خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟ - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 35 من 35

الموضوع: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    ==
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ..
    . وشهد شاهد ممن حضرهاومن الله عليه بحسن التفكير
    وللفائدة اقول
    قبل يومين تقريبا كنت استمع الى امام الحرم المكي في صلاة التراويح وهو يقرا هذه الاية ((والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون)) فخطر في ذهني انها ترد على اهل البرمجة في قولهم ان وراء كل سلوك سي نية ايجابية ))كيف كذب الله اهل مسجد الضرار في دعوى النية الحسنة عند بنائهم للمسجد
    والله اعلم
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    بسمِ الله الرّحمنِ الرّحيم .. والحَمــدُ للهِ ربّ العالمين .. والصلاة والسّلام على المبعوثِ رحمةً للعالمين .. حبيبنا المُصطفى صلواتُ ربّى وسلامُهُ عليه وعلى آلِهِ وصَحبِهِ وتابعيهِ بإحسـانٍ إلى يومِ الدّين ..
    السّلامُ عليكُم ورحمـةُ الله وبركـاته
    ****************************

    الأخ الفاضِل / أبو مُحمَّد الغامِدىّ - حفظكم الله ورعاكم -


    جـزاكم الله خيرًا ، ونفع اللهُ بِكُم .

    بفضل الله تعالى قضيتُ الإجازة الصَّيفيّة الماضيّة فى البحث فى ذلك الأمر ، والحمدُ لله رب العالمين ظللت عدّة شهور أقرأ آراء أهل العلم والمتخصصين النفسيين من المسلمين العرب وغير المُسلميـن - أيضًا - ، ونتيجة قراءة طويلة وبحث توصّلت للآتى :



    ** الكل مُتّفق على أن هذه العلوم بها أخطار ومخالفات عقديّة لكنّ الاختلافَ قائمٌ على الموقف منها بعد إقصاء تلك المخالفات وتعلُّمها بما يوافق عقيدتنا على رأييْن :

    1- من يرى رفض هذه العلوم رفضًا تامًا .. وأن ما صَحّ منها من حقائق هو موجود فى الكتاب والسنة وأقوال أئمّة الإسلام ..ولا حاجة لنا فى أخذ مضامين مخالفة لنا وأسلمتها ..فعندنا ما يكفى ..
    ولو بُذِلَ فى الكتابِ والسُّنّة وكُتُب أئمة الاسلام الرائعة فى أعمال القلوب وعُلُوّ الهِمّة والإرادة وغيرها ربع ما بُذِلَ فى علوم البرمجة ونشرها بين الناس وعقد الدورات فيها لكان الأمر أفضل وأحسن ولرجع الناس لمنهج ربهم وأقوال نبيِّهم وتراثهم وحضارتهم ..
    وهذا رأى السواد الأعظم من أهل العلم الثِّقات .. وخصوصًا أساتذة العقيدة مثل د: عبد الرحمن بن صالح المحمود والدكتور محمود عبد الرازق الرضوانى ود : فوز الكُردى ..وغيرهم ..
    ورأى الكثير من متخصصّى وأطباء علم النفس المُسلمين والذين يروْن أن تلك العلوم لم تأتِ بجديد - في الجزء النافع منها - ولم يتجه لها سوى العوام من الناس ..
    وأيضًا رأى د : عبد الغنى ميلبارى أستاذ الهندسة النووية ومهتم بأمور علوم البرمجة اللغوية العصبية - وهو زوج الدكتورة فوز الكُردى - ، ويرى أن تلك العلوم بداية لغزوٍ فكرىّ جديد وما يُسمّى ب" ال نيو إيج " ونشر مذهب وحدة الوجود ..واللادين ..(وسيأتى توضيح ذلك بإذن الله )

    2- من يرى - ويُدافع بشدّة - أنّهُ لا ضير فى أن تُدَرس تلك العلوم بما يوافقنا كمسلمين .. وأن يُستفادُ بها ..وأن أكثر أهل العلم لم يدرسوها بالتفصيل ولم يحيطوا بما فيها من نفع وفائدة ..بل يحكمون عليها من خلال ما فيها من أخطاء فحسب ..
    وهذا رأى كثير من العوام ،وطلبة العلم المُدرِّبين والذين يعطون دورات فى تلك العلوم .. وبعض أهل العلم من أمثال الشيخ عوض القرنى - حفظه الله وجزاه خير الجزاء - ، والذى كتب الكثير من العُلمـاء والدُّعاة ردودًا استنكروا فيها تأييده لتلك العلوم ..
    وهناك رأى وسط لكنه قليل جدًا بين الطرفين السّابقين ..وهو إعادة صياغة تلك العلوم بحيث تؤصّل تأصيلاً شرعيًا إسلاميًا ..ونبذُ كل ما يخالف العقيدة الاسلامية منها ..وإعطائها مُسمّىً يُخالف الاسم الذى يدل على المضمون المخالف للعقيدة الإسلامية فى جوانب عديدة ، كما اقترح د : محمد معتز العرجاوي أن تُدَرّس تحت اسم : تحسين الأداء ..


    هذا مُلخَّص لمعظم الآراء المطروحة حول تلك العُلوم ..

    وحقيقةً كنتُ فى حيرةٍ شديدة إلى أن منّ الله علىّ وأصبحت على يقينٍ تام بمدى خطورتِها ، بعد قراءة طويلة فى تاريخ تلك العلوم وطبيعتها وواقعها الآن ..
    فما فيها من نفع قد تقرّر فى علومٍ أُخرى نافعة أثبتت بالتجربة ..كما أنه من قبل مُقرّر فى عقيدتنا وديننا العظيم ..فلِمَ نُصِرّ على البرمجة بعد ما أثبته أهل العلم من أخطار عقديّة عديدة فيها ؟!
    وليتها أخطاء يُمكنُ تجنبها ؛ فإننا يمكننا تجنبها إن لم تكن أساسيّة وتقوم عليها البرمجة ، إنّما هذه الفلسفات هى الأصل والأساس الذى تقوم عليه علوم البرمجة .. العقل الباطن والقوة الكامِنة وتغيير مفاهيم الإنسـان واعتقاداته ..وتأتى فى هذا السِّياق مجموعة المقتطفات من العلوم النافعة الأُخرى ..

    بل إن الأدهى من ذلك أن من قرأ تاريخ تلك العلوم وقرأ عن مؤسسّيها ، يعلمُ أن أحد مؤسسيها " ريتشاردباندلر "كان من دُعاة " الشامانيّة " وهى مجموعة من الطقوس الروحانيّة والسِّحريّة ، وقد خلط كثيرًا منها مع الأسس العلميّة الصحيحة الموجودة فى البرمجة ..
    ولم يتفرّد وحده بذلك بل إن كل مؤسسى هذه العلوم من المشبوهين !

    وإن بحثتم - أيُّها الإخوةُ الفُضلاء - فى أى محرك بحث فى " البحث المتقدِّم " عن كلمتىْ "nlp" مع "shamanism " ستجدون العجبَ العُجاب ! وستجدون مدى علاقة البرمجة بهذا النوع من الطقوس !!


    كما أن معهد " أيسلاند " الذى أُجرِيَت فيه أبحاث ودراسات تطوير تلك العلوم هو من المعاهد المشبوهة والذى يُعتبر أحد أكبر المؤسسات البحثية التي تعارض الفكر الديني ، وتتبنى البحث في قوى الإنسان الكامنة وتتتبع العقائد والفلسفات التي تحرر هذه القوى من إسار المعتقدات الدينية . وتكونت في المعهد طائفة تسمت بحركة "النيواييج" (New Age Movement) ، من أهم ما يميزها أنها ترى أن العصر الجديد يستطيع الإنسان فيه مع الطبيعة والعقل والقدرات غير المحدودة له أن يكفل صناعة حياته السعيدة ، بشكل يضمن اشتراك الإنسانية جمعاء معه دون تمايز ديني ، ذلك التمايز الذي لم يسبب على مدى العصور السابقة – بزعمهم – إلا الحروب والكراهية .


    وبالنسبة للدورات العديدة التى تُعقد فى البرمجة الآن ، فأخطر قضية نبّه عليها د : محمود عبد الرّازِق الرُّضوانى هى قضية الإتيان بكلام الغرب المُلحد ثم الاستدلال عليه من القرآن والأحاديث .. يأتى بأصول غربية قد يُوفَّق فيها صاحبها أو لا يُوفّق ليضعها بين يديْ كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. حتى أننا لا نستطيع أن نميز المُحاضر هل هو داعية أم مُصلِح أم طبيب نفسى أم ماذا تحديدًا ؟

    والمشكلة أنه كما تقول د : فوز الكُردى تلك العلوم لا يلبث المُتدرِّب فيها أن ينتهى من مستوىً حتى يأخذَ المُستوى التّالى له .. وهى ترتفع لمستويات خطيرة جدًا !! مثل تمرينات المشى على الجمر وحالات الخروج من العقل الواعى وغير ذلك من نهايات خطيرة جدًا تنتهى إليها تلك العلوم !!


    وما أجمل ما قالته د : فوز :

    "تأمل – أخي الكريم – هذه الكلمات النبوية "استعن بالله ولا تعجزن ".....
    إنها كلمات الحبيب صلى الله عليه وسلم يربي أمته على منهج الإيجابية والفاعلية ليس على طريقة أهل البرمجة اللغوية العصبية ..
    لم يقل : تخيل قدرات نفسك ...
    لم يقل : أيقظ العملاق الذي في داخلك وأطلقه...
    لم يقل : خاطب اللاواعي لديك برسائل ايجابية ، وبرمجه برمجةً وهمية ...
    وإنما دعاك – عليه الصلاة والسلام - إلى الطريقة الربانية وخاطبك مخاطبة عقلية بعبارات إيمانية فقال : "استعن بالله ولا تعجزن "...
    فاستعن به وتوكل عليه وخذ بما شرع لك من الأسباب الشرعية فكن دائم التفقد لقلبك مراعياً حق ربك في إخلاص نية العبودية ، وخذ بعد ذلك بما أباح لك من الأسباب الكونية التي أثبتتها العلوم التجريبية استعن بقدرته ولا تعجزن بنظرك إلى قدراتك وإمكاناتك ، فأنت بنفسك ضعيف ظلوم جهول ....وأنت بالله عزيز ...أنت بالله قوي ...أنت بالله قادر ...أنت بالله غني

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    وأعتذِرُ على إطالتى ..

    لكننى أودّ أن أدعوَ الأخ الفاضِل / مُعــانِد - وفقه الله تعالى - لقراءة مقالات وكتب وتصفح موقع د / فوز الكُردى ..

    هذا هو موقِعُها على الشبكة

    فهى ما شاء الله من الدارِسات للبرمجة اللغوية العصبية من النخاع ولم تقل كلمة فى الموضوع إلا بعد دراسة دامت لسنوات .. وهى أيضًا دكتورة فى العقيدة .. وهى أيضًا متخصصة تربويّة نفسية لها دورات عديدة فى التغيير والإيجابية وغير ذلك من العلوم الإدارية والتربويّة .


    والحمدُ لله رب العالمين هناك أختٌ فاضِلة من طالبات جامعة الإمام سعود لها رسالة ماجستير فى وسائل الاستشفاء فى الديانات والفلسفات الشّرقيّة وذكرت منها البرمجة اللغوية العصبية ، أسأل الله تعالى أن ييسرَ لى الحصول على ملخصِ لها عن قريب - فيما يخص البرمجة - من إحدى الأخوات الفاضِلات .


    وأخيرًا أقول :

    إخواننا وأخواتنا ..لا يغُرنكم وجود منفعة فى تلك العلوم .. فهى لم تنفرد بتلك المنافع !!

    ولو كشفت تلك العلوم عن فساد أصولها ومؤسسيها الغربيين وفساد غاياتها المرجوّة - بالنسبةِ لهُم - ما كان ليتبعها أحد ..

    لكنّها سياسة : دس السُمّ فى العسل !!

    وما أجمل قول الشيخ د / الميدانىّ فى كتابه الرائع " كواشف زيوف المذاهب الفكرية المُعاصرة " :


    "إن أي مضلل بفكرة ، أو مذهب ، أو طريقة باطلة ، لا يستطيع التأثير في مجموعة من الناس ، ولا يستطيع أن يكون لآرائه الفاسدة مفسدة مسير في الأفكار ، ما لم يدس ما يريد التضليل به ضمن مجموعة من الأفكار الصحيحة ، والأفكار المقبولة إجمالاً ، أو التي لها حظٌّ من النظر ، ولو لم تثبت بعدُ صحتها .
    إنه بعمله هذا يغطي ويستر الباطل البين الواضح الفساد ، إن عرض جملة من الأفكار الصحيحة ، والأفكار المقبولة إجمالاً ، تجعل أذهان الناس تستسلم وتطمئن لسلامة قصد عارضها أو مقدمها ، لا سيما حينما يزينها بزخرف من القول ، وينضدها تنضيداً ذكياً ، ويرتبها ترتيباً منطقياً
    "

    وقوله - جزاه الله خيرًا -:

    "وواجب المسلم الحصيف أن يستجمع كل وعيه ، ويفحص كل كبيرة وصغيرة من أفكار الناس وآرائهم ومقولاتهم ومذاهبهم ، فإذا لم يكن أهلاً لذلك فعليه أن يسأل أهل العلم والمعرفة والخبرة والتخصص ، من أئمة المسلمين الذين يخشون الله واليوم الآخر ، وعرفوا بتقواهم وصفاء أفكارهم ، وقدرتهم على النقد والفحص وتمييز الحق من الباطل ، وكشف زيوف الأفكار والمذاهب "


    " ويجدر التنبيه أيضاً على أن مقاومة الباطل لا تكون بادعاء بطلان كل أجزاء المذهب الذي يضعه المبطلون ، أو بطلان كل الأفكار التي يعرضها المبطلون أو يروجونها ، ليستغلوها في تحقيق أغراضهم .
    إنما تكون مقاومة الباطل بكشف عناصر الباطل الموجودة في المذهب ، أو في الآراء المعروضة ، وببيان بطلانها ."




    وآخِرُ دعوانا أنِ الحمدُ للهِ ربِّ العالميـــن .

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وفقك الله اختي الكريمة 0(محبة القرآن والعربية)) على هذا التعقيب الرائع وجعله في ميزان حسناتك
    ففي ديننا كفاية عن فلسفة الغرب وخزعبلاتهم وانظري الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم
    أن عمر أتى بكتاب أصابه من بعض كتب أهل الكتاب فقرأه على النبي صلى الله عليه وسلم فغضب
    وقال والذي نفسي بيده لو أن موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    بارك الله فيكم أبا محمد الغامدي ، والأخت محبة العربية والقرآن ، وكذلك كل من دعم هذا التوجه الصحيح ، وهو رفض ما يأتينا من الغرب الكافر ، فلهم دينهم ولنا دين ، فلم نتمحك فيهم ، وهم في غاية العجرفة والغطرسة والكبر ،،،،

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    98

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريبال مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم أبا محمد الغامدي ، والأخت محبة العربية والقرآن ، وكذلك كل من دعم هذا التوجه الصحيح ، وهو رفض ما يأتينا من الغرب الكافر ، فلهم دينهم ولنا دين ، فلم نتمحك فيهم ، وهم في غاية العجرفة والغطرسة والكبر ،،،،


    والذي خلق السماء بغير عمد ترونها إن البرمجة العصبية ناقلة لعجرفة الغرب وغطرسته وكبره في قلب كل مؤمن


    وقد دقق المدققون المؤمنون في برمجتهم هذه فوجدناها حربا على الله ورسوله وكتابه
    ولو دقق من سار خلف هذه البرمجه دهرا من التيه ووقف على قوله تعالى
    "والله يدعو الى دار السلام ويهدي من يشاء الى صراط مستقيم"


    لوطأ البرمجة العصبيه بقدميه وقال
    "وعجلت اليك رب لترضى"


    و استبقي سهما في كنانتي


    جزاك الله خيرا أيها الغامدي
    بارك الله لكم فيما تبقى من رمضان


    *

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم اخوتي ريبال و فلسطين بن أحمد العسكري وجزاكم خيرا
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    208

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
    «ليحملنَّ شرارُ هذه الأمَّة على سَنَنِ الذين خلوا مِن قبلهِم - أهل الكتاب - حذو القُذَّةِ بالقُذَّة».

    [«الصحيحة» (3312)]

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك ... بارك الله فيك ...
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين انا اخوكم ممن اكتوى بالبرمجة اللغوية الشركية وعوض القرني معروف فكره ليس هو عالم بل والله لو كان عالما واباح ما حرم الله او رجح ماهو ليس بمرجوح يرد قوله فلا عذر لأحد فلان قال وفلان قال ولا والله لاخير يأتي من قوم أعلمنا الله حالهم في اليوم سبعة عشرة مرة ولا الضاااااااااااا اااااالين فإنما الغثاء جاء من عندهم فأي خير يرتجى وأشهدبالله العظيم وأنا في العشر الأواخر من رمضان ان زميلي مدرس في دار القران في الكويت حدثني ان صلاح الراشد قال له استطيع تحريك الاشياء عن ورفعها عن طريق الطاقة فقلت تستطيع تقول هذا الكلام امامه وانا اريد اشهد على هذا الامر فلبى طلبي والكويتيون هداهم الله هم الذين نشروها في السعودية لينشروا العقيدة الفاسدة جماعة الاخوان المسلمين هداهم الله تساهلوا في كل شيئ حتى خرقوا ما لا يستطاع معه الترقيع فخير الهدى والسلوك هدى وصحبه والسلف الصالح

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    رد على من قال اذا كانت البرمجة في أيدي امينة 00
    طيب ممكن تكون التوراة والانجيل بأيدي امينة بيد الصحابة الم يزجر النبي صلى الله عليه وسلم الفاروق عمر رضي الله عنه المحدث وغضب من الصحيفة التي رآها بيده
    أم أنتم يارعاكم الله أهدى من الصحابة وأعلم منهم وأكثر تمسكا استفيقوا!!

  12. #32
    أبو الفداء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    5,249

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    بارك الله فيكم ..
    للفائدة، طالعوا - غير مأمورين - هذا البحث
    تحذير البرية من غثاء "التنمية البشرية" ومما يسمى بالبرمجة اللغوية العصبية!
    أبو الفداء ابن مسعود
    غفر الله له ولوالديه

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    علم البرمجة اللغوية العصبية علم حسنه حسن وقبيحه قبيح ...
    والحقيقة أن الأثر النفسي للبرمجة اللغوية العصبية يكمن في الشخص المتلقي لعلومها فإن كان ذا دين فسينتفع بها ويفلتر ويحذف ما خالف دينه بهدوء ... وأما إن كان هذا الشخص خليطا مضطربا من القيم المتباينة فربما زاده هذا العلم أضطرابا و حيرة .

  14. #34
    أبو الفداء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    5,249

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    "ويفلتر ويحذف ما خالف دينه بهدوء "

    ما هذا الكلام؟ بأي شرع وعقل نجيز أن يُبث في الناس هذا الهراء وقد علمنا أن فيه ما فيه من الفساد، والذي لا يصلحه تحويره على نحو ما يفعل ابراهيم الفقي وأمثاله، ونقول أن كل "متدين" من المتلقين سيقوم بتنقيته بنفسه على قدر دينه وعلمه ؟؟؟؟؟ سبحان الله!!
    أخي ياسر، تجرد - رعاك الله - للحق، واقرأ البحث الذي أحلتُ اليه آنفا بروية، ثم انظر بعد ذلك هل ترجح كفة منافع ذلك "العلم" المزعوم على مفاسده حقيقة أم العكس!
    أبو الفداء ابن مسعود
    غفر الله له ولوالديه

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: خطر البرمجة اللغوية العصبية على العقيدة؟؟؟

    بارك الله فيك أخي أبي الفداء..
    هل أثارك ردي ؟
    ماذا كنت تشعر وأنت تكتب ردك ؟
    وماذا كنت تظن أني قائل لك في ردي القادم ؟؟
    أم ظننت أني لن أرد عليك ؟
    ضبط المشاعر والأحاسيس موضوع هام من موضوعات التنمية البشرية .. فهل تضبط مشاعرك تجاه من يخالفك في الرأي حقا ؟ أتمنى هذا ..
    أم لم يأمرك الشرع بضبط مشاعرك ؟
    هذا مثال كنت أوضح به أهمية تطوير الذات ...
    لماذا رغم كونك متدينا .. تغضب مثلا .. فموضوع التنمية يضع لك دائما كلمة لماذا أمام كل ما يتعسك .. وبعد توضيح الإجابة أنت وحدك المقرر هل ستعتمد الإجابة وتعمل بها أم ترفضها ولا تقرها .
    ربما كانت حلول البرمجة اللغوية العصبية حلولا غير ناجحة إذ لا يستفيد منها على الحقيقة سوى 10% ممن يدرسونها ...
    ولكن أين العيب ؟
    هل العيب في الدواء أم في المريض ؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •