ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!
النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    ----------------


    ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    هل تجوز استضافة من يكفر بالله وكتبه ورسله، بل ينكر وجود الرب سبحانه وتعالى؟ هل أخطأ الدكتور الداعية محمد العريفي عندما استقبل الملحد ثامر في منزله وهش في وجهه وبش وسقاه ماءً زلالاً وشاياً منعنعاً!!..



    مقالي السابق كان بعنوان «سهرة مع ملحد سعودي». اتصل بي الملحد السابق بعد نشر المقال وذكر لي ردود الأفعال الهائلة التي تلقاها وبعث لي هذه الرسالة التي يرجوني نشرها إتماماً للفائدة. يقول في رسالته:


    ------------------------------------------

    «اتصلت بالدكتور محمد العوضي في اليوم الذي يروي قصة لقائه بي ومقتطفات من حياتي فلم يذكر د. محمد في المقال الا نقطة من بحر ما قلته له في الليلتين وطلبت منه ان اكتب تعقيباً على المقال كوني (الملحد) سابقاً، والملحد الكافر حالياً في نظر البعض. نعم يا دكتور محمد - هذه هي الحقيقة وهذه هي الاغلال - كنت أنتظر بشائر خير وردوداً طيبة بعد المقال وإذ اتصلت بي احدى الأخوات تحكي لي ما دار بينها وبين أخيها بعد أن قرأ المقال فقد قال لها - وهو منفعل - حسبي الله عليه، عدو الله الملحد عاش سنين كافر فالله لا يساعده ويجعله في جهنم، هذا وأشكاله وبال على المجتمع نسأل الله أن يهلكه وأن يجعله عظة وعبرة وسأدعي عليه حتى في صلاتي - فقالت حرام عليك تدعي عليه - فقال الله لا يهديه ولا يرده للصواب... انتهت المكالمة - وهذا والله ما حدث.

    وفي يوم الخميس بعد لقائي بالدكتور محمد ذهبت أنا وصديقي نواف الوادي في زيارة لأحد الأصدقاء وكان عنده ضيف وأثناء الحوار تم طرح قضية (شرب الدخان) فقال الضيف شرب الدخان محرم. فقلت أتفق معك ولكن هناك رأياً فقهياً لعلماء الأزهر يقول بكراهيته فقال من يحلل حراماً فقد كفر!! وهؤلاء مخنثون! فقلت بصوت عال وصرخت في وجهه علماء الأزهر مخنثون!! رحماك يا ربي فتوقف النقاش نظراً لحدته.


    وقمت بارسال رسالة للدكتور محمد العوضي نصها «لقد خرجت من بيت «تفكير» إسلامي عقلاني واع إلى مجلس «تكفير» اقصائي متشدد!! ان هذا الطرح وهذه العقليات هي ما جعلتني أشك في الدين وهي من اوصلني إلى طريق الالحاد هي من تسبب في خروجي عن الدين (7) سنوات وكرهوني في الإسلام هؤلاء هم من أوصلوني إلى كتب الالحاد هم من جعلوني ألجأ إلى الملحدين. عندما كتبت افكاري في الإنترنت والمنتديات أنكر الكثير كوني «سعودياً ملحداً» لماذا!!..

    فوجدنا عتاة ومنظري الملاحدة يفتحون لنا قلوبهم وأوقاتهم ويحضنوننا بل ومستعدون لتقديم الخدمات الشخصية لنا. بعد ثلاث سنوات عشت فيها ملحداً وقبلها أربع سنوات شاكاً تائهاً قابلت الشيخ الحبيب محمد العريفي ذا الأخلاق العالية وقال أول ملحد أقابله في حياتي. لأن الملاحدة يخشون المشايخ. لم أخرج من منزله ناطقاً بالشهادتين ولكن يكفي أنه سمعني ولم يطلب مني الاستتابة وكتم أمري.


    وبعد رحلة طويلة بالنسبة لعمري الصغير 21 «خريفاً» في ذلك الوقت توقفت فصول الربيع في حياتي حتى تعرفت على عالم الابحاث البروفيسور فهد الخضيري الذي انتشلني من براثن الالحاد ومن العيش في المجهول... فلولا الدكتور فهد الخضيري لكان ثامر - عبدالله قصيمي آخر - وفي كتابي سوف أشرح ما أقول. نحن الشباب نريد فقط من العلماء والدعاة والمفكرين ان يسمعوا أصواتنا. على العلماء ان يهتموا بالشباب والفتيات ويعلموا ان هناك «أولويات»...

    يا علماءنا، اني أحبكم فلا تكرهوني، اني مددت يدي لكم. فلا تحبطوني. يا علماءنا. الشباب فئة غالية في كل مجتمع. فلا تسترخصونا، ياعلماءنا. لكل مرحلة زمنية خطابها الثقافي ومشكلاتها الفكرية فاقتربوا من واقعكم وتعرفوا على ما يعصف بأفكارنا.


    وهذه كلمة موجزة للدكتور محمد العوضي. فمن دون أي مجاملة لم أر في حياتي رجلاً بهذا الفكر والعلم والوعي وروحك العالية. ومتأكد أني لن أرى مثلك يا دكتور. لأن محمد العوضي «واحد». فشكراً على وقتك الذي منحتني إياه وعلى ثقتك وعلى سعة بالك على اسئلتي التي قد تكون استفزازية وجريئة. لقد منحتني بسمة بعد كل سؤال وإشكال. جعلتني استرسل في الكلام بلا خوف أو تردد. انكم محظوظون أيها الكويتيين... أن بينكم محمد العوضي. وأني محظوظ أني معاصر له.

    ثامر عبدالله
    thza31@hotmail.comهذا البريد محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته



    --------------------------------------------------------------------------------



    تعليق محمد العوضي :.
    أولاً اتصلت به ورجوته بحذف الفقرة الأخيرة لأنها حرجة وغير واقعية وعاطفية، فقال لا أنا ارجوك لأن هدفي هو الدعاة الذين يقسون على العصاة ويغلقون الأبواب في وجوههم ويصدونهم عن سبيل الله. قلت انت حر ولكن الحمدلله لست ممن يستثمر المدح للنزول في الانتخابات.

    وثانياً: لو وجد هذا الشاب من يفتح له أبواب الأمل ويتفهم شكوكه لما وصل إلى ما وصل اليه من احتقان لهذا جاء ثناؤه المبالغ جداً على كاتب هذه السطور كردة فعل ضد الآخرين، وما معاملة الدكتور العريفي الطيبة الا بداية ليتواصل من أخذ بيده إلى بر اليقين بعد جحيم الشك... ثامر ملحد الرياض السابق طلب مني أن أضع بريده الإلكتروني وبريدي أنا كي ارى ردود الفعل واستفيد من التعليقات.
    http://www.rekaaz.com/

  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    جزاكم الله خيرًا ..
    من خلال معرفتي بالأخ ثامر ، وحواري معه عدة مرات ، أرى أنه بالغ كثيرًا في إلقاء اللوم على الآخرين ، وأنهم سبب إلحاده ! فهل من العقل أن يلحد المسلم لأجل أن فلانًا من الدعاة أو طلبة العلم أو العلماء لم يترفق به ؟!
    نعم هم أخطؤا ، لكن خطأهم ليس مسوغًا للإلحاد ، بل كان الأولى أن يمتثل ثامر بالأخلاق التي فرطوا فيها ، ويحمد الله على فضله .
    وفقه الله لما يحب ويرضى ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    وهل رجع عن الحاده؟؟

  4. #4
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    نعم .
    ولله الحمد .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    بارك الله فيك وجزاكم الله خيرا على ما تقومون به من جهود في محاربة أعداء الدين ...

    أرى أن الخلل هو أننا لم نقم بتثقيم ابنائنا منذ الصغر فينشأ الطفل خاوي العقل من اساسيات الدين فلا يعرف حلالا ولا حراما وعندما يكبر يصطدم بسيل من الديانات والمذاهب المنحرفة فيبدأ يتسأل , ما الذي يضمني أن الإسلام هو الحق ؟ وما يشبه هذه الأسئلة , فيجب علينا نشر العقيدة والثقافة الإسلاميتين قبل فوات الأوان .

    وشكرا لكم .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    595

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    صدقت أخي زين العابدين

    وقد تعرضت أنا لمثل هذا الأمر منذ خمس سنوات ، وانتكست وارتددت ، ثم من الله علي بفضله بدخولي منتدى الجامع .. ومنذ ذلك أدركت خطورة ألا يتعلم المرء دينه .. فقد كانت شبهات تافهة جدا وراء ما حدث .. وحسبي الله ونعم الوكيل .. والحمد لله .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    الله المستعان , الحمد لله الذي هداك للإسلام من جديد .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    الحمد لله أن هدانا للإسلام ، و ما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، و الصلاة و السلام على خير البشرية محمد بن عبد الله و على آله وصحبه و من والاه ..


    الحمد لله أن هدى الأخ ثامر .. اللهم ثبّته على دينك و زده إيماناً ، و أنر بصيرته للحق و الرشاد ..

    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا ، و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ...



    بلا شك أيها الأفاضل ... كل مولود يولد على الفطرة ..

    فإذا بلغ الإنسان أشده ، و نضج عقله ، وجب أن يتعرف على ربه ، و إن وُلد و نشأ مسلماً _ و هذه نعمة في حد ذاتها _ و هذا ما دعانا إليه المولى سبحانه و تعالى ... نحن لا نعبد مجهولاً ، بل كيف يكون ذلك ؟! تعالى الله علواً عظيماً ..

    لقد عرّفنا الله بنفسه : في أسمائه و صفاته ..

    حثنا على التأمل في آياته الكونية و الشرعية ..


    ما ترك لنا شاردة و لا واردة إلا بينها في كتابه الكريم و سنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم ... " منهج حياة متكامل" .


    فأي دين يضاهي ديننا ، و أي شريعة تماثل شريعتنا ؟!


    أما إبليس و جنوده .. فأبى إلا العداء و الإغواء لبني آدم ، تارة بالشبهات و تارة بالشهوات ، فهو الجهاد بيننا و بينه _ أعاذنا الله من شره _ و الله غالبٌ على أمره ، و ليس لإبليس و أعوانه سلطان على عباد الله المخلصين ..


    و خير سلاح بعد العبادة و الذكر و صدق اللجوء إلى الله ... سلاح العلم ..


    و على العلماء و الشيوخ و الدعاة أن يبنوا الداخل قبل الخارج ، أن يعملوا على احتواء النشأ فكرياً و تربوياً ، عقائدياً و سلوكياً .. لينشأ _ بإذن الله _ جيل قوي إيمانياً يستطيع أن يصمد أمام التيارات الهادمة ..

    و المسؤولية تقع أيضا على الوالدين و المربين " كلكم راعٍ و كلكم مسؤول عن رعيته " ، ففي ظل العولمة و سهولة التوصل للمعلومات ، كان لزاماً أن نغرس غراس الخير و نرويها لتنمو على أساس قوي فلا تؤثر بها أعتى ريح ..بإذن الله و مشيئته .


    اللهم احفظ شباب و فتيات المسلمين من كيد الكائدين ..
    أنت ولي ذلك ، و القادر عليه سبحانك .
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,880

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    هذه المشكلة من أعظم أسبابها غياب العلماء الربانيين الذين يقومون باحتضان هذا الشباب والإجابة على ما يدور بداخلهم من أسئلة وشبهات ، وقد تعجب إذا عرفت أن رؤوس العلمانيين في مصر كانت بداياتهم مع الإخوان المسلمين أو على الأقل بدايات ملتزمة من هؤلاء الدكتور حسن حنفي رئيس قسم الفلسفة بجامعة القاهرة وصاحب المؤلفات الكثيرة : (من العقيدة إلى الثورة ، وهموم الفكر والوطن .. وغيرها ) ، والدكتور نصر حامد أبو زيد صاحب القضية المشهورة الذي حكمت المحكمة بكفره والتفريق بينه وبين زوجته ، ثم نفي إلى هولاندا وما زال يدرس بجامعاتها ، وكلاهما حفظ القرآن وهو في سنن مبكرة ، ومما نقله لي بعض الطلبة أن حسن حنفي كان يذهب إليه بعض طلبة الجماعات الإسلامية في مصر لمناقشته فيسأل الطالب منهم هل تحفظ القرآن فمن أجابه بالنفي اعتذر عن مناقشته ، وأمثال هؤلاء لو وجدو العالم الرباني الذي يحسن تشخيص المرض وتوصيف الدواء أتصور أنهم ما كانوا ليصلوا إلى ما وصلوا إليه ، لكن - سبحان الله - : (( كل ميسر لما خلق له )) .
    وعلاج هذه المشكلة إيها المسلمون لا يكون إلا بنشر العلم الصحيح من الكتاب والسنة وإبراز نور العقل الصريح الذي لا يصادم الفطر السليمة ولا النقول الصحيحة .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    أحسنتم مشايخي الكرام , وللاسف اصبح تركيزنا الأكثر على التحبير وتركنا التنظير والإهتمام بشؤون العامة , نسأل الله المغفرة .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    الحمدلله الذي انقذه من الغي الى الهدى واسال الله ان يشرحه صدره ويهديه للحسنى

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    آمين

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    نسأل الله الكريم أن يهدي ضال المسلمين وأن يثبتنا على الحق ووالدينا والمسلمين حتى نلقاه سبحانه وهو راض عنا
    ياذا الجلال والاكرام

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يارب اهدي العالم اجمع للاسلام
    ياخواني جزاكم الله خيرا عنا وعن المسلمين
    انا اؤيد الرفق بالشباب، وخاصة من ازلق في مزالق المذاهب والديانات البعيدة عن الاسلام ،لانه اذا كان هناك بوق يدعو الي الاسلام فأمامه الف بوق يدعو الي غيره ووسائلهم متعدده ومنافذهم مفتوحة ولا تنسوا حديث القصعة.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    63

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    الله أكبر ولله الحمد

    هدية رمضان للإخوة الكرام ، اثنان من الملاحدة عادا إلى الإسلام فى يوم واحد .

    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=10367

    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=10365
    الجامع للرد على النصارى
    http://www.aljame.net/ib
    التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية :
    http://www.eltwhed.com/vb

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    الحمد لله على هداية الجميع

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    ليت الدعاة يولون هذه النقطة جل اهتمامهم :

    ربط الخلق بالله لا بالخلق-ولو كانوا صالحين- لأنه لا يدوم على حال لهم شان والتعلق بهم نوع من عبادة المرء ربه على حرف((فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنتة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة))

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالملك السبيعي مشاهدة المشاركة
    صدقت أخي زين العابدين
    وقد تعرضت أنا لمثل هذا الأمر منذ خمس سنوات ، وانتكست وارتددت ، ثم من الله علي بفضله بدخولي منتدى الجامع .. ومنذ ذلك أدركت خطورة ألا يتعلم المرء دينه .. فقد كانت شبهات تافهة جدا وراء ما حدث .. وحسبي الله ونعم الوكيل .. والحمد لله .
    أنت؟؟؟؟!!سبحان الله

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    86

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    قال فضيلة الشيخ صالح بن حميد رئيس مجلس الشورى - حفظه الله - : "إننا نحتاج إلى فتح أبواب الحوار الصريح الشفاف يقوده علماؤنا في حوار حضاري بناء، إن العدل في الحوار يتطلب شفافية ومصارحة ومصداقية من جميع الأطراف حتى تصل الأمة جميعها بأبنائها إلى ساحة الأمن الفكري الوسط في التدين والمنهج والخطاب، وأن المسؤولية في ذلك كبيرة إنها توعية الناشئة وتبصيرهم بما يحميهم من التخبط في أوحال الدعوات المضللة والعصابات المنحرفة.

    ينبغي ألا تضيق صدور العلماء الأجلاء بأسئلة السائلين مهما تكن في نوعيتها ومظهرها وأسلوبها ودلالتها حتى يزول اللبس عن الأذهان ويرتفع الحرج من النفوس ويكون التقارب والقبول والاستيعاب تسلح من أهل العلم بسلاح الصبر في الإفهام من أجل تنقية العقول من اللوث، وغسل الأفكار من الدرن.

    لابد من توسيع دائرة الاتصال والثقة المتبادلة بين الناشئة والعلماء والمربيين والموجهين والبعد عن التجهم لأسئلتهم، أو تجاهل استفساراتهم، مهما بدا من غرابتها أو سذاجتها أو سطحيتها أو خشونتها أو خروجها عن المألوف فالأمور لا تعالج بالازدراء والتنقص والتهوين من الأحداث أو الأشخاص، كما لا تعالج بالتسفيه والهجوم المباشر من غير إظهار جلي للحجة والخوض في أعماق المشكلة، والشباب إذا ابتعد عن العلم الصحيح والعلماء الراسخين ولم يتبين له رؤية واعية تتزاحم في فكره خطرات نفسية وسوانح فكرية يختلط عنده فيها الصواب بالخطأ والحق بالباطل.

    لابد أن تتسع الصدور للحوار الهادئ وقبول النقد الهادف واستيعاب الآراء واحترامها.

    يجب الاهتمام بالناشئة والشباب وتلمس احتياجاتهم وهمومهم واهتماماتهم، فليس همهم مقصوراً على رياضة أو ترويح برئ ولكنه الاهتمام بصلاح المعتقد وسلامة الفكر وإشباع الرغبات في الإبداع والثقافة الصحيحة، وصنوف المناشط للأعمال التي يتطلع إليها ويتوق إليها في ضوابطه الشرعية."http://www.shura.gov.sa/ArabicSite/majalat/majalah47/MAGALAT.HTM

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    560

    افتراضي رد: ملحد الرياض ... في ضيافة العريفي!

    نحمد الله على عودة ثامر للجادة ..ولكن أظن في كلامه كثير من التجني بحق العلماء والدعاة ، فقد جاء في المقالات التي نشرت في بعض المواقع :
    الشاب يحمل مسؤولية إلحاده مدرسي التربية الإسلامية والوعاظ وشيوخ الدين! لماذا يا ثامر؟ قال: بدأت قصتي مع مدرس الدين الذي كان يكبتني ويزجرني ويتهمني في ديني كلما وجهت له استفساراً جريئاً في حصة الدين، فكرهت المادة والمدرس معاً، وتولدت لديّ تساؤلات محيرة خفت في مجتمعنا المحافظ من طرحها خشية تكفيري ولم أكن كافراً ولكن مستفهماً عن إشكالية عقدية. ثم يقول الشاب: ودخلت مسجداً في القصيم لأصلي، وكنت ألبس على رأسي «كاب» فزجرني أحد المصلين بطريقة فيها انتقاص وقسوة وأخجلني وأحرجني وجعلني أخرج من المسجد، وهكذا توالت المواقف من رجال الدين وأهل الدعوة فنفروني منهم، اضافة الى خوفي من مفاتحتهم،
    عاد الرجل الى الإيمان لكنه ثائر... على ماذا؟ على واقع المشايخ في بيئته. يقول: كثير من علمائنا ودعاتنا في واد والشباب الجديد والجيل القادم في واد آخر... انتقدهم حسب تصوره، انهم لا يعرفون الواقع ولا الأولويات ولا كيف يدعون...وشخصياته مبنية على مجرد الإنكار والتنفير،
    نحن الشباب نريد فقط من العلماء والدعاة والمفكرين ان يسمعوا أصواتنا. على العلماء ان يهتموا بالشباب والفتيات ويعلموا ان هناك «أولويات»
    أولا: ظهور ثاني ملحد في السعودية وعلى مر عشرات السنين وإعلانه إلحاده دليل نجاح أكثر من أن يكون دليل فشل .
    ثانيا: قد يواجه المرء في طريقه من اتصف بالغلظة وحدة الطبع ، لكن هل يكون هذا سببا في إلحاده ، ومبررا له ؟
    ثالثا: تعميم هذه الصفة على العلماء والدعاة في السعودية ظلم وتجني واضح وقد درسنا ونحن نساء على ايد بعض العلماء وطلبة العلم ولم نجد فيهم الوصف المذكور!!
    رابعا: للالحاد أسباب وعوامل كثيرة منها مايبث في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء من شبهات وتشكيك وايرادات على عقول النشء وهذا دور يضطلع به القائمون على الإعلام ، والمفترض أن يكون لإعلامنا خاصة دور في تثقيف النشئ وتبصيرهم ، والرد على ما يرد في الإعلام الخارجي من تشكيك في اصول العقيدة ، فاين هذا الدور ؟ ولم اقتصر دور الإعلام على عرض الأفلام والمسلسلات الهابطة والأغاني الماجنة ، والتعريف بالرياضة ؟؟ ، حتى قُدم أهل الفن والرياضة كرموز وقدوات ، فاين الاهتمام بالنشئ وعقائدهم وأين إتاحة الفرصة للعلماء والدعاة للتواصل مع الشباب ومناقشة ما قد يدور في اذهانهم من تساؤلات وشكوك ؟؟
    وهل المطلوب من العالم أن يبحث عن كل من أصابته لوثة فكرية في بيته ومجالسه التي يرتادها ؟؟
    هذه إضافة أرجو أن تتسع لها صدوركم ، لأني وبصراحة رايتُ تجانيا واضحا على علمائنا ، وحيث نشرت هذه المقالات للعوضي في مواقع عدة فقام بعض الجهال بالتعدي على العلماء في السعودية والتقليل من شأنهم...وفق الله الجميع لما يُحب ويرضى..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •