جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    ش.عبدالرحمن الشثري
    أوقفوا جريدة الجزيرة عن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى
    الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله , وعلى آله وصحبه ومن والاه .
    أمَّا بعد : استجابةً لأمر الله جلَّ وعلا في قوله : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ }الصف14 أكتبُ هذه الرسالة براءةً للذمة أمامه جلَّ وعلا فأقول :
    مع قدوم شهر رمضان هذا العام 1428 أعلنت المجلة الثقافية بجريدة الجزيرة في عددها ( رقم 213 تاريخ 14/8/1428 ص2 ) أنها ستحتفي بإصدار ملفات عن بعض أدبائها , وتفاجأتُ أنَّ من ضمنهم : الْحَدَاثي المشهور بشتم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم اليمني : عبد العزيز المقالح , الساخر في ديوانه بالله تعالى , والمتجرِّأ بالشتم على مقام الألوهية المقدَّسة , وإلى المسلمين بيان بعض عقيدته كفانا الله وإياكم شرَّ المنافقين إنه سميع مجيب .
    * ظنُّه بأنَّ الفأرَ هو الله : {عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }المؤمنون92: قال في مقطوعة بعنوان : فأر : ( يا فأرنا القبيح , يا قاتل الأطفال , يا مهدم الحياة والجدار , ظننتُ أنك الإله , أننا العبيد , تفعلُ ما تريد , تعبثُ في مصائر العباد , فخانك الظنُّ وخانك الرشاد , أصبحتَ كومةً من الرماد , تنام في انفراد ) .
    * قوله بأنَّ اللهَ صارَ رَمَاداً صنماً : ( صارَ اللهُ رماداً صَنَمَاً رعباً في كف الجلاَّدين , أرضاً تتورم بالبترول حقلاً ينبت سبحات وعمائم بين الرَّب الأغنية الثورة , والرَّب القادم من هوليود في أشرطة التسجيل , في رزم الدولارات , ربُّ القهر الطبيعي ماذا تختار ؟ أختار الله .. الأغنية الثورة ) الكتابة بسيف الثائر علي بن الفضل ص5-9 .
    {فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ }المؤمنون116.
    * قوله بأنَّ اللهَ يحتضر : ( يكاد النهار على أفقهم أن يموت , ويحتضر الله والعقل خلف معابدهم في البيوت ) ديوانه ص339 .
    * قوله بموت الله : قال : ( ويرقد فوق الصليب الرسول , وخلف السجون يُعاني , يموت الإله ) ديوانه ص263 .
    * قوله بأنَّ الله يُحبُّ الزِّنى : يقول مُدافعاً عن رجل اغتصبَ امرأة : ( لا تصلبوه , الخالق الذي أحبَّ ما خلق , بكفه سوى الجبين الذهبي والحدق لا تصلبوه ) ديوانه ص135 .
    * مطالبته بإنزال الله , ووصفه لله بالعُقم : قال : ( في حنايا وطن الأمس السعيد , أنزلوا آلهة الجدب العقيمة ) ديوانه ص171 .
    {لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً , تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }مريم90 .
    * قوله ببيع الله : ( ويُناجي الله في صمت ويدعوه طليقاً , ثم لا يلبثُ كالشيطان كفراً أن يُفيقا , فيبيعُ الله والإنسان والحب العميقا ) ديوانه ص72 .
    * قوله بأنَّ الله كان سحابة وأُغنية وأنه سبحانه يتمدَّد : ( كان الله قديماً حَـبَّاً , كان سحابة , كان نهاراً في الليل , وأُغنية تتمدَّد فوق جبال الحزن , كان سماء تغسل بالأمطار الخضراء تجاعيد الأرض ) ديوانه ص5-9 .
    * قوله بأنه يجدف في الله : ( تحت جلدي تعيشين نبكي معاً ونُصلِّي نجوع ونعري , نجدف في الله , والشعب يضبطنا عسس الليل ) ديوانه ص535 .
    * قوله بأنه صلَّى لله وللشيطان , وتصريحه بعبوديته للكفر والأوثان : ( تأكلني الوحدة , يستفزُّني الزحام , صلَّيتُ لله وللشيطان , عبدتُ وجه الكفر والإيمان , سجدتُ للأوثان , لكنني كما بدأتُ في الظلام , وليس في الظلام من أحد ) ديوانه ص370 .
    * تصريحه بكفره بالله تعالى : ( كفرتُ بهذا الزمان , بكلِّ الزمان كفرت , بصمت الكهوف , بلون الحروف , بهذي القصيدة , بكلِّ قصيدةٍ , بكلِّ عقيدة , بدين يهوذا ... فلا ترحموني فلا ترحموني ) ديوانه ص266 .
    * قوله بأنَّ عبادته وصلاته على شِعْرِهِ : ( فقد بدا لي الشعر وكأنه صوت الحزن الثابت في ضلوع البشر , فكانت قصائده صدى لذلك الصوت الغائر في الأعماق , والصلاة اليومية التي نؤدِّيها في بيوتنا فُرادى وجماعات ... وفي مقابر وفي معابد الشعر الحزينة كثيراً ما تساءلت : لماذا الحزن ؟ لماذا كل الشعراء حزانى ؟ ) مقدمة ديوانه ص11 .
    * عبوديته لملك اليمن سيف بن ذي يزن الحميري : قال : ( متى تهل من سمائنا الحزينة السواد , متى نرى وجهل يا بن ذي يزن , أنهش في انتظارك القيود , أُطيل في طريقك الصلاة والسجود , أُقبِّلُ التراب والأحجار والد من أُقبِّلُ اليمن ) ديوانه ص301 .
    * عبوديته لمعشوقته من دون الله : ومن ذلك قوله : ( والشَّفتان يا معبودتي الكُؤوس ) ديوانه ص349 .
    وقوله : ( فمن أنا لولاكِ يا معبودتي ومَن أكون ) ديوانه ص350 .
    وقوله : ( فوق سريري على شفةٍ كنتُ أعبُدها ) ديوانه ص510 .
    * قوله بعبوديته ليوم من سبتمبر : ( أكادُ أن ألمحه قادمــــــاً يُوزِّعُ الأرض ويُعطي الديار
    يمسحُ عن أيامـنا رُعبها وعن عيون الكادحين الغبار
    أعـبــده أقـــرأ في عيـنه أحلامنا والأغنيات الكــــبار ) ديوانه ص430 .
    * عبوديته للوطن : ومن ذلك قوله : ( وطن النهار ومعبدُ الزمن , أنا عائدٌ لأراك يا وطني ) ديوانه ص454 .
    * عبوديته لبلاده : ومن ذلك قوله : ( وأُريدها ديناً وأعبدها , ولها صلاة الروح والجسد ) ديوانه ص458 .
    وقوله : ( يا من يدلُّني على طريقها , طــــريق أحلى المدن , يرجعني تـواً إلى حبـيـبـتــي , معبودتي , لليمن ) ديوانه ص523 , وقوله : ( أهوى زُبيد وأعبُدُها ) ديوانه ص564 .
    * تأليهه غير الله ووصف غيره جلَّ وعلا بالألوهية : ومن ذلك تأليهه لضابط يمني فقال في رثائه : ( فلتخرس الأقلام والشفاه , فها هنا ينتصب الإله ) ديوانه ص124 .
    * قوله بأنَّ الوجود عبث : قال : ( وفي عالم مُفرغ كالعدم , وقفتُ أُعانق حتفي , أُواصلُ رحلة عمري بلا هدف أو قرار , كأني سجين يُريد الفرار , ويفزع من ليله الموحش الجهم , يخشى سقوط النهار , حياتي هباء ) ديوانه ص115-116 .
    * استعلاؤه على الله تعالى : ( الله كان حين كنتُ موجوداً ) ديوانه ص134 .
    * استهزاؤه بالله تعالى وبرسوله صلى الله عليه وسلم : ( وكان يهوذا هناك , يُقبِّلُ رأس المسيح , ويشرب نخب الإله , وفي كل رشفة كأس يُصلِّي , يناجي يصيح , يعيش الإله , يعيش الرسول , وشعب الرسول الذبيح ) ديوانه ص262 .
    * قوله بصلب عيسى صلى الله عليه وسلم : ( لو لم يمت على صليبه المسيح ) ديوانه ص178 .
    وقوله مفتخراً بشعارات النصارى : ( حملتُ الصليب على كاهل مُثقلٍ بالندم ) ديوانه ص115 .
    ويقول : ( كل فتى سوف يحمل إنجيله دامياً وصليبه ) ديوانه ص527 .
    * قوله بأنَّ نبيَّ الله أيوب صلى الله عليه وسلم مصلوب : ( أيوب على طريقكم مصلوب ) ديوانه ص211 .
    * وصفه للشيوعيين في جنوب اليمن بأنهم ملائكة : قال : ( ذئاب نحن حين تضج تحت الغاصب الأرض , ملائكة إذا عادت إلى أبنائها الأرض ) ديوانه ص425 .
    * قوله بأن في القرآن أساطير وأن منها قصة مأرب , وأن القرآن مثوى التخلُّف والجمود والركود : ( لكم تمنيتُ لو أننا توقفنا عن الحياة من زمان , لو ارتضينا أن نعيش في القرآن أسطورة جميلة , قصة سد حوله تقوم جنتان , عن اليمين والشمال , لكان أحنى , بالحجارة البادية الوجوم , بالرمال ) ديوانه ص154 .
    صدق الله {وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً , قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }الفرقان6.
    * استهتاره برسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه ليس بخاتم النبيين , حيثُ وصف الفدائيَّ الفلسطينيَّ بقوله : ( لو لم تكن نبيَّ هذا العصر حامل البشارة الكبير , فمن إذن تكون , من معجزاتك الكثيرة الكثيرة أنك لا تموت ) ديوانه ص130 .
    * سخريته بيوم القيامة : حيث قال بأن يوم الثورة اليمنية هي ليلة القيامة : ( سلمت أياديهم بناة الفجر عشاق الكرامة , الباذلين نفوسهم لله في ليل القيامة ) ديوانه ص113 .
    {وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ , وَهُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ , وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ , بَلْ قَالُوا مِثْلَ مَا قَالَ الْأَوَّلُونَ, قَالُوا أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَاباً وَعِظَاماً أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ, لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ }المؤمنون83.
    * استهزاؤه بالقدر وأنه سجن : ( تقدَّمتُ في موكب الشمس , أطلقته من سجون القدر ) ديوانه ص359 .
    * قوله بأن أقدار الله مهزلة : ( ألمح وجه أسود دميم , يغتصب ابنتي , ينزع عن جبينها الصغير هالة الشعر , اسمع صوت اللئيم , يحفر لاهيا على ظهور أهلنا مهزلة القدر ) ديوانه ص323 .
    * طعنه في حكمة الله بتفضيل الناس بعضهم على بعض في الأرزاق وأن ذلك عارٌ : أعوذ بالله : ( قال خطيب الجمعة : الناس لآدم , آدم مجبول من طين , كان على مقربة منه ثريٌ يتباهى , وبقربي إنسان محني الظهر حزين , عار , يتلوى جوعاً , إن كان الناس لآدم فلماذا تتفاوت أقدار الأبناء , ابن محظوظ ! محظوظ ! والآخر مسكين ! مسكين ! ) ديوانه ص493 .
    * قوله بأنه يَهَبُ الإيمان لغيره : ومن ذلك قوله في رثاء ملازم قُتل في إحدى الثورات اليمنية : ( يا صانع التاريخ والحياه , يا مَن وهبت لي لجيلنا الإيمان والحياه ... فلتخرس الأقلام والشفاه فها هنا ينتصب الإله ) ديوانه ص123 .
    قال الله تعالى : {ثُمَّ لَمْ تَكُن فِتْنَتُهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ وَاللّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ }الأنعام23 .
    * دعاؤه غير الله مع عبثه بالدعاء : ( يا أمَّ النور مَدَد , يا مئذنة السارين مدد , لم يبق أحد , ما عاد على درب القادمين أحد ) ديوانه ص93 .
    * استهزاؤه بالسجود لله ربِّ العالمين : ( لمن أخا الأوهام والخيال , تقدم السجود ؟ ما كل ما تريده يكون , وأي شيء قد أردته فكان ؟ تاريخك الجديد والقديم , مقبرة للخزي والهوان , وحيثما ذهبت بائعاً وراكعاً تهون , تسخر منك الكلمات في اللسان ) ديوانه ص165-166 .
    * قوله بأن الكفر هو الكفر بشِعْرِهِ : ( يا فقراء شعبنا , يا أيها الجياع السائرين في انكسار , لا تكفروا بالكلمات بالأشعار , فربما غداً , بعد غد ستهدم الأسوار , تزرع النجوم في ظلامكم , ستزرع الثوار ) ديوانه ص378 .
    * تبشيره بمئذنة للشيوعية في اليمن : ( بكين , رغام البعد بيننا يا واحتي الأثيره , فإننا على لقاء , مشاعل المسيرة الكبيره , في ليلنا الضرير , كانت لنا , للزاحفين الشعلة الرجا , الأمل الكبيره ... واليوم في مدينتي تحتضن السحاب , يحتضن الألف مئذنة شماء , تكتب بالدخان بالعرق , قصتك الرائعة الرنين , قصة حُبٍّ لا يضيع , لا يموت يا بكين ) ديوانه ص141-142 .
    * وصفه للشيوعية بالمآذن , ووصفه المساجد بالتخلُّف : ( والمآذن لما تزل تتنهد , في قبضة الليل , تحت مخاوفها , تذكر الله أكبر ) ديوانه ص566 .
    * استبشاره بأنَّ الإسلام سيسقطُ في مكة المكرَّمة : ( وتنطفي كل مساء لذة الشيطان , والسجائر , بغداد في صمت ومثلها الجزائر , انتحرت في مكة المنائر ) ديوانه ص194 .
    أيها المسلمون : إنَّ من خيانة الإسلام وأهله : امتداح المنحرفين المستهزئين بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم والحفاوة الظاهرة بهم , وإبرازهم على أنهم أصحاب فكر وعقل { وَاللّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُواْ مُؤْمِنِينَ }التوبة62 { وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51 {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ}الم ادلة22 {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140 {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ , وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ }التوبة65 وقال صلى الله عليه وسلم : ( المرءُ مع من أحب ) متفق عليه.
    والاستهزاء بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم ناقضٌ من نواقض الإسلام الْمُجمَع عليها , قال إسحاق ابن راهوية رحمه الله تعالى : ( قد أجمع المسلمون : أنَّ مَن سبَّ الله أو سبَّ رسولَه صلى الله عليه وسلم .. أنه كافرٌ بذلك ، وإن كان مُقراً بما أنزلَ الله ) الصارم المسلول على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم ص513 .
    ولا يجوزُ للمسلم اتخاذ المستهزئين بدين الله أولياءً وأنصاراً بمدحهم والثناء عليهم , ومَن فعل ذلك فإنه يُخشى عليه أن يكون : ( الإسلامُ عنده رخيص , وأنه لا يُبالي بمن قدَحَ فيه , أو قدَحَ بالكفر والضلال , وأنه ليسَ عنده من المروءة والإنسانية شيء , فكيف تدَّعي لنفسك ديناً قِيَمَاً , وأنه الدينُ الحقّ , وما سواه باطلٌ , وترضى بموالاةِ من اتخذه هُزُواً ولعباً , وسَخِرَ به وبأهله من أهلِ الجهلِ والحمق ) تفسير السعدي ج2/146-147 .
    وخُلاصة ما يُنتقد على المجلة الثقافية بجريدة الجزيرة في كثير من أعدادها ما يلي :
    1 ) الحفاوة الظاهرة ببعض المنحرفين الضالين , وإبرازهم على أنهم أصحاب فكر وعقل ومعرفة وحرص على مصلحة الناس والأوطان , وقُدُواتٍ ثقافيةٍ وسلوكيةٍ , ومرجعياتٍ علميةٍ لحلِّ مشكلات الناس والنوازل التي تنزل بهم والمستجدات .
    2 ) استخدام أساليب المخادعة , فمع جحد بعض رموز المجلة الثقافية ( كالمقالح ودرويش ونزار وأدونيس والماغوط ... إلخ ) للدين وتشكيكهم في قضاياه نجدُ المجلة الثقافية تُظهرهم في لبوس المعترف بالدين والمحترم له .. إلخ .
    3 ) سعي المجلة الثقافية في إحياء وإبراز بعض شخصيات وأعمال المنحرفين السابقين الهالكين ( كنزار قباني والماغوط وغيرهما ) ونشر ذلك على نطاق واسع , وجعلهم نماذج مثالية للإقتداء .
    أسأل الله تعالى أن يمن على العلماء والولاة لتحقيق ما يأتي :
    1 ) منع المجلة الثقافية بجريدة الجزيرة من احتفائها القادم ( بعبد العزيز المقالح ) شاتم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    2 ) مناصحة مدير تحرير المجلة الثقافية ورئيس تحرير جريدة الجزيرة من قبل الشيخين : المفتي العام للمملكة , ورئيس مجلس القضاء الأعلى - وفقهما الله - ووعظهما وإرشادهما وبيان عِظَمِ جُرمِ فعلهما بمدح شاتمي الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وأن ذلك خطيرٌ على العقيدة ,ثمَّ مُخالِفٌ للمادة الأولى : ( ويُحافظ على عقيدة سلف هذه الأمة ) , وللمادة الثانية : ( يعمل الإعلام السعودي على مناهضة التيَّارات الهدَّامة , والاتجاهات الإلحادية , والفلسفات المعادية , ومحاولة صرف المسلمين عن عقيدتهم , ويكشف زيفها , ويُبرز خطرها على الأفراد والمجتمعات ) , وللمادة السادسة والعشرين : ( حريَّة التعبير في وسائل الإعلام السعودي مكفولة ضمن الأهداف والقيم الإسلامية ) للسياسة الإعلامية الصادرة بقرار مجس الوزراء رقم 169 في 20/10/1402 .
    3 ) الاهتمام بتحصين أبناء وبنات مملكتنا بالعلم النافع , مع مراعاة غرس اليقين الإيماني في مناهج التعليم , والرَّد على الشبهات , وكشف أساليب المنافقين .
    4 ) تركيز الاهتمام في الكليات الشرعية على دراسة الانحرافات العلمانية والحَدَاثية وكشفها ونقدها .
    5 ) تشجيع العلماء على القيام بدورهم في كشف زيوف الانحرافات الاعتقادية , وفضح رموز المنحرفين , والتحذير منهم , وبيان حقيقة عقائدهم , مع كشف أساليب المخادعة والتلبيس العلماني , وما يجري في لحن أقوالهم من خُبثٍ وبلاء .
    6 ) إصدار الفتاوى من علماء الإسلام في حكم الانحرافات الاعتقادية المعاصرة بشكلٍ واضح وصريح ونشرها في وسائل الإعلام .
    7 ) إبعاد المنحرفين عن مواطن التأثير وخاصة في الإعلام .
    8 ) محاكمة المادحين لشاتمي الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ودينه .
    9 ) تشديد الرقابة على وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية , والأندية الثقافية , وإبعاد المنحرفين عنها .
    10 ) ترسيخ مبدأ الولاء والبراء , وبيان أن تحسين الكفر والحفاوة بأهل الانحراف والضلال يُناقض دين الله تعالى .
    11 ) إلزام وسائل الإعلام بإتاحة المجال لعلماء العقيدة وطلاَّب العلم للرَّد على المنحرفين .
    12 ) ضرورة إنشاء مركز في الرئاسة العامة للإفتاء تكون مُهمَّته رصد ما يكتبه المنحرفون وأتباعهم والرَّد عليهم , وكشف أساليبهم , وبيان حقيقتهم للأمة عامة , ولولاة الأمور خاصة .
    13 ) إنشاء مجلَّة أو صحيفة تعتني بنشر العقيدة من خلال أنماط وأساليب أدبية , يُشرف عليها بعض العلماء البارزين .
    إلى غير ذلك من المقترحات لنُصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }محمد7.
    رزقنا الله وإياكم وجميع ولاتنا وعلمائنا نُصرته جلَّ وعلا , ونُصرة رسوله صلى الله عليه وسلم وعباده الصالحين , آمين .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    موقع نور الاسلام

  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    بارك الله في جهودك ...

    ليتك تنقل مقالاتك إلى مواقع عديدة .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يفترض تكاتف الجهود لمنع هذا الامر وجزاك الله خيراونسال الله ان يكفينا في الملاحدة والزنادقة بماشاء
    ووالله ان الانسان ليقشعر بدنه مما يقول هؤلاء تعالى الله عمايقولون علوا كبيرا
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    82

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    سبحان الله فقط تطالبون بمنع اللقاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    المسندي..............م اذا تقصد؟ وأنت سبحان الله لم تفعل خيراً بكلمتك هذه لم تشكر ولم تذكر حلاً آخر!!!!!!!!!!!!
    غير المنع توضيح فكر الرجل للناس والتحذير منه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    أرى أنّ ردّ الشيخ وفقه الله تعالى أضعف مما يجب.
    فإذا بلغ الأمر ما ذُكر من الكفر الصراح البواح ..فلا يليق أن يقال:مناصحة الجريدة!
    فرئيس التحرير المراد نصحه حسب كلامه..ليس خيرا من هذا العفن المغرق في أوحال الكفر..إذا لم يكن أسوأ بمراحل..لأنه سخر مجلته لمدح من اشتهروا بمحادة الله ورسوله والجهر بسب الدين ورب الدين


    والله المستعان

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    هذا المحتفل به هو يمني الجنسية ويسكن في اليمن كماذكر في المقال ((اليمني : عبد العزيز المقالح ))
    فنطالب اهل اليمن بمحاكمته شرعا اذارجع الى بلده واستتابته ممانسب اليه اويقام عليه الحد الشرعي
    واما هنا فنطالب بمتع الاحتفال به في الجريدة اوفي اي مكان
    بارك الله فيكم
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    هذا المحتفل به هو يمني الجنسية ويسكن في اليمن كماذكر في المقال ((اليمني : عبد العزيز المقالح ))
    فنطالب اهل اليمن بمحاكمته شرعا اذارجع الى بلده واستتابته ممانسب اليه اويقام عليه الحد الشرعي
    واما هنا فنطالب بمتع الاحتفال به في الجريدة اوفي اي مكان
    بارك الله فيكم
    هل هو موجود هنا؟
    والله مصيبة أن نستقبل في بلاد الحرمين من هو بهذا الفكر الإلحادي؟
    لا بد من مكاتبة أهل العلم كي يتخذ ضد وجوده الإجراء اللازم
    حسبنا الله ونعم الوكيل .. وجزاك الله خيرا اخي معتدل..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    205

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    ألا سحقا سحقا للكافرين والمرتدين .
    افعلوا ما تفعلوا فلن تؤثروا في عقيدتنا أيها الملاعين .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    -

    المسندي قصده نطالب بأكثر من ذلك ،

    ،،

    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً

    ،

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    انا اعتذر للأخ المسندي فقد أخطأت في حقه

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,880

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرجان مشاهدة المشاركة
    هل هو موجود هنا؟
    والله مصيبة أن نستقبل في بلاد الحرمين من هو بهذا الفكر الإلحادي؟
    لا بد من مكاتبة أهل العلم كي يتخذ ضد وجوده الإجراء اللازم
    حسبنا الله ونعم الوكيل .. وجزاك الله خيرا اخي معتدل..
    ذهب الذين يعاش في أكنافهم *** ................
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    قيل قديماًكل قرين إلى المقارن ينسب ,وشبيه الشىء منجذب إليه,فهؤلاء العلمانيون لايعظمون ولايبرزون إلا من كان على شاكلتهم من الانحراف واتباع الشيطان,وقد كثر هذا الخبث فى بلاد المسلمين لما انشغلوا بدنياهم وتركوا شريعة ربهم ظهريا.
    ولاعلاج لهم إلا بمواجهتهم فلا يفل الحديد إلا الحديد.والله من وراء القصد وهو القوى العزيز.

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    139

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    مع قدم الموضوع إلا أن لي تعليق على ماجاء في الرسالة أو في غيرها من عرض الزندقة والتطاول على الخالق -سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون- لكل أحد، مع أن التعريض في ذكر ضلاله إجمالا أولى من عرض هذا الكلام الذي يورث قسوة القلب فمقام إجلال الله تعالى يقتضي الإمساك عن نشره كما ذكر د/ عبدالعزيز آل عبداللطيف في أحد مقالاته :
    دعا نوح ـ عليه السـلام ـ أولُ رسول إلى أهل الأرض إلى تعظيم الله ـ عز وجل ـ فقال لقومه: { مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا } [نوح: ٣١] أي: ما لكم لا تعظمون الله حق عظمته؟! كما دعا خاتم النبيين والمرسلين نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى تعظيم الله ـ تعـالى ـ وتقـديره حـق قدره، كما في حديث ابـن عـمر ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قرأ هذه الآية يوماً على المنبر: { وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } [الزمر: ٧٦]، ورسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول هكذا بيده يحركها، يُقْبِل بها ويُدْبِر « يمجِّدالربُّ نفسه: أنا الجبّار، أنا المتكبر، أنا الملك، أنا العزيز، أنا الكريم» فرجف برسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ المنبر، حتى قلنا: لَيَخِرَّنَّ به1.
    وإذا كان تعظيم الله ـ عز وجل ـ هو سبيل المرسلين فقد ظهر في الآونة الأخيـرة مـا ينقـض ذلك؛ إذ استفحل التطاول على ربنا ـ عز وجل ـ والانتقاص من جناب مقام نبينا الأكرم ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، والاستخفاف بالدين وشعائره وحرماته، وصارت هذه «الردة المغلَّظة» في مؤلفات وروايات ومجلات، وعبر قنوات ومواقع شبكات المعلومات. وتولّى كبر ذلك فئام من كفرة الغرب ومنافقي هذه الأمة وزنادقتها، كما نفر طائفة من المحتسِبين من أجل مدافعة هذا الفساد العريض والكفر الصريح.
    وفي غمرة الانفتاح وانكباب المعلومات بعُجَرها وبُجَرها، ووفرة وسائل الاتصال وكثرتها؛ فإن بعض الـمُتديِّنة والمتسنّـنة ـ فضلاً عمن دونهم ـ قد تساهلوا في اقتناء مؤلفات الزندقة والضلال، والاطلاع على روايات الكفر البواح، واعتادوا الدخول إلى مواقع إلكترونية تدعو إلى الردّة والانسلاخ من الإسلام والسنة، فأفضى بهم ذلك إلى استمراء سماع ومشاهدة الكفر والشرك والضلال، وهان عليهم التفوّه به ونشره، وتوسعوا في ذلك بدعوى الرصد والمتابعة لسبيل المجرمين.
    فربما حذّر بعضهم من السحر، وضمّن هذ التحذير مشاهد مصورة للكفر المغلّظ الواقع من السحرة الأفاكين وأذنابهم، مثل: كتابة المصحف بدم الحيض، وتعليق هذه الصور الشنيعة في بيوت الله تعالى!
    وقد يعمد البعض إلى بيان ضلال الرافضة وزندقتهم، فينـقل طعـنهم في الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ صوتاً وصورة، ومن ذلك: قذفهم أم المؤمنين عائشة الصدّيقة بنت الصدّيق ـ رضي الله عنهما ـ بما برّأها الله منه. مع أن التحذير متحقق دون الولوج في هذا المضيق، بل إن معاينة وسماع هذه المشاهد «الكفرية» في هذا السياق لا ينفك عن مفاسد متعـددة؛ إذ إن الإفراط والإدمان في سماع ومشاهدة الردة المغلّظة ـ كالاستهزاء بالله ـ تعالى ـ وسبّ رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وتضليل الصحابة رضي الله عنهم، والتهكم والانتقاص من شعائر وحرمات الشرع المطهّر ـ قد يؤول بأقوام إلى ضعف الغيرة الإيمانية، ورقّة الدين، وتهوين شأن هذه النواقض، فلا يتمعّر وجهه غضباً لله ـ عز وجل ـ كما يجب، بل ربما علق القلب بشيء من ذلك الضلال، فالشُّبَهُ خطّافة، والقلوب ضعيفة؛ فواغوثاه بالله!
    إن الإيمــان بالله مـبـني على تعظـيم الله وإجـلاله، قال ـ سبـحانـه ـ :" وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً{88} لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً{89} تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً{90} أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً{91} وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً{92} إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً "93
    مريم[٨٨ -93]
    قال الضحـاك بن مزاحم في تفسير قوله ـ تعالى_" تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ : "يتـشـققن مـن عظـمـة الله عز وجل2.
    قال ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ في تفسير هذه الآيات: «اقشعرت الجبال وما فيها من الأشجار، والبحار وما فيها من الحيتان، وفزعت السماوات والأرض، وجميع المخلوقات إلا الثقلين، وكادت أن تزول، وغضبت الملائكة، فاستعرت جهنم، واكفهرت الأرض حين قالوا: اتخذ الله ولداً»3.
    وقـد سـار سلف الأمـة على سبيل الإجلال والتعظيم لله ـ عز وجل ـ وآياته وشعائره، فقال الإمام سفيان بن عيينة: «سمعت من جابر الجعفي (رافضي هلك سنة ٧٢١هـ) كلاماً خشيت أن يقع عليّ وعليه البيت4."
    ولما ناظر الإمام الشافعيُّ حفصاً الفردَ (أحد المتكلمين) قال الشافعي: «لقد سمعت من حفص كلاماً لا أقدر أن أحكيه»5.
    وناظر الإمام أحمـد القائلـين بخَلْـق القــرآن، فكـــان مما قاله ـ رحمه الله ـ: «ما رأيت أحداً طلب الكلام واشتهاه إلا أخرجـه إلى أمر عظيـم، لقد تكلموا بكلام واحتجوا بشيءٍ مَا يقوى قلبي ولا ينطق لساني أن أحكيه.»6.

    هكذا كان سلف الأمة يتورعون عن حكاية ضلالات المتكلمين، مع أن زندقة المعاصرين أشنع وأشنع من زندقة المتكلمين بمراحل، فإن بين هاتين الزندقتين مفاوز تنقطع فيها أعناق المطي، فكيف يحلو للبعض أن يقتني كتب الردة وروايات الزندقة دون موجب شرعي؟! لقد قرر ابن القيم أن الكتب المشتملة على الكذب والبدعة يجب إتلافها وإعدامها، فلا ضمان في تحريق الكتب المضلة ومحقها7.
    فماذا يقال عن كتب الكفر والردة؟!
    ومن طريف ما يُحكى في هذا المقام أن الأمير الصنعاني (ت ٢٨١١هـ) أصابه داء أعيا الأطباء، فجيء له بكتاب «الإنسان الكامل» لعبد الكريم الجيلي، وكتاب «المضنون به على غير أهله» لأبي حامد الغزالي8. قال الصنعاني: «فطالعت الكتابين، ورأيت فيهما ما هو والله كفر لا يتردد فيه إيمان، فحرّقتهما، ثم جعلت أوراقهما في التنور وخُبِزَ لي على نارهما خبزٌ نضيج، وأكلته بنيّة الشفاء من ذلك الداء، فذهب ـ بحمد الله ـ ذلك الألم، ونمت الليل أو أكثره، وحمدت الله على نصرة دينه وعلى العافية»9.

    ومع القناعة بأهمية معرفة سبيل المجرمين على سبيل التفصيل، واليقين بأن معرفة ذلك مما يزيد العبد إيماناً ورسوخاً، إلا أن المقصود هو مجانبة الإفراط والتوسع في ذلك، فلا يشتغل كل من هبَّ ودبَّ بحيازة علوم (الزندقة) وموادها، بل إنما يتولى ذلك عالم راسخ أو باحث ثقة ونحوهما، وبالقدر الذي تتحقق به معرفة الباطل، ومن أجل نقضه وهتكه، كما أن مخاطبة العامة وتحذيرهم من زندقةِ ورِدّةِ كُتّابٍ وحَمَلة أقلام ينبغي أن يكون بحذر وقدر، فالاسترسال بعرض باطلهم وزخرف قولهم وتزويق كلامهم قد يفضي بالعامة وأشباههم إلى انخداع وشكوك، ويوقع في جرأة ورعونة في التفوّه بهذه الضلالات. نسأل الله الثبات . " ربَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ " ( آل عمران/8)
    ========================
    1 أخرجه أحمد: ٢/٢٧. وابن خزيمة في كتاب التوحيد، ح (٥٩).
    2 أخرجه أبو الشيخ في العظمة: ١/١٤٣.
    3 انظر: تفسير القرطبي: ١١/٨٥١، وتفسير ابن كثير: ٣/٦٣١.
    4 أخرجه ابن عبد البر في جامع بيان العلم: ٢/٦١١.
    5 أخرجه ابن عبد البر في جامع بيان العلم: ٢/٦١١.
    6 الإبانة عن شريعة الفرقة الناجية، لابن بطة، (ت: الوابل)، ٢/٥٥.
    7 انظر: الطرق الحكمية، ص ٤٥٢.
    .8 هذان الكتابان حافلان بالضلال المبين والزندقة والشطح
    9 مصلح اليمن محمد بن إسماعيل الصنعاني، لعبد الرحمن بعكر، ص ٩٢١.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: جريدة الجزيرة تعلن احتفالها القادم بشاتم الله تعالى ورسوله إنه عبدالعزيز.....؟!

    ام الفضل مقالة الشيخ العبداللطيف تحتاج لموضوع مستقل. لكي نسمع من الاخوان.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •