السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا نقض المصلي وضوءه - وهو في الصلاة - سواء كان إماما أو مأموما ، ولم يقطع صلاته بل استمر دون أن يقرأ شيئاً - وذلك في حال المأموم - لعلمه ببطلان الصلاة ، وهو ليس مستهزءا بالشعيرة ، ولكن منحرج ... أو يقرأ - إن كان إماما - مع علمه ببطلان صلاته .. وهو أثناء السجود والركوع يستغفر ربه من هذا العمل .. ثم بعد أن يرجع لبيته يتوضأ ويصلي ..

هل هذا العمل كفر أكبر ؟

لقد دار نقاش بيني وبين أحد طلبة العلم في هذه المسألة .. فوصَفَه بالكفر للإستهزاء بالشعيرة ..وإن لم يقصدها .. فالاستهزاء ظاهر ..
رددتُ عليه بأنه لامجال للاستهزاء في فعله وهو ناوي إعادةَ الصلاة ..وفعله محرم .. وأشد مافيه شرك أصغر .. كالرياء ..

لكن نقاشه لايزال يرن في أذني ..

هل ماقاله صحيح ؟