سمعت بعض الصوفياء 1من كتب مأة وعشرون مرة التسمية علي ورقة في بدء السنة الاسامية بعد منه كل شرور وقال هذا مفهوم الحديث 2 من شرب الشهد ثلا ثة ايام في بدء كل شهر بعد منه الامراض وقال ايضا هذا مفهوم الحديث ما هو حقيقة القولين بينو توجرو
سمعت بعض الصوفياء 1من كتب مأة وعشرون مرة التسمية علي ورقة في بدء السنة الاسامية بعد منه كل شرور وقال هذا مفهوم الحديث 2 من شرب الشهد ثلا ثة ايام في بدء كل شهر بعد منه الامراض وقال ايضا هذا مفهوم الحديث ما هو حقيقة القولين بينو توجرو
اجيبوا لوجه الله
هل تقصد أنه يقول أن هذا مروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟1- من كتب مأة وعشرون مرة التسمية علي ورقة في بدء السنة الاسامية بعد منه كل شرور وقال هذا مفهوم الحديث
2 - من شرب الشهد ثلا ثة ايام في بدء كل شهر بعد منه الامراض وقال ايضا هذا مفهوم الحديث ما هو حقيقة القولين بينو توجرو
نعم يا اخي ولكن بين هل ثبت هذا المفهوم من اي حديث ايضا ام لا
الأول لم أسمع ، ولا أظنه يثبت حديثًا.
أما الثاني: فالثابت بالكتاب والسنة أن الشهد = العسل فيه شفاء. أما تحديد شربه ببداية الشهر أو عدد الجرعات فمن شأن الطبيب المعالج ، وهذا الحديث لم أره ولا أظنه يثبت. وقد يوصف للشخص التداوي بالعسل بجرعات معينة في أيام محددة من الشهر مرجعية هذا كله إلى الطبيب وليس إلى فهم حديث! أما أن يجعل ذلك مفهوم حديثٍ فأين الحديث ؟!
والله أعلم .
جزاك الله يا اخي الحبيب
من هم الصوفياء الذين سمعت منهم؟؟؟