ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور - الصفحة 3
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 47 من 47

الموضوع: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    253

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    جزاك الله خير أخي أبو عمرو

    لكن لم يظهر الرابط

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    وجزاكم أخي الكريم، وهذا هو الرابط:
    http://www.qaradawi.net/site/topics/...7&parent_id=18

  3. #43
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    جزاكم الله خيرًا أخي أباعمرو ..

    القرضاوي جريئ وسليط اللسان و" هوّال " .. إذا ما أراد التنفير من أمر شرعي لايوافق هواه .
    فهو يسير على سنَن شيخه الغزالي ( صاحب القصص التهويلية المكذوبة ) .
    وللأسف أن بعض الفضلاء لا زال يعتد به وبأقواله !
    ورحم الله الشيخ مصطفى صبري شيخ الإسلام بتركيا الذي قال عن شيخ القرضاوي القديم " محمد عبده " بأنه ( غير مأمون في دينه لمناصرته لداعية السفور والفساد قاسم أمين ) . فماهو قائل في داعية الغناء المختلط ؟
    والله الهادي ..

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    أسعدني مروركم ودعاؤكم شيخنا الكريم ، بارك الله فيكم، وسدد خطاكم، وأرجو أن يتم تحديث كتابكم عن القرضاوي وإضافة ما استجد، فقد استجد الكثير والله المستعان .

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    128

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخراشي مشاهدة المشاركة
    ليست بغريبة على القرضاوي !
    فهو يسير وفق منهج " سامج " يسميه : فقه التيسير ، وشتان بين التيسير الشرعي ، وتيسير هذا المتميع ومن ينهج نهجه ، ممن لا للحق نصروا ، ولا للأعداء كسروا ، بل كانوا عونًا لهم من حيث يحسبون أنهم يُحسنون صُنعًا .
    وهنا بيان ذلك :
    حمل منهج التيسير المعاصر دراسة تحليلية
    =========
    الأخ الكريم : الدكتور أحمد الطعان - وفقه الله - : حياك الله بين إخوانك ومحبيك . شاكرًا جهودك ومقالاتك القيمة في نقد أهل العلمنة .
    قلتم : ( ما هو نص هذه الفتوى ؟ وخصوصاً أنها فتوى شفهية ) . فهل سيتغير رأيك - إن قرأت النص - ؟
    قلتم عن القرضاوي : ( وإخراجه عن منهجية أهل السنة والجماعة ) . ومن خلال معرفتي بإنتاج الرجل أقول : هو في العقيدة خليط بين الأشعرية والسنة . وفي الفقهيات من رؤوس منهج التيسير غير الشرعي ، الذي يبرأ منه أهل السنة .
    وفق الله الجميع .. وأعلم أن بعض النفوس تأنف من النقد . ولكن هو مثل الدواء المر ، لابد منه ، وإلا ضاعت معالم الدين تحت راية المجاملات . والله الهادي ..

    يا شيخ سليمان قرأت بعضا ًمن كتب الشيخ الفكرية و الفقهية ولا أذكر له قولاً قال فيه بقول الأشاعرة مخالفاً لأهل السنة فأتمنى منك بما أنك سبرت كتبه غفر الله له أن تبين لي ذلك لأنه مهم بالنسبة لي جزاك الله خيراً ولا أقصد به تتبع عورات المسلمين لكن لحادثة مرت بي لها تعلق بالشيخ غفر الله له .

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    أخي الخالدي ، كلامك هذا برهان على أن الكثيرين يتكلمون في موضوع القرضاوي بدون قراءة شيء مما تناول أفكاره، وكلما فتح موضوع عن القرضاوي ذكرنا المراجع ولكن إخواننا يأبون إلا الدفاع بلا بصيرة ولا برهان ، وأعود فأقول: بين الشيخ سليمان حفظه الله ونصره ووفقه كلامه عن نسبة القرضاوي للأشعرية أوضح بيان في كتابه:" القرضاوي في الميزان" تحت عنوان: القرضاوي والأشاعرة ص/239 فراجعه بارك الله فيك.

    وأعتذر للشيخ سليمان لإجابتي عن سؤال الأخ قبله .

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: ميس شلش تحصل على فتوى شخصية من الشيخ القرضاوي بالإنشاد أمام الجمهور

    لست مدافعا عن القرضاوي و لا غيره ،و لست ممن يأخذ دينه منه ، و لست كذلك في مقام الشيخ سليمان نفع الله به و غيره من طلبة العلم ، و لكن الرفق ما كان في شيء الا زانه ، و لقد اتفق اكثر العلماء ان منهج الذهبي اوفق و اقرب للاصابه من منهج ابن حزم في نقد الرجال ، و لكل شيخ ايا كان تلاميذ يهتدون بهدية و قد يتعصبون لرأية و قد يسوؤهم ما قد يناله ، فهؤلاء بسبب شدتنا في النقد و اغلاظنا في القول قد يتعصبون لرأي مشايخهم و يتبنون اخطائهم ، و لا شط ان هؤلاء مستهدفين اكثر من المنقود .

    و كل كلمة و رأي نستطيع ايصاله بأكثر من اسلوب .


    وفق الله الجميع لما يحبه و يرضاه .

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •