كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,101

    افتراضي كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

    كلمات تكتب بماء الذهب
    للشيخ: عبد الكريم الخضير-حفظه الله-


    الكلام في النَّاس، وأعراض المُسلمين كما يقول ابن دقيق العيد حُفرة من حُفر النَّار، يقول: وقف على شفيرها العُلماء والحُكَّام، ما دامُوا على شفيرها، وهُم مُضطرُّون للكلام في النَّاس فكيف بمن عافاهُ الله من هذه المسألة وهذه المُشكلة؟! لأنَّ الذِّي يتكلَّم في النَّاس ولو لحاجة لا يكاد أنْ يَسْلم؛ فإمَّا أنْ يزيد أو ينقص، فمن ابتُلي ونُصِبَ لهذا الأمر فليستعن بالله وليتحرَّ الإنصاف، ومن عافاهُ الله، فالسَّلامة لا يَعدلها شيء، وأَهَمُّ ما على الإنسان أنْ يُحافظ على مُكتسباتِهِ، فإذا كان يُنفق الأموال بالغَلَقِ والأبواب وخشية اللُّصُوص... فكيف بما يُنجيهِ يوم القيامة من الحسنات التِّي تعب على كسبها وتحصيلها ثُمَّ بعد ذلك فرَّقها على فُلان وعلاَّن مِمَّن لا يرتضيه؟! لأنَّ الذي يرتضيهم لا يأتيه من حسناته شيء...لماذا؟ لأنَّهُ لا يغتابهم؛ إنَّما يغتاب أُناس لا يرتضيهم، وحسناتُهُ تذهب إلى هؤُلاء الأشخاص الذِّين لا يرتضيهم، فعلى الإنسان أنْ يُحافظ، لا يأتي مُفلساً يوم القيامة، فتُوزِّع حسناته على خُصُومُهُ، فإذا لم يبقَ لهُ شيء انتهى من الحسنات، وإنْ بقي لهُم شيء أُخِذَ من سيِّئاتهِم وأُلقِيَت عليهِ فَطُرِح في النَّار نسأل الله السَّلامة والعافية؛ فعلى الإنسان أنْ يُحافظ على مُكتسباتِهِ، فإذا كان التَّفريط بالدَّراهم والدَّنانير جُنُون... فكيف بمن يُفرِّط بما هو بأمسِّ الحاجة إليه في يوم يجعل الولدانِ شيباً.

    المصدر: موقع الشيخ -حفظه الله-

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    743

    افتراضي رد: كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

    الله الله، كلمات تكتب بماء العين أخي الحبيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,683

    افتراضي رد: كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

    نصيحة قيمة من الشيخ حفظه الله
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً


    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

    جزاكم الله خيرا

    قال الشيخ عبد الحميد الجهني حفظه الله :
    المقصود أن الإنسان يكون عنده فقه لأن معاصي اللسان خطيرة ، واللهِ هذه مشكلة الصالحين ، هذه مشكلة طلاب العلم اليوم ، معاصي اللسان ! .
    وأنت إذا دخلت على الأنترنت ونظرت في المواقع وما فيها من المجادلات والردود والمهاترات ، علمت أن معاصي طلاب العلم اليوم والصالحين والمتنسكين هي هذه .

    المتدينون يا جماعة ما يزنون ما يشربون الخمر ما يظلمون ! ، لكن تعال شوف ؟ شوف السب والشتم والإتهام بالباطل وسوء الظن .
    حتى وصل الكلام إلى العلماء حتى أصبحت الاتهامات هذه والمجازفات تنال وتطال حتى أهل العلم ، ثم يأتون إلى أحد العلماء أو أحد الدعاة المعروفين بالدعوة للسنة و التمسك بالسنة والدعوة إلى منهج السلف ويظهرون أخطاءه بالمنقاش ثم إذا أظهروا له خمسة أو ستة أو سبعة من الأخطاء ولا أحد يسلم منها لو أردنا أن نتتبع أي أحد من العلماء نجد عنده من الهفوات والزلات والأخطاء ولكن الله أمر بالستر أن نستر على إخواننا من أهل السنة هؤلاء إخوان لنا في العقيدة هؤلاء إخوان لنا في المنهج نستر عليهم ونناصحهم ، لا ! ما أصبح هذا هو المنهج الآن .
    يأتون إلى عالم من العلماء لأنه رد عليهم مثلاً أو نصحهم في شيء يأتون له تعال ويبحثون في الأشرطة و في الكتب طلعوا عشرة أو عشرين خطأ ونشروها شوفوا كيف انظروا إلى فلان يطعن في الملائكة فلان يطعن في الصحابة يا جماعة ايش هذا ؟ من هذا الخميني هذا أم من ؟

    من هذا الذي يطعن في ذات الله ؟ ويطعن في الملائكة ؟ ويطعن في الصحابة ويطعن في السلف ! ويقول إن الرسول تنازل عن أصول الدين ويقول كذا وكذا ..

    الله من هذا ؟ الخميني هذا أم من ؟ قالوا لا هذا الشيخ فلان فحينئذ تصيبك الدهشة والصعقة !!

    أما تتقون الله ! هذا فلان عالم من أهل العلم رجل معروف بالسنة ونصرة السنة كيف تقولون عنه يطعن في الملائكة ويطعن في الصحابة ايش الكلام هذا ؟ حقيقة مافي ورع !

    واللهِ والله لئن يزني الإنسان أهون عليه من أن يطعن في عرض عالم من العلماء المعروفين بالنصيحة لله ورسوله وكتابه ودينه كيف تطعن في هذا ؟ نسـأل الله العافية لكن هذا البلوى الآن تجده رجل صالح وثوبه قصير ولحيته طويلة ويصلي في الصف الأول ويحب السنة ولسانه كالمنشار في أعراض الناس وفي أعراض أهل العلم لا حول ولا قوة إلا بالله ويزعم أنه يذب عن السنة ..

    فليتق الله أولئك ، الآن ما أصبح الكلام في أهل البدع ، الآن الكلام في أهل البدع وفي أهل السنة ! على حد سواء .

    الآن أصحاب الأنترنت هؤلاء بالله عليكم من يحترمون من الناس ؟ أنا بفهم بس الذين يتكلمون في المواقع ما خلوا أحد طعنوا في الشيخ ابن باز طعنوا حتى في الشيخ ابن عثيمين وطعنوا في الشيخ الألباني طعنوا في الشيخ ربيع الطعن في الشيخ محمد أمان الجامي الطعن في الشيخ العباد .. الطعن في الأموات وفي الأحياء
    من عندكم أنتم ؟
    طعون شديدة على هؤلاء العلماء الأفاضل والله المستعان ، نحن ما نقول معصومون ما من عالم إلا وعنده خطأ ما أحد معصوم إلا النبي عليه الصلاة والسلام هم لو تتبعوا ابن تيمية يجدون عنده أشياء فلماذا يعني هذا ؟
    هذه معاصي اللسان ، الإنسان يتورع ، كف عنك لسانك
    ثم أنت ايش عندك من العلم ؟ ايش عندك من العلم حتى يؤهلك إلى أن تدخل هذا الباب باب الجرح والتعديل .

    باب الجرح والتعديل خطير ، هذا لأهل العلم الناصحين النابهين المتورعين الذين يخافون الله أنت دخلت في هذا الباب وقد يكون هذا هو أول باب في العلم تدخله !

    ما درست العقيدة ما درست الطهارة ما درست الصلاة ما درست الزكاة ما درست العلم ما تفقهت في الحديث .
    والله يحدثني بعض الإخوان من طلاب العلم يقول في أوربا رأ بعض الشباب كانوا قبل أيام كانوا كفرة فإذا بهم الآن من علماء الجرح والتعديل !!!

    يعني قبل أيام كان كافر وإذا به الآن يطعن ويعدل ويجرح طيب أنت يا مسكين من علمك هذا ، أنت عليك أولا أن تتعلم عقيدة الإسلام وأن تـأخـذ ســـنـــيـــن في طلب العلم والأخذ عن أهل العلم فإذا تأهلت ورسخت قدمك في العلم بعد ذلك تنظر في الجرح والتعديل

    لكن خلل عظيم في المنهج فوضى والله فوضى فوضى اليوم الكل يعدل والكل يجرح والله المستعان

    فليتق الله من أطلق لسانه في الجرح والتعديل يمسك رويدك تمهل لا تتعجل لا تتعجل هذا باب خطير أنت الآن وقفت على شفير جهنم فليكن عندك حجة إن تكلمت في أحد أو رددت على أحد أو حذرت من أحد فليكن عندك حجة حتى إذا سألك الله سبحانه وتعالى تدلي بها .

    أما أن تكون المسألة مثل العصبية الجاهلية هذا تكلم في شيخنا فنحن نتكلم في شيخه وخذ من المهاترات والشتائم شيء عجيب حتى شمتوا فينا أهل البدع وشمتوا فينا الحزبيين في كل مكان حتى قال رأس من رؤوس الحزبيين في هذه البلاد يقول إن السلفية أنقسمت على نفسها لا والله ، والله إن السلفية ما أنقسمت ولن نتقسم بإذن الله لكن هذا طيش عند بعض الناس بلينا به والله المستعان. انتهى كلامه حفظه الله

    وقال الشيخ العلامة عبد المحسن العباد حفظه الله في رسالته الموسومة 'رفقا أهل السنة بأهل السنة' :
    ولا شك أن الواجب على أهل السنة في كل زمان ومكان التآلف والتراحم فيما بينهم, والتعاون على البر والتقوى, وإن مما يؤسف له في هذا الزمان ما حصل من بعض أهل السنة من وحشة واختلاف, مما ترتب عليه انشغال بعضهم ببعض تجريحا وتحذيرا وهجرا, وكان الواجب أن تكون جهودهم جميعا موجهة إلى غيرهم من الكفار وأهل البدع المناوئين لأهل السنة, وأن يكونوا فيما بينهم متآلفين متراحمين يذكر بعضهم بعضا برفق ولين. هـ


    وقال الشيخ ربيع حفظه الله في كلمته الذهبية 'الحث على المودة والائتلاف ونبذ الفرقة والإختلاف :
    وفي هذه الأيام نرى الدعوة السلفية تتراجع وتتقلص -بارك الله فيكم-, للأنها فقدت حكمة هؤلاء -حكمة الرسول- قبل كل شيء وحلمه ورحمته وأخلاقه ورفقه ولينه,-والله- لقد شتمت عائشة يهودية فقال لها رسول الله 'يا عائشة إن الله يحب الرفق في الأمر كله'حديث متفق عليه, هذا الحديث إذا كره عالم يوجه الشباب إلى المنهج الصحيح في الدعوة إل الله يقولون : هذا تمييع...هذا تمييع, إذا كرت الحكمة والرفق واللين والحلم والصفح, التي هي من ضروريات الدعوة إلى الله تبارك وتعالى, ومن العوامل التي تجذب الناس إلى الدعوة الصحيحة فيدخل الناس في دين الله أفواجا, يستخدمون التنفير, رغم أن رسول الله يقول ' إن منكم منفرين, يسروا ولا تعسروا, وبشروا ولا تنفروا'.



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    202

    افتراضي رد: كلمات تكتب بماء الذهب للعلامة الخضير-حفظه الله-

    نصيحة قيمة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •