقلون انما كنا نخوض ونلعب
    فماذا يكون الجواب في ظنك
    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    783

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    بارك الله فيك وفي جهودك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    نفع الله بك وكتاب المذكورة صدر وهو على النت مع الأسف مليء بالإفتراءات على العلماء وبه خلط بين منهج العلماء وأفكار الضلال! ، بل واستباحت خلاله الشرك بالله والمحرمات! ، بل وصل الأمر الى اتهام الحكومة السعودية بالتواطء مع العلماء! على الليبراليين ، وحقها والله هي وزوجها الذي يفاخر بأنه اول سعودي سمح لزوجته أن تسافر سافرة بدون محرم للخراج لمدة شهر!

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    671

    افتراضي رد: كذبة طاش وبدرية البشر على العلماء .. في مسألة البرقيات .. !

    قرأت لبنت البشر هذه قبل سنوات مقالا تستخف فيه من ثقافة القبور وجهنم
    فالحمد لله ان من ينقد بلادنا هم بهذا المستوى من الاضمحلال والسفاهة
    جزيت خيرا يا شيخ سليمان وبارك فيك
    نسأل الله ان يأيدك ويوفقك
    اللهم اسلل سخيمة قلبي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •