تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة
    بعض قسس النصارى يؤيدون من يرتكبون الفواحش
    للمرة الأولى, شاركت الكنيسة البروتستانتية اللوثرية في السويد أمس السبت 4-8-2007 في مسيرة للمثليين جنسياً (الشواذ) والتي سار فيها عشرات الآلاف تحت اشعة الشمس وعلى وقع موسيقى التكنو، والبوب والالكترو، مطالبين باحترام حقوق مثليي الجنس لمدة ساعات عدة.

    وذكرت وكالة أنباء "تي تي" السويدية ان وزير المال اندرس بورغ ورئيسة الحزب الاشتراكي السويدي منى ساهلين شاركا في التظاهرة, بالاضافة الى وفد من عناصر الشرطة المثليي الجنس ببزاتهم.


    وقال المتحدث باسم المنظمين وهم "ستوكهولم غاي برايد" (مثليي الجنس في ستوكهولم) ان حوالى ستين الف شخص تظاهروا امام حوالى 500 الف شخص, موضحا ان اي حادث لم يسجل خلال المسيرة.

    وشارك زهاء ثلاثين قسا في المسيرة, وذلك للمرة الأولى, حاملين لافتة تحمل عبارة "الحب اقوى من كل شيء". واوضحت الكنيسة السويدية ان الهدف من هذه المشاركة "كسر جدار الصمت الكبير" في ما يتعلق بحقوق الاقليات الجنسية.

    وبات الزواج بين مثليي الجنس معترفا به من الكنيسة السويدية منذ يناير/ كانون الثاني, ويبدو ان الدولة السويدية تتجه ايضا الى اضفاء الطابع القانوني على مثل هذا الزواج.

    وتدرج هذه المسيرة السنوية التقليدية العاشرة في اطار الانشطة الرياضية. وندد المتظاهرون باعمال عنف تخللت خلال السنوات الاخيرة مسيرات مثليي الجنس في بعض الدول, وستستضيف ستوكهولم في صيف 2008 مسيرة اوروبا لمثليي الجنس.

    وفي امستردام, تجمع 250 الف شخص على الاقل السبت في مسيرة امستردام لمثليي الجنس (امستردام غاي برايد). وجاءت المسيرة بعد سلسلة اعتداءات تعرض لها مثليو الجنس خلال الاشهر الاخيرة في المدينة, ما دفع عددا من المنظمات الى التنديد والتحذير
    منقول من موقع اخباري
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    262

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    يوجد ما هو أقبح من هذا أخي الكريم.
    كلنا سمعنا عن فضائح القساوسة الجنسية.
    صدق فيهم قوله تعالى:"ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى"
    أعرضوا عن دين الله تعالى فانحدروا في هذه المهاوي حتى صارت البهائم أفضل من هؤلاء.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة
    بعض قسس النصارى يؤيدون من يرتكبون الفواحش
    أعتقد أنهم اقتبسوا هذا من اخوانهم الروافض .........!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    267

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    الله المستعان .

    جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم .

    سؤال /
    أشكل عليّ العنوان : ( هل هذه أمة تستحق الحياة ) ، إذ الاعتراض فيه ظاهر ؟.
    قال ابن رجب رحمه الله :"خاتمة السوء تكون بسبب دسيسة باطنة للعبد لايطلع عليها الناس".

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    جزاكم الله خيرا على تعليقاتكم النافعة
    وبالنسبة لقول الاخ المسيطير عن عنوان المقال اشكل عليّ العنوان : ( هل هذه أمة تستحق الحياة ) ، إذ الاعتراض فيه ظاهر ؟ فالجواب انه ليس المقصود عموم الامة النصرانية بل هو من اللفظ العام الذي يراد به الخاص و المراد به هؤلاء اللوطيون والقسس الذين يدافعون عنهم فمن عمل عمل قوم لوط فانه يقتل الفاعل والمفعول به كما صحت به السنة
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    و المراد به هؤلاء اللوطيون والقسس الذين يدافعون عنهم فمن عمل عمل قوم لوط فانه يقتل الفاعل والمفعول به كما صحت به السنة
    سؤال استفسار شيخنا الفاضل
    هل يقال ( اللوطيون ) نسبة إلى نبينا لوط أم يقال أولئك الذين يعملون كما عمل قوم لوط كما تفضلت بنهاية تعقيبك ؟

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    الجواب على سؤالك اخي الفاضل اقول النسبة هنا الى قوم لوط
    قال بعض الفضلاء وفقنا الله واياه وقدسئل عن ذلك

    (( أما بالنسبة لعمل قوم لوط فإنه ينسب إلى قوم لوط عليه السلام - فهم الذين أحدثوه وابتدعوه.

    وأما تسميته ذلك العمل بـ: اللواط، وتسميته من يقوم به بـ: اللوطي - فهناك من العلماء من يعترض على هذه التسمية؛ بحجة أنه لا يجوز أن تنسب هذه الجريمة النكراء إلى نبي كريم من أنبياء الله – عليهم السلام -.

    إلا أن جل العلماء الذين تكلموا على هذه الجريمة نصوا على تسميتها بـ: اللواط، وعلى من يفعلها بـ: اللوطي.

    ولعلهم أخذوها من حديث: اللوطية الصغرى.

    وممن نص على ذلك الإمام الحافظ أبو محمد الهيثم بن خلف الدوري في كتابه ( ذم اللواط ) وكذلك الإمام الآجري في كتابه ( تحريم اللواط ).

    وممن نص على هذه التسمية - أيضاً - شيخ الإسلام ابن تيمية في مواضع من كتبه، ومنها الاستقامة 2/ 187 و 194 والإمام ابن القيم كما في الجواب الكافي ص 238 – 248 وإغاثة اللهفان ص 70 – 71، والإمام ابن رجب كما في جامع العلوم والحكم 1 / 320

    قال ابن منظور: في اللسان 7 / 396 (( لاط الرجل لواط )) ولاوط: أي عَمِلَ عمل قوم لوط

    قال الليث: لوط كان نبياً بعثه الله إلى قوم فكذبوه، وأحدثوا ما أحدثوا؛ فاشتق الناس من اسمه فعلاً لمن فَعَل فِعْل قومه )) ا - هـ

    وقال السفاريني: في كتابه قرع السياط في قمع أهل اللواط ص28 (( وفلان لوطي؛ أي يتعاطى عمل قوم لوط ))
    قلت حديث اللوطية الصغرى. حديث رقم: 6929
    مسند أحمد > أول مسند عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما
    حدثنا عبد الله ، حدثني أبي ، ثنا هدية ، ثنا همام قال : سئل قتادة عن الذي يأتي امرأته في دبرها ؟ فقال قتادة : ثنا عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده : (أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : هي اللوطية الصغرى
    حديث حسن انظر
    (غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام) للإمام الألباني رحمه الله .
    وكذلك جاء في السنن لأبي داوود رحمه الله في ( كتاب الحدود ) ( باب فيمن عمل عمل قوم لوط ) أن سعيد بن جبير ومجاهد رحمهما الله يحدثان عن بن عباس رضي الله عنهما : في البكر يوجد على اللوطية ؟ قال : يرجم .
    وكذلك بوب الإمام الترمذي رحمه الله في ( أبواب الحدود ) قال : ( باب ماجاء في اللوطي ) ،
    وذكر أبوعيسى رحمه الله اختلاف أهل العلم في حد ( اللوطي ). والله اعلم
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    أحسنت أحسن الله إليك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  10. #10

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    والله ان القيامه ليست ببعيده ! هذه أماراتها .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,909

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابـر سبيل مشاهدة المشاركة
    سؤال استفسار شيخنا الفاضل
    هل يقال ( اللوطيون ) نسبة إلى نبينا لوط أم يقال أولئك الذين يعملون كما عمل قوم لوط كما تفضلت بنهاية تعقيبك ؟
    وبفضل الله تفضل أخونا الشيخ أبو محمد الغامدي وأوضح وجهة نظره ودلل عليها مشكورًا لا حرمه الله الأجر ، وقد رأيت من باب تتميم الفائدة أن أنقل رأي العلامة الشيخ بكر بن عبد الله أبي زيد في المسألة فقد تكلم في كتاب ((معجم المناهي اللفظية)) (ص476 – 480) عن لفظة ((اللواط)) ، فقال:
    (( ... فتأيد هذا الاشتقاق لغة، ولم يمتنع هذا الإطلاق ((اللواط)) على هذه الفِعْلَة الشنعاء ، و((اللوطي)) على فاعلها ، وقد أجمع على إطلاقها العلماء من غير خلاف يُعْرف ، فالفقهاء يعقدون أحكام اللواط واللوطية في مصنفاتهم الفقهية والمفسرون في كتب التفسير والمحدثون في شروح السنة ، واللغويون في كتب اللغة ................
    وبعد تقييد ما تقدم تبين لي بعد استشارة واستخارة ، أن جميعَ ما قيدته من استدلال استظهرته لا يخلو من حَميَّةٍ للعلماء الذين تتابعوا على ذلك .
    والحميَّةُ لنبي الله لوط – عليه السلام – وهو معصوم أولى وأحرى ، والله سبحانه وتعالى يقول : {هل جزاء الإحسان إلا الإحسان} (الرحمن /60) .
    فكيف ننسب هذه الفعلة الشنعاء : ((الفاحشة)) إلى نبي الله لوط – عليه السلام – ولو باعتباره ناهيًا ، ولو كان لا يخطر ببال مسلم أدنى إساءة إلى لوط ، عليه السلام ؟
    ولعل من آثار هذه النسبة أنَّك لا تجد في الأعْلامِ مَنْ اسمه لوطٌ إلا على نَدْرةٍ ، فهذا – مثلا – ((سير أعلام النبلاء)) ليس فيه من اسمه لوط سوى واحد : أبومخنف لوط بن يحيى .
    هذا جميعه أقوله بحثًا لا قطعًا ، فليحرره من كان لديه فضل علم زائد على ما ذكر ؛ ليتضح الحق بدليله . والله المستعان )). انتهى كلام الشيخ حفظه الله .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    جزاك الله خيرا اخي الكريم على الاضافة الرائعة
    وجزى الله العلامة بكر ابوزيد خيرا
    ولكن مانقلته عنه فيه نظر لاطباق اهل العلم على استخدام هذه اللفظة ولثبوتها عنه صلى الله عليه وسلم انه قال اللوطية الصغرى) وقد ورد في الحديث-عن عائشةرضي الله عنها صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرا فترخص فيه . فبلغ ذلك ناسا من أصحابه . فكأنهم كرهوه وتنزهوا عنه . فبلغه ذلك ، فقام خطيبا فقال " ما بال رجال بلغهم عني أمر ترخصت فيه . فكرهوه وتنزهوا عنه . فوالله ! لأنا أعلمهم بالله وأشدهم له خشية " .
    الحديث في صحيح مسلم - وذلك لماتقرر ان نسبة الفعل الى قوم لوط عليه السلام
    وان كان يجوز ان يقال عمل قوم لوط اوفاحشة فلا مشاحة في ذلك
    والامر واسع والله اعلم واحكم
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...
    اللهم اعصم شبابنا وفتياتنا من جميع الفتن فنحن نشفق عليهم من تأخر سن الزواج والعقبات التي ما أنزل الله بها من سلطان فنراهم يهيمون على وجوههم اللهم اكفهم بحلالك واغنهم بفضلك عمن سواك
    أشد ما أخاف عليهم من تقليد الغرب في الظاهر حتى استحسنوا القبيح واستنكروا الفضيل والسنة
    اللهم اعصمنا من جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا على تعليقكم النافع
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    هل حقا صح حديث اقتلوا الفاعل والمعفول به ؟؟؟؟؟
    الذي أعرفه أنه ضعيف / فهل من مخرج له ؟!

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: نعوذ بالله من الضلال هل هذه امة تستحق الحياة؟؟؟؟

    - اقتلوا الفاعل والمفعول به في عمل قوم لوط والبهيمة والواقع على البهيمة ومن وقع على ذات محرم فاقتلوه
    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/257
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •