إذا فات اليوم السابع لغير عذر فات محلها ، لأن النبي قيدها ، قال : " كل مولود مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه " حديث صحيح ، ولو كان اليوم السابع واليوم العاشر سواء ، لم يكن لقول النبي تذبح عنه يوم سابعه معنى . اهـ من
إذا فات اليوم السابع لغير عذر فات محلها ، لأن النبي قيدها ، قال : " كل مولود مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه " حديث صحيح ، ولو كان اليوم السابع واليوم العاشر سواء ، لم يكن لقول النبي تذبح عنه يوم سابعه معنى . اهـ من
بارك الله فيكم يا شيخ عبدالمحسن
أظن هذا رأي المالكية، وذهب إليه غيرهم فيما أذكر
خلافاً للمذاهب الثلاثة الأخرى
نعم اخي هو قول الامام مالك ومن وافقة خلافا للجمهور ورجحة الشيخ عبدالله السلمي وذلك لضعف الاحاديث المحددة للاضحية بعد اليوم السابع = وذلك في شرحه لكتاب الحج باب العقبقة بقناة المجد العلمية