السلام عليكم
اخوتي في الله
اظن الكلمة الزرقاء بها مخالفة عقدية ونفي الحد عن الله كونه في السماء سبحانه
اول قبل الوجود آخر بعد الخلود مطلق عن الحدود واجب له السجود جل الله في علاه مالنا رب سواه
السلام عليكم
اخوتي في الله
اظن الكلمة الزرقاء بها مخالفة عقدية ونفي الحد عن الله كونه في السماء سبحانه
اول قبل الوجود آخر بعد الخلود مطلق عن الحدود واجب له السجود جل الله في علاه مالنا رب سواه
يا أخي موضوع الحد لله فيه تفصيل وقد ناقشوا الإخواة هذا الكلام في موضوع وأوردوا فيه كلام العلماء ووفوا بإذن الله
وإذا وجت رابط الموضوع سأزودك به
لفظ (الحد) وغيره من الألفاظ المحدثة المجملة ، التي لم يأتِ بها الكتاب ولا السنة ، والمنهج في الألفاظ المحدثة المجملة : التوقف في اللفظ ، والاستفسار عن المعنى المراد ، فيُثبت لله المعنى الحقّ منه ، وينفى الباطل ، كذا إذا ما أراد مُطْلِقه حقا وباطلاً ، يُتوقف في اللفظ ، ويثبت المعنى الحقّ منه ..
ولفظ (الحدّ) يُطلق ويراد به أشياء عدّة ، راجع مثلاً شرح الطّحاوية لأهل العلم ، وستجد الجواب مُفصّلاً ؛ فقد أورد الإمام الطَحاوي ـ رحمه الله ـ لفظة (الحد) في مقام التنزيه في قوله : [تعالى الله عن الحدود والغايات] ..
والله أعلم ..