محرم 1432هـ..( مجلة طاب الخاطر ).. درس مختصر في شروط لا إله إلا الله ..!!
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: محرم 1432هـ..( مجلة طاب الخاطر ).. درس مختصر في شروط لا إله إلا الله ..!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    52

    افتراضي محرم 1432هـ..( مجلة طاب الخاطر ).. درس مختصر في شروط لا إله إلا الله ..!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل
    ( فاعلم أنه لا إله إلا الله )
    والصلاة والسلام على البشير النذير القائل " مَنْ مات وَهُوَ يعلمُ أن لا إله إِلاَّ الله دخل الجنة " رواه مسلم




    تفضل هنا




    درس مختصر في شروط لا إله إلا الله وفضل ذكرها وبعض السنن المهجورة

    معنى لا إله إلا الله : فإن معناها لا معبود حق إلا الله، فهي تنفي العبادة بجميع أنواعها عن غير الله، وتثبتها لله وحده سبحانه وتعالى ( قاله ابن باز رحمه الله ) ويقول ابن عثيمين رحمه الله تعالى معناه ا: لا معبود بحق إلا الله ؛ "لا إله" نافياً جميع ما يعبد من دون الله " إلا الله" مثبتاً العبادة لله وحده لا شريك له في عبادته، كما أنه لا شريك له في ملكه .

    فضل قول لا إله إلا الله : وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتب الله له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكان في حرز من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر من عمله ) متفق علية . وعن جابر بن عبد الله يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( أفضل الذكر، لا إله إلا الله , وأفضل الدعاء ، الحمد لله ) الترمذي




    تجد جميع ما ذكر وزيادة في مطوية منسقة وجاهزة للطباعة : هنا


    وقد جمع بعض أهل العلم هذه الشروط في بيت شعر فقال
    علم يقين وإخلاص وصدقك مع .... محـبة وانقــياد والقـــبول لها




    اللهم اجعل هذا العام عام عز وتمكين للإسلام والمسلمين .. اللَّهُمَّ عَلَيْكَ بِالْيَهُودِ الصَّهَايِنَةِ وَمَنْ وَالاَهُمْ وَأَعَانَهُمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ. اللَّهُمَّ انْصُرْ إِخْوَانَنا الْمُجَاهِدِينَ الْمُرَابِطِينَ فِي فِلِسْطِينَ وَفِي كُلِّ مَكَانٍ يا رَبَّ العَالَمِينَ، اللَّهُمَّ بَلِّغْهُمْ مِنَ العَدُوِّ ما يَشْفِي صُدُورَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَدِّدْ رَمْيَهُمْ وَثَبِّتْ أَقْدَامَهُمْ وَوَحِّد صَفَّهُمْ وَكَلِمَتَهُمْ وَأَخْلِصْ نَوَاياهُمْ يا رَبَّ العَالَمِينَ. اللَّهُمَّ عَلَيْكَ بِالكَفَرَةِ الْمُحَارِبِينَ لِلإِسْلاَمِ وَالْمُسْلِمِين َ فِي كُلِّ مَكَانٍ يا رَبَّ العَالَمِينَ، اللَّهُمَّ أَرْسِلْ عَلَيْهِمْ الرِّيحَ العَاتِيَةَ, وَالأَعَاصِيرَ الفَتَّاكَةَ, وَالقَوَارِعَ الْمُدَمِّرَةَ وَالأَمْراضَ الْمُتَنَوِّعَة ِ وَأَشْغِلْهُمْ بِأَنْفُسِهِمْ عَنْ الْمُسْلِمِينَ. اللَّهُمَّ أَكْرِمْنا بِالنَّصْرِ عَلَى عَدُوِّنا.. نَصْراً مُبِيناً تَكْبِتُ بِهِ عَدُوَّنا وَتَرُدَّهُ خَائِباً عَلَى أَعْقَابِهِ، وَتُعِزُّ بِهِ الإِسْلاَمَ وَالْمُسْلِمِين َ. اللَّهُمَّ اسْقِنَا الغَيْثَ وَلاَ تَجْعَلْنَا مِنَ القَانِطِينَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ .. اللهم آمين..وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.


    أخوكم ومحبكم في الله


    طاب الخاطر
    1/1/1432هـ




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: محرم 1432هـ..( مجلة طاب الخاطر ).. درس مختصر في شروط لا إله إلا الله ..!!

    جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •